Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
صور .... من .... فضائح ..... جامعة ..... الطائف منقول
صور .... من .... فضائح ..... جامعة ..... الطائف منقول
قديم منذ /23-10-2004, 02:35 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

النجم الثاقب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23262
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 12
 النقاط : النجم الثاقب is on a distinguished road

افتراضي صور .... من .... فضائح ..... جامعة ..... الطائف منقول

السلام عليكم
استاذنا الفاضل مرفأ هذا الملف المرفق ومعه رابط جريدة الوطن

عمادة القبول والتسجيل بجامعة الطائف الصخرة التي تحطمت عليها أمالنا معشر الطلاب

لقد شهد هذا الفصل الدراسي في جامعتنا - جامعة الطائف- تعثراً واضحاً وإخفاقاً لم تشهده الجامعة في الفصول القريبة الماضية حين كانت فرعاً تابعاً للجامعة العريقة "جامعة أم القرى"

لقد كان تعثر عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الصخرة التي تحطمت عليها آمالنا حين ظننا – نحن معشر الطلاب- أن الاستقلال والانفصال يمثل نقلة نوعية في مناحي الجامعة وبخاصة في "التسجيل" الذي هو من أهم القضايا التي تؤرق الطالب ولئن قبلنا بالتأخر بالإصلاح في باقي مناحي الجامعة إلا أن التسجيل قضية لا تقبل التأجيل...

لكن كيف كانت المأساة.. ؟؟؟

1/طالب سجل له 8ساعات فقط يريد الإضافة –فمعدل الطالب التراكمي يقبل زيادة ً على ما سجل- فيتعب وربما كانت نتيجة تعبة 12ساعة فقط نعم 12ساعة فمن حق الطالب أن يطالب بالإضافة لئلا يتأخر عن دفعته في التخرج...... ثم تأتي الواسطة تلك السوسة التي تضيع الحقوق وتنخر في النظام فيضيف طالب محظوظ مالا يضيفه من هو أولى منه ثم لا تجد إنصافاً..

2/طالب آخر سجل له 25 ساعة أو تزيد يريد أن يحذف بعضاً منها ليحافظ على معدله أو يخفف عن نفسه ضغط الدوام وبخاصة إذا علمنا أن الجامعة مقرها "الحوية" والنسبة الكبرى من الطلاب يأتونها من الطائف والمسافة تقطع في نصف ساعة تقريباً فيضطر هذا الطالب أن يبقى في الجامعة في بعض الأيام من الساعة 8صباحاً إلى الخامسة مساء أو أكثر وهذا ما يحصل لبعضهم....؟؟؟؟


ومما يزيد الطين بلة حال التسجيل عند الطالبات مع إنهن يشاركن الطلاب في هذه المأساة إلا أن التسجيل عند الطالبات يسير بطريقة تنبئ عن عدم الثقة فأوراق الحذف والإضافة تجمع في مقر الطالبات ثم ترسل لمقر الجامعة لإدخالها في الحاسب إن أمكن وهذا يأخذ وقتاً طويلاً مع أن مدة إضافة وحذف المواد تمنح في الأسبوع الأول فقط فلماذا لا يكون لديهن عدد من الأجهزة للإضافة والحذف من خلالها...؟؟
أين الخطأ......أسئلة مشروعة؟؟؟

س/إن بعض الجامعات اليوم تسير أمور الطلاب فيها بكل سلاسة ونظام بل أن بعضهم يستخدم بريد الجامعة الالكتروني في التسجيل فأين نحن من هؤلاء؟؟؟

س/ ألا يحق للطالب أن يكون له دور في تنظيم جدوله سواءً في اختيار الوقت أو الأستاذ ؟ أم ليس هذا حقاً مشروعاً أم أن الجامعة غير قادرة بوضعها الحالي على تحقيق ذلك؟؟ س/ ثم ما السبب في تعثر عمادة القبول والتسجيل ؟ النظام؟ أم العميد ؟ أم قدرات الجامعة ؟ أم جميعها مشتركة ؟ ومن الذي يتحمل الوزر الأكبر ؟

نحن طلاب الجامعة أصحاب القضية نظن أن من أسباب ذلك :

1/غياب روح الشفافية في الجامعة بين الطلاب والمسئولين على كافة المستويات فلماذا لا يسمح لهم بالاقتراح أو الشكوى ألم يوضع المسئولون لتسهيل أمورنا ؟!! مع أن دولتنا اليوم تكرس مفهوم الحوار والشفافية في جميع المسارات والأصعدة؟؟؟

2/عدم ترتيب الأولويات فقد شددت علينا الجامعة في قضية مهمة لكنها لا تستحق كل هذا التصعيد والتهويل وكأن النجاح فيها يعني تجاوز أعظم عقبة في تاريخ الجامعة تلكم القضية هي انتظام الدراسة في الأسبوع الأول ..حتى خولف من أجل ذلك النظام بأن يأمر المسئولون باحتساب الغياب في الأسبوع الأول مضاعفاً... إن نجاح هذه القضية حسن لكنه يصب أكثر ما يصب في مصلحة الإدارة من جهة السمعة والشهادة لها بالنجاح بانتظام الدراسة في الأسبوع الأول.. لكن أين مصلحة الطالب العليا في نجاح عملية التسجيل التي هي أهم من تلكم القضية بل آثار النجاح فيها ترافق الطالب طوال الفصل والعكس صحيح أيضا ًأضف إلى ذلك المشكلات الناتجة من هذا القرار التعسفي فالتسليم للجداول وعملية الإضافة تأخر بعد اليوم الجامعي الأول بسبب انشغال المشرفين الأكاديميين بإلقاء المحاضرات وكان ذلك واضحاً جلياً في قسم الطالبات. 3/عميد جديد قد لا يملك الخبرة الكافية فهو صعد مباشرة من أستاذ بالقسم إلى هرم القبول خلافاً للعادة الجارية في الجامعات حيث يتدرج المسؤول من أستاذ إلى رئيس قسم إلى وكيل عميد إلى عميد .............الخ.

ولعل من الدلائل على عدم إحساسه بمدى معاناتنا نحن الطلاب أنه لم يكن موجوداً في مكتبه في أكثر الأوقات في الأيام الفائتة عدا أيام التسجيل الأولى.!!!!

نحن نعلم أن هذه ضربة استباقية منا وأنه ربما بنبري مدير أو عميد أو رئيس فينفي ما ذكرناه جملةً وتفصيلاً !!! وينكر أن لنا معناه وينفي أننا نعيش مأساة ، وربما يقول إن أصحاب هذه المعاناة لا يمثلون إلا نسبة ضئيلة من طلاب الجامعة وهذا ليس صحيحاً ولو سلمنا له بذلك أليست النسبة الضئيلة تحتاج أن تحل مشاكلها ويقضى على معاناتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟

فإذا كانت هذه البداية فليت شعري كيف تكون في السنوات القادمة إن لم يتدارك الوضع يا سادة فستصبح الجامعة دائرة حكومية يراجع فيها الطلاب وثائقهم إن تخرج منها المحظوظ.


صورة مع التحية لكل أكاديمي...

صورة مع التحية لإدارة الجامعة......

صورة مع التحية لمعالي وزير التعليم العالي......
رابط الوطن

https://www.alwatan.com.sa/daily/2004...al/local14.htm







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التسجيل في جامعة الطائف فارس لغب المنتدى العام 3 29-06-2011 04:11 PM
ملاحظات حول جامعة الطائف قسم البنات ابوحسن36 المنتدى العام 11 09-07-2007 04:56 PM
وظائف أكاديمية في جامعة الطائف للجنسين ابو ايمن العمري المنتدى العام 1 28-01-2007 02:31 AM
دورة في لغة برايل في جامعة الطائف طحي11 منتدى التربية الخاصة 3 07-11-2006 01:53 PM
أسماء المقبولين والمقبولات في جامعة الطائف قاصد المعرفة زاجل الشـــــريف 2 02-07-2006 06:02 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:27 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1