Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
السالم: المراكز الصيفية أوقفت بسبب استغلالها من فئة قليلة
السالم: المراكز الصيفية أوقفت بسبب استغلالها من فئة قليلة
قديم منذ /28-05-2004, 03:42 PM   #1 (permalink)

شرحبيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4129
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 2,719
 النقاط : شرحبيل is on a distinguished road

افتراضي السالم: المراكز الصيفية أوقفت بسبب استغلالها من فئة قليلة

جاء في جريدة العفن أن االمعاهدالعلمية باقية تحت إدارة جامعة الإمام وذلك بناء على ماقاله مديرهاااااااااااا
--------------------------------
نفى فصل المعاهد العلمية عن الجامعة
السالم: المراكز الصيفية أوقفت بسبب استغلالها من فئة قليلة

الرياض: محمد البقمي
نفى مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم أن تكون المعاهد العلمية التابعة للجامعة في طريقها للضم إلى وزارة التربية والتعليم.
وقال السالم في كلمة توجيهية خلال اللقاء السنوي بمديري المعاهد العلمية الأسبوع الماضي بمقر الجامعة، إن ما يروج من فصل للمعاهد مجرد شائعات لم تثبت صحتها، والجامعة مستمرة في الإشراف على المعاهد العلمية وليست هناك نية ـ حسب علمه ـ لضمها لأي جهة.
من جهة أخرى قال الدكتور السالم في رده على سؤال لأحد مديري المعاهد العلمية عن أسباب توقف المراكز الصيفية إن المراكز ذهبت ضحية الإرهاب، حيث استغلت بعض مناشط المراكز الصيفية من قبل عدد قليل تحدثوا بما ليس لهم به علم، الأمر الذي أدى إلى وقف هذه المراكز بشكلها السابق، واقتصرت على مركز في الجامعة يتولى صقل المهارات وتنظيم المسابقات وتقديم بعض الدورات العلمية والتدريبية.
ودعا السالم الجميع للتكاتف والوقوف صفاً واحداً في مواجهة الشر، الذي تديره مجموعة من خفافيش الظلام.
وقال: أنتم مسؤولون أمام الجامعة وولاة الأمر وعليكم عدم السكوت عن الحق فالساكت عن الحق شيطان أخرس، والواجب أسلا نجامل أحداً وأن نستبعد كل صاحب انحراف أو أفكار تتفق مع ما تنادي به الفئة الضالة، وعلينا بالتالي المحافظة على شبابنا بإبعادهم عن مواطن الشر.
وأكد السالم أن الجامعة تسعى لتطوير مناهجها الدراسية في المعاهد وفي الكليات بشكل مستمر، وليس لذلك علاقة بما يوجه للمملكة وللجامعة من اتهامات، التي دعا بعض منها إلى تغيير المناهج بوصفها مولدة للإرهاب والتطرف، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية التطوير والمراجعة التي تخدم الطلاب وتجعلهم مواكبين لكل جديد في شتى العلوم.
واستشهد السالم في هذا الجانب بإدخال الجامعة لمادتي اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي ضمن مناهج المعاهد العلمية، التي جاءت إضافتها مواكبة وتمشياً مع احتياجات السوق ولضرورة التواصل الاقتصادي والثقافي مع بقية شعوب العالم.
من جانبه أكد مدير معهد الرس محمد بن سليت النويصر أن المعاهد العلمية تتواصل على مدار العام مع الجامعة للوصول لما يحقق مصلحة النشء وتربيته التربية الإسلامية السليمة.
وتم خلال اللقاء تبادل الآراء ومناقشة بعض الموضوعات حول احتياجات المعاهد وترميم بعض مبانيها.


صحيفةالعفن

-------------------------------







 

السالم: المراكز الصيفية أوقفت بسبب استغلالها من فئة قليلة
قديم منذ /30-05-2004, 02:02 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي

من جهة أخرى قال الدكتور السالم في رده على سؤال لأحد مديري المعاهد العلمية عن أسباب توقف المراكز الصيفية إن المراكز ذهبت ضحية الإرهاب، حيث استغلت بعض مناشط المراكز الصيفية من قبل عدد قليل تحدثوا بما ليس لهم به علم، الأمر الذي أدى إلى وقف هذه المراكز بشكلها السابق، واقتصرت على مركز في الجامعة يتولى صقل المهارات وتنظيم المسابقات وتقديم بعض الدورات العلمية والتدريبية.

بصراحة شهادة من مدير الجامعة تثبت كلام من هاجم المراكز الصيفية
فمن هؤلاء الذين استغلوا هذه المراكز اليسوا هم المشرفين الذيم نقلوا افكارهم الى هؤلاء الطلاب








 
السالم: المراكز الصيفية أوقفت بسبب استغلالها من فئة قليلة
قديم منذ /31-05-2004, 10:08 PM   #3 (permalink)

شرحبيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4129
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 2,719
 النقاط : شرحبيل is on a distinguished road

افتراضي ليتنا نفكر قبل أن نمنع...

ليتنا نفكر قبل أن نمنع...

*سعد عطية الغامدي
نشرت بعض الصحف تصريحات لمسؤولين عن إلغاء المراكز الصيفية بحجة استغلالها من فئة قليلة وذلك مصدر مرارة كبيرة وحسرة لما آل إليه حالنا من تلقي الاتهامات التي يرمينا بها الأشرار ثم إعادة صياغتها لتكون برامج نتبناها وخططًا ننفذها ومقولات نروجها، في الوقت الذي ينبغي علينا أن نرد على أصحاب التهم ونبين خطأ ما يذهبون إليه وما يرموننا به.
كـان المأمول أن ينشط القائمون على الجامعات والمعاهد وقطاعات التعليم في إعداد خطة متينة لمراكز صيفية تقدم للطلاب من البرامج وأوجه النشاط ما يعينهم على مواجهة تحديات كبرى في الفكر والسلوك والحاضر والمستقبل وأن يجعلوا منهم خطًا حصينًا يحول دون وقوع المجتمع ضحية أهوال جسام من بينها الإرهاب والمخدرات والميوعة والخلاعة التي أصبحت شأنًا يوميًا على مدار الساعة لكثير من القنوات فانساق إليها في غفلة قاتلة كثير من الفتيان والفتيات.
إن قرارًا بإلغاء نشاط أو إيقاف برنامج مثل برامج المراكز الصيفية يقتضي من ذوي الحكمة والعقل أن يدرسوا الظاهرة التي يدَّعون أنها أفرزت من الأمور السلبية ما دعاهم إلى اتخاذ قرارهم هذا، حتى يطمئنوا هم أنفسهم إلى أنهم يبنون هذا القرار على دراسة تثبت صحة ما سمعوه أو قرأوه أو نُقِل إليهم، أما أن يتخذوا قرارًا بالمنع بحجة أن قلة قليلة قد أساءت فذلك أبعد ما يكون عن الحكمة وأقرب ما يكون إلى التهور.
بل إن المنطق يحتم مضاعفة موازنة هذه البرامج الصيفية والتوسع فيها لتشمل أوجه نشاط لم تكن تمارس من قبل مثل التعليم المهني والحرفي وتعميق مفهومات المواطنة عبر برامج خدمة المجتمع والتأكيد على صيانة المرافق العامة والحفاظ على نظافة الشوارع والحدائق وصيانة الأعراض بالمحافظة على حد أدنى من الآداب العامة التي تعين الناس على أن يمارسوا حياة هادئة ناعمة بعيدة عن فضول النظرات والكلمات، وحسن استخدام منجزات التقنية الحديثة من جوال وكاميرات وحاسب آلي، وجعل التسوق متعة عائلية ومتعة فردية تعتمد الذوق الرفيع والخلق القويم.
ثـم هب أن قلة قليلة كما ادعى أصحاب قرار المنع كانوا ينخرطون في هذه المراكز الصيفية فيسيئون إليها، فهل قرار المنع سوف يمنعهم من ممارسة نشاطهم ونشر ما لديهم أم سيجعلهم أكثر إصرارًا على أن يبحثوا عن قنوات أخرى أكثر فاعلية وأشد أثرًا في تحقيق ما يصبون إليه، وكان حريًا بنا أن نفتح هذه المراكز ونملأها بذوي الفكر السوي والنشاط المستقيم الواضح حتى نفتح الأبواب للغالبية السوية ونشرع النوافذ للأفكار الصالحة لأن في ذلك مجالاً واسعًا لتراجع القلة إذا رأوا أنهم النشاز وأن فكرهم هو الغريب وأن تصرفاتهم وحدها هي غير المقبولة، وألا يدفعنا حذر غير مبرر وخوف غير حكيم لأن نلملم مشاعرنا وأفئدتنا وشبابنا ونهرب ونختفي ونغلق على أنفسنا الأبواب ونوصد النوافذ خوفًا من هذه الفئة القليلة.
ثـم إن هذه المراكز التي تضمها مئات المدن والقرى السعودية وينخرط فيها عشرات الآلاف من الشباب والفتيات، ألا يمكن لنا ببصيرتنا وقوة عزيمتنا ووضوح نهجنا أن نجعلها مراكز بناء وتوجيه وإعداد لجيل المستقبل الذي لا تقدم له المدارس ولا المعاهد ولا الجامعات إلا الكتاب والمحاضرة والاختبار، ولكنها تعجز عن تقديم ميدان يختبر فيه قدراته ويجرب فيه متانة شخصيته ويكتشف فيه مواهبه ويتعرف فيه إلى آخرين عبر تعايش يعتمد منهجًا فيه النوم والاستيقاظ والرحلة وإعداد الطعام ومهارات شتى ذهنية وبدنية واجتماعية وصحية.
ليـتنا قبل أن نمنع نشاطًا أو نوصِدَ بابًا من أبواب الخير نتأمل إيجابيات وسلبيات استمرار النشاط ومنعه، وننظر إلى الحكمة المستقاة من بناء القدرات أو إهمالها اتكاء على أن قلة قد تتسلق على أكتافهم وكأننا من العجز والغفلة وقلة الحيلة أمام هؤلاء وقد تبين لنا أنهم مصدر خطر، بل إن العقل يحتم علينا أن نواجههم في ميدان واضح فسيح مثل هذا الميدان، لا أن نغلق الميدان خوفًا وحذرًا وسدًا لذريعة واهية خاوية.
مـاذا يبقى لنا إن سعى أهل الباطل في محاربتنا في صدقاتنا وزكواتنا وفلذات أكبادنا وبنائنا لوطننا وشرائعنا وشعائرنا ومقدساتنا فاستمعنا إليهم وأصغينا لهم وقبلنا منهم، إنها الهزيمة التي لا تليق بأناس ينتمون إلى (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ( وينهلون من (وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ( ويرددون (وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ من أَمْرِهِ يُسْرًا(، وكان علينا أن نكون أكثر هدوءًا وأشد اطمئنانًا إلى أن القلة سوف تنصاع بقدر التدافع ومراجعة الذات إلى سبيل الغالبية التي وعت أولوياتها واستوعبت شروط رقيها ونهضتها وعرفت أن الطريق القويم ربما كان أطول من طرق كثيرة أخرى ولكنه وحده الطريق الموصل إلى الغاية والمحقق للهدف لأنه طريق مستقيم لا يلتوي ولا ينحرف.
* كاتب وأكاديمي سعودي

المصدر هو العفن








 
السالم: المراكز الصيفية أوقفت بسبب استغلالها من فئة قليلة
قديم منذ /01-06-2004, 11:48 AM   #4 (permalink)

عضو نشط

جاهز غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15583
 تاريخ التسجيل : Jun 2003
 المشاركات : 145
 النقاط : جاهز is on a distinguished road

افتراضي

المراكز الصيفية ضد هذه الأفكار ولرؤى الهدامه








التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما يخص المراكز الصيفية ممدوح الفاعوري منتدى النشاط المدرسي 5 09-07-2008 07:43 PM
هجوم جديد على النوادي الصيفية من جريدة الرياض (التنظيم الحركي وسرية المراكز الصيفية) ابولمى المنتدى العام 5 12-02-2007 06:57 PM
جريدة الجزيرة ... تهاجم المراكز الصيفية مرة اخرى !!وهي الراعي الرسمي للاندية الصيفية ابولمى المنتدى العام 36 03-08-2006 10:44 AM
المراكز الصيفية وفكر الإخوان !!!!!!!!!!!!!!!وهل المراكز الصيفية تدعم وتؤصل الإرهاب؟ مكتب الوزير المنتدى العام 1 05-08-2005 07:29 AM
المراكز الصيفية والخصومة مع المجتمع وترشيد المراكز ابولمى المنتدى العام 1 26-07-2003 01:55 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:37 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1