Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
كيف تتعامل مع المشرفين المتغطرسين
كيف تتعامل مع المشرفين المتغطرسين
قديم منذ /23-06-2004, 04:52 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

عميد المعارف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 26643
 تاريخ التسجيل : Oct 2003
 المشاركات : 1,835
 النقاط : عميد المعارف is on a distinguished road

Exclamation كيف تتعامل مع المشرفين المتغطرسين

بسم الله الرحمن الرحيم

أيه الاخوة ايه الاساتذه الكرام أقف لكم و انا منكم وقفة أحترام وتقدير و أسأل الله العزيز القدير ان يجزل لكم المثوبه انه واسع عليم

ثم أني اعتب على بعض المشرفين المتسلطين و من هذا أقول للمعلم الجديد بعض التوصيات

أولا كيف تعرف شخصية المشرف :--

1- بالسلام عليه و يا حبذا يكون السلام متاخر خصوصا أذا حضر الطابور الصباحي
2- لاحظ وقفه في الطابور أذا كان لا يتحرك و يقبع في مكان واحد
3- لاحظ هل يبدا بالسلام على الزملاء و اعضاء الادارة ام هم يذهبون ويسلمون عليه
4- لاحظ أستماعه للاذاعه المدرسية
******** وبعد بداية اليوم الدراسي *********
5- عدد الحصص التي يحضرها عندك أذا زاد عن حصة فأعلم أنه من النوع المتسلط

ثانيا * كيف ترد أعتبارك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ترد اتبارك اذا كان المشرف متسلط فعليك بتباع الاتي:-

1- تاكد بان كل شيء كامل ( التحضير - دفتر الدرجات - ولك مشاركت لو بسيطه في المدرسة )
2- لا تقبل بأي حال من الاحوال في تقديم او تأخير الحصص و أحرص على السير على الجدول اليومي
3- أدخل الحصة في بدايتها كالعاده و أذا دخل المشرف الفصل فلا تعيره اي اهتمام و أذا ألقي السلام رد السلام ثم واصل الشرح و لا تنظر اليه أثناء الشرح مهما عمل
4- أشرح الحصة من اولها الى أخرها و لا تدع منها دقيقة و أذا انتهت حصتك لا تقف في الفصل دقيقة حتي لو بقي
5- لا تقبل الاجتماع و الاعذار كثيره ( مشغول * عندي حصه * ذي الحصة الوحيدة بستريح مصدع 000 الخ ) وقل أذا كان عندك اقتراحات فكتبها في ورقه و أعتقد اني اعرف أقرأ
6- لا تعير الدرجة أي اهتمام و أعلم أن المشرف المتسلط المتصيد للاخطاء ( ليس عنده رزق )
7- اعلم انك لوحدك ومعك الله فأغلب المدراء يخاف من الموجهين و لكن بعضهم و الحق يذكر شجاع ويقف في صف المعلم
8 - وهو في الادارة يكتب في تقريرة ردد في صدرك ( لا يقطع الرأس الا الذي خلقه
9- النقطه الذهبية ( امانه احرص عليها لا تغير شرحك وعامل طلابك معامله حسنة و أخلاص في رسالتك مهما حصل لك من أحباط أجعل رعاك الله خدمة و طنك و مجتمعك في نصب عينك مهما حصل

هذة من واقع معاناه من مشرفين هدفهم التحطيم لا هدف لهم غيره حسيبهم الله

و أخيرا خذ ملاحظات المشرفين من الان مهما عملت : ----------

1- الوسيلة التعليمية و آآآآآآآآآآآآآآآه من الوسيله
2- مستوي الطلاب حتي لو شاركو جميعا فحضرته يطمع في أجابة الجدران
3- الوجبات و متابعتها يوميا حتي لو عليها مع المشاركة و العمل كله 5 درجات
4- و أخيرا يرغب منك مشرفك مراعات الفروق الفرديه و أرجوك لا تورطه وتقوله انت أشرح حصة وراعي الفروق الفردية سوف تجد شرحة عاديا مملا
************************************************** *******
ملاحظة / هذا الكلام أقصد به المشرفين الذين يغطون نقصهم في المادة بالغطرسه و التسلط

و الله يرعي الجميع







التوقيع
جاري عمل توقيع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

كيف تتعامل مع المشرفين المتغطرسين
قديم منذ /23-06-2004, 05:50 AM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

ali2002 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7850
 تاريخ التسجيل : Oct 2002
 المشاركات : 179
 النقاط : ali2002 is on a distinguished road

افتراضي

وش ذا الكلام يالطيب؟

مو معقول ؟

الظاهر انا وانت مشرفنا واحد

تصدق والله وكأنك معي

وللمعلوميه ....انا كنت مشرف متعاون لا اكثر ولا اقل ....ولكن كان من هذا النوع الاغلبيه ....وكانوا يوصونا من خبرتهم .....لا تعطي المعلم وجه واضح ...لا تعطيه وجه ....تسأل ليه؟ يقولون لا تزل منزلتك بمعنى آخر يتجرى عيك المعلم وما تقدر بعدين عليه او يشوف انه احسن منك
ووالله ثم والله ان هنك معلمين على عشر وعشرين سنه وانا ماعندي الا سنتين

هل من المنطق اني اقيمه .................
بارك الله فيمن اثار هذا الموضوع.............وفيمن عرف قدر نفسه








 
كيف تتعامل مع المشرفين المتغطرسين
قديم منذ /23-06-2004, 06:46 AM   #3 (permalink)

عضو نشط

طربوش غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17072
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 148
 النقاط : طربوش is on a distinguished road

Talking

اذا جاك المشرف وكان متسلط وشايف نفسه مسكه الباب ولا تخاف








التوقيع
ابو بــــــدر
 
كيف تتعامل مع المشرفين المتغطرسين
قديم منذ /23-06-2004, 04:44 PM   #4 (permalink)

عضو جديد

Reda alahdl غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 45850
 تاريخ التسجيل : Jun 2004
 المشاركات : 18
 النقاط : Reda alahdl is on a distinguished road

افتراضي فاقد الشيء لايعطيه

الأخوة ( عميد المعارف، طربوش، علي2002 ) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:- بداية أنا في سلك التعليم مثلكم، معلم فمدير0 خدمة أكثر من عقدين ونصف0 ولهذه المهنة ( التربية والتعليم)بجميع أطيافها ، أصول وضوابط, واجب الجميع الإلمام بها0
الأصل الأول :- الإلمام بقواعد التربية ( السلوك) جميعا من مصادرها الإسلامية، الحقة ( الكتاب والسنة) وخير قدوة لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم0 وصفه الله سبحانه وتعالى بقوله ( وإنك لعلى خلق عظيم) قالت عائشة رضي الله عنها كان خلقه القرآن0 والإلمام وحده لايكفي، بل التطبيق0 ومن لوازمه، الصبر، الحلم، اليقين ، العدل وسلامة الصدر من الكبر والحقد والحسد0 ومنه أيضا مراعاة الفروق الفردية عند الجميع في هذا السلك كبارا وصغارا أقصد معلمين وغيرهم ومتعلمين0 مخاطبة الناس على قدر عقولهم 0 فليس بالضرورة المركز الوظيفي مهما علا أونزل في هذا السلك دليلا على كمال صاحبه في كل الأحوال ، لايخفى هذا على عاقل 0 لإنعدام المعايير والضوابط التي لا تخترقها آفة العصر(واو) حال التعيين الوظيفي 0 حتى الشهادة العلمية مهما كان مسماها لاتشفع في هذا أو تعبِّر عنه وهو في الأعم الأغلب0 (وكله بالبركة)وشدوا حيلكم ياشباب ، ووجه تعرفه ولا وجه تنكره .......الخ من معاييرنا الحالية في تسنم المناصب أو تسنيمها ناهيك عن التسلق وفنونه 0 فلا تذهل مما تقابل من عيِّنات الطيف0 فعليك بأخلاقيات المهنة ، واليقين بالثواب من رب السموات في الآجلة لا العاجلة0
الأصل الثاني:- الإلمام بقواعد تلقي المعرفة الدينية الحقة من مصادرها الحقة (قال الله قال رسوله بفهم القرون الثلاثة الفاضلة)على الجميع0 والدنيوية كل بحسب تخصصه
الأصل الثالث:- الإلمام بقواعد وطرائق التعليم الحقة من (الكتاب والسنة) لمختلف المتعلمين عمر وجنس 0والمؤلفات في هذا الباب فوق الحصر فهل من باحث جاد
الأصل الرابع:- الإلمام بقواعد التعامل مع كل مرحلة عمرية (علم النفس السلوكي ) ولا غرو إن قلت أن تراثنا الإسلامي لايدع مجالا لغيره في هذا الباب فهل من باحث جاد أيضا0
من ألم بهذا أو قاربه وجب علينا أن نسميه معلم 0 وليعلم أنه معلم للجميع ( بلا حدود، أو قيود) فهو وريث النبوة0 وأول المتعلمين منه المشرف المتغطرس ومن لف لفه كائنا من كان0
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم0

رضا الأهدل








 
كيف تتعامل مع المشرفين المتغطرسين
قديم منذ /24-06-2004, 05:28 AM   #5 (permalink)

عضو نشط

مشرف تربوي جديد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 39763
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 98
 النقاط : مشرف تربوي جديد is on a distinguished road

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة كلام صريح وفيه تحريض على المشرفين لكن الكلام في جملته مقبول وظريف ؟ وسع صدرك اذا رغبت في مشرف مثالي - وهذا مطلب - فيجب ان يكون المعلم مثالي والمدير مثالي والطالب مثالي ... الخ
تحياتي وخلك ايجابي ولا تحرض على العنف والعنف المضاد ؟








التوقيع
لا تبخل بالمعرفة على احد .
 
كيف تتعامل مع المشرفين المتغطرسين
قديم منذ /24-06-2004, 01:12 PM   #6 (permalink)

مشرف سابق

أبو نوف النايف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9881
 تاريخ التسجيل : Jan 2003
 المشاركات : 2,525
 النقاط : أبو نوف النايف is on a distinguished road

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع جيد ويستاهل الرفع .
أتمنا من المشرفين تبرير كلام الأخ وحتى نستفيد .








 
كيف تتعامل مع المشرفين المتغطرسين
قديم منذ /25-06-2004, 02:13 AM   #7 (permalink)

عضو جديد

جادّ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 46059
 تاريخ التسجيل : Jun 2004
 المشاركات : 2
 النقاط : جادّ is on a distinguished road

Exclamation كيف ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة مثيري موضوع الإشراف المتسلط سددهم اللهالسلام عليكم ورحمة الله وبركــــــــــاته
لطف منك أن تكتب عن الموضوع وأنت تعلم أن أخاك وزميلك المشرف أحد المطلعين عليه ، ولطف منك أن تبرد حرارتك الداخلية عبر الكتابة في المنتدى ، ولكن اعلم أننا بحاجة إلى تجارب في التعامل مع جميع الناس ومع جميع المتكبرين منهم لاحكر في ذلك على أحد ، فالمرض يلحق بكل الناس على اختلاف مناصبهم ولكن المرض يحتاج إلى استئصال أولاً بالنصح والإرشاد وليس بالتحامل وتعليم الناس المكر ورد السيئة بالسيئة .







 
كيف تتعامل مع المشرفين المتغطرسين
قديم منذ /25-06-2004, 02:23 AM   #8 (permalink)

عضو ماسي

المعلم السعيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 33471
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 2,701
 النقاط : المعلم السعيد is on a distinguished road

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الإشراف التربوي كغيره من مجالات التعليم يحوي الجيد و السيء
من خلال ما سمعته و أسمعه كل يوم عن المشرفين فإننا بتعميم التكبر على الجميع نظلم الجميع
هل تعلمون يا أخواني أن للمشرفين نفس مشاكل المعلمين بل أسوأ
من هذ المشاكل رمي المشرف لمناطق بعيدة
فتصورنفسك مشرف تربوي و يجب عليك الذهاب لمنطقة نائية
حين يصل للمدرسة يكون جميع أنواع التعب النفسي قد حصلت له
و يجدالمعلم المسكين هو أفضل إنسان لتفريغ هذا التعب النفسي
إذا أحسست بأن مشرفك متكبر و متغطس فذكره بالله و انصحه بالابتعاد عن هذا الغرور
أشعره بأنك أخيه حتى يرتاح لك و يفتح لك قلبك
لأن المشرف سيتعامل معك مثل ما تتعامل أنت مع طالبك
هل تتعامل مع طالبك بصورة استبدادية أم بتواضع ؟
ستجد ما يحصل لطالبك منك يحصل لك من مشرفك ؟
كما تدين تدان








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
كيف تتعامل مع المشرفين المتغطرسين
قديم منذ /25-06-2004, 04:21 AM   #9 (permalink)

عضو ذهبي

عميد المعارف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 26643
 تاريخ التسجيل : Oct 2003
 المشاركات : 1,835
 النقاط : عميد المعارف is on a distinguished road

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

اشكر الاخوه على التفاعل مع الموضوع

و أنا في بداية الموضوع وضحت وكنت صريح عندما خصصت فئة معينه من المشرفين

ثم يا أخي العزيز أذا كان المشرف يرسل للمدرسة النائية مرة أو مرتين في العام المفروض يحمد ربه ** المعلم كل صبح رايح جاي للمدرسة المفروض يقول يعطيك العافيه مو يتسلط عليه

يا أخواني الكرام و الله ما اتحامل على أحد بس يجب ان نعترف ان ظاهرة الغطرسة انتشرت في المشرفين و المشكله انها على لا شيء ؟؟؟

لا نكون مثل النعام يرى الخطر و يزيد الطين بله يضع راسه في التراب يجب ان نعترف

المشكله موجوده وبكثره

ثم أعتب على الاخ الذي يرد على كيفه يقول أحرض و أشدد ههههههههه يا أخي كن واقعي هذي حلول لعل المشرف يرجع لصواب فقط - سبحان الله - هل حرضت على كسر سيارة المشرف او على ضربة .

ما هي الا طرق سلمية بسيطة لوضع الحد وبعدين هي في صالح المشرف لان التكبر لله وحده لا شريك له . لا لمشرف و لا لدكتور و لا لمهندس و لا لغيره

ان متاكد ان الاخ الذي رد بقوله ( أني أحرض ) انه من نوع المشرفين المتسلطين وعرف أن هذا هو العلاج و أن مشاركتي تشكل خطر على فئته .....

هذه الحقيقة فتحملها عزيزي انت وكل مشرف يمشي على هذا النهج

و اخيرا

( المشرف فقط لاعطاء المعلم ملاحظات بسيطة بصورة محترمة هدفها رفع المهارات لتحقيق الغايات السامية التي رسمتها السياسية العامة و الموضحة و المعروفه لك معلم مجد بارع )

و الله اني من الذين يقفون وقفت احترام و تقدير لبعض المشرفين المخلصين الذين استفدنا منهم و لكن يا أخوان سبب طرحي للموضوع أنهم أصبحوا عمله نادرة

اسطر حروف الشكر و التقدير للاخ القائم على هذا المنتدى الديموقراطي و أقول تسلم على هذا المنتدى الرائع بالفعل


منتدى الشريف ديموقراطيه بلا حدود

وشكرا للجميع








التوقيع
جاري عمل توقيع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
كيف تتعامل مع المشرفين المتغطرسين
قديم منذ /25-06-2004, 05:47 AM   #10 (permalink)

عضو نشط

التربوي النشيط غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 45719
 تاريخ التسجيل : Jun 2004
 المشاركات : 103
 النقاط : التربوي النشيط is on a distinguished road

Lightbulb عامل الناس كما تحب أن يعاملوك ................

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة يا أخوان ليس كل مشرف كما وصف الزميل ....... والمثل يقول ( لو ما أختلفت لضاقت ) فزميلنا ممكن مر عليه مشرف بمواصفات غير جيدة او أنه مشرف أساسا يحس أنه فيه نقص ويريد لفت الانتباه من المعلمين أو يكون يحب التسلط ......... كل هذا فهمناه على حسب وصفه وممكن يأتي معلم يكيل المديح للمشرف لأنه ذو مواصفات ممتازة ولا يتعامل معه على أنه أعلى منه منصب وسلطه ويعاملك على أساس أنك أحد أبنائه ...... فهذا المشرف أيستحق أن تسئ له فقد يكون المشرف ذو صفات سيئة فمن الأكيد يستحق ردة فعل مغايرة من المعلم ..... المشكلة المشرف كان سابقا معلم ويعرف كل صغيرة عن معاناة المعلم من الطلاب والشرح والمشرفين الغير مرغوبين.....الخ المصيبة أنه يأتي إلى المعلم وكأنه لم يدخل فصلا أبدا ً ويبدأ يتكلم عن الـتركيز على الطالب ووووووو نريد تفعيل كذا وكذا وهو يعرف جيدا أن هناك نقص كبير في نفسه ......اللهم رد كل ضال إلى رشده ..... والله الهادي إلى سواء السبيل نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتعامل مع الغلا ؟ عميل للوزارة المنتدى العام 0 11-01-2008 09:30 PM
كيف تتعامل مع نفسك قبل أن تتعامل مع الآخرين الغامدي1 المنتدى العام 0 31-05-2006 03:51 PM
كيف تتعامل مع نفسك قبل أن تتعامل مع الآخرين الغامدي1 المنتدى العام 0 31-05-2006 12:57 PM
كيف تتعامل مع البــدانة abd-sa المنتدى العام 0 19-04-2006 02:00 AM
كيف تتعامل مع غضب الأطفال المعلم السعيد المنتدى العام 0 21-03-2006 03:38 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:10 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1