Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أخي القارئ الكريم: وزير معارف ووزير تربية وتعليم لثلاث فترات !!، ..... )
أخي القارئ الكريم: وزير معارف ووزير تربية وتعليم لثلاث فترات !!، ..... )
قديم منذ /30-03-2004, 12:09 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

معاناة معلم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 5327
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 المشاركات : 43
 النقاط : معاناة معلم is on a distinguished road

افتراضي أخي القارئ الكريم: وزير معارف ووزير تربية وتعليم لثلاث فترات !!، ..... )

من البريد :

ما أريد قوله بعد أن اتفق الجميع معي على أهمية التعليم وأنه هو سبب قوة السياسي في اجتماعاته ،وقوة العسكري في ميدانه ، والسبب الرئيسي في بسط الشيطان هيمنته هذه الأيام على العالم أجمع . ذلك وأنهم ( أقصد أمة الشيطان أمريكا) وبعد أن أطلقو صيحة " أمة في خطر " . قاموا وواصلوا العمل والتخطيط أما نحن فلم ينادي منا أحد ربما لأن الوضع عندنا والحمدلله ( حنا أحسن من غيرنا ) . وربما لأنه لا حياة لمن تنادي ، فلم الصياح والاستغاثة حينئذ ؟ . على كل حال الأخ العزيز أبو لجين إبراهيم .... المحترم .

التعليم في السعودية بحاجة إلى وقفة من المجتمع مع المؤسسات المعنية بالتعليم في هذا البلد وهي : وزارة التعليم العالي ، وزارة التربية والتعليم ( بنين ، وبنات ) .

وسأبدأ حديثي هنا عن المحور الرئيسي في عملية التعلم وهو المعلم وذلك من ناحية أراها تشغل جميع المعلمين وهي عدم تقدير حاجات المعلم ومتطلباته كإنسان يعيش في هذا البلد المقدس (على حد تعبير الملك عبدالعزيز رحمه الله )،فعدم توفير هذه الاحتياجات وتقديرها واحترام مهنته العظيمة أدى بالتالي إلى النظرة الدونية من المجتمع إلى كل معلم وبالتالي نظرة الطلاب إلى معلميهم وخاصة طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية .

وهذه إحدى نتائج عدم تقدير مهنة التعليم في بلد هو مبعث المعلم الأول محمد صلى الله عليه وسلم ومهبط أول إنسان على الأرض آدم عليه السلام قال تعالى ( وعلم آدم الأسماء كلها ... ) فأنزله الله سبحانه إلى الأرض بعد أن علمه كل شيء . كما أننا في هذه الأيام تحت قيادة أول وزير للتربية والتعليم " وزير المعارف الأول : فهد بن عبدالعزيز سدد الله خطاه" .

أيها الأخوة :

المعلمون حينما يحسون بأن كرامتهم قد يسلب منها شيئ فإنهم لايرضون ذلك أبداً ، ويعبرون عن ذلك بكل الوسائل المتاحة والمشروعة ، فالمعلمون يتظاهرون في تايلند وفي لبنان مثلاً، ويستنكرون كل ما من شأنه أن يقطع أو يسلب شيئاً من أرزاقهم .

وقفة ذكر الدكتور ( العماج ) عضو مجلس الشورى السعودي عندما طالب بتحسين وضع المعلم ، بأن البعض منهم ولسؤ حالته المادية يضطر إلى العمل في المساء في العقار أو غيره .. انتهى كلامه حسب ماشاهده الجميع من نقل وقائع إحدى جلسات المجلس .

وأنا أشكر الدكتور على ذلك وهو صادق فيما قال ، أما وزارتنا الفتية فإنه لامانع لديها من الاهتمام بالموهوبين وبالمناهج وبالمباني المدرسية وبمشروع تزويد كل طالب بجهاز حاسب آلي ... وغير ذلك من الاهتمامات العظيمة . ولكنها لم تتحفنا بمشروع عن المعلمين ينال منها الاهتمام ذاته ..

أخي القارئ الكريم :

هناك أولويات فليس من المعقول الاهتمام بكل هذه الأشياء في وقت واحد ، بل إن من غير المعقول بل ومن العجيب أيضأ ألا يكون المعلم في هذه الروزنامة من الاهتمامات أساساً .هذا مانأخذه على وزارتنا الكريمة في حدود صلاحياتها .

أما ما كان من تدني في مستوى المعيشة للمعلمين فأعتقد أن أسبابه تشترك فيها عدة مؤسسات ، ومن وجهة نظري أرى أن مجلس الوزراء ومجلس الشورى هما المعنيان أولاً وأخيراً عما يواجهه المعلم من ( سوء تغذية) !!!! .

أخي القارئ الكريم :

المعلمون متذمرون ناقمون محتجون على هذه المعاملة التي لاتليق بمهنة الأنبياء في بلد التوحيد والقبلة ، المعلمون والمعلمات الغير سعوديين على سبيل المثال لابد من إعادة النظر في طريقة إنهاء التعاقد معهم بصورة أفضل ،احتراماً لما قدموه لأبنائنا وبناتنا.

وقفة ( الأمير محمد بن فهد قام في وجه إحدى هذه المعاملات الغير لائقة بعد أن تلقى معروضاً من أحد أبناء المعلمين المرحلين إلى خارج البلاد بسبب إنهاء عقودهم ، وذلك في إحدى الاحتفالات المقامة لتكريم الطلبة المتفوقين فأصلح ماقد أفسده غيره .. فجزاه الله خيراً على عمله هذا ) .

وقفة ( في إحدى كليات المعلمين طُـلب من الطلاب التوقيع بعدم المطالبة بالتعيين على المستوى الذي يستحقونه وهو المستوى الخامس ، وتم تعيينهم على البند الشهير ( 105) في العام 1421هـ ) .

وقفة ( يعاني المعلمون القدامى الذين أكملو دراسة البكالوريوس وهم على رأس العمل من عدم النظر إلى نلك المؤهلات لتحسين مستوياتهم بعد أن كابدوا حتى تحصلوا على شهادة البكالوريوس ).

وأخيراً وقفة أذكر أن أحد كبار السن أخبرني بمقولة قالها الملك فيصل في مقابلةله بأنه سيجعل المعلم خير من يمشي على هذه الأرض ....

أخي القارئ الكريم :

ماذا تنتظر من إنسان محبط ،محطم ، غير مستقر مادياً ، لايشعر بالرضا الوظيفي كما يقولون أن تطالبه بتخريج جيل مبدع وأن يكتشف الموهوبين أو أن يتعامل مع مناهج متطورة وحديثة .... أما مسألة "الحاسب الآلي لكل طالب" ، فنقول نحن في انتظار تزويد المدارس بالأجهزة المطلوبة لأداء عملها ثم نحن في انتظار هذا المشروع المبارك .في مدرستنا المستأجرة ، وفي الملحق العلوي تحديداً .

أخي القارئ الكريم:

بعد هذه الوقفات دعنا نتمشى قليلا إلى أسفل ، و حسب تجاوبك معنا بالردود سيكون لنا وقفات أخرى قادمة إن شاء الله و مسائل عديدة تهم الجميع منها ( المباني /مدارس مستأجرة ، مدارس بدون حراس ، مباني حكومية على طراز السجن الحكومي وبنفس اللون ،القياس والتقويم ، مخرجات التعليم ، عجائب من مناهجنا ، وزير معارف ووزير تربية وتعليم لثلاث فترات !!، ..... )







 

أخي القارئ الكريم: وزير معارف ووزير تربية وتعليم لثلاث فترات !!، ..... )
قديم منذ /30-03-2004, 06:54 AM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي

أخي الجواب هو هذا الكاركتير واعتقد أنه مفهوم
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
25 برنامجاً تدريبياً في تربية وتعليم مكة ابولمى المنتدى العام 0 26-11-2004 03:52 PM
متى نرى تجاوبكم يا معالي وزير الخدمة المدنية ووزير المعارف الصقــــــاعي المنتدى العام 0 27-06-2004 02:08 AM
أخي القارئ الكريم:وزير معارف ووزير تربية وتعليم لثلاث فترات !!، ..... ) معاناة معلم المنتدى العام 0 30-03-2004 01:46 PM
صرف «بدل التعيين في تربية وتعليم القصيم» عذاب 22222222 زاجل الشـــــريف 2 31-07-2003 08:00 PM
برنامج ( تربية وتعليم ) hamaetto منتدى برنامج معارف 3 18-05-2003 05:08 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:55 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1