Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
الطلاب يشتكون من توقيت اختبار القدرات وزمن الإجابة
الطلاب يشتكون من توقيت اختبار القدرات وزمن الإجابة
قديم منذ /12-03-2004, 08:04 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي الطلاب يشتكون من توقيت اختبار القدرات وزمن الإجابة

أكد عدد من الطلاب المتقدمين لاختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة "القسمين العلمي والأدبي" صباح أمس في مقر جامعة الملك فيصل في الأحساء أن الاختبار كان سابقا لأوانه ، وقالوا في أحاديثهم لـ "الوطن" لحظة خروجهم من قاعة الاختبار :إنه من الأولى أن يكون الطالب قد حقق شهادة الثانوية العامة أولاً قبل كل هذه الإجراءات والاختبارات التي قد تزاحم وتضايق الطالب في استذكاره لمقرراته الدراسية - على حد قولهم - .
و ذكر محمد الحمادة حاصل على معدل 98% في الفصل الدراسي الأول ( القسم العلمي ) أن الأسئلة بشكل عام سهلة وتركزت على جانبين: كمي ولغوي ولفت إلى أن هناك صعوبة نوعاً ما في تحديد الإجابة الصحيحة من بين الخيارات المتعددة فهناك تشابه كبير في الخيارات .
وذكر الطلاب عيسى الحضري وناصر موسى القرين ومحمود البوعلي وجميعهم من القسم الأدبي أن الأسئلة متباينة ما بين السهلة والصعبة إلا أن المسائل الحسابية والرياضية وجدوا فيها صعوبة وتحتاج لمعلومات سابقة ووقت أطول لافتين إلى أن دخولهم في القسم الأدبي جاء هروباً من الرياضيات ومسائلها وتفاجأوا بالرياضيات في أسئلة اختبار القدرات أمس .
و أشار حيدر القرقوش إلى أن الاختبار يعيبه التوزيع الخاطئ في زمن الإجابات في مجموعات الاختبار الست موضحاً ذلك بقوله : كل مجموعة حددت بـ 25 دقيقة فقط ، فهناك مجموعات في الاختبار لا تستحق 25 دقيقة وهناك مجموعات أخرى تستحق أكثر من 25 دقيقة ، ووجه نداءً للمسؤولين عن الاختبارات في عدم إلزام الطالب بوقت محدد في كل مجموعة مع إعطائه كامل الحرية في الإجابة على جميع الأسئلة .
واقترح أحد الطلاب بإعادة النظر في وقت الاختبار كونه وسط أيام دراسية وذلك بتحديد عدد من المدارس الثانوية في المحافظة كل يوم مع مراعاة ظروف الطلاب المتقدمين للاختبار من قبل إدارة مدارسهم وذلك بتخفيف التكاليف المنزلية والواجبات الخاصة قبل موعد الاختبار بوقت كافٍ حتى يتمكن الطالب من أداء الاختبار بعيداً عن القلق والتعب .
أما الطالب سعد فانتقد طول فترة بقائه في قاعة الاختبار والتي استمرت أكثر من 4 ساعات ما بين ترتيب وتنظيم والاختبار نفسه مطالباً بضرورة استقطاع فترة من الزمن كراحة للمتقدم حتى يستعيد أنفاسه مرة أخرى . مشيراً إلى أن الأسئلة سهلة إلا أنها تعتمد على معلومات سابقة عادة ما يجد فيها الطالب صعوبة في استرجاعها وأضاف أنه لكي يختار الطالب الإجابة الصحيحة يستوجب عليه حل المسألة حلاً كاملاً .
و أجمع عدد من المتقدمين على أنهم سيقومون بإعادة الاختبار في الفترة الثانية والتي ستكون في الأسابيع المقبلة بسبب عدم ثقتهم في نتائجهم في هذا الاختبار وألمح بعض منهم إلى أن هذا الاختبار يعتبر لدى البعض تحصيل حاصل وهو بمثابة اختبار تجريبي لهم على مثل هذه الاختبارات.
من جهته أوضح عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالله بن عمر النجار للصحافيين أمس أن عدد المتقدمين في مركز الجامعة صباح أمس بلغ 650 طالباً ( 240 طالباً في القسم الأدبي - 410 طلاب في القسم العلمي ) وأن مركز الجامعة سيستمر في استقبال 3800 طالب بمعدل يومي 650 طالبا على مدى أسبوع كامل على فترتين صباحية يوم الخميس ومسائية أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء المقبلة ، موضحاً أنه يتم توزيع 10 نماذج مختلفة من الأسئلة - يومياً - على الطلاب المتقدمين للاختبار تحتوي على 160 فقرة موزعين على 6 مجموعات كل مجموعة محددة بزمن وقدره 25 دقيقة ليصبح المجموع الكلي لزمن الإجابة ساعتين ونصف الساعة . وأضاف أنه تم استبعاد 5 طلاب لعدم اصطحاب إثباتاتهم الشخصية مشيراً إلى أنه كان من بين المتقدمين أمس 10 طلاب من جنسيات مختلفة







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعفاء الطلاب المعاقين المتقدمين لجامعة الإمام من اختبار القدرات وشرط المعدّل ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 2 08-03-2008 01:04 AM
دورة تدريب المرشدين والمعلمين لتهيئة الطلاب على اختبار القدرات masr منتدى التوجيه والارشاد 0 11-11-2007 07:05 PM
اختبار القدرات .............................................. الوادي الأخضر المنتدى العام 2 01-07-2005 04:27 PM
اختبار القدرات والمقاييس التشتش المنتدى العام 1 18-06-2005 12:22 PM
اختبار القدرات المقاتل المنتدى العام 1 24-03-2003 11:10 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:42 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1