Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أخبار الحركة
قديم منذ /01-06-2004, 05:10 AM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

الأطلال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 14074
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 432
 النقاط : الأطلال is on a distinguished road

افتراضي أخبار الحركة

قال وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لشؤون المعلمين الدكتور عبدالله بن حيسون المسعودي ان حركة النقل المتضمنة 28 الف معلم سيتم الاعلان عنها خلال الايام القليلة القادمة وذلك بعد الانتهاء من مرحلة تدقيق البيانات الخاصة بطالبي النقل.
واضاف ان جميع بيانات المعلمين موجودة حاليا على موقع الوزارة بالشبكة العنكبوتية ويمكن للمعلمين التأكد من صحة بياناتهم واكتمالها ومراجعة ادارة شؤون المعلمين في ادارته في حالة وجود اي خطأ او تضارب في المعلومات. (جريدة عكاظ)




الإعلان عن الحركة بعد الاختبارات
العواد لـ "الوطن": آلية النقل ستلبي رغبات المعلمين هذا العام

خالد العواد
الهفوف: عدنان الغزال
أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم الدكتور خالد العواد أن الوزارة ستعلن حركة نقل المعلمين بين مناطق ومحافظات السعودية بعد الاختبارات.
وأوضح العواد لـ"الوطن" خلال زيارته للأحساء أخيرا أن آلية النقل هذا العام سيكون فيها إنصاف للمعلمين الراغبين في النقل مشيراً إلى أنه أحياناً ينتقل معلم بخبراته الطويلة إلى منطقة ثم إذا دخل المنطقة نقل إلى محافظة بعيدة أو إلى قرية بعيدة فبالتالي يعترض على حركة نقله إلى مكان ناءٍ بحجة عدم طلبه لذلك المكان النائي و لفت العواد أنه في آلية هذا العام سيذهب المعلم إلى المكان الذي يريد الانتقال إليه وسبق أن حدده.
وأضاف أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى الوصول في حركة نقل المعلمين مستقبلاً - بإذن الله تعالى - إلى آلية تبدأ من المدرسة بحيث يستطيع أي معلم الدخول على النظام للتعرف على الأماكن الفارغة في المدارس وبالتالي سيختار المعلم المدرسة التي يرغب في الانتقال إليها وكأنه يختار مقعد في الطائرة لافتاً إلى أن هذه الطريقة هي الأسهل والأفضل بمعرفة المعلم المسبقة للمدرسة التي سينتقل إليها.







--------------------------------------------------------------------------------



وزارة التربية والتعليم للمعلمين لـ«الجزيرة»:
أكثر من 28 ألف معلم يتقدمون لطلب النقل من مختلف المناطق
حركة النقل تعلن خلال الصيف والحاسب الآلي يتولى المهمة

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون المعلمين الدكتور عبدالله بن حيسون المسعودي حرص الوزارة على دقة المعلومات الخاصة بالمعلمين الذين يرغبون النقل، وقال ان ذلك يساعدنا في اخراج حركة النقل بالصفة المنشودة التي ينشدها الجميع وتحقق راحة وسعادة هؤلاء المعلمين.
وقال د. المسعودي في حديث خاص للجزيرة انه تمشياً مع توجيهات معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الاحمد الرشيد فإننا نسعى دائماً لتحقيق رغبات المعلمين الراغبين في النقل وفق معايير وضوابط محددة لذلك.
وقدّم د. المسعودي شكره وتقديره لمديري التعليم على تعاونهم واهتمامهم لهذا الغرض وتناول المسعودي الاجراءات التي يتم اتخاذها فيما يتعلق بحركة النقل وامور اخرى تناولها خلال هذا الحديث.
وصول المعلومات الخاصة بالمعلمين
* ماذا تم بشأن حركة المعلمين حتى الآن؟
- لقد تلقينا كافة المعلومات من ادارات التعليم - البنين - الخاصة بنقل المعلمين ويتم حالياً تدقيقها من قبل الاخوة في شئون المعلمين والحمد لله أن هذه المعلومات الاولية التي وصلتنا محققة للغرض وهذا ما ننشده دائماً أن صحة المعلومات الخاصة بالمعلم تُساعدنا على إخراج الحركة بالشكل المنشود وكافة المعلومات التي وصلتنا صحيحة.. وايضاً زيادة على التأكيد.
28 ألف معلم يطلبون النقل
انه بلغ عدد الذين تقدموا لطلب النقل حوالي 28 الف معلم وقد وضعنا كافة المعلومات التي وردتنا من ادارات التعليم على شبكة الوزارة - شئون المعلمين.
موقع الوزارة يتيح الفرصة للمعلم معرفة كل شيء
واشار د. المسعودي الى أنه من ضمن اهتمامات وحرص الوزارة بالمعلمين ومعرفة كل شيء يخص النقل انه بامكانهم التعرف على هذه المعلومات عبر موقع الوزارة الخاص بالمعلمين الراغبين للنقل وبهذه الطريقة يتمكن هؤلاء المعلمون من معرفة كل شيء والتأكد من معلوماتهم انها صحيحة.
واذا وجد اي نقص او خطأ في هذه المعلومات عليهم مراجعة ادارة التعليم التابعين لها «ادارة شئون المعلمين» لتصحيحها ثم ايضاً اذا كان هناك نية لتغيير رغباتهم حيث تطرأ بعض الظروف الخاصة بالمعلمين ومنهم من يريد لتغيير رغبته فان ذلك لا يمنع من تغير الرغبة عن طريق ادارات التعليم حيث حددنا اسبوعين للتأكد من المعلومات لتغيير الرغبات وبعد الاسبوعين عندما تأتينا المعلومات الجديدة ويكتمل كل شيء فيما يتعلق بتحديث المعلومات اصبح كل شيء فيما يتعلق بتحديث المعلومات اصبح كل شيء جاهزاً بإذن الله لاخراج الحركة.. وكما هو معروف فان هذه الحركة تتم بواسطة الحاسب الآلي واتوقع ان تعلن خلال هذا الصيف.
فتح جميع المدن لطالبي النقل
ومضى د. المسعودي في حديثه قائلاً واستمراراً لمساعدة المعلمين وتوفير كل ما يحقق راحتهم وسعادتهم تم فتح موضوع النقل في كافة المدن والمحافظات حيث كما هو معروف فانه في العام الماضي والذي قبله كانت تغلق بعض المدن الكبيرة حيث انه يوجد بها زيادات معلمين لكن في حركتنا هذا العام فتحنا في برنامجنا فتحت جميع المدن لطالب النقل بحيث تتيح الفرصة للجميع.
انهم يتنافسون في الحصول على هذه الاماكن الشاغرة اثناء حركة النقل وتمنى أن تحقق جميع رغبات طالبي النقل لانه كلما هيئت ظروف الراحة للمعلم فان ذلك سوف يُساعده على اداء رسالته على اكمل وجه.
لم الشّمل
* كيف تتم مراعاة اصحاب الظروف الخاصة ولم الشمل ويواصل الدكتور المسعودي حديثه قائلاً حقيقة انه وباهتمام وتوجيهات معالي الوزير فاننا نحرص على مراعاة اصحاب الظروف ونسعى لتذليلها ما امكن وكما هو معروف هناك مشروع يسمى «لم الشّمل» وهو برنامج له عناية خاصة حيث انه اذا وجد الزوج وزوجته وكلاهما معلمان، الزوج في منطقة والزوجة في منطقة اخرى هناك امور تنظم هذا الشيء حيث يكتب الزوج او الزوجة في استمارة النقل خاصة اذا كانا معلمين تكتب ان زوجها المعلم يعمل في المنطقة الفلانية ويرغبان النقل الى مكان «ما» فنحن نحاول بقدر الامكان تجميع الزوج وزوجته العاملين في مجال التعليم اما اصحاب الظروف فقد وقفت قضية الظروف وتم ادخالها في الحركة وقد ينقلون في الحركة بدون النظر الى الظروف ومع ذلك اذا لم نستطع تلبية رغبته وهو من اصحاب الظروف هناك لجنة خاصة بذلك سوف تنظر في ظروف هؤلاء المعلمين والوثائق التي يُقدمونها وغالباً بعد استعراض المبررات التي قدموها فاننا وبتوجيه من معالي الوزير نحرص على تحقيق رغبتهم بإذن الله.
إلغاء عقود من أمضى أكثر من عشر سنوات
* هناك بعض المناطق اعلنت الغاء عقود اعداد كبيرة من المعلمين المتعاقدين.
- بالنسبة للمعلمين المتعاقدين كما هو معروف فان هناك قراراً بأن من امضى عشر سنوات فأكثر لا يتم التجديد له ونحن وبناء على هذا القرار ونحن على هذا النهج منذ 3 سنوات بدأنا ان كل من امضى عشر سنوات واكثر نحاول ان نقلل منهم وخاصة اصحاب التخصصات التي يوجد فيها خريجون من السعوديين يعطون الاهتمام بابناء الوطن.اما بالنسبة للتخصصات التي يوجد بها عجز مثل الرياضيات - والحاسب الآلي والفيزياء - فسوف نأخذ اولاً وقبل كل شيء احتياجنا من الخريجين السعوديين واذا تبقى عجز نأخذ من الاخوة من غير السعوديين حتى نغطي العجز في هذا الامر مستقبلاً بإذن الله.







التوقيع
فكن مع الناس كالميزان معتدلا: ولاتقولن ذا عمي وذا خالي
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحركة الألحاقية و هذه البشارة ؟ و من عنده أخبار فلا يبخل . غربة معلم1 المنتدى العام 25 13-05-2008 03:38 PM
هل من أخبار جديدة عن الحركة الإلحاقية ؟؟؟ عقد لولو المنتدى العام 1 25-06-2007 04:43 PM
آخر أخبار الحركة الإلحاقية ...... عابد عبدالله الحمياني المنتدى العام 1 07-06-2006 02:56 PM
مبروك للمنقولات >> رابط الحركة >>> تعليمات الحركة أبو حنين24 المنتدى العام 1 22-04-2006 03:33 PM
آخر أخبار الحركة الالحاقية المثابر المنتدى العام 0 26-08-2002 05:41 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:53 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1