Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
القضاء على ترويج الأفلام والصور الإباحية مسؤولية جماعية
القضاء على ترويج الأفلام والصور الإباحية مسؤولية جماعية
قديم منذ /13-03-2004, 06:48 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي القضاء على ترويج الأفلام والصور الإباحية مسؤولية جماعية

أوضح مدير التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة عبدالله الهويمل أن ظاهرة انتشار الأقراص الإباحية في الشارع السعودي مسؤولية الجميع، أما فيما يتعلق بترويجها بالقرب من المدارس فهذا غير صحيح حيث إن هناك إجراءات صارمة لمنع الباعة المتجولين الذين يبيعون مواد غذائية أو غيرها من الوجود بالقرب من المدارس وذلك بالتنسيق مع الأمانة ومع الأجهزة الأمنية، وهذه الرقابة كفيلة بأن تمنع ترويج مثل هذه الأشياء، مشيرا إلى أنه لم يسبق أن تم اكتشاف مثل هذه الأقراص أو الأشرطة مع الطلاب أو الحديث عنها في المدارس.
مساعد مدير التربية والتعليم للبنات بمنطقة مكة المكرمة حمد العثمان بدوره قال "مثل هذه الأمور مستبعدة في مدارس البنات حيث إن هناك رقابة على المدارس ومنعاً لوجود الباعة المتجولين، كذلك عند انصراف الطالبات يتم التأكد من استلامهن من قبل أولياء أمورهن، بالإضافة إلى أن هناك توعية في المدارس عن كل ما يخل بالشرف - والحمد لله - لم نسمع أو نضبط أي شيء مخل بين الطالبات، لكن مسؤولية المدارس تنتهي مع خروج الطالبات ليبدأ دور الأسرة والمنزل، ويجب أن يساهم كل مواطن في منع مثل هذه الأخطار في الأماكن العامة أو الأسواق.
مدير شرطة جدة العميد صالح العليان أوضح قائلا "مثل هذه الأشياء يتم ضبطها من قبل رجال هيئة الأمر بالمعروف فيما نتسلم المروجين لنحيلهم إلى الادعاء العام، وهذه المسؤولية يجب أن يشارك فيها المواطن وأن يبلغ الأجهزة الأمنية والجهات المعنية في حالة اكتشافها لدى أشخاص أو في أي مكان، ورجال الأمن على أتم الاستعداد لمباشرة أي بلاغ عن مثل هذه الأمور التي تضر بأمن الوطن والمواطن.
أما مديرة الإعلام التربوي والعلاقات العامة بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمكة المكرمة شيماء شاكر قاري فقالت "نتيجة لغياب الوعي الديني لدى بعض الناشئة وبعض الأسر، غاب دور التوجيه والإرشاد وترك مجال القدوة للفضائيات، والتربية للخادمات، فظهرت الانحرافات السلوكية لدى بعض الشباب والفتيات المتمثلة في مشاهدة الأفلام الخليعة أو تبادلها بينهم في غفلة من الرقيب، أما بالنسبة لمدارس البنات في مكة فيشاع أحيانا أن هناك تبادلا لأفلام الأقراص والأشرطة لكن حقيقة لم ترصد الإدارة أي شيء من هذا، ولم تبلغ بمثل ذلك، ولم تكتشف هي ومن يمثلها من مشرفات تربويات مثل هذه المخالفات، ولم يحدث قط أن سجل اسم طالبة بمخالفة كهذه - والحمد لله - ولوحدة التربية الإسلامية دور كبير في التوعية الدينية وتوجيه المجتمع المدرسي إلى كل ما يساعد الطالبة على التمسك بدينها وأخلاقها، وكذلك لشعبة توجيه وإرشاد الطالبات دور كبير في بث التوجيه في المدارس خلال ما تقيمه من محاضرات للطالبات، كما أن المديرات حريصات على ألا تحل مثل هذه الأشياء الغربية على المدرسة عن طريق التوعية والتوجيه والإرشاد والتفتيش المفاجئ ما يجعل الطالبة التي تفكر في مثل هذه الأمور تحجم عن ارتكاب مثل هذه التصرفات المخلة بالآداب".
وأشار عدد من المواطنين إلى أن مثل هذه الأقراص والأشرطة يتم الترويج لها بين الشباب في المقاهي والأماكن العامة من قبل بعض المقيمين و"تجار الشنطة"، وعادة تكون مع بعض من يبيع السبح والساعات في الأماكن العامة حيث نجد أن الأقراص والأشرطة تباع تحت مسمى أفلام أو أغان، وبأسعار أقل من أسعارها في الأماكن المصرح لها ببيع الأفلام، وبعض الباعة يصارحون العملاء بمحتوى الأشرطة والأقراص فيما ينفي أغلبهم في البداية معرفتهم بالأفلام الخليعة حتى يتأكدون من جدية المشتري ساعتها يحضرونها لهم، ويتم البيع لصغار السن من خلال الترويج لأفلام فنانات مشهورات.
ويؤكد ذلك محمد القحطاني بقوله "كثيرا ما أشاهد المباريات في بعض المقاهي في جدة وفيها أشاهد الباعة المتجولين، وأجد تجمعا من الشباب صغار السن حولهم، وكنت في البداية أعتقد أن الأمر يتعلق بأشرطة أو أقراص أغان لبعض الفنانين، لكن اكتشفت فيما بعد أن ما يتم بيعه من الأشياء الممنوع بيعها" وقال إنه حاول التعرف على كيفية حصول الباعة لمثل تلك الأفلام فأخبره بعضهم أنه يتم نسخ بعضها من بعض مواقع الإنترنت أو من بعض القنوات الفضائية المشفرة، والأخطر من ذلك انتشار الجوالات ذات الكاميرات التي عبرها يتم بث الصور الخليعة من خلال الرسائل.
وفي الدمام قال المعلم عصام عبدالله إن انتشار هذه الأفلام بين بعض طلاب المدارس ليشكل ظاهرة، مشيرا إلى أنهم يجلبونها من مصادر عدة أهمها مواقع الإنترنت أو من بعض العمالة الوافدة. فيما ترى المعلمة فاطمة العبدالله أن انتشار هذه النوعية من الأفلام الإباحية بين الطالبات لا تشكل ظاهرة كما هي عند الطلاب وتعتقد أن أسباب ذلك هي طبيعة المرأة التي تختلف عن الرجل فهي أميل إلى الرومانسية واحترام الآداب العامة وربما هي تعتني بالنواحي العاطفية أكثر من المادية.
ويؤكد أحد منسوبي وزارة الإعلام (رفض نشر اسمه) أن القنوات الفضائية قضت على كثير من مظاهر انتشار الأفلام الإباحية، إلا أنه قال إن بعضاً من العمالة الوافدة ما زالوا يشكلون مصدرا مهما لتوزيع هذه الأفلام والتي يحتاج القضاء عليها إلى تكاتف الجميع، الشرطة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكل أفراد المجتمع وذلك بالإبلاغ عن مروجي تلك الأفلام والأقراص وأماكنهم للجهات المسؤولة.
ويرى المواطن جاسم الأحمد أنه من المهم توعية الأبناء بخطورة مثل هذه الأفلام وكذلك مراقبتهم بعدة طرق وعدم السماح لهم باستخدام الإنترنت بعيدا عن أعينهم حتى لا يتمكنوا من الدخول إلى المواقع الإباحية أو عرض أقراص الـ (سي دي) الإباحية على أجهزة الحاسب الآلي.
ويؤكد سالم المهري (بائع) أن العمالة الأجنبية يشكلون رافدا مهما لبيع تلك الأفلام والأقراص وبأسعار رخيصة، مشيرا إلى أن حركة البيع تزداد يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع في السوق المركزي لمدينة الدمام.
ويرى المواطن عبدالله العتيبي أن هناك انحسارا لهذه الظاهرة حيث بدأ الجيل الجديد من الشباب بالتوجه إلى أنواع أخرى من التسلية كمشاهدة البرامج التلفزيونية الجديدة التي تسمى بـ(الواقع الافتراضي) وغيرها، موضحا أن الأفلام الإباحية بالإضافة إلى حرمة مشاهدتها فهي مقززة وتهين النفس البشرية وتصور الإنسان على أنه حيوان قذر ومجرد من الأخلاق والدين والإنسانية.
وفي عسير أبانت التحقيقات الأولية التي أجريت مع المتورطين في ترويج الديسكات الخليعة في خميس مشيط الأسبوع الماضي أنهم يقومون بترويجها في أماكن مخصصة وعلى زبائن من أبناء جلدتهم يقومون بدورهم بالمتاجرة بها ومنها استخدام الدراجات الهوائية أو تخبئتها داخل البقالات.
وأظهرت التحقيقات ضلوع آخرين في نسخ هذه الديسكات على أجهزة الحاسب الآلي باحتراف حيث يتم نسخها وأخذ نصيبهم من عائد البيع بواسطة زملائهم.
وأوضح رئيس مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مركز الصناعية في خميس مشيط سعد فردان آل عازب أن تداول الأفلام والصور الخليعة يعد أمرا خطيرا ويعود بالضرر على شباب المجتمع، مضيفا أن ضعف الوازع الديني لدى المروجين هو ما يجعلهم يتمادون في ترويج بضاعتهم الفاسدة تلك.
وأضاف آل عازب أنه قد تم ضبط عدد من القضايا المتعلقة بترويج أقراص الحاسب الآلي التي تحوي صورا وأفلاما خليعة ونشرها في بعض الأحياء خصوصا على العمالة الوافدة. وقال إنه تم ضبط حوالي ألفي قرص وديسك خلال أسبوع في خميس مشيط.
وأكد أن موضوع الرقابة وضبط المتورطين في ترويجها محل جهود الهيئة بتعاون رجال الأمن جنبا إلى جنب للقضاء عليها.
كما وجه مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير الشيخ عامر العامر هيئات المنطقة بتكثيف جهودها ومواصلة العمل الميداني والقضاء على ترويج هذه الأقراص ومصادر ترويجها ونسخها.
كما علمت "الوطن" أن شرطة خميس مشيط تواصل جهودها المكثفة لتمشيط الغرف والشقق التي تتخذها بعض العمالة في وسط البلد وتدور حولها الشبهات بترويج هذه الأقراص.







 

القضاء على ترويج الأفلام والصور الإباحية مسؤولية جماعية
قديم منذ /13-03-2004, 07:18 AM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

الصيرم200510 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17247
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 1,130
 النقاط : الصيرم200510 is on a distinguished road

افتراضي

مشكور وصحيح مسؤلية الجميع ويجب التعاون على فعل الخير








التوقيع
العلم نور والجهل ظلام
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(الهيئة) تقبض على شقيق الحريصي بتهمة ترويج المخدرات الزعيم سعود المنتدى العام 2 24-05-2008 08:30 PM
ضبط حارس مسجد يروج الأفلام الإباحية . rhal المنتدى العام 0 15-02-2007 10:22 AM
ترويح القلوب النادر المنتدى العام 2 17-06-2003 10:55 PM
الإعلام المرئي ودوره في ترويج العنف بين الأطفال ابولمى المنتدى العام 0 16-05-2003 09:29 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:05 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1