Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
طالبات ثانوية ............ لم يستلموا كتب الفصل الثاني حتى تاريخه
طالبات ثانوية ............ لم يستلموا كتب الفصل الثاني حتى تاريخه
قديم منذ /05-03-2004, 09:21 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي طالبات ثانوية ............ لم يستلموا كتب الفصل الثاني حتى تاريخه

أكثر من ثلاثة أسابيع مضت من بداية عودة الطلاب للدراسة امتلأت بها الدفاتر بالمقررات ومازال هنالك عدد من الطلاب في عدد من المدارس لم يحصلوا على الكتب المقررة لبعض المواد في المرحلة الثانوية. فقد استنكر عدد من الطالبات تأخير وزارة التربية والتعليم إرسال الكتب خاصة العلمية منها إلى المدارس حتى الآن رغم انهن في السنة الدراسية الأخيرة تخصص علمي. وذكر عدد منهن ل(الجزيرة) المعاناة الكبيرة التي يجدنها في سبيل حصولهن على المعلومات اللازمة؛ الشيء الذي يجبر أكثرهن على شرائها من جيبهن الخاص. (الجزيرة) استطلعت عددا من الطالبات المتضررات بهذا التأخير وخرجت منهن بالتقرير التالي:
بداية تقول الطالبة (ع. ض. ز): بدأنا الدراسة منذ ما يقرب الشهر حتى الآن وأنا لم احصل على بعض المقررات كالفيزياء، علماً بأنني في الصف الثالث الثانوي تخصص علمي. وأضافت: إنني في حاجة إلى الكتب المقررة التي لم استطع الحصول عليها سواء بالطرق غير المشروعة (الواسطة) أو عن طريق الشراء.
وقالت: إن الكثير من الطالبات حصلن على كتبهن المقررة كاملة دون تأخير أو نقص، لكن ما زال الكثير من الطالبات لم يحصلن على كتبهن حتى اليوم. مؤكدةً أن جميع الطالبات بمن فيهن أنا في أمس الحاجة إلى الكتب أو الكتاب الناقص، مضيفة أنه يجب على الوزارة أن توفر جميع المقررات وفقا لعدد الطالبات من أول يوم في الدراسة، وأن تجعل هناك احتياطا للظروف الطارئة داخل المدرسة.
ومن جهتها تتساءل الطالبة (م. خ. خ) في السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية قسم علمي: لماذا تؤخر الوزارة في تسليم بعض المقررات حتى الآن؟ وتقول إن هذا التأخير يتسبب في إخفاق الطالبات وتأخرهن دراسيا من بين الطالبات الأخريات.
وتضيف الطالبة أنها لم تحصل على جميع الكتب العلمية وهي الرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء، وقالت: إن هذا اثر على تحصيلها علميا حيث بات يفوتها الكثير من المعلومات المتعلقة بالمواد التي لم تحصل على مقرراتها حتى الآن، كما أن ذلك اثر على نفسيتها كما هو الحال لباقي الطالبات اللاتي لم يحصلن على كامل المقررات.
وقالت الطالبة: توجهت مع باقي زميلاتي المتضررات لمديرة المدرسة التي ندرس بها وسألناها عن الكتب، فقالت لنا (دبروا أنفسكم أو اشتروها) وتقول الطالبة: ولا ادري لمَ هذا التصرف من المديرة؟ فالواجب عليها أن تخفف عن الطالبات وتطالب الوزارة بتوفير الكتب لطالباتها بدلاً من هذا الكلام.وتضيف الطالبة قائلة: لا ادري هل المشكلة في المدرسة نفسها حيث إنها لا تطالب الوزارة بتوفير النقص أم أن الخلل في الجهة المسؤولة عن توفير الكتب بالوزارة؟
وتؤكد الطالبة: هذا التأخير ليس في صالح الطالبات. إننا جميعا نتوجه إلى الوزارة بنداء عاجل لتوفير النقص من كتبنا، ونأمل ألا يكون التأخير من قبل الوزارة، كما يجب على مديري ومديرات المدارس مخاطبة الجهات المسؤولة وتوفير المقررات جميعها من أول يوم في الدراسة.
وتقول الطالبة (ز. س): إن المعلمات بدأن في عمل امتحانات دورية على بعض المناهج، ومنها الكتب العلمية التي مازال النقص فيها، وتقول: إن المعلمات يحاسبنهن على الدرجات رغم أنهن يعلمن أن الكتب ليست متوافرة لدينا، وهذا يؤثر علينا من ناحية المعدلات أو من ناحية التأثير على نفسياتنا بعدم توافر الكتب لدينا أسوة بغيرنا من الطالبات، مضيفة أنها لم تحصل على مقرر الأحياء والكيمياء والرياضيات حتى اليوم، وقد اثر ذلك على تحصيلها العلمي وتقول: إن المعلمات يطالبن بتدبير أنفسنا ومحاولة الحصول على المقررات أو تصويرها، وهذا كلام غير منصف لنا؛ فالتصوير ليس مثل الكتاب الأصلي أبدا، فما ذنبنا نحن في ذلك التقصير؟ وقالت: لابد أن تبذل المديرة جهدها في مخاطبة الجهة المسئولة في الوزارة لحل هذه الإشكالية وتوفير المناهج والمقررات كاملة، وألا يزداد هذا التأخير اكثر مما هو عليه الآن.
وتقول الطالبة (ع. م. ش) في الصف الثالث الثانوي قسم علمي إنها لم تحصل على كتاب الفيزياء حتى اليوم، وهذا قد تسبب في تأخرها دراسياً عن باقي زميلاتها من الطالبات.
وتضيف قائلة: إنني استغرب من هذا النقص الذي يتكرر دائماً في كل عام كما انه من المستغرب أن تمر اكثر من ثلاثة أسابيع ولم تأتنا المقررات الناقصة حتى الآن مؤكدةً أن هناك اكثر من طالبة في كل مدرسة يوجد لديهن النقص، وقالت: يجب على الجهة المسئولة في إدارة التعليم بمنطقة الرياض المسارعة لتوفير هذا النقص، كما يجب على مديرات المدارس التي بها النقص أن يبلغن إدارة التعليم بذلك، وتضيف آمل ألا يتأخر توفير النقص اكثر مما تأخر.
ولمزيد من إلقاء الضوء على هذا الموضوع تحدث ل(الجزيرة) عبد الرحمن الخرعان مدير إدارة التجهيزات المدرسية بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض قائلاً: من الغريب أن يكون لدى بعض الطالبات نقص ولم تطالب المديرات حتى الآن بالإمداد، وبالنسبة لهذا النقص فيجب على المدارس أن تخاطبنا بالنقص لنرسل لهم المقررات الناقصة إذا كانت متوافرة لدينا أو نخاطب الوزارة لتوفيرها لنا ومن ثم توفيرها للمدارس.
وقال: يجب على مديرات المدارس مخاطبتنا على الفور وسيتم تزويدهم بالنقص وألا يتأخروا أكثر من ذلك لأن الطالبات في حاجة إلى الكتب.
وأكد الخرعان: حتى الآن لم تصلنا خطابات من المدارس تشعر بهذا النقص وكل من خاطبنا من اجل ذلك تم تزويده بالمقررات.







 

طالبات ثانوية ............ لم يستلموا كتب الفصل الثاني حتى تاريخه
قديم منذ /05-03-2004, 09:28 AM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

الصيرم200510 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17247
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 1,130
 النقاط : الصيرم200510 is on a distinguished road

افتراضي

ماهذا النوم العميق








 
طالبات ثانوية ............ لم يستلموا كتب الفصل الثاني حتى تاريخه
قديم منذ /05-03-2004, 04:13 PM   #3 (permalink)

عضو فعال

alharvi غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9400
 تاريخ التسجيل : Jan 2003
 المشاركات : 29
 النقاط : alharvi is on a distinguished road

افتراضي

طيب ما رايك؟
اعرف طلاب في الصف الثاني لم يستلموا كتب القراءة الى الآن!!!!!!
ومثلك يعرف ان الصفوف الأولية اهم شي فيها القراءة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








التوقيع
[/IMG][/CENTER]
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لاحول ولاقوة إلابالله000في مباراة طالبات الرياض يفزن على طالبات الدمام بركلات الترجيح الوعد الحق المنتدى العام 18 24-01-2008 03:47 PM
معاناة طالبات الصف الثاني ثانوي ب (ث 104) ابولمى المنتدى العام 3 06-06-2007 12:41 PM
موعد اختبار الكفايات للمرشحين الذين لم يستلموا إجراءات التعيين ybiuhygui7u المنتدى العام 1 06-03-2007 08:04 PM
(( سور الصين العظيم )) تاريخه ونشأته قاصد المعرفة المنتدى العام 9 21-05-2006 12:28 PM
مديرة مدرسة ثانوية ترفض قبول طالبات وتطالبهن بالتحويل لمدرسة أخرى ابولمى المنتدى العام 0 14-10-2003 07:38 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:57 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1