Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
سامحونا
قديم منذ /26-10-2004, 08:00 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي سامحونا

سامحونا
حمود أبو طالب
إنه قدر وزارة التربية والتعليم أن تكون دائماً تحت الضوء والاهتمام والمراقبة ومن ثم الكتابة عن شؤونها وشجونها أكثر من أي وزارة غيرها، وأسباب ذلك لا تحتاج إلى ذكر لأنها معروفة للجميع. وحين نتحدث عن هذه الوزارة، ملاحظة ونقداً لبعض ما يعتري قراراتها أو مرافقها من خلل، فلأننا نشعر بضرورة مشاركتها همومها ومعاونتها على تحري الصواب، وليس لأنها "الحيطة المايلة" التي يسهل الاتكاء عليها بسبب وبدون سبب. إذاً فلتتحملنا الوزارة وليكن صدر أخينا الدكتور محمد الرشيد رحباً على الدوام كما نعهده.
لقد نشرت الصحف، يوم السبت الماضي، خبراً رئيسياً يفيد بتشكيل الوزارة لجنة لتقصي الحقائق "حلوة تقصي الحقائق!!" حول قصور الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد وتحديد الأسباب خلف أي نقص أو تقصير أو خلل يثبت "وكأنه لم يثبت بعد" وتحديد المتسبب في ذلك على أي مستوى كان، وزارة أو إدارات تربية وتعليم أو مدارس، وفي أي جانب سواء في نقص المعلمين والمعلمات أو المباني وتجهيزاتها، أو الكتب المدرسية وسواها، أو أي قصور في الإعداد لانتظام بدء العام الدراسي.
حسناً فعلت الوزارة، على الأقل لم تكابر كبعض الوزارات وتنفي وقوع التقصير الواضح وتتأزم تجاه من يتحدث عنه. وما ذكرته الوزارة من قصور الإعداد لانتظام بدء العام الدراسي حقيقة وليس احتمالاً أو ظناً، شمل جميع مناطق المملكة، بل حتى العاصمة الرياض، حيث توجد الوزارة بقضها وقضيضها، كما أن القصور شمل كل الجوانب التي ذكرتها الوزارة ابتداء بالكتاب وانتهاء بالمعلمين والمعلمات والمباني. ومع تقديرنا لهذه الواقعية والشفافية للوزارة، إلا أننا لا نزال في حيرة وعجب شديدين مما حدث ويجب ألا يحدث تحت أي ظرف، على الأقل في بعض الجوانب التي لا يبررها عذر كالكتاب والكرسي والطاولة، مع أن كل ما حدث برمته غير مفهوم ولا مستوعب.
ومع تقديرنا لخطوة الوزارة التي جعلتنا نعد الأيام انتظاراً لشهر ذي القعدة القادم، حين تعلن الأسباب على الملأ ويعاقب المتسببون ليكونوا عبرة لغيرهم، وحتى لا يتكرر ما حدث، أقول مع تقديرنا لذلك فإننا سنشعر بانتكاسة جديدة وإحباط عظيم إذا كان الخبر الذي نشرته هذه الصحيفة يوم الأحد صحيحاً إذ يفيد أن الوزارة تتجه إلى تحويل مادة اللغة الإنجليزية من مادة أساسية في المرحلة الابتدائية إلى مادة نشاط في ظل النقص الموجود من المعلمين والمعلمات!! وحين يستطرد الخبر في ذكر الأسباب والمبررات فإننا فعلاً لا نستطيع هضمها أو حتى بلعها لأن قراراً استراتيجياً مثل البدء بتدريس مادة جديدة لا بد أن يكون مبنياً على توفر كل احتياجاته، وإلا فلا داعي للبدء أساساً إذا لم تتوفر لأن المسألة ليست تجربة أو مغامرة، ولأنه مضحك جداً أن يبدأ تنفيذ القرار بعد جدل طويل بين مؤيدين ورافضين، ثم يلغى بعد أقل من شهرين لبدء الدراسة.
إلى هذه اللحظة أنا غير مصدق ومنتهى أملي أن أسمع صوت الدكتور محمد الرشيد وهو ينسف هذا الخبر برمته، وإلا فنحن فعلاً في مشكلة تتضخم ككرة الثلج المتدحرجة، ولكنها تتدحرج على مستقبل العلم والتعليم في بلادنا.
ياعزيزنا محمد الرشيد: قبل حلول شهر ذي القعدة أرجوك أن توضح لنا ما يحدث بشأن اللغة الإنجليزية أعانك الله وأعاننا.
https://www.alwatan.com.sa/daily/2004.../writers02.htm







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:42 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1