Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
رأيت أنني أبصق دماً..
رأيت أنني أبصق دماً..
قديم منذ /02-04-2004, 07:31 PM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

الأطلال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 14074
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 432
 النقاط : الأطلال is on a distinguished road

افتراضي رأيت أنني أبصق دماً..

ـ الشيخ محمد العصيمي
مارس 17, 2004





فضيلة الشيخ.. لي رؤيتان.. الأولى: رأيت أنني مع مجموعة كبيرة من النساء اللاتي يرتدين العباءات بأنواعها المختلفة مع اختلاف أنواع الحجاب والملافع.. من جميع الجنسيات.. وكن جميعهن جلوساً ما عداي، وكنا نقف فوق سطح منزل والدتي حيث أقيم، فقامت إحداهن وهي آسيوية لتكلمني، وفي نهاية حديثها ابتسمت.. أما الثانية: رأيت ابني البكر الذي لم يتجاوز عمره السنتان عارياً، وكانت عورته «أي ذكره» منتصباً، وقال لي امسكيه، وعندما فعلت أنزل في يدي.

أم عبدالله

- الجزء الأول يدل على عدم استقرار الرائية على حال معينة وعدم ثبات، وتنتقل من حال إلى أخرى، ثم تعود بإذن الله إلى الثبات على حال طيبة.. أما الرؤية الثانية فتدل على رزق.. إما مولود آخر.. أو مال وحسن حال.. والله أعلم..


> رأيت أمي وأختي تجلسان في مكان ما.. فأتيتهما وأنا أرتدي ملابس نسائية - عباءة وبرقع وسوارة في يدي - فقالت لي أمي: «ألا تستحي يا بني وأنت ترتدي هذه الملابس»؟! فغضبت، وعلى الفور ذهبت وقمت بنزعها وارتديت بشتاً.

سعيد الأكلبي

- إذا كان الرائي متزوجاً فسيرزق بمولود.. وإن لم يكن كذلك فسيتزوج.. أو يرتكب مخالفة شرعية ويعود عنها.. والله أعلم.


> رأيت أنني وابني عبدالله نخرج من مكان مليء بالبشر.. ثم ندخل محلاً مليئاً بالتمور به أكياس تمر بها أربعة مفاتيح أحدها ذو لون أصفر فيما البقية بيضاء اللون.. أخذها ابني ثم أخذتها منه وكان زوجي يقف يراقبني.. علماً بأنني متزوجة وأم لست بنات وولدين.. وأواجه مشاكل مالية.. ومع زوجي.

أم عبدالعزيز

- رزق وسَّعه الله لك في الدنيا.. فالتمر يدل على الرزق.. والمأكل الطيب.


> رأيت أنني أقف بجانب سيارتي.. وأمامي «حيَّة» عمياء فاتحة فمها وأنا أقوم بتقشير بيضة مسلوقة وأضعها في فمها.. فابتلعت الأولى دون مضغها، وبينما أنا أحاول وضع بيضة أخرى في فمها قام زميلي بسحبي بقوة وإبعادي عنها.. فقلت له: لا تهتم.. إنها عمياء.. علماً بأنني شاب في العقد الثالث من عمري وغير متزوج وأواجه مشاكل مع والدي وظروفي المادية صعبة للغاية.

ع. حائل

- الرؤيا تدل على ارتباط بين عاصي وآخر مثله.. ننصحك بالابتعاد عن المخالفات الشرعية.. أرجو لنا ولكم التوبة والعودة إلى الله.


> رأيت مجموعة كبيرة من النساء، فأخذت أبحث بينهن عن ابنة عمي، فوجدت امرأة ترتدي فستاناً أزرق فاقع اللون تقترب مني، وكانت تغطي وجهها، فعندما أزلت الغطاء وجدت أنها شقيقتي وقد زينت وجهها.. ثم ذهبت.

فاطمة ص.ع

- تحتاجين للمال.. ثم تفكرين في طريق غير سليم للحصول عليه.. ثم تحصلين عليه من إحدى القريبات وهي محبة لك وتجاملك كثيراً.


> رأيت ابنة أختي تقرأ أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في الزهد في الدنيا.. ثم استيقظت وأنا أشتم رائحة طيبة للغاية.

ف.ص.ع

- إحدى إخواتك، أو صديقاتك، وليس بالضرورة من رأيتيها في المنام، ستستفيدين منها، ويتحسن وضعك الأخروي، والله أعلم.


> رأيت أنني وابنة عمتي نجلس في بيتنا.. وكانت هناك خمس أو ست حيَّات تركض حولنا وتكلمها ابنة عمتي وتقول: ماذا تريدون؟! فقالت الحيات: لا نريدك، بل نريدها هي، وبدأت تركض وراء ظهري وأنا أهرب منها.. فتركض وتذهب إلى الحمام ثم تأتي لتركض.

أم فيصل - الرياض

- أرجو أن تحرصي على الرقية الشرعية.. وقراءة القرآن في المنزل.


> رأيت أنني توضأت لصلاة المغرب وصعدت في درج أعمدته من حديد أخضر.. ووجدت مصلى للنساء، وعندما دخلت وجدت نساء يقفن في الصفوف الأولى، فكرهت الصلاة معهن، ثم نزلت الدرج لأصلي في الأسفل.

أم لمى

- أرجو أن تكون الرائية بخير، لا تترددي في صلة الأرحام.. ويبدو أنك امرأة قوية.. أتمنى لك التوفيق.


> رأيت أنني أقف في شارع وأنتظر شيئاً ما.. طال انتظاري فقلت في نفسي: ليتني أقوم بتسجيل هذا الانتظار في موسوعة غينيس ليصبح أطول انتظار.. ثم دخلت مكاناً فإذا بشخص يدعى راشد.. وكأني أحيي عمالاً موجودين هناك.

و.ك

- الرؤيتان تدل على أنك على حق، وفيها بشارة بطول العمر والرزق الجيد.. وأسأل الله لك التوفيق.


> رأيت أنني أقود «كفر» سيارة.. وكأنه متآكل.. وأقول: «واحد متآكل ومنتهي».

و.ك

- خلاف مع الزوجة وتغير في أسلوب المعاملة معها.. أو أسلوب معاملة في حياتك يخص الآخرين يتغير من نمطه وطريقته.. والله أعلم.


> رأيت «أبو غالي» وهو مدير فرع أحد البنوك يملي عليّ رقماً ما وكأنه رقم جوالين وأنا أكتب الرقم.

ن.و.ل

- أرجو أن يحال لك شيكان أو مبلغان من المال أنت في أمس الحاجة لهما، ثم تضع المبالغ في عمل تجاري ينمو ويزداد بإذن الله.. والله أعلم.

> رأيت شيئاً يخرج من فمي وكأنه شعر فيه بعض الصوف وكان لونه أسود، وكنت عندما أسحبه أشعر بألم شديد في حلقي.. علماً بأن الرؤية تكررت أكثر من ثلاث مرات.

ع.ف.د

- تعاني الرائية من مشقة في المعيشة، مشقة في الحصول على المال، والله أعلم.


> رأيت رؤيتين، الأولى: رأيت ضباً يضع يديه وقدميه على عنقي وكاد أن «يخنقني».. أما الثانية: رأيت زوجتي تنجب لي أطفالاً.. تارة فتيات.. وتارة أخرى أولاد.. علماً بأنني لم أرزق بمولود منذ زواجنا وحتى اللحظة.

أبو سليمان

- الرؤيا الأولى تدل على أن الرائي تعرض لغدر من حاقد.. أما الثانية فتدل على أن الرائي كثير المشاكل.. إما مع الزوجة أو في العمل والرزق.. والله أعلم.


> لي ثلاث رؤيات: الأولى: رأيت أنني «أبصق دماً».. والثانية: رأت ابنة أختي، عمتي تقبلني وتقبل رأسي ويدي، علماً بأن عمتي في المستشفى وهي ميتة دماغياً.. أما الثالثة: رأيت كأن عمارة سقطت واحترقت ومات من بها وسقطوا من فوقها.. ثم رأيت أنني وسط بيوت قديمة ومعي أختي نتنقل بينها.

فواز «أبو محمد»

- الرؤيا الأولى: ننصحك بالتحرز من أكل المال المشبوه.. والثانية: سوف تنتصر ويستقيم أمرك إن شاء الله.. أما الثالثة: فالجزء الأول منها يدل على نهاية العمة المتوفاة دماغياً.. والجزء الثاني سفر الرائي إلى مكة.. والله أعلم.




تنبيه هام


الإخوة قراء فواصل الأفاضل.. تلاحظ أن الكثير من الأسئلة التي ترد للمجلة تحمل أرقام هواتف دون مفاتيح المناطق ما يجعل الاتصال بأصحابها أمراً صعباً.. عليه نرجو التكرم بكتابة الهاتف ومفتاح المنطقة حتى يتمكن الشيخ من الاتصال بكم عند الضرورة.


قراؤنا الأعزاء .. هذه المرة سوف أقوم بتسليط الضوء على أطول مدة لتحقق الرؤيا وأفضل أوقات الرؤيا من ليل أو نهار .

قال فضيلة الشيخ حمود التويجري رحمه الله في كتاب الرؤيا صفحة «30» عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أصدق الرؤيا بالأسحار» أي آخر الليل وقبيل الفجر «رواه الأمام أحمد والترمذي»

وذكر أن أقصى المدة التي ينتهي اليها تأويل الرؤيا أربعون سنة ومن ذلك عن أبي عثمان النهدي عن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال: كان بين رؤيا يوسف وتأويلها أربعون سنة «رواه ابن أبي شيبة» وذكر ابن عبد البر في كتابه بهجة المجالس قال الزبير يعني ابن بكار أن بين رؤيا رسول الله صلى الله عليه وسلم وتحققها خمسون سنة، ومن ذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى «كلباً أبقع يلغ في دمه» فكان شمر بن ذي الجوش قاتل الحسين رضي الله عنه كان رجلاً أبرص وكان تأويل الرؤيا بعد خمسين سنة، وذكر ابن قتيبة الدينوري المتوفي سنة 276هـ في كتاب تعبير الرؤيا: وأصدق الرؤيا بالليل الأسحار، وثانيها القائلة أي وقت القيلولة وأصدق الأزمان من السنة وقت انعقاد النوار«وقت ينع الثمر وإدراكه» وأضعفها الشتاء ورؤيا النهار أقوى من رؤيا الليل والله أعلم.







التوقيع
فكن مع الناس كالميزان معتدلا: ولاتقولن ذا عمي وذا خالي
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أقسم أنني لن أزور اليابان مرة أخرى !! خالدعمر المنتدى العام 17 07-01-2008 02:47 PM
أنني اشمُ رائحة إلحاقية؟! وهنا الدليل.... almshtag-896 المنتدى العام 17 22-07-2007 03:43 PM
لوني على مكتبة تبيع برنامج الكراس الإحصائي بجـدة أبو مـــي منتدى الكراس الاحصائي الالكتروني 11 11-03-2006 10:26 PM
يا جماعة الفزعة نريد تحضيرموادا لد ين في التدريس الليلي ونماذج اسئلة حيث أنني أو ل البرج8888 منتدى التربية الخاصة 0 15-12-2005 08:42 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:32 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1