Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
"الصحة للجميع من خلال المدارس" لقاء علمي تنظمه الصحة المدرسية الشهر المقبل
"الصحة للجميع من خلال المدارس" لقاء علمي تنظمه الصحة المدرسية الشهر المقبل
قديم منذ /13-03-2004, 06:51 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي "الصحة للجميع من خلال المدارس" لقاء علمي تنظمه الصحة المدرسية الشهر المقبل

تعتزم الإدارة العامة للصحة المدرسية عقد لقائها العلمي السادس خلال الفترة من 7-9/3/1425هـ، والذي تستضيفه إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة تحت شعار "الصحة للجميع من خلال المدارس".
من جهته أشار مدير عام الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم الدكتور صالح بن سعد الأنصاري إلى أن هدف اللقاء ترسيخ وتفعيل دور المدارس في تعزيز صحة الطلاب ومشاركتهم في برنامج الصحة المدرسية، وجعلها مدارس معززة للصحة تساهم في رفع الوعي الصحي العام في المجتمع كما يبرز اللقاء نماذج لما يمكن أن تقدمه المدارس لتناول المشكلات الصحية الكبرى في المجتمع.
الجانب الوقائي
وأضاف الأنصاري قوله "تتوجه الصحة المدرسية نحو التركيز على الجانب الوقائي وانطلاق أنشطة وبرامج الصحة المدرسية من المدارس، وذلك لتحقيق مفهوم تعزيز الصحة من خلال المدارس. ونظرا لأهمية دورها في تعزيز صحة الطلاب والمجتمع، وفي تفعيل الدور الوقائي للصحة المدرسية ميدانيا وفقا للتوجهات العالميـة الحديثة في الصحة المدرسية، وتبني العديد من الدول والمنظمات العالمية كمنظمة الصحة العالمية لمبادرة المدارس المعززة للصحة، والحاجة الماسة للبدء في تأهيل المدارس والكوادر التربوية للمشاركة الفعالة في تعزيز الصحة من خلال المدارس، فقد رأت الإدارة العامة للصحة المدرسية تخصيص اللقاء العلمي السادس للصحة المدرسية للتأكيد على أهمية دور المدارس وتفعيل هذا الدور في تعزيز صحة المجتمع والمشاركة في برامج الصحة المدرسية.

أهداف اللقاء
ويعرض دكتور أنصاري تصوراً للقاء المقترح للصحة المدرسية وأهدافه والمشاركين، ومحاور اللقاء، وطريقة التنفيذ. فيقول "إن الهدف العام هو تفعيل دور المدارس في تعزيز صحة الطلاب والمشاركة في برامج وخدمات الصحة المدرسية وصحة المجتمع، وجعلها مدارس معززة للصحة".

الصحة للجميع من خلال المدارس
وقال إنه سيتم عقد اللقاء بمشيئة الله في إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة خلال الفترة من 7- 9 ربيع الأول 1425هـ، الموافق 26 - 28 أبريل 2004م.
تحت شعار "الصحة للجميع من خلال المدارس". ويشارك فيه مديرو الصحة المدرسية بإدارات التربية والتعليم. واختصاصيو الصحة العامة بإدارات التربية والتعليم. وسيتم تنفيذ اللقاء من خلال أساليب التعليم والتدريب الحديثة، وسيتم عرض أوراق العمل المقدمة والمقبولة من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر كمحاضرات علمية أو ملصقات، كما ستتم مناقشة بعض المحاور والموضوعات من خلال ورش العمل المصاحبة للقاء، بالإضافة إلى إقامة معرض لرسوم الطلاب على هامش اللقاء.
المحاور الرئيسية
والمحاور الرئيسية لـ"اللقاء": تعزيز الصحة من خلال المدارس ويتناول هذا المحور دور المدارس في تعزيز الصحة. وتعزيز الصحة داخل المدارس (دور الصحة المدرسية ودور التربويين). وأمراض النمط المعيشي ودور المدارس في الوقاية منها.ودور المدارس في نشر الوعي الصحي في المجتمع. أما المحور الثاني فيعنى بدور المعلمين والتربويين في تعزيز الصحة في المدارس. ويتناول هذا المحور الطرق والوسائل وآليات تدريب المعلمين والأسرة التربوية على تعزيز الصحة من خلال المدارس.ودور التربويين في تعزيز صحة الطلاب. والدراسات والبحوث التي قام بها التربويون في مجال تعزيز الصحة المدرسية. ويضيف مدير عام الصحة المدرسية بأن هناك محاور فرعية منها المدارس المعززة للصحة (تطبيقات ونماذج عالمية). يتناول هذا المحور: نماذج عالمية ناجحة في تطبيق برنامج المدارس المعززة للصحة.والمحور الثاني: البرامج المتميزة في تعزيز الصحة في إدارات التربية والتعليم. يتناول هذا المحور: أهم برامج تعزيز الصحة المتميزة التي تم تنفيذها في إدارات التربية والتعليم...
إشراك الأسرة التربوية
أما المحاضرات المقترحة فيقول الأنصاري إنها الصحة والتعليم ودور المدارس في صحة المجتمع. والمفاهيم والتوجهات الحديثة في تعزيز الصحة من خلال المدارس. والمدارس المعززة للصحة (تجارب وتطبيقات ونماذج عالمية). وإشراك الأسرة التربوية في برامج تعزيز الصحة المدرسية. وتدريب الأسرة التربوية على تعزيز الصحة من خلال المدارس. وأمراض النمط المعيشي ودور المدارس والتربويين. والتربية الصحية أهميتها ودور التربويين. والتخطيط لبرامج تعزيز الصحة المدرسية. وطرق ووسائل تقويم المدارس المعززة للصحة. والبرامج المتميزة في تعزيز الصحة المدرسية في المناطق: برنامج نظافة الفصول.

مشاركة المناطق التعليمية
وستقوم بعض المناطق بإعداد ملصقات عن برامجها ومبادراتها المتميزة في تعزيز الصحة من خلال المدارس ويتم عرضها من خلال جلسات اللقاء. وهناك ورش عمل مقترحـة منها التخطيط لتعزيز الصحة من خلال المدارس أما الورشة الثانية فتعنى بإشراك الأسرة التربوية في تعزيز الصحة من خلال المدارس.
الجلسة الإجرائية
وسيتم عقد جلسة إجرائية مع مدير عام الصحة المدرسية، يتم خلالها مناقشة مفتوحة حول أهم المعوقات والصعوبات في تنفيذ برامج وأنشطة الصحة المدرسية، بالإضافة إلى التنظيمات والبرامج المستحدثة من قبل الإدارة العامة للصحة المدرسية.
وسيصاحب عقد اللقاء معرض أركان المناطق ومعرض رسوم الطلاب وعرض نشاطات المناطق بالصور والعينات.







 

"الصحة للجميع من خلال المدارس" لقاء علمي تنظمه الصحة المدرسية الشهر المقبل
قديم منذ /13-03-2004, 07:00 AM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

الصيرم200510 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17247
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 1,130
 النقاط : الصيرم200510 is on a distinguished road

افتراضي

مشكور على هذا الجهد








التوقيع
العلم نور والجهل ظلام
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الصحة "المانع"يتهم وزيرنا "العبيد".... والضحية *فلذات الأكباد* أنــــا *الــوزيــر* المنتدى العام 3 26-02-2007 05:28 AM
الصحة تحذر من "عقار" يسبب توقف القلب المفاجئ ابولمـى المنتدى العام 0 04-07-2005 09:10 AM
الصحة" تحذر.. والتربية والتعليم "تعمم" ! بالتحذير من مرض ..........بعد اكتشاف 90 حالة ابولمى المنتدى العام 1 10-10-2003 09:23 AM
الصحة تحذر البدناء من كذبة بصمة الدم "نيوترون" وتعد نصباً علنياً ليس له أساس علمي!!! أجــا المنتدى العام 2 16-09-2003 07:44 PM
الصحة تحارب "سارس" بجميع المدارس ابولمى المنتدى العام 0 07-05-2003 03:28 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:04 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1