Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
معلم لا يستطيع ضبط الطلاب . ماهو الحل ؟
معلم لا يستطيع ضبط الطلاب . ماهو الحل ؟
قديم منذ /14-03-2004, 09:29 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

مشرف تربوي جديد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 39763
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 98
 النقاط : مشرف تربوي جديد is on a distinguished road

Angry معلم لا يستطيع ضبط الطلاب . ماهو الحل ؟

اصبح من المالوف ان ترى معلماً لا يستطيع ضبط صفه اي يشكو من ضعف في إدارة الصف وتظهر هذه المشكلة اكثر عند معلمي المرحلة الثانوية ؟ لاسباب عديدة . كيف نساعد هذا المعلم في الخروج من هذه الازمة التي تسبب له توتر دائم وقلق مستمر داخل المدرسة وخارجها . هل تحويله لمرحلة الابتدائية هو الحل ؟ ام التدريب ام ماذا ؟
مطلوب من كل من يدخل ان يقدم حلاً - رجاء من الجميع - حتى وان كان الحل غير منطقي المهم الحل . فشارك وتوكل على الله واعلم ان اجابتك سوف تدرس مهما كانت . وشكراَ .نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
لا تبخل بالمعرفة على احد .
 

معلم لا يستطيع ضبط الطلاب . ماهو الحل ؟
قديم منذ /14-03-2004, 11:44 PM   #2 (permalink)

عضو جديد

صعفق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15196
 تاريخ التسجيل : May 2003
 المشاركات : 17
 النقاط : صعفق is on a distinguished road

افتراضي

اشغل الطالب بما يفيد

كي لا يشغلك بما لا يفيد








التوقيع
لكل داء دواء --- الا الحماقة لم اجد من يداويها
 
معلم لا يستطيع ضبط الطلاب . ماهو الحل ؟
قديم منذ /15-03-2004, 12:39 AM   #3 (permalink)

عضو فعال

المحايد1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23884
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 22
 النقاط : المحايد1 is on a distinguished road

افتراضي عدة نقاط.....

يجب على الطالب 1-ان يرى الجد في معلمه .

2- ان يحضر الى الفصل مصطحبا معه بعض السجلات ( سجلات متابعة يومية كالواجبات وغيرها والمشاركة ) فهذه السجلات هي التى يخاف منها الطالب بعد منع الضرب ........!!!!!!!

3- ان يحسس الطالب انه متابع من قبل معلمه كحسم درجات وغيرها كعقاب .....
وذلك كل حصة ولو كان ذلك غير حقيقي للتخويف فقط ..

4- مراقبة رئيس العصابة في الفصل ( لكل فصل رئيس طبعا ) هذا نعرفه ايام الدراسة و اشعار المسؤل عن ذلك ---------مدير المدرسة - المرشد------ولي الامر -----ومعاقبته .








 
معلم لا يستطيع ضبط الطلاب . ماهو الحل ؟
قديم منذ /15-03-2004, 01:27 PM   #4 (permalink)

عضو جديد

النيسم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 40025
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 6
 النقاط : النيسم is on a distinguished road

افتراضي ضبط الفصل

يعتمد ضبط الفصل على عدة أساسيات :
1/ شخصية المعلم من الوهلة الأولى لتدريسه .
2/ تشجيع الطلاب ومحاولة شغل وقت فراغهم داخل الفصل .
3/ طبعا نوعية الطلاب تختلف من مدرسة لأخرى فلابد للمعلم من تنويع الأسلوب واستخدام الوسائل .








التوقيع
(( العلم * نور ))
 
معلم لا يستطيع ضبط الطلاب . ماهو الحل ؟
قديم منذ /15-03-2004, 01:55 PM   #5 (permalink)

 
الصورة الرمزية (أبو نواف)

(أبو نواف) غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 70
 تاريخ التسجيل : Oct 2001
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : المملكة العربية السعودية مكة المكرمة
 المشاركات : 3,475
 النقاط : (أبو نواف) will become famous soon enough

افتراضي

من خلال تجربتي

أن شخصية المدرس وطيبته لايستطيع التحكم بها مهما كان ومهما كان منضبط .

ولاننسى قصيري القامة من المعلمين وإذا جات عليه عدم ضبط الصف صارت كارثة في الثانوية .

ودورات ضبط الصف لاتنفعه............. لأن طبعه ضعيف الشخصية . أو أنه غير ملم بجوانب الحياة العملية ( اللف والدوران فيصبح اضحوكة بين الطلاب ) .

والحل هو تحويله للمرحلة الابتدائية ويعامل الطلاب كأبنائه ويستطيع أن يندمجوا معه وتجده يتأقلم معهم


والله أعلم


أخوكم/ أبو نواف








 
معلم لا يستطيع ضبط الطلاب . ماهو الحل ؟
قديم منذ /15-03-2004, 09:53 PM   #6 (permalink)

عضو نشط

مشرف تربوي جديد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 39763
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 98
 النقاط : مشرف تربوي جديد is on a distinguished road

افتراضي

سرني قراءة الموضوع من قبل مجموعة كبيرة ولا زلت انتظر مشاركات اكثر ومشاركات ابداعية وابتكارية.

الاخ صعفق وفقه الله نصيحتك رائعة على قول المثل ( اشغلهم لا يشغلونك ) وهي جزء من الحل فلك الشكر .وانتظر منك فكره مصعفـقه تكون مسكته للطلاب .

الاخ المحايد 1 اشكرك على المشاركة ولكني التخويف دائماً بالدرجات سوف يؤتر الطلاب وبعد فترة لن تبقى درجات فقد حسمتها وسوف يزعج الطالب اكثر واكثر .
اما رئيس العصابة فالضعيف يصبح اغلب الطلاب مزعجين عنده عموماً الفكر التربوي الحديث يرفض مبدأ وضع جواسيس في الفصل . لكنها تبقى فكرة يستخدمها كثر من المعلمين . اشرك واتمنى فكرة محايده بين الطالب والمعلم .

اخي النسيم اشاركك في قضية اشغالهم اما شخصية المعلم لاول مرة فسوف تظر شخصيتها في المرات الاخرى على قول الشاعر : ومهما تكن عن امري من خليقة وان خالها تخفى على الناس تعلم .
اما الطلاب فهم واقع كيف يتعامل معهم لو انهم اربعين طالب من البادية الحلوين .انتظر نسايمك اخي نسيم فبدونها يشتد الحر لكن لا يكون معها غبار ترا فيـني حساسية .

ابو نواف لماذا الاستسلام انما الحلم بالتحلم فالانسان يستطيع ان يغير شخصيته وانظر لمن حولك كيف كانوا وكيف اصبحوا الان ....
دورات ادارة الصف تغيرت هناك دورات لمدة خمسة ايام وهي محكمة من فريق متخصص ولها نتائج ولكن ربما تكون نتائجها نسبيه حسب استعداد المعلم .
الطول والقصر لها دور انتفق معك ولكن كم من قصير يضبط دول وليس فصل اعرف احد الاصدقاء نحيل الجسم قصير القامة ويدير مدرسة عدد طربها اكثر من 600 طالب ؟ المسالة ليست مطارح ....
اما التحويل للابتدائي فهي اخر الحلول بعد ان نستنفذ التجارب والفرص وربما السنوات .
اشكرك اخي ابي نواف على تفاعلك واتمنى منك مشاركة اخرى فانا انتظرها الان ...








التوقيع
لا تبخل بالمعرفة على احد .
 
معلم لا يستطيع ضبط الطلاب . ماهو الحل ؟
قديم منذ /15-03-2004, 11:40 PM   #7 (permalink)

عضو جديد

الديناصور غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 32860
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 7
 النقاط : الديناصور is on a distinguished road

افتراضي

انا اوافق الرأي فيمن قال اشغلهم كل الحصه حتى لوكان الدرس قصير فأعطهم اسئله وتطبيق على الدرس في الدفتر والله يعين عل تصحيحها واوصني اخواني بقراءة كتاب افكار مدرس فهو مفيد ومهم لكل معلم








التوقيع
اللهم اغفرلي
 
معلم لا يستطيع ضبط الطلاب . ماهو الحل ؟
قديم منذ /16-03-2004, 01:16 AM   #8 (permalink)

عضو جديد

محب المهنه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 39999
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 6
 النقاط : محب المهنه is on a distinguished road

افتراضي

أراء جميلة .
عليك بشعره معاويه .
ولكن لاادري اين تباع وعلى حد علمي ان الوزارة لاتوفرها للمعلمين ولا ترغب من المعلمين ان يوفروها بانفسهم
وتدرس إمكانيه توفير جزء من الشعره لايتجاوز النصف وتسمح للطالب استخدامه على الدوام .
اما النصف الآخر من الشعره والذي نجد كرامة المعلم مربوطه به فهذا لايجوز للمعلم ان يقترب منه او يلمسه بيدية
رحمك الله يامعاويه لم تنصف الوزارة شعرتك الخالده ( على الالسن )








التوقيع
سبحان الله وبحمده عدد ماخلق
سبحان الله وبحمده ملىء ماخلق
سبحان الله وبحمده عدد كل شىء
سبحان الله وبحمد ملىء كل شي
سبحان الله وبحمده عدد ما احصى كتابه
سبحان الله وبحمده ملىء ما احصى كتابه .
 
معلم لا يستطيع ضبط الطلاب . ماهو الحل ؟
قديم منذ /16-03-2004, 05:12 PM   #9 (permalink)

عضو نشط

مشرف تربوي جديد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 39763
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 98
 النقاط : مشرف تربوي جديد is on a distinguished road

افتراضي

شكراً يا ديناصور على مشاركتك التي تؤيد فيها اشغال الطالب وهي فعلا حل لا يستهان به ، اما الكتاب الذي ذكرت اسمه فارجو ان توضح لنا من مولفه واسم الكتاب كاملاً وبشكل دقيق ويفضل ان تقتبس با سلوبك المنقرض الديناصوري مقتطفات بخصوص الادارة الصفية ، وما زلت انتظر ديناصورات صغيرة على شكل افكار ومواهب للاجابة على السؤال الرئيسي ويا هلا بك .

اخي محب المهنة مادمت اتخذت هذه المهنة عملا وحبا فانك حتما ستجد هذه الشعره - شعرة معاوية - عوامل التعرية لعبت في الكثير من شعري والا كان سالت احدها عن شعرة معاوية ؟
عموماً اعتقد انك تتفهم حكمة معاوية رضي الله عنه فاقتبس لنا من فهمك من هذه الحكمة مايفيد في ضبط الصف
وشكرا لك ؟








التوقيع
لا تبخل بالمعرفة على احد .
 
معلم لا يستطيع ضبط الطلاب . ماهو الحل ؟
قديم منذ /16-03-2004, 07:06 PM   #10 (permalink)

عضو مميز

ali0989 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 30871
 تاريخ التسجيل : Dec 2003
 المشاركات : 330
 النقاط : ali0989 is on a distinguished road

افتراضي

الحل من وجهة نظري

1- ربط الطالب بمعلمه ربطا كاملا بحيث لا تسمع الادارة الى شكاوى الطلاب بما يوحي بالتشجيع لهم
2- فرض المعلم شخصيتة الجادة من بداية العام الدراسي
3- لا يضحك على نكت الطلاب مهما كانت حتى لا يجرؤ عليه الطلاب
4- عدم التساهل مع الطلاب في اختبارات منتصف الفصل او النهائيه حتى لا يتساهل الطالب بالمادة والمعلم
وكذلك يعرف عن المعلم جدته وقوة شخضيته (عند ذلك تبدأ شعرة معاوية)
6- ان يعطى المعلم نفس مواد العام الماضي فإن ذلك يساعده على التمكن من المادة وطرق تدريسها (بمعنى ان يدرس المنهج اقل شئ سنتين)



آمل ان اكون قد وفقت للمساهمة في حل المشكلة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهو الحل (معلم ) يرفض دخول الطالب للفصل رغم ..... يزن 333 منتدى الادارة المدرسية 14 30-05-2008 09:58 PM
ماهو الاجراء : معلم اخرج الطلاب من الفصل وكسرو زجاج سيارته الدكتور محمد منتدى الادارة المدرسية 6 25-04-2008 04:54 AM
ماهو الحل ... ؟؟ وأين أجد الحل لسؤالي ...؟؟؟ معلم2007 منتدى برنامج معارف 1 21-01-2007 06:52 PM
خطأ في تاريخ ميلاد معلم أو في تاريخ مباشرته في برنامج الكراس الأحصائي ماهو الحل الضاوي1430 منتدى الكراس الاحصائي الالكتروني 1 11-12-2004 10:25 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:21 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1