Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى الاسلامي المنتدى الاسلامي

موضوع مغلق
حزب الصحوة مقال عبدالله بن بخيت
حزب الصحوة مقال عبدالله بن بخيت
قديم منذ /24-06-2004, 02:07 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

ابولمـى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43051
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 258
 النقاط : ابولمـى is on a distinguished road

افتراضي حزب الصحوة مقال عبدالله بن بخيت

يارا
سموها بلاد الحرمين
عبدالله بن بخيت

أرجو ألاّ تتردد إذا كنت أباً بل أتمنى على كل من يقرأ هذا المقال أن يذهب فورا إلى أقرب تسجيلات إسلامية ويشتري شريطاً من تلك الأشرطة التي تباع هناك ويسمع بأذنه ما يقال فيها وإلى من توجه ليعرف بأن ابنه الصغير هو المقرن القادم.
كنت في الماضي عندما يتبرع أحدهم بإهدائي أشرطتهم أو مطوياتهم أجامله ثم أتخلص منها، ولكن في السنوات الأخيرة بدأت أهتم، فالأمر لم يعد ترويجا لاحتقار المرأة أو معاداة التقدم الإنساني والتحديث أو تحريم السفر إلى آخر خطابهم الصحوي. فقد اتضح في السنوات الأخيرة أنهم انتقلوا إلى الجانب العملي والتطبيقي لما يقولون وتكشفوا عن عمل حربي تقليدي منظم بدأ بتكوين الكوادر الأساسية وتوزيع مناطق العمل ثم تكوين الدعاة ثم انتقل إلى الدعاية لأفكار في المناطق البعيدة والهجر وغيرها من الأماكن المعزولة من البلاد وعاد يتغلغل في المدن وأخيراً دخل مرحلة التنفيذ.
ما يجري في المملكة الآن ليس رد فعل لأحداث الحادي عشر من سبتمبر أو أنه مجرد رد فعل لعودة المحاربين من أفغانستان، فكمية الأسلحة والمعدات التي ضبطتها قوات الأمن لا يمكن أن تتراكم في سنة أو سنتين. وواضح أيضا انها كانت معدة لهدم البنية التحتية للبلاد كلها. فخطاب حزب الصحوة الدعوي في المساجد والمدارس والاستراحات والتجمعات الكشفية وغيرها كان يرافقه في الوقت نفسه تأمين السلاح والمعدات والتدريب وأن ما كان ينادي به هؤلاء من جهاد في الشيشان وأفغانستان ليس إلا ذر الرماد في العيون للإعداد للمعركة الحقيقية التي قرر حزب الصحوة شنها في المملكة العربية السعودية، حتى أنك ستلاحظ أن كلمة بلاد الحرمين صارت تحل محل كلمة المملكة العربية السعودية أو أنها تتبادل معها في خطاباتهم وكاسيتاتهم وحتى في فتاواهم لتثبيتها في أذهان الناس وتكريس استخدامها كبديل لكلمة السعودية. وغالباً لا يستخدمون كلمة المواطن السعودي ويستخدمون عوضا عنها الإنسان المسلم. فالمسألة مبرمجة على كافة المستويات الإعلامية والسياسية والعسكرية. إن خطف الأمريكي وقتله بهذه البشاعة ليس مجرد حقد أو كراهية كما يبدو من الوهلة الأولى أو انتقاماً لما يجري في سجن أبو غريب كما تدعى آلاتهم الإعلامية الجهنمية التي مازالت تسرح وتمرح في بعض وسائل الإعلام السعودية. وإنما هو جزء من العملية النفسية التي تصاحب تنفيذ الأهداف الكبرى. لقد حان الوقت لنقرأ أشرطتهم ونقرأ فتاواهم ونقرأ قصائدهم ونقرأ مواقفهم.
أنصح الصديق الدكتور سعود المصيبيح مدير عام العلاقات العامة بوزارة الداخلية بطرح مشروع إعلامي توعوي يهدف إلى فضح الذين يقفون وراء هؤلاء الإرهابيين. أن تعمل الإدارة الإعلامية في وزارة الداخلية على برمجة المعلومات عن الإرهابيين الذين قُتلوا أو تم القبض عليهم وخصوصا صغار السن منهم. أن تبث في وسائل الإعلام ليعرف الآباء أين درس المقرن وعصابته وعلى أي المساجد في المملكة كان يختلف ومن هم شيوخه الذين يعتز بهم (نريد هؤلاء بالاسم) وما هي الكتب التي كان يقرأها. كل شيء بالتفصيل حتى يعرف الآباء والأمهات حقيقة حزب الصحوة الذي مورس من خلاله الإرهاب في البلاد في السنوات الأخيرة وما هي أهدافه المضمرة ومن هم الأشخاص الذين يمثلون الجناح السياسي للحزب.
فاكس4702164

جريدة الجزيرة الاثنين 3/5/1425هـ
https://www.al-jazirah.com/119345/ln8d.htm







 

حزب الصحوة مقال عبدالله بن بخيت
قديم منذ /24-06-2004, 02:09 PM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

ابولمـى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43051
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 258
 النقاط : ابولمـى is on a distinguished road

افتراضي

يارا
حزب الصحوة
عبد الله بن بخيت
الشيء الذي أتمناه من الأخوة الذين انتقدوا مقالي يوم أمس الأول ، والمتهم بالتعميم هو أن يسعى هؤلاء إلى تعليم الناس الفرق الجوهري بين الدين وبين الأيدلوجيا ، فقد استطاعت الأحزاب الدينية ذات التوجهات الأيدلوجية والأجندات السياسية أن تتغلغل في المملكة وتكسب اتباعاً وتؤسس قيادات ، مستغلة تدني مستوى الخبرة السياسية في بعض أفراد المجتمع السعودي.
عندما أقرأ السيرة الذاتية السريعة للمجرم عبد العزيز المقرن وعصابته لا يخفى أن هذا الرجل وأتباعه تم تدريبهم وتعليمهم وأدلجتهم لأهداف تقويض الحضارة.
فالمقرن وشيوخه يعرفون أن أخطر وأهم قضية تواجه الأمة الإسلامية هي قضية فلسطين ، ويعرفون أن هذه القضية لا يختلف عليها اثنان من الناحية الدينية أو من الناحية الإنسانية أو من ناحية أولويتها ، وكلمة جهاد إذا أرادت أن تنطبق فلا يمكن لها أن تنطبق على أي قضية إسلامية كما تنطبق على القضية الفلسطينية ، حيث يُحْتَل ويدَّنَس المسجد الأقصى المبارك ، بينما نلاحظ أن المقرن جاهد في العالم كله : في أفغانستان وفي الجزائر وفي البوسنة والهرسك وفي الصومال وفي الشيشان ، ثم أخيراً في بلاده دون أن يعرج ولو من بعيد على فلسطين المحتلة.
المقرن نموذج لكل مقاتلي الصحوة منذ أن بدأ ما يُعرف بالجهاد الإسلامي الدولي ، في الوقت الذي كانوا يتنادون بقصائدهم ومدائحهم وخطبهم للجهاد في أفغانستان ، كانت جحافل شارون (شارون نفسه) تدك مدينة عربية هي بيروت ، وتطارد الفلسطينيين وتذبحهم في صبرا وشاتيلا وغيرها في المخيمات ذبح الشياه ، ومجاهدو الإسلام الدولي وعلى رأسهم قائدهم وحبيبهم عبد الله عزام الفلسطيني الذي ترك بلاده لليهود صارخا في العالم بأسره : لبيك رونالد ريجان ، لبيك مارغريت تاتشر وحمل بندقيته وذهب للجهاد في أفغانستان ، وإذا سألتهم لماذا تتركون فلسطين وبيت المقدس وتهرعون ملبين دعوة الأمريكان في أفغانستان ؟ مرة يقولون : إن اليهود كفرة ، أما السوفييت فهم ملاحدة ، ومرة يقولون : نحن لا نعين المنظمات العلمانية ، ويقصدون بذلك المنظمات الفلسطينية.
استطاعت منظمات الصحوة وعلى رأسها جماعات ما سمي بالصحوة في المملكة صرف أنظار العالم عن القضية الفلسطينية ، وحتى على مستوى التبرعات والهبات ، كان هؤلاء يوزعون هبات وصدقات الشعب السعودي لكل مكان في العالم ما عدا فلسطين ، فنحن نعرف أن التبرعات السخية التي تصل إلى الفلسطينيين كانت عبر الحكومة وتسلم من يد سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز شخصياً إلى الشعب الفلسطيني ، أما التبرعات التي يجمعها أهل الصحوة فقد سُدِّدَ ببعضها قيمة السلاح الذي حشد في المملكة ، وحتى لحظتنا هذه وهم يعملون في هذا الاتجاه بدقة ووضوح ، ففي الوقت الذي تكسب فيه قضيتنا في العراق تعاطفاً دولياً ، يقوم الزرقاوي فجأة بالتقاط ضحية بريئة ثم يذبحه بطريقة وحشية لا يقرها إلا الشيطان ، وفي الوقت الذي تكسب فيه قضيتنا في فلسطين عطف الشرفاء في أوروبا وأمريكا والهند ، يقوم المقرن بقطع رأس مواطن أمريكي بوحشية لا يقرها إلا أخوة الشيطان.
استطاع المقرن وجماعته أن يفكوا حرج بلير وبوش ، وأن يخرجوهما من ورطتهما في سجن أبو غريب ، وأن يقدموا الحضارة الإسلامية كحضارة توحش وكراهية وحقد ، يستحق أهلها أكثر من سجن أبو غريب أو غوانتانامو ،
المقرن كان عمره ثلاثاً وثلاثين سنة والدخيل والدريهم والمطيري كانوا في العشرينيات في الأسبوع الماضي ، مَنْ الذي لقنهم كل هذا ؟ ومن الذي غذاهم بمبررات الكراهية ؟ ومتى تم تحويلهم إلى قتلة بلا رحمة أو قلب ؟ ، هؤلاء صغار في السن ، بعضهم لا يمكن أن يكون سبق له ان غادر المملكة ، إذاً قضيتنا في داخل المملكة لا في خارجها ، في البث الأيدلوجي لا في الدين الإسلامي الحنيف ، مَنْ هم شيوخهم ؟ مَنْ هم دعاتهم ؟ ما هي الوسيلة الإعلامية التي عبأت قلوب هؤلاء بالحقد والكراهية والجبن ؟ ، لكي نجيب عن هذا علينا أن نفتش في بعض الخطب وفي القصائد وفي المطويات.
الشيء المهم في هذا الموضوع الذي يجب أن لا يختلط على الناس هو أن هناك فرقاً بين الدين الإسلامي وبين الأيدلوجيا ، فالعاقل يميز بين علمائنا الأفاضل من أمثال الشيخ المطلق والشيخ المنيع والشيخ اللحيدان وغيرهم ، وقبلهم ابن باز وبن عثيمين وابن براهيم إلى آخر السلسلة الذهبية من الرجال ، الذين نذروا أنفسهم لخدمة دينهم بصورته النقية الطيبة ، وبين قيادات الصحوة الذين يمثلون الأيدلوجيا الدينية الحاقدة ، لا يوجد من يناقش الدين الإسلامي في المملكة ، بل نحن أبناء الإسلام والمدافعين عنه لا يزايد علينا أحد ، ان النقاش الذي طرحته منصب على الأيدلوجيا لا على الدين ، على حزب الصحوة لا على علماء هذه الأمة ومفكريها ، فبقدر ما يتهموننا ككتاب صحف بأننا علمانيون وخارجون ومارقون فهم يتهمون علماءنا بأنهم جاميون وحكوميون وغيرها من الاتهامات ، والله المستعان.


فاكس 4702164


com .yara4u2@hotmail
الاربعاء 5/5/1425هـ

https://www.al-jazirah.com/109074/ln10d.htm








 
حزب الصحوة مقال عبدالله بن بخيت
قديم منذ /29-06-2004, 05:05 PM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي

الله يهديه








 
حزب الصحوة مقال عبدالله بن بخيت
قديم منذ /30-06-2004, 05:09 AM   #4 (permalink)

عضو جديد

مليحان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 46146
 تاريخ التسجيل : Jun 2004
 المشاركات : 12
 النقاط : مليحان is on a distinguished road

افتراضي

ابن بخيت ...

ثور نزعو رباطه!!!!!!!

كاتب سخيف ....








 
حزب الصحوة مقال عبدالله بن بخيت
قديم منذ /07-07-2004, 07:46 AM   #5 (permalink)

عضو فضي

ابولميا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17171
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 768
 النقاط : ابولميا is on a distinguished road

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاهد جامعة الملك عبدالله بن عبد العزيز بجدة (مقاطع صور ) mshwar المنتدى العام 9 01-11-2007 09:25 PM
لقاء الملك عبدالله في محطة Abc طالع ما لم تـقـله الصحف / للشيخ الشايع بتاع كله المنتدى العام 6 31-10-2005 03:15 AM
وقفة مع الأستاذ عبدالله بن بخيت كاتب الجزيرة بريق النشاط المنتدى العام 0 24-06-2004 03:29 PM
لقاء حواري بين لقاء مساعد مدير عام التربية والتعليم وطلاب مجمع الأمير سلطان بجدة القدوة المنتدى العام 0 13-05-2004 05:58 PM
الصحوة الإسلامية أو شباب الصحوة أو كلمة الصحوة الكريمي المرحلة الابتدائية (تربية اسلامية) 1 23-02-2004 07:11 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:17 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1