Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مشروع هيئة المعلمين رُفع إلى المقام السامي
مشروع هيئة المعلمين رُفع إلى المقام السامي
قديم منذ /14-05-2004, 10:57 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

المرضي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15040
 تاريخ التسجيل : May 2003
 المشاركات : 386
 النقاط : المرضي is on a distinguished road

Thumbs up مشروع هيئة المعلمين رُفع إلى المقام السامي

مشروع هيئة المعلمين رُفع إلى المقام السامي


* الزلفي - حمد العنقري - داود الجميل:
رعى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد أمس الأول (الأربعاء) حفل جائزة الفالح للتفوق العلمي في عامها الثالث الذي أقيم على صالة نادي مرخ, رافقه عدد من المسؤولين في الوزارة واستهل معالي الوزير زيارته بلقاء منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم في المحافظة بقاعة المحاضرات في إدارة التعليم وعبر الدائرة المغلقة في كلية المعلمات.
وفور وصول معاليه ومرافقيه إلى قاعة المحاضرات بدأ اللقاء بالقرآن الكريم ثم قدم للقاء الطالب عبد الرحمن بن علي العمير رحب فيه بمعالي الوزير وشكره على تفضله بلقاء الأسرة التربوية ثم ألقى الشاعر عبد الرحمن بن عبد الواحد الخميس قصيدة بالمناسبة.
بعد ذلك القى معالي وزير التربية والتعليم د. محمد الرشيد كلمة قال فيها: قبل أن أحدثكم عن هذه الرسالة أود أن أوجز لكم ما سبق أن عرفتموه وفهمتموه وأول ما سأبدأ به هي ابجديات كلكم تعرفونها في مجال التربية والتعليم، فمجال التربية والتعليم في أي بلد في العالم هو أثمن وأهم مؤسسة اجتماعية على الاطلاق، ليس هناك مؤسسة اجتماعية سياسية اقتصادية أو أي نوع أهم من التعليم، هكذا رأيناها في ماضينا وهكذا نراها في حاضرنا وهكذا رأتها أمم الأرض قاطبة لأن المؤسسة التعليمية معنية بأثمن ما يملكه الإنسان وهم الناشئة، تربيتهم، تنشئتهم، في المقام الأول على الفضيلة على الخلق الرفيع على الاستقامة ثم تميكنهم من أجل كونهم رجالاً ونساء، كل منهم يسهم إسهاماً فاعلاً في تنمية بلاده، في ارتقاء بلاده، في رخاء بلاده، لأمن بلاده.
مضيفاً وهناك أبجدية أخرى التي لا بد أن أذكركم بها وأننا نحن منسوبي التربية والتعليم نختلف عمّن عدانا من المسؤولين، فلابد وأن ننظر إلى واقعنا على أننا أصحاب رسالة ولسنا أصحاب وظيفة، وبين صاحب الوظيفة وصاحب الرسالة أن صاحب الرسالة في المقام الأول يشعر بأمانة ثقيلة، وهو يبحث عن الأجر قبل الأجرة في كل ما يقوم به، يستشعر عظمة هذه الرسالة، وأنه مؤتمن على أهم ما تملكه الأمة وهم عماد الأمة من رجال ونساء الذين يعمرون هذه الأرض، ويفخرون بها، وقبل ذلك يعبدون الله على وعي وبصيرة.
ونحرص على تلك الرسالة وفي ظني بل في يقيني أنه لا مقام لأحد منا على الاطلاق أن يعمل في هذه المؤسسة إذا لم يشعر أول شرط لاستمراره ونجاحه أنه صاحب رسالة إذا لم يشعر بأنها رسالة وأمانة ثقيلة فأنا اعتقد أن أول ثماره الإخفاق ليس هناك مجال لا بد أن أنظر إليها انها رسالة مقدسة ورسولنا صلى الله عليه وسلم يقول: (إنما بعثت معلماً). لا شك في ذلك فنحن أصحاب رسالة نبذل الغالي والرخيص في سبيل أدائها على الوجه الذي يرضي ربنا في المقام الأول ويرضي ضمائرنا ويرضي ولاة أمرنا والمجتمع، لكننا في ظل ظروف تختلف على ظروف عرفناها وعشناها تمرون بهذه الظروف لا بد لكل فرد يعيش على أرض بلادنا المملكة أن يتأمل كثيراً في مدى إمكانية ما يقوم به، يدرأ الشر عن وطنه لكن المسؤولية علينا نحن منسوبي التربية والتعليم تفوق بكثير أي فرد آخر، إذا كان رجل الأمن مسؤولاً عن هؤلاء الذين يعيثون في الأرض فساداً ويسعى جاهداً أن يمسك بهم ويدرأ شرهم، فنحن مسؤوليتنا أكبر، نحن مسؤولون مسؤولية تامة أن نتأكد كل التأكد ألا يعيعش في أذهان أبنائنا وبناتنا فكر قد يقود إلى الضلال، فما يحصل من بلاء ومن إرهاب ومن عنف ومن تفجير وقتل وإزهاق للأنفس هو نتيجة وليس مقدمة، نتيجة فكر ضال ومنهج ضال هذا الفكر الذي حملهم إلى ما هو عليه، إذاً ما هي مسؤوليتنا؟ مسؤوليتنا قد لا تصل إلى النتيجة، ولكنها في المقدمة، لا بد أن نتأكد أنه ليس هناك فكر هدّام يعشعش على أذهان أبنائنا.
وأكد د. الرشيد أن الشباب مستهدف حالياً وهم هؤلاء الناشئة حتى سن الثانية والعشرين تقريباً، هؤلاء هدف لعدو خارجي أو لإنسان ركب موجة لا يعرف مداها.
وكلنا في سفينة واحدة كبيرة باخرة عملاقة اسمها المملكة العربية السعودية حتى وإن كانت الغالبية العظمى منهم في السفينة العملاقة لو أن واحداً منهم خرق هذه السفينة فقد تغرق لا قدر الله.
والأمن مقدم على ما عداه، ونحن باستطاعتنا وبتوجيهنا أن نجعل شبابنا وشاباتنا في رضى وفي سعادة وفي تطلع للحياة، وأن يكون الإنسان في عمل منتج بدلاً من أن يكون - لا قدر الله - يسهم في دمار البلاد وإزهاق الأرواح.
ونحن كلنا مسؤولون امام الله وأمام ولاة أمرنا ثم أمام مواطنينا، فلا بد أن نكون على مستوى المسؤولية ومستوى الأمانة، ولن نسمح لعدونا أن ينتصر علينا، لا نخشى من عدو خارجي ونحن ولله الحمد صامدون أمام أعتى الدول، متمسكون بعقيدتنا وحبنا لوطننا ووحدة وطننا التي بناها آباؤنا وأجدادنا وبالتالي لن نسمح لأي شخص أن يزرع هذه الفتن أو لا قدر الله يجعل الأمن الذي هو محل فخرنا واعتزازنا أن يمس بأذى.
وأضاف: وهذه رسالة جاءت من وزارتكم وقبلها من القيادة: لا بد أن نعي الواجب والله - سبحانه وتعالى - أرادنا عندما أرسل لنا محمداً - صلى الله عليه وسلم - أرسله لأن يكون مبشراً وهكذا نحن أتباع محمد - صلى الله عليه وسلم - يجب أن نكون مبشرين لا منفرين.
بعدها أجاب معاليه على أسئلة المعلمين والمعلمات، وفي اجابة على سؤال عن ميثاق وأخلاقيات مهنة رسالة التربية والتعليم قال: فيما يخص المعلمين والمعلمات نحن نمثل الشريحة الكبرى من منسوبي وزارة الخدمة المدنية عددنا تجاوز أربعمائة ألف معلم ومعلمة، ومنسوبي الوزارة أكثر من نصف مليون شخص وبذلك يكون جهاز الوزارة يمثل ما يقرب من 70% من موظفي الخدمة المدنية.
ونحن في الوزارة لدينا ثلاثة مشاريع أحدها في يدنا وبدأنا بتطبيقه وسنستمر فيه، فينبغي ألا ينتمي لها إلا من هو أهل لها وكفء ومحل للأمانة في خلقه الرفيع وعقله وعمله وحكمته ولذلك بعد جهد طويل ودراسات وضعنا اختبارات كفايات المعلمين.
الآن لا ينتمي ولا يوظف في مهنتنا إلا من اجتاز هذه الاختبار المقنن الذي تأكدنا من صحة مخرجاته وأقول لكم بكل صراحة: إننا ننوي تطبيقه حتى على من هو على رأس العمل، ومن اكتشفنا عنده نقصاً في الإعداد أو الطرائق نضع له برنامجاً لرفع كفاءته.
نحن حريصون أن يجتاز كل معلمينا اختبار الكفاية، وهذا يطبق على السعوديين وعلى غيرهم الذين نسعد بهم بيننا وقد طبق هذا الاختبار عليهم فلا يتم التعاقد مع أي معلم إلا بعد اجتياز هذا الاختبار، ونحن ماضون في ذلك.
أما المشروع الآخر فقد رفعنا إلى المقام السامي نطلب أن يكون لنا هيئة تسمى هيئة المعلمين أسوة بالهيئات الأخرى كهيئة المحاسبين والمهندسين وآخرها هيئة الصحفيين، نريد أن تكون لنا هيئة للمعلمين هذه الهيئة منا نحن منسوبي التربية والتعليم ليس للحكومة دخل فيها, هذه الهيئة تكون هي العين الرقيبة على المعلمين حارسة لبيت اسمه بيت التربية والتعليم لا يدخل فيه إلا من هو كفء لذلك ولا ينتمي لهيئتنا إلا من هو أهل لها.
وأخلاقيات مهنة التعليم تعدت مراحل لم يبق عليها سوى مرحلة أو مرحلتين حتى تقر - والنية أن تكون أخلاقية التعليم - التي راجعها علماء أفاضل - مثالية بإذن الله وسنضطر في يوم من الأيام أن نقسم قسماً على أن نتخلق بهذه الأخلاق ومن لم يتخلق بها يخرج منها.
بعد ذلك ألقى الشاعر عبد الله بن سعود الدويش قصيدة بهذه المناسبة.
وفي ختام اللقاء قدّم مدير التربية والتعليم هدية خاصة لمعالي الوزير من قبل الأسرة التربوية بالزلفي ثم سلّم معالي الوزير درعاً خاصاً لكل من الأستاذ خالد بن عبد المحسن الطريقي والأستاذ أحمد بن عبد الرحمن الجاسر وذلك لقيامهما بتصميم مشروع الحوسبة العربية للرموز الرياضية.
ثم ألقى الطالب المتفوق محمد بن عبد الله المسعود كلمة زملائه المتفوقين بهذه المناسبة قال فيها: إن مجرد التعلم تستوي فيه جميع الأمم ولكنها تتميز بالتفوق ونحن في أمة مجّدت العلم وأهله ورفعت منزلة العالم.
بعد ذلك قدم طلاب متوسطة الملك فيصل نشيد الجائزة الذي كتب كلماته عبد العزيز بن عبد الرحمن الزنيدي ثم قصيدة شعرية للشاعر عبد الرحمن بن صالح الحمادي. بعد ذلك ألقى معالي الوزير الدكتور محمد الرشيد كلمته بهذه المناسبة أعرب فيها عن سروره بهذا اللقاء لتكريم المتفوقين من أبنائه وبناته.
وقال: هذه النخبة من طلابنا الذين أنشدونا وشدوا مسامعنا بحب الوطن وحب العلم. وأريد أن أقول أيها الأصدقاء أيها الأبناء إننا في أمس الحاجة لمثل هذه المناسبات الغالية، والتي تشرح الصدر والتي تجعلنا أمة واحدة متحابين متآخين كل منا يأخذ بيد الآخر إلى الخير والفلاح والصلاح نشد على يد المتفوقين والمبدعين والموهوبين نأخذهم إلى الأمام ونربي ملكاتهم لتكون عامل خير و نماء في بلدنا، كما نحن بأمس الحاجة إلى مثل هذه المناسبة في ظل ظروف غريبة علينا جداً، نفر منا قليل استحوذ الشيطان على قلبه.
أيها الأخوة أيها الأبناء أحملها إليكم من ولي الأمر لا بد أن نتعاون جميعاً لنبذ الإرهاب والسعي للوقوف عليه والتخلص منه والوقاية منه قبل أن يقع، ثم بعد هذا أريد أن أهنئ آل فالح من أعماق قلبي على أعمالهم الخيرية وما هذه الجائزة إلا عمل نبيل شريف واعتقد جازماً كما تعتقدون أن مثل العمل هو الباقي وهو الأمثل والذي سيكافؤهم الله سبحانه وتعالى على ما قدموه في سبيل تشجيع العلم وتشجيع المتفوقين والموهوبين والمبدعين - جزاهم الله أحسن الجزاء وأريد أن أشكر آل فالح من أعماق قلبي وأخص أخي محمد بأن تفضل فدعاني لأن أكون مع هذه الجمع الكريم، فشكراً لكم يا آل فالح جميعاً على أن أكرمتموني بأن أكون معكم في هذه المناسبة السعيدة وأشكر كل فرد قابلته في هذه البلدة الجميلة. هيئوا أنفسكم لتستمر النهضة وليستمر النماء ولتحتل بلادنا المملكة العربية السعودية أعلى المراتب إن شاء الله بين الدول قاطبة لنكون على مستوى المسؤولية.
ولا أريد أن أطيل عليكم لكن فرحتي اليوم لا يعدلها فرحة أن أكون بين هذا الجمع الكريم، وأنا عاجز مرة أخرى عن الشكر والتقدير لآل فالح ولمن كان عاملاً رئيسياً وسبباً مباشراً لأن أتشرف أنا وزملائي أن نكون بينكم في هذه الأمسية الطيبة.
وفي ختام الحفل قام معالي الوزير الدكتور محمد الرشيد والشيخ محمد بن ناصر الفالح بتسليم الجوائز على الفائزين من الطلبة وأولياء أمور الطالبات والمعلم والمعلمة المتميزين الذين شملتهم الجائزة هذا العام، ثم سلّم الشيخ محمد بن ناصر الفالح هدية خاصة لمعالي الوزير بهذه المناسبة بعد ذلك التقطت الصور التذكارية للمكرمين ولجنة الجائزة مع معالي الوزير، ثم شرّف معالي الوزير ومحافظ الزلفي حفل العشاء الكبير الذي أقامه السادة الفالح في مجمعهم السكني بهذه المناسبة وكان معاليه قد لبّى دعوة كل من أبناء المرحوم عبد المحسن المسعر والوجيهان تركي وعبد الرحمن الطوالة بزيارتهم في منازلهم لتناول المرطبات.
وقد رافق معالي الوزير بزيارته لمحافظة الزلفي ورعايته حفل تكريم المتفوقين بالجائزة عدد من وكلاء الوزارة رالمدراء العامين.
لقطات
- حقق حفل الجائزة هذا العام نجاحاً كبيراً بعد توفيق الله ثم بجهود العاملين في إدارتي التربية والتعليم ولجنة الجائزة والقائمين عليها.
- قدمت إدارة نادي مرخ كافة التسهيلات للمنظمين مما ساهم في نجاح التنظيم.
- ساهمت بلدية الزلفي في خدمة المناسبة وتقديم جميع امكاناتها لنجاحها.
- الحضور كان مميزاً إلى حد كبير في اللقاء التربوي وفي حفل الجائزة هذا العام.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

مشروع هيئة المعلمين رُفع إلى المقام السامي
قديم منذ /14-05-2004, 11:23 PM   #2 (permalink)

عضو نشط

جمري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 22960
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 111
 النقاط : جمري is on a distinguished road

افتراضي

الآن لا ينتمي ولا يوظف في مهنتنا إلا من اجتاز هذه الاختبار


وأقول لكم بكل صراحة: إننا ننوي تطبيقه حتى على من هو على رأس العمل


لا يدخل فيه إلا من هو كفء لذلك ولا ينتمي لهيئتنا إلا من هو أهل لها



سبحــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــان اللــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــه

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
مشروع هيئة المعلمين رُفع إلى المقام السامي
قديم منذ /15-05-2004, 02:38 AM   #3 (permalink)

عضو نشط

صرخة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 34152
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 104
 النقاط : صرخة is on a distinguished road

افتراضي اهلاً بهيئة المعلمين الا ماقالوا والمعلمات

اقول لكل الفرحانين بهيئة المعلمين ان اراد الله لهذه الهيئة بالتواجد فاعتقد حسب كوابيسي اللي اشوفها انها حتكون وسيلة جديدة لصيد المعلمين والمعلمات يعني مساعدة لهيئة الرقابة والتحقيق .... انا مثلكم قرأت كلمة معالي الوزير وما لمست من وراء رفعه للمقام السامي لتشكيل هذه الهيئة اي هدف يمكن ان يحقق من وراءه رفع الظلم عن المعلمين والمعلمات ولكنها وسيلة لاجراء اختبارات الكفاية للمستجدين والقدماء على حد سواء ولاحظوا ماقاله في جريدة عكاظ اليوم ( تشكيلها بما لا يتعارض مع الميزانية ) او كما قال يعني لاتفتكرون فيه قروووووووش الا حيتان بس الله يجيرنا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








التوقيع
:محتار: الى متى نظل نحن المعلمات على مستويات أقل أقل أقل بكثير مما نستحق:محتار:
 
مشروع هيئة المعلمين رُفع إلى المقام السامي
قديم منذ /15-05-2004, 02:39 AM   #4 (permalink)

عضو مميز

الكسائي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4623
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المكان : ديار عنزة عموما
 المشاركات : 358
 النقاط : الكسائي is on a distinguished road

افتراضي

ليت وزيرنا الحبيب تطرق إلى تحسين المستويات وبدل التعيين وترك عنه الهيئات








التوقيع
ما دمت أنام ومرضي الله وربعي *** ما همني لو قالوا الناس رجعي
 
مشروع هيئة المعلمين رُفع إلى المقام السامي
قديم منذ /19-05-2004, 06:27 PM   #5 (permalink)

عضو مميز

ابوليان1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8947
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 318
 النقاط : ابوليان1 is on a distinguished road

افتراضي

ارفعوا تحسين المستويات اذا كان مابيدكم شي فعلا ........
لكن تصريح الدكتور الفايز انه لاعلاقة لهم بالمستويات ولا بالبند
حسب تصريح يوم الاثنين وانها من اختراع الوزارة








التوقيع
انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المقام السامي يوجه بتشكيل لجنة وزارية لدراسة وضع المعلمين والمعلمات المعينين على مست سامي المنتدى العام 2 16-11-2008 11:05 PM
المقام السامي يوجه لدراسة وضع المعلمين والمعلمات المعينين على مستيات أقل ( مهم جدا) rajjjih منتدى التوجيه والارشاد 3 09-09-2008 05:21 PM
المقام السامي يوجه بتشكيل لجنة وزارية لدراسة وضع المعلمين والمعلمات المعينين على مستو عاشق سراب المنتدى العام 0 07-09-2008 10:06 PM
المقام السامي يوجه بتشكيل لجنة وزارية لدراسة وضع المعلمين والمعلمات المعينين على مستو برادو2007 المنتدى العام 0 07-09-2008 04:18 PM
المقام السامي يدعو القطاعات الحكومية للتعاون مع هيئة حقوق الإنسان المرضي المنتدى العام 1 10-07-2006 06:15 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:01 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1