Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
وزير التربية والتعليم يوضح المرئيات التالية التى أُتهم بها من جريدة الرياض
وزير التربية والتعليم يوضح المرئيات التالية التى أُتهم بها من جريدة الرياض
قديم منذ /20-10-2004, 08:25 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي وزير التربية والتعليم يوضح المرئيات التالية التى أُتهم بها من جريدة الرياض

وزير التربية والتعليم يوضح المرئيات التالية

سعادة الأخ الكريم المفضال الأستاذ تركي بن عبدالله السديري
رئيس تحرير جريدة "الرياض" الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استهل رسالتي لكم بالتعبير عن اعتزازي بما حققته جريدة "الرياض" الغراء من نجاح، وسعة في التداول والانتشار، الأمر الذي يدل على ما تحظى به من ثقة من قبل قرائها، نتيجة لمهنيتها ومصداقيتها وتلبيتها لحاجات قرائها.
إننا نؤمن أن للصحافة رسالة سامية تسعى لتحقيقها، ولها دور حيوي في معالجة الأمور التي تهم المجتمع، وفي كشف الحقائق وتجليتها.
ووزارة التربية والتعليم - أيضاً - ترعى جانباً من أهم الجوانب التي تهم المجتمع، ولا يكاد يوجد بيت لا علاقة له بها، لأنها تؤدي رسالة تنشئة الجيل النشأة الصالحة في مرحلتهم العمرية التي تنتهي بانتهاء التعليم العام، ليسهموا - بعد ذلك - في بناء الوطن ورقيّه.
لقد انتشر التعليم - أيها الأخ الكريم - انتشاراً واسعاً، ولم يبق طفل أو طفلة في سن التعليم إلا وقد يسّرت له سبله. والعاملون في حقل التربية والتعليم الذين يمثلون نسبة كبيرة جداً من موظفي القطاع العام (حوالي 500ألف) يسعدهم أن يكونوا محط الاهتمام، كما يسعدهم أن يحظوا بمساندة المؤسسات الأخرى، إعلامية أو سواها، ويرحبون بالنقد الهادف البناء المبني على الوقائع.
وفي الوقت ذاته فإن مما يضرّ بالمصلحة العامة، وينافي الحكمة والعدل أن يكون عمل المؤسسات التربوية محلاً للتهكم، وهدفاً للجور. فالكلمة أمانة، وقد قال عليه الصلاة والسلام: "بئس مطية الرجل زعموا" أي: أسوأ عادة للرجل أن يتخذ لفظ (زعموا) مركباً إلى مقاصده فيخبر عن أمر من غير تثبت، فيخطئ، ويجرّب عليه الكذب. وفي الحديث الصحيح: "كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع"!!
إن (الحكم على الشيء فرعٌ عن تصوّره)، ولا يجوز أن نغالي في المدح أو القدح، واسمح لي - أيها الأخ الكريم، من باب بيان الحقيقة - أن أذكر لك بعض الأمثلة على عدم التثبت في الرواية، وعدم الأمانة في النقل:-
1- حدثتك يوما بالهاتف - وكنت مسافراً - عما أثير في جريدة "الرياض" حول تشجيع وزارة التربية والتعليم لتوفير التمور في المقاصف المدرسية، وبعثت لك بنسخ مما كتب، وكنت نفسك ترى خطأ من ندد بالوزارة. وتذكر أن بعض منتجي التمور زاروا وزير الصحة، ووزير الزراعة، ووزير التربية والتعليم مطالبين بتنفيذ التوجيه السامي الكريم القاضي بجعل التمور ضمن ما يقدم في المستشفيات والمدارس والجامعات لثبوت فائدتها الصحية
2- ولعلك تذكر - أيضاً - تضخيم بعض الحالات وتشويه الواقع، وعدم الأمانة في النقل، وتقديم صورة غير صحيحة لأبناء المجتمع تسبب لهم الشكوك والقلق بدون مسوغ، كقول بعضهم: ان وزارة التربية والتعليم تحترق، وإن ورقة التوت سقطت وانكشفت العورات!! فما الهدف من هذه الكتابة؟!
أنا لا أدافع عن أخطاء حصلت وتحصل، فالمثل العربي يقول: "النائم لا يتعثر"، ولابد لمن يعمل أن يخطئ، إذ "كل بني آدم خطّاء"، كذلك لا أجدني بحاجة أن أفصّل لأخي ما هو معلوم لديه من أن القصور محدود مقارنة بالإنجازات الكثيرة التي نحمد الله أن وفقنا إليها.
3- نشرت جريدة "الرياض" في عددها الصادر يوم السبت 1425/8/25ه كلاماً يشير إلى أني عينت في مكتبي وفي الوزارة بعض أقاربي وأبناء جماعتي، ويستطيع كل ذي عينين أن يرى أنه ليس لي قريب (لا قرابة رحم، ولا قرابة مصاهرة) في هذه الوزارة، وجلّ الوكلاء، والوكلاء المساعدين والمديرين العامين، وكبار الموظفين كانوا في الوزارة قبل مجيئي إليها. وكاتب المقال يعرف تمام المعرفة أن الترقيات للوظائف العليا تقوم عليها لجنة تعمل وفق معايير معينة بموجبها تتحدد المفاضلة بين المتنافسين عليها، وتجرى لهم مقابلات شخصية ثم ترفع مقترحات اللجنة بتوقيع الوزير لأخذ موافقة وزارة الخدمة المدنية على ما يتم رفعه، وتعلمون - كذلك - أن المسؤول عن تعيين الموظفين في المرتبة العاشرة فما دونها هو وزارة الخدمة المدنية طبقاً للشواغر، وحسب الترتيب والأسبقية، وليس لهذه الوزارة، ولا لغيرها من الوزارات دور في تعيين أحد، اللهم إلا الذين هم على بند الأجور.
ولو فرضنا أن لجنة الترقيات رأت أحقية شخص قريب من أحد المسؤولين، أو من بلدة ولد فيها، (مع أن المملكة العربية السعودية هي وطن الجميع والكفاءة والقدرة هما المعيار في الاختيار للوظيفة بصرف النظر عن الانتماء الجغرافي). فهل يجوز لها - بدعوى النزاهة وسد الذرائع - أن تحرمه من حقّه؟!
أرفق للأخ الكريم قائمة بمن يشغلون الوظائف العليا في الوزارة ليعرف هل يوجد أحد من أقارب الوزير فيها، كما يعرف من القائمة أن المذكورين فيها كانوا موظفين متقدمين في وظائفهم وفي رتب عالية في الوزارة قبل مجيئي إليها.
أيها الأخ الكريم...
لا خير في أي مسؤول إن لم يكن راعياً للعدالة، ساعياً بكل جهده لتحقيقها، يخشى الله فيما ولي من أمر الناس. وإنه لإثم كبير أن يفتري إنسان على آخر، لدافع أو لآخر، ولا خير في الجميع إن لم يكونوا متعاونين على البر والتقوى.
وددت أن أجلي لك هذا الأمر راجياً أن تكون جريدة "الرياض" الغراء دائماً - كعهدنا بها - منبراً لحرية الفكر والتعبير المقترنة بالمصداقية التي تحقق الصالح العام، وأن لا تفسح المجال أمام من يلقون الكلام على عواهنه، بدون مراعاة لأمانة الكلمة، ولا للمصلحة العامة.
وتقبل خالص مودتي وتقديري ،

أخوكم
وزير التربية والتعليم
محمد بن أحمد الرشيد







 

وزير التربية والتعليم يوضح المرئيات التالية التى أُتهم بها من جريدة الرياض
قديم منذ /20-10-2004, 08:28 PM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

بيان بشاغلي المرتبة الخامسة عشر (بنين)
د.ابراهيم بن عبدالرحمن زامل الدريس، د.خالد بن ابراهيم عبدالرحمن العواد، أحمد بن سليمان عثمان الأحمد، د.ناصر بن علي عبدالله الموسى، د.ابراهيم بن عبدالعزيز ابراهيم الشدي، د.محمد بن حسن محمد الصائغ، د.عبدالله بن عبدالعزيز محمد المعيلي، صالح بن عبدالعزيز الحميدي، د.سعد بن عبدالعزيز سعد الراشد، د.محمد بن سعد محمد العصيمي،م.عبدالله بن حمد فوزان الفوزان.

بيان بشاغلي المرتبة الخامسة عشر (بنات)
د.عبدالعزيز بن سالم الحارثي، د.خالد بن عبدالله عمر بن دهيش، عبدالرحمن بن ابراهيم عثمان الأحمد.


بيان بشاغلي المرتبة الرابعة عشر (بنين)
د.عبدالله بن حيسون المسعودي، د.عبدالعزيز بن محمد عبدالعزيز المنصور، د.ابراهيم بن عبدالله ابراهيم المسند، د.علي بن صالح سعيد الخبتي، عبدالله بن عبدالرزاق عبدالرحمن الدويش، د.صالح بن جاسم صالح الدوسري، د.محمد بن سليمان عبدالرحمن الرويشد، د.علي بن صديق علي الحكمي، ابراهيم بن محمد صالح العواد، د.عبدالعزيز بن محمد بن هندي الدبيان، يوسف بن محمد عبدالله القبلان، د.صالح بن موسى الضبيبان، علي بن ناصر دهش الوزرة.


بيان بشاغلي المرتبة الرابعة عشر (بنات)
عثمان بن عبدالله العبدالجبار، محمد بن منصور العمران، سعد بن عبدالله سعد بن خنين، عبدالله بن عبدالرحمن البشر، د.عبدالعزيز بن علي بن فراج العقلا، موضي بنت فهد النعيم، سمير بن سليمان العمران.


بيان بشاغلي المرتبة الثالثة عشر (بنين)
محمد بن عبدالله فوزان القديري، اسماعيل بن ابراهيم حمد السماعيل، زياد بن عبدالله الدريس، سليمان بن علي ابراهيم الغصن، عبدالرحمن بن أحمد عبدالرحمن الروساء، محمد بن ابراهيم عبدالرحمن الفوزان، محمد بن عبدالعزيز أبانمي، سليمان بن عبدالله سليمان الهديب، عبدالرحمن بن عبدالعزيز سعد الحقباني، سعيد بن سالم سعيد باحبيل، عبدالله بن عبدالعزيز سعيد اليمني، ابراهيم بن علي محمد الوادي، عبدالله بن بشر عبدالعزيز الرشيد، سعد بن سعيد الحارثي، عبدالمحسن بن عبدالله عبدالمحسن الثابت، عبدالعزيز بن عبدالرحمن عبدالعزيز البابطين، صالح بن ابراهيم صالح المهنا، صالح بن عبدالمحسن محمد الثنيان، ابراهيم بن صالح عبدالرحمن أبوبكر، مهدي بن ابراهيم محمد الراقدي، عبدالله بن ابراهيم العجاجي، احمد بن عبدالعزيز عبدالله الزهير، محمد بن فهد شرف الغالبي.

بيان بشاغلي المرتبة الثالثة عشر (بنات)
عبدالله بن ابراهيم عبدالعزيز الجربوع، سليمان بن عبدالله سليمان العقيل، حمد بن محمد ابراهيم السريع، عبدالله بن حمدان ذيبان الغامدي، عبدالعزيز بن دخيل عبدالرحمن الدخيل، علي بن فهد محمد الجاسر، صالح بن عبدالعزيز محمد العجلان، محمد بن عبدالرحمن عبدالله اليحيى، عبدالكريم بن حمد عبدالله الحقيل، منيرة بنت محمد العنقري، محمد بن راشد علي العثمان الهزاني "مكلف بالديوان الملكي"، عبدالله بن عبدالرحمن محمد بن خنين، عبدالله بن حمد ناصر السبهان، خالد بن عثمان محمد الصغير، علي بن عبدالعزيز علي النصار.








 
وزير التربية والتعليم يوضح المرئيات التالية التى أُتهم بها من جريدة الرياض
قديم منذ /21-10-2004, 07:21 AM   #3 (permalink)

عضو فعال

saad45 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3204
 تاريخ التسجيل : May 2002
 المشاركات : 80
 النقاط : saad45 is on a distinguished road

افتراضي

(النائم لايتعثر)

ليتك نايم ولاتعثرت








التوقيع
ليس مهماً ان تصل للقمة المهم ان تعرف ( واسطه ) توصلك للقمة
 
وزير التربية والتعليم يوضح المرئيات التالية التى أُتهم بها من جريدة الرياض
قديم منذ /21-10-2004, 03:13 PM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

أبو سحر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 14068
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 259
 النقاط : أبو سحر is on a distinguished road

افتراضي

يا سرع تجاوبك على الإتهامات التي تطولك 0
أين السرعة هذه في حل المشاكل بداخل المدارس0








التوقيع
أخاف الوقت يمضي بدونك
وأخاف أنك تتركيني
بسابق الوقت لجل عيونك
وأبي منك تحتريني

 
وزير التربية والتعليم يوضح المرئيات التالية التى أُتهم بها من جريدة الرياض
قديم منذ /21-10-2004, 04:33 PM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

هوندا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 5331
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 المشاركات : 193
 النقاط : هوندا is on a distinguished road

افتراضي

أهم شي الكرسي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريدة الرياض تدعوا الى مقاطعة السلع التي ارتفعت الكهرب المنتدى العام 0 23-01-2008 08:44 AM
اشارة الى توجيه سمو نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات والخطه التى يعمل بها هتون الغيم المنتدى العام 0 02-03-2006 10:39 PM
جريدة الرياض( التربية والتعليم.. ومنظمة التجارة العالمية) ..مقال hot3000 المنتدى العام 1 28-05-2005 02:44 AM
مقال في جريدة الوطن لايفوتكم .......... دعاء على وزير التربية والتعليم ابولمى زاجل الشـــــريف 5 12-03-2004 03:54 AM
جريدة الوطن تطالب وزير التربية والتعليم بصرف بدل التعيين للمعلمين ابولمى المنتدى العام 11 23-06-2003 09:43 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:29 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1