Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
خطبة رائعة عن :أبناؤنا وبناتنا ومستجدات ستار أكاديمي , وبيق برذر، طلبي اطبع واعطِ خطي
خطبة رائعة عن :أبناؤنا وبناتنا ومستجدات ستار أكاديمي , وبيق برذر، طلبي اطبع واعطِ خطي
قديم منذ /10-03-2004, 04:36 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

فال خير غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6233
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 المشاركات : 19
 النقاط : فال خير is on a distinguished road

افتراضي خطبة رائعة عن :أبناؤنا وبناتنا ومستجدات ستار أكاديمي , وبيق برذر، طلبي اطبع واعطِ خطي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

إخواني الأفاضل إن أقل ما يمكن أن نقدمه لديننا أن نطبع هذه الخطبة ونقدمها هدية لخطبائنا الكرام ينقذوا بها أبناء وبنات الأمة...
ــــــــــــــــــــــــ

الحمد لله يهدي من يشاء برحمته، ويضل من يشاء بعدله، نحمده سبحانه على نعمائه وتوفقيه وامتنانه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا محمداً عبده ورسوله، صلى الله وسلم عليه وعلى آله وأصحابه، ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.
أمّا بعد: فأوصيكم ـ أيّها النّاس ـ ونفسي بتقوى الله عز وجل
أيها المؤمنون .. في الوقت الذي تتذوّق فيه الأمة كافة أنواع الهزائم النفسية والاقتصادية والسياسية، في الوقت الذي يُشن على الأمة حربٌ لا هوادة فيها، في هذا الوقت الذي تحتاج فيه الأمة إلى إعلام موجه، فإذا بوسائل الإعلام موجَّهة لا موجِّهة، فأصبحت أجهزة الإعلام تشنّ على الأمة حربًا تهدف إلى هزيمتها أخلاقيًا، تريد أن تقضي على ما تبقّى من أخلاق أبناء الأمة، فظهرت قنوات فضائية تبثّ على الهواء فضائح أخلاقية، جاءت هذه القنوات للطعن في ذلك الجسد الجريح، جاءت لتُجهِزَ على ذلك الجرحِ النازفِ الداميِ، جاءت تلك القنوات الفاجرة لتعزف وترقص على جراحات الأمة ومآسيها التي نراها في أقطار الإسلام.
فما أن تخرج الأمة من محنة حتى يشعل لها أعداؤها فتنة ومحنة أخرى. فأصبح الأعداءُ يركزون جهدهم من خلال وسائل الإعلام المختلفة المسموعة والمرئية والمقروءة، وخاصة التلفاز، فذلك أكثرُ تأثيرًا في النفوس، وأكثرُ هيمنةً على العقول، وهو الضيفُ الذي يقتحم البيوت بدون استئذان، فاستطاعوا أن يصلوا إلى مبتغاهم، وذلك بنشر ألوان الفساد والانحلال من المسلسلات الماجنة والأغاني، إلى غير ذلك مما تعلمون وتشاهدون وتقرؤون عنه.
عباد الله، تعلمون جميعًا أن أخطر ما يواجه الأسرة المسلمة تلك المحاولات التغريبية الخبيثة التي تعمل وتجنّد كلّ طاقاتها لهدم الأسرة المسلمة، وإبعادها عن طريق الإسلام وتعاليمه ومعتقداته، تريد أن ترميَ بها في مستنقعات الرذيلة والفساد.
أيها المسلمون... ولقد ظهر مؤخرًا ما يسمّى بـ"ستار أكاديمي" إنه عارٌ ودمار، وهي قناة مستقلة تعلن الحربَ على الأخلاق، قناة ساقطة على شاكلة تلك القنوات الأخرى، فكرتها فرنسية، تقوم بجمع مجموعة من الشبان والشابات، نساء ساقطات وأشباه رجال، يجتمعون في بيت واحد، لا يحكمهم قيم ولا أخلاق، ولا يردعهم دين ولا حياء.
يقول مُحدثي: تبثّ هذه القناة على مدار أربعٍ وعشرين ساعة وتنقل كل ما يحدث في أرجاء ذلك الوكر، حيث تنتشر الكاميرات في كلّ أنحاء البيت، تصوّر إقامتهم المختلطة المحرمة، وتنقل صوتًا وصورة حياتهم وهم يأكلون وهم يشربون، وهم يرقصون ويغنون، وهم يمارسون الرياضة مختلطين بملابس شبه عارية، وهم يتحادثون ويتهامسون، تصورهم على الهواء مباشرة وهم يتبادلون أنواع اللهو غير البريء من القبَل والاحتضان، ثم إذا جاء وقت السحر ، وقتَ نزول الرب جل وعلا، ركزت كاميراتُ تلك القناة الساقطة على غرف نومهم، تراهم شبه عراةٍ بلباسٍ داخلي سفلي فاضح، ترى الفتيات يتقلبن في ذلك الوكر ذات اليمين وذات الشمال...
لا حول ولا قوة إلا بالله، إنهم يعبثون بالأخلاق، يعبثون بأخلاق أبناء الأمة، ويستمر عملهم على ذلك المجون في ذلك المكان والتصوير مستمر لمدة ثلاثة أشهر.
لقد انتشر هذا البلاء، فأصبح هذا العبث وهذا العار حديثَ المجالس بين الطالبات في مختلف المراحل الدراسية الابتدائية والثانوية والجامعية ، أصبح الحديث عن حلقة البارحة وما حدث فيها هو الغالب، فالشابات يتابعن بلهفة عجيبة ما يحدث يوميًا في تلك القناة، ويتمنين أن تتاح لهن الفرصة لإقامة العلاقات المحرمة مع أشباه الرجال وقد انتشر ذلك بين الشباب انتشار النار في الهشيم.
عباد الله لقد تطور الأمر لدرجة أن تقول إحدى قريباتي، وهي طالبة في المرحلة المتوسطة: إن البنات في الفصل يكتبن على السبورة صوتوا للفنان فلان الفلاني!! بل بلغ ببعضهن أن يكتبن اسمه على صدورهن بالطباشير، لا أقول إن هذا يحدث بلد غربي ولا خليجي ، بل في منطقة الرياض في مدينتنا هذه.... ولا حول ولا قوة إلا بالله!!
وتتحدثت إحدى المعلمات الفاضلات فتقول: دخلت على طالبات في الصف الرابع الابتدائي، فسألت إحداهن عن أمنيتها في المستقبل، فقالت تلك الصغيرة: أتمنى أن أكون مثل فلانة، قالت المعلمة: ومن تكون هذه؟ ردَّت الطالبة: هذه فتاة تظهر في قناة "ستار أكاديمي" فلا حول ولا قوة إلا بالله!!.
ويذكر أحد الزملاء المعلمين الثقات أنه وقع خلافٌ في إحدى المدارس المتوسطة بسبب التصويت لتلك الفنانات الساقطات وصل للشجارٌ والمضاربة بين مجموعة من الطلاب.
وينقل لي معلمٌ آخر أنه تغيب ثلاثة طلاب عن مدرستهم الابتدائية فيتصل وكيل المدرسة بأولياء أمورهم ليُفاجأ بأن إجاباتهم أنه ذهبوا للمدرسة، ويحضر الآباء، وبالبحث والتحري، وجدوهم في منزل أحد زملائهم أمام الشاشة، برعاية أخيه الأكبر العاطل عن العمل والدراسة.
فأين أنتم أيها الآباء وأين الأمهات؟ اتقوا الله عز وجل اعلموا أنكم مسؤولون عن الأمانة.
إن ما يبث عبر هذه القنوات الفضائية أمرٌ خطير، حرب على العقيدة وعلى الأخلاق.
إنهم يريدون من ابني وابنك، وابنتكَ وابنتي يتقبلوا مثل هذه اللقطات والضمّات والغمزات واللمسات غير البريئة، وذلك اللهو الفاضح.
إن ما يحدث ـ أيها الفضلاء ـ عبث بأخلاق الأمة، يعلّمون الفتيات أصول العهر والفجور.
إنها حرب على العفاف وهدم للحياء وسحق للفضيلة والقيم الطيبة، إنها إبادة للمعتقدات وهدم للأخلاق والشمائل الحميدة.
إنهم يريدون أن يصوروا أن الاختلاط هو الوضع المألوف، وأن يتقبله ويتعايش معه الأبناء والبنات والآباء والأمهات، بعدها تصبح الفضيلة رذيلة والرذيلة فضيلة، والطهر والعفاف رجعيه، فينسلخ المجتمع عن كل قيمه وعاداته ومعتقداته، ويصبح بلا هوية ولا حول ولا قوة إلا بالله.
أسأل الله عز وجل أن يحفظنا وإياكم وأبناءنا، ويردنا جميعًا إليه ردًا جميلاً.
ثم يزداد العبث بأخلاق أبناء الأمة فتظهر قناة أخرى منذ أسبوع في إحدى دول الخليج، على شاكلة ذلك العار والدمار، وتسمى باسم "الرئيس" أو "بيق برذر" وهي على نفس النمط، ويحمل نفس الفكرة، وتسعى لنفس الأهداف الساقطة والأغراض الخبيثة.
يقول تعالى في أمثال هذه القنوات السافلة والقائمين عليها: وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلاً عَظِيمًا بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم، ونفعنا بما فيه من الآيات والذكر الحكيم، أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين من كلَّ ذنبٍ. فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.


الحمد لله على إحسانه، والشكر له على توفيقه وامتنانه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له تعظيمًا لشأنه، وأشهد أنّ محمدًا عبده ورسوله الداعي إلى رضوانه، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وأتباعه إلى يوم الدين، وسلّم تسليمًا كثيرًا.
أيها المسلمون، أيها الرجال، يا أصحاب الغيرة، ، لقد عظمت المصيبة وجلَّ الخطب.
ولسنا هنا لكي نصرخ ونبكي عظائم الأمور، بل لوضع الحلول والعلاج لهذه القضية العظيمة، وفي نظري أن العلاج لهذه القضية له طرفان: خاص وعام، أما الخاص فعلى مستوى الأفراد في البيوت، والعام على مستوى المجتمع.
أما العلاج الخاص لمن أراد الخلاص بصدق وإخلاص فهو أولاً: إخراج هذه القنوات وإزالتها من البيوت، أيها الآباء..أيها الشباب اعلموا أنكم مسؤولون عن هذه الأجهزة والدشوش أمام الله، قال ابن عثيمين رحمه الله: من مات وفي بيته دش فهو غاش لرعيته واستدل بقوله صلى الله عليه وسلم[ ما من راعٍ يسترعِيهِ الله رعيةً يموتُ يوم يموت وهو غاشٌ لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة]. فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، اتقوا الله عز وجل فيمن تحت أيديكم، اعلموا أنكم ستقفون بين يدي الله عز وجل في موقف يشيب فيه الولدان، يوم تذهل كل فيه كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد، في يومٍ تكونون في أمس الحاجة إلى مثقال ذرة من حسنة وأنت على تلك الحال، فإذا بك تُسأل عن أسباب فساد أبنائك وبناتك، في يوم القيامة يتعلقون بك ويأخذون بتلابيبك يقولون: يا رب كان سببًا في انحرافنا، يا رب كان سببًا في ضياعنا، وذلك كله بسبب ما جلبته لهم من وسائل ترفيه وتسلية محرمة. فأخرجوا تلك المنكرات من بيوتكم حفاظًا على أبنائكم فالأمر جد خطير.
ثانياً: صدق التضرع واللجوء إلى الله ،والبكاء بين يديه، قم بين يديه جل جلاله، مظهرًا فقرك وشدة احتياجك إليه ، وادع دعاء الغريــــــــــــــــــــ ـــــــق، وأسأله الإعانة، وأن يجنبك وذريتك الفتن.
أما العلاج على مستوى المجتمع فأولاً: نحن أمة ذات قيم دينية وحضارية وأخلاقية، فلا يجدر بنا أن ننتظر حتى نؤاخذ بما يفعل السفهاء منا يقول الحبيب صلى الله عليه وسلم [وأيم الله لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليعمنكم الله بعقاب منه ثم تدعونه فلا يستجيب لكم] وضرب لنا مثلاً بالسفينة فقال [مثل القائمين على حدود الله والواقعين فيها كمثل قومٍ استهموا في سفينة – إلى أن قال- وإن تركوهم وما أرادوا هلكوا وهلكوا جيعاً] إنه ينبغي على كل منا كبيراً وصغيراً شيخاً وشاباً رجلاً وأمرأة أن يطالب بمنع هذه التفاهات وإيقاف هذا العبث الأخلاقي، بالذهاب للمسؤولين، أو بالبرقيات أو بواسطة العلماء فأبواب ولاة الأمور مفتوحة. والدولة ـ وفقها الله ـ حريصة على الحفاظ على دينها وعقيدتها وتقاليدها، فقد كنا نطالب بإيقاف بثِّ تلك القناة الخبيثة التي تسمّي نفسها بالإصلاح وهي الإفساد، وتم بحمد الله إيقاف بثها، وذلك حفاظًا على أمن البلاد، لذا فعلينا أن نطالب بإيقاف بثِّ هذه القنوات الخبيثة حفاظًا على عقيدة أبنائنا وبناتنا، حفاظًا على أخلاقياتهم، وحفاظًا على أسرنا ومجتمعاتنا، حفاظًا على أمننا الأخلاقي.
إن العلاج ليس بالأمر الصعب إذا صدقت النفوس وحسنت النوايا وأريد بذلك وجه الله.
عباد الله .. صلوا وسلموا على البشير النذير كما أمركم ربكم ، فاللهم صلى وسلم على عبدك ورسولك محمد. وارض اللهم عن خلفائه الراشدين... وعن أصحابه أجمعين وآله الطيبين الطاهرين. اللهم وأرضى عنا معهم بمنك وكرمك وجودك يا أرحم الرحمين.
اللهم أصلح لنا دينَنا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتَنا التي إليها معادنا، واجعل الحياةَ زيادة لنا في كل خير، والموتَ راحة لنا من كل شر، وأحسن عاقبتَنا في الأمور كلّها، وأجِرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
اللهم ارفع عنا الغلا والوبا والربا والزنا والزلازل والمحن وسوءَ الفتن ما ظهر منها وما بطن، عن بلدنا وعن سائر بلاد المسلمين يا رب العالمين. اللهم من أرادَنا وأراد أمن بلادنا بسوء، أو أن يحرف عقيدتنا، أو أن يُخل بثوابتنا، أو أراد نساءنا بتغريرٍ أو تغريبٍ أو تخريب، أو أرادنا بسوء ، اللهم فأشغله بنفسه، واجعل كيدَه في نحره، واجعل تدبيرَه تدميرَه. اللهم إنا ندرأ بك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم. اللهم ردَّ عنا كيدَ الكائدين وعدوانَ المعتدين، واقطع دابرَ الفساد والمفسدين.
اللهم آمنَّا في أوطاننا، وأصلِح أئمتَنا وولاةَ أمورنا، وأيِّد بالحق إمام المسلمين، وأعزَّه بطاعتِك، وأعزَّ به دينَك، وارزقه البطانةَ الصالحةَ التي تدلُّه على الخير وتعينه عليه.
عباد الله إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكَّرون. فاذكروا الله العظيم الجليل يذكركم واشكروه على نعمه يزدكم ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون.







التوقيع
أقول ما أقول: إن حسناً فمن الله، وإن خطأ فمن نفسي والشيطان، واستغفر الله وأتوب إليه.
 

خطبة رائعة عن :أبناؤنا وبناتنا ومستجدات ستار أكاديمي , وبيق برذر، طلبي اطبع واعطِ خطي
قديم منذ /10-03-2004, 06:06 PM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

جزاك الله خير








 
خطبة رائعة عن :أبناؤنا وبناتنا ومستجدات ستار أكاديمي , وبيق برذر، طلبي اطبع واعطِ خطي
قديم منذ /10-03-2004, 07:29 PM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

اابوياسر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 28046
 تاريخ التسجيل : Nov 2003
 المشاركات : 187
 النقاط : اابوياسر is on a distinguished road

افتراضي أنا أرى

أننا حينما نتكلم عن فضائية بعينها أو برنامج بعينه أو مسلسل بعينه
فإننا نعطيه من الشهره أكثر مما كان يحلم به

والحل في رأي الشخصي
أن يكون دائماً الكلام عام والفتاوى عامة ونحاول بث روح المراقبة الذاتية عند الجميع وإذا فشلنا في ذلك فثقوا أنا لما سواه أفشل .

هذا البرنامج وغيره مما تذكرون وخصة بفتاوى زاد تعلق الناس بها فكل ممنوع مرغوب
وربما ساهمنا فيه وفي نجاحه ونحن لا نعلم


أما الخطبة فما قراءته كان رائعاً منها مع أني لم أكمل قراءتها واتمنى أن تحور إلى كلام عام
وسلامة الجميع نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








التوقيع
الفكر السليم ينم عن وعي وتربية جادة
 
خطبة رائعة عن :أبناؤنا وبناتنا ومستجدات ستار أكاديمي , وبيق برذر، طلبي اطبع واعطِ خطي
قديم منذ /10-03-2004, 11:12 PM   #4 (permalink)

عضو جديد

فال خير غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6233
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 المشاركات : 19
 النقاط : فال خير is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اشكر لكما تفاعلكما ومشاركتكما، ودعواتكما....


وأكرر شكري لأخي أبا ياسر على مداخلته، إلا أنني أبين عدة أمور ، هي:

أن هذه القناة (ستار أكاديمي ) مشهورة بين الشباب والصغار أكثر مما نتصور!!!

1- ابنه أختي طالبة في المتوسط تقول كل بنات فصلها يتحدث عن محمد الحديري!!! (السعودي المشارك في استار)
3- ثلاث معلمات من قريباتي يقل بصوت واحد (كل منهن على حدة ) أن نقاشات المعلمات في غرفة المعلمات عن ستار أكاديمي!!!

3- اخت زوجتي طالبة جامعية، تقول إن زميلاتها في القاعة وفي السيارة كل أحاديثهن عن الفانانات والشباب في ستار أطاديمي!!1

والله المستعان.... الغريب أننا نحن طلاب العلم والمعلمين آآآآآآحرررر من يعلم ..... وهذه نعمة من جهة ومصيبة من جهة أخرى، فكان الأولى أن نبادر للوقاية، لا أن نتجاهل القضية بحجة أن كلامنا عنها سيعطيها أكثر من حجمها... وفقنا الله وغياكم لما يحبه ويرضاه.








التوقيع
أقول ما أقول: إن حسناً فمن الله، وإن خطأ فمن نفسي والشيطان، واستغفر الله وأتوب إليه.
 
خطبة رائعة عن :أبناؤنا وبناتنا ومستجدات ستار أكاديمي , وبيق برذر، طلبي اطبع واعطِ خطي
قديم منذ /11-03-2004, 08:23 AM   #5 (permalink)

عضو جديد

فال خير غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6233
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 المشاركات : 19
 النقاط : فال خير is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

آآآآآمل منكم نشر هذه الخطبة في المنتديات الأخرى مشاركة في الأجر ولتعم الفائدة، فالدال على الخير كفاعله، كما آمل طباعتها ونشرها بين الخطباء الأقارب والجيران، والأصدقاء. فـ[لئن يهدين الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم] و[من دعا إلى هدى كان له من الأجور مثل أجور من تبعه]








التوقيع
أقول ما أقول: إن حسناً فمن الله، وإن خطأ فمن نفسي والشيطان، واستغفر الله وأتوب إليه.
 
خطبة رائعة عن :أبناؤنا وبناتنا ومستجدات ستار أكاديمي , وبيق برذر، طلبي اطبع واعطِ خطي
قديم منذ /11-03-2004, 06:43 PM   #6 (permalink)

عضو فعال

فيصل 14011 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17455
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 24
 النقاط : فيصل 14011 is on a distinguished road

افتراضي حول ستار اكاديمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخذ البرنامج شهره واسعة ابنتي في المرحلة الثانوية تقول البنات ينامن مع نوم فتيات استار كاديمي ويصحن معهن ويتناولن الغداء معهن ............

لاحول ولاقوة الابالله








 
خطبة رائعة عن :أبناؤنا وبناتنا ومستجدات ستار أكاديمي , وبيق برذر، طلبي اطبع واعطِ خطي
قديم منذ /12-03-2004, 09:35 PM   #7 (permalink)

عضو جديد

فال خير غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6233
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 المشاركات : 19
 النقاط : فال خير is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله على مشاركتك، ومشاركتك، جعل الله ذلك في ميزان حسناتك...








التوقيع
أقول ما أقول: إن حسناً فمن الله، وإن خطأ فمن نفسي والشيطان، واستغفر الله وأتوب إليه.
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل نحن نفهم نفسيات أبنائنا وبناتنا؟؟ ابراهيم الدريعي منتدى التوجيه والارشاد 0 20-08-2008 03:22 AM
ستار أكاديمي عمهوج الغامدي المنتدى العام 7 16-03-2008 07:58 PM
شاب كويتي يفضح ستار أكاديمي طائر الشرق11 المنتدى العام 1 13-05-2006 01:15 AM
ستار أكاديمي الدهاس المنتدى العام 0 20-02-2004 03:26 PM
#### لا لـ ستار أكاديمي .. القذر !! #### مهموم المنتدى العام 6 15-02-2004 08:46 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:27 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1