Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
كتاب شبهات حول الإسلام
كتاب شبهات حول الإسلام
قديم منذ /13-06-2004, 12:39 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

سعيد الشهري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43890
 تاريخ التسجيل : May 2004
 المشاركات : 38
 النقاط : سعيد الشهري is on a distinguished road

افتراضي كتاب شبهات حول الإسلام

(6) التعريف بكتاب شبهات حول الإسلام
الدكتور محمد قطب
1- تكلم المؤلف حفظه الله عن كلام عالم النفس فرويد الذي قسم حياة الإنسان إلى ثلاث مراحل الخرافة، والتدين، ومرحلة العلم، ثم تكلم عن نفور أوروبا من الدين الكنسي الذي أخر شعوبها كثيراً وحرمها من العلم، وعبر عن ذلك بالتسلط الديني الذي لا ينسحب علينا نحن المسلمين، والذي جاء علينا الدور كي يتكلم منا أناس يتهمون ديننا بانه سبب تخلفنا.
2- ثم تحدث المؤلف عن أهمية العقيدة الدينية للنفس البشرية، حيث ذكر كلام بعض الكتاب الغربيين، ومنهم جينزبيرغ الذي أشاد بالإسلام حيث أنه دين يجمع بين المادة والروح في فكرة واحدة ونظام واحد.
3- ثم تحدث عن أهمية العقيدة في الحياة البشرية، وعن الأمن النفسي الذي يجده المؤمن في رحاب الله، حينما يتوجه لله بالعبادة، ويقاوم قوى الشر والطغيان ابتغاء مرضاة الله ويكدح لتعمير الأرض تنفيذاً لإرادته وانتظاراً لمثوبته.
4- ثم تحدث عن الإسلام حينما يحكم في الأرض فإنه لن يكون جباراً لأنه لا يقبل الجبابرة، فالحكم ليس بأمر الحاكم نفسه، بل بأمر الله ورسوله.
5- ثم تكم عن حاجة العالم بأسره للإسلام ، الذي سينقذه من عبودية الشهوة، كما فعل قبل ألف وأربعمائة سنة.
6- ثم تكلم عن شبهة الرق الذي كان موجوداً في بداية انتشار الإسلام، فقال"ففضائع التاريخ الروماني في العالم القديم، لم يعرفها تاريخ الإسلام قطن ، فقد كان الرقيق في العهد الروماني شيئاً لا بشراً، فلا حقوق له. أما في عصر الإسلام فمن أين أتانا الرقيق أتى من الغزو، ولم يكن الغزو حينئذ لفكرة ولا لمبدأ ، وإنما كان سببه الوحيد شهوة استعباد الآخرين وتسخيرهم لمصلحة الرومان. ثم قال" جاء الإسلام ليرد للأرقاء إنسانيتهم ليقول للسادة عن الرقيق (بعضكم من بعض) جاء ليقول ( من قتل عبده قتلناه، ومن جدع عبده جدعناه، ومن أخصى عبده خصيناه) رواه الشيخان.وجاء ليقرر وحدة الأصل والمنشأ والمصير" أنتم بنو آدم وآدم من تراب " رواه مسلم ، وأنه لا فضل لسيد على عبد (لا فضل لعربي على أعجمي ، ولا لأعجمي على عربي، ولا لأسود على أحمر، ولا لأحمر على أسود إلا بالتقوى ) أخرجه الطبري. وليقرر أن العلاقة بين السادة والرقيق ليست علاقة الاستعلاء والاستعباد ، أو التسخير أو التحقير، وإنما هي علاقة القربى والأخوة. فقد آخى رسول الله بين بعض الموالي والأحرار من سادة العرب. فآخى بين بلال بن رباح وخالد بن رويحة الخثعمي، وبين مولاه زيد وعمه حمزة ، وبين خارجة بن زيد وأبي بكر. وزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم بنت عمته زينب بنت جحش من مولاه زيد.
7- لقد جفف الإسلام منابع الرق إلا رقيق الحرب، مع عدم انتهاك الأعراض كما يفعل الكفار.
8- الحرب في الإسلام ليست من أجل حب الفتح للمناطق، ولكن تكون الحرب إذا أخفقت الوسائل السلمية في هداية الناس.
9- أوروبا لم تحرر الرق حولته إلى رق للأرض ، تبيعه وتشتريه معها. وإن هرب منها فيكوى بالنار ويغل بالسلاسل، إلى أن قامت الثورة الفرنسية في القرن الثامن عشر.
10- ثم ينكرون على أسياد السبايا في الأسر لماذا المسلمين الشهوانيين يستعملونهن جنسياً، ورد على هذا قائلاً : " لقد كانت أسيرات الحرب في البلاد الأخرى يهوين إلى حماة الرذيلة بحكم أنهن لا عائل لهن، ولأن سادتهن لا يشعرن نحوهن بحمية العرض، فيشغلونهن في هذه المهمة البغيضة، ويكسبون من هذه التجارة القذرة، تجارة الأعراض . ولكن الإسلام لا يقبل بالبغاء ، وحرص على حفظ المجتمع نظيفاً من الجريمة، فقصر هؤلاء الجواري على سيدهن، عليه إطعامهن وكسوتهن وحفظهن من الجريمة وإرضاء رغبتهن الجنسية وهو يقضي حاجته، أما الضمير الأوروبي فلا يطيق هذه الجريمة الحيوانية في نظره ولذلك أباحت أوروبا البغاء ومنحته رعاية القانون.
11- ثم تحدث عن النظام الإسلامي فإنه لا يشرع الملاك لأنفسهم ، وإنما يخضعون كغيرهم لشريعة عامة تسوي بين الجميع في الحقوق الإنسانية والكرامة البشرية.
12- تكلم عن الطبقات التي تعتبر نفسها فوق البشر، مثل مجلس اللوردات البريطاني.
13- وتكلم عن أوضاع المرأة ، وحقوقها .
14- ثم تكلم عن الحدود الشرعية ودورها في حفظ الأمن واستقرار الشعب.

شكر الله للمؤلف على هذا الكتاب القيم ووفقنا وإياه لكل خير.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انظروااعتداءعلى كتاب الـلـه الكريم بكل أنواع القاذورات أين غيرتكــم ياأهل الإسلام؟؟ الوعد الحق المنتدى العام 7 08-08-2007 09:21 AM
عاجل : سماحة الإمام الفوزان يردّ على شبهات ابن دليم وقناة الجزيرة أسير الدليل منتدى المرحلة الثانوية (تربية اسلامية ) 2 14-10-2004 12:46 AM
كتاب مقرر مادة المكتبة والبحث في طبعته الأولى لهذا العام ( كتاب الطالب وكتاب المعلم ) ابولمى المنتدى العام 1 02-09-2003 05:10 PM
حمل كتاب : قادة الغرب يقولون دمّروا الإسلام أبيدوا أهله .. مختار المدينة المنتدى العام 0 22-06-2002 07:14 PM
الإبطال لنظرية الخلط بين دين الإسلام وغيره من الأديان ( كتاب للشيخ بكر أبو زيد ) أبو مجد المنتدى العام 0 28-04-2002 05:52 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:26 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1