Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الموظفين على نظام الوظائفالمؤقتة إلى عنده اخبار جديده عن التثبيت يلحق علينا
الموظفين على نظام الوظائفالمؤقتة إلى عنده اخبار جديده عن التثبيت يلحق علينا
قديم منذ /06-04-2004, 02:36 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

آخر القطر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41835
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 3
 النقاط : آخر القطر is on a distinguished road

افتراضي الموظفين على نظام الوظائفالمؤقتة إلى عنده اخبار جديده عن التثبيت يلحق علينا

اشتكى عدد من العاملين على بند الرواتب المقطوعة من ضآلة الرواتب. وأبدوا تخوفهم المستمر من عدم التجديد لهم رغم أنهم يمارسون ذات المهام الوظيفية التي يقوم بها المعينون في وظائف رسمية مع الفارق الكبير في المرتبات، وحينما صدر التوجيه السامي قبل سنوات قليلة بترسيم العاملين في قطاعات الدولة من الموظفين السعوديين على ما كان يعرف بنظام الساعات، عمت الفرحة آلاف الشباب الذين طال انتظارهم لذلك القرار، بقدر فرحة أولئك كان حزن آخرين ممن مازالت مشكلتهم قائمة حتى اليوم ممن يعملون على بند الرواتب المقطوعة، أو ما تعارف على تسميته "بند الحرمان".
وتساءل الشاب عبد الله البدراني، جامعي 28 سنة، والموظف بإحدى المؤسسات التعليمية على بند الرواتب المقطوعة، عن الفرق بين من كانوا على نظام الساعات ومن يعملون مثله على بند الرواتب المقطوعة ولماذا يتم ترسيم أولئك ويترك هؤلاء؟
و يضيف البدراني أنه أمضى عامين وشهرين في عمله الحالي ويتقاضى مقابله 2500 ريال وتمت زيادته أخيراً 500 ريال بعد موافقة إدارة الجهة التي يعمل فيها. وبعد أن أثبت جدارته في العمل، لكن تظل المشكلة في عدم احتساب سنوات الخدمة التي تنقضي عاماً بعد عام، كما أن العاملين على هذا البند لا يتقاضون أية علاوات سنوية.
وأشار البدراني إلى أن هناك مشكلة إضافية وهي أن الموظف على هذا البند يمارس ذات المهام الوظيفية التي يمارسها زملاؤه المعينون على وظائف رسمية، دون مراعاة لفارق الراتب والميزات بين الاثنين وفي هذا شيء من الغبن.
وبنبرة حزينة يقول مبارك الدوسري إنه موظف بإحدى الدوائر الحكومية منذ سنتين، حيث تم إلحاقه في وظيفة على بند الرواتب المقطوعة، حسب الاسم المتعارف عليه بين الموظفين، حيث لا زيادات سنوية ولا بدلات كالتي يحصل عليها الرسميون، كما أن سنين الخدمة تذهب أدراج الرياح ولا تحتسب كرصيد خدمة عند التقاعد. والأنكى من ذلك كله أن مستقبل الموظف على هذا البند غير مأمون، فهو يعيش حالة من الخوف الدائم خشية أن تنهي الجهة التي يعمل فيها عقده وبالتالي يجد نفسه على قارعة الطريق رغم ضياع زهرة شبابه كادحاً في تلك الوظيفة.
وقال مبارك "للأسف ورغم محاولاتي العديدة بمساعدة مديري في العمل للحصول على قرار بترسيمي على الوظيفة التي أعمل عليها، إلا أنني ما زلت أعمل بعقد مؤقت وبراتب لا يتجاوز 2000 ريال لا يكفي للوفاء بالمتطلبات الضرورية، خاصة لمن يريد أن يبدأ حياته الطبيعية بالزواج وتأسيس منزل الزوجية كأي شاب".
ويوافقه الرأي الموظف بإحدى الجهات الحكومية علي الأسمري 29 سنة، وطالب وزارة الخدمة المدنية بالالتفات لمشكلتهم وسرعة اتخاذ خطوات عملية في سبيل حل المشكلة ليحصل العاملون على هذا البند ما يستحقونه كغيرهم من أبناء الوطن.
وقال الأسمري " أحمل مؤهلاً جامعياً ومع ذلك فراتبي على بند الرواتب المقطوعة لا يتجاوز 2500 ريال، بينما يحصل زملاؤه الرسميون ممن يمارسون نفس المهام الوظيفية التي يمارسها على رواتب تتجاوز 7000 ريال، كما يحظون باحتساب سنوات خدمتهم ويحصلون على علاوات سنوية".
وأضاف " توجد وظائف شاغرة ومع ذلك لا يتم تثبيتنا عليها ولا ندري ما السبب؟، ونحن كشباب نريد أن نبدأ حياتنا كالآخرين وهذا لا يتأتى في ظل العمل على هذا البند بهذه الرواتب الزهيدة والمميزات المفقودة.
وكانت "الوطن" توجهت في وقت سابق بتوجيه عدة أسئلة لوزير الخدمة المدنية حول بعض هموم الموظفين المدنيين، تضمنت سؤالاً محدداً عن أوضاع العاملين على بند الرواتب المقطوعة ومستقبلهم، ولم تتلق الصحيفة أية إجابة حتى هذه اللحظة، رغم عشرات الاتصالات والوعود من قبل مدير العلاقات العامة







التوقيع
الله يخااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااارجنا
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آآآآآآآآآخر اخبار التثبيت من مصادر رسمية الدرة*** منتدى تعليم الكبار 0 01-03-2008 04:02 PM
مافي اخبار جديده عن المرشحن للاشراف الاداره المدرسيه نواف وبس منتدى الادارة المدرسية 1 20-02-2008 01:22 AM
اخبار التثبيت العمري55 زاجل الشـــــريف 1 14-10-2006 05:02 PM
اخر اخبار التثبيت الاميرة الجميلة زاجل الشـــــريف 7 17-12-2005 01:25 AM
الموظفين على نظام الوظائف المؤقتة إلى عنده اخبار جديده عن التثبيت يلحق علينا آخر القطر المنتدى العام 0 06-04-2004 02:37 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:20 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1