Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
واحدة من تجاوزات "الخاصة"معلمات بلا رواتب في مدرسة أهلية
واحدة من تجاوزات "الخاصة"معلمات بلا رواتب في مدرسة أهلية
قديم منذ /29-10-2004, 08:27 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي واحدة من تجاوزات "الخاصة"معلمات بلا رواتب في مدرسة أهلية

تلقت "الرياض" اتصالاً من عدد من المعلمات اللاتي يعملن في احدى المدارس الأهلية بحي المصيف بالرياض، حيث يشكين فيه من عدم صرف رواتبهن المتأخرة للأشهر الثلاثة (صفر، ربيع الأول، والثاني).
فقد ذكرت المعلمة عائشة الشهري أحد المعلمات المتضررات نحن تقريباً ثمان معلمات نعاني من عدم استلام مستحقاتنا حيث إنه في كل مرة نسأل فيها عن رواتب الأشهر الثلاثة الماضية ترد المحاسبة بأن ليس لديها أمر بالصرف لنا، رغم أنه تم صرف راتب شهرين متقدمين 9و 10لبعض المعلمات فكيف يكون هناك ميزانية لرواتب متقدمة ولا يوجد للمتأخر في ذمتهم لنا. وعندما طلبنا رقم هاتف مديرة المدارس للتفاهم معها رفضوا إعطاءنا إياه!!، ولا ندري هل صاحبة المدارس على علم بما يحدث أم أن هناك من يستغل غيابها!!
انسحاب جماعي
المعلمة مها الحارثي تعبر عن مشكلتها قائلة بعد عناء استمر لمدة عامين مع هذه المدرسة غير الملتزمة بأداء حق موظفيها وبعد محاولات عديدة في طريق مسدود انسحبت مع مجموعة من الزميلات في بداية هذا العام الدراسي وعملت في مدرسة أخرى أقل من مرتبي السابق بثلاث مائة وخمسين ريالاً ولكنني في غاية الرضى لأني وجدت فرقاً في المعاملة وأحسست بأهميتي كمعلمة صاحبة خبرة اضافة الى أنهم في مدرستي الجديدة يعطوننا الراتب مع نهاية كل شهر بلا تأخير أو مماطلة، ومع أني متابعة وأسأل بشكل دائم عن حقي ورواتبي المتأخرة في تلك المدرسة فقد كلفت أختي وحتى خالي بمتابعة الموضوع بقصد الحصول على شهادة الخبرة وإخلاء الطرف حسب طلب المدرسة الجديدة ولكنهم حتى هذه الأوراق التي لا تكلفهم شيئاً لم يسلموها لي بحجة أنه ما زال هناك رواتب لي لم أستلمها!!
ثلاث خطابات
المعلمة ن.ش تقول هذه ليست المرة الأولى التي يسلبوننا فيها حقوقنا فقد حدث في السنتين السابقتين التي عملت فيها معهم قبل أن انتقل إلى مدرسة أخرى مثل هذا التأخير ففي السنة الأولى اجتمعوا بنا وقالوا وقتها إن المدرسة تمر بظروف عارضة وستنتهي قريباً وطلبوا منا مراعاة ذلك على أن تدفع صاحبة المدرسة مكافأة للمعلمات نظير التأخير!! وبعد شهرين تم صرف الرواتب ومعها المكافأة، ولكننا لم نأخذها لعلمنا بحكمها الشرعي وأنها لا تجوز؟!
وحدثت أيضا هذه المماطلة في السنة الثانية ولكن هذه المرة أخذوا علينا أننا وقعنا تجديد العقود ونحن على علم بظروفهم المزعومة ولم يكن لدينا اعتراض، ولم يراعوا أنه كرم أخلاق وأنه لا يجب مقابلة الإحسان بالإساءة. وفي مبادرة مني بعد أن سفهوا بنا ولم يستجيبوا ذهبت إلى مكتب توجيه الشمال وعرضت عليهم المشكلة وطلبوا بدورهم أن نقدم لهم خطابا موقعا من المعلمات للنظر في الأمر، وفعلت وأتت الموجهة وعندها اقترحت على المدرسة أن تعطينا ولو نصف المستحقات ولكنهم لم يفعلوا وذهبت الموجهة ولم يتخذوا أي اجراء، فقمنا بعمل خطاب آخر موجه الى وزارة التربية والتعليم وهذا الآخر لم يأت بفائدة، فما كان منا بعد هذا الغبن الذي استحكم بنا إلا أن توجهنا بخطاب ثالث إلى وزارة العمل علنا نجد من ينصفنا وحتى الآن لم ينظر في قضيتنا.

جميع الحقوق مسلوبة
المعلمة البندري الشهراني تضيف قائلة: -مع أنها تركت المدرسة - بعد الضغوط التي تعرضنا لها نحن المعلمات في تلك المدرسة فعلاوة على تأخير الرواتب كنا نعاني من قلة الاحترام ونفتقد المعاملة الحسنة، وما كان يزيد الأمر سوءاً هو عدم العدل والتمييز في الرواتب، فمن المعلوم أن المعلمة السعودية تحصل على راتب يزيد على نظيرتها الأجنبية إلا في تلك المدرسة!! حيث إن للأجنبيات حظوه!! وأعتقد أنهم كانوا يفعلون هذا حتى "يطفشون" السعوديات!!، وحتى بعد أن تركنا التدريس عندهم لم يكلفوا أنفسهم تسليمنا شهادات الخبرة وإخلاء الطرف ولا حتى بطاقة التأمين التي كانوا يقتطعونها من رواتبنا الزهيدة.. وتتساءل الشهراني عن دور شعبة التعليم الأهلي بالوزارة، وعن مصير مثل هذه التجاوزات التي تحدث في المدارس الأهلية بلا رقيب؟!
الموجهة الإدارية
ومن جانبها قالت الأستاذة زهراء البرقاوي الموجهة الادارية المتابعة والمشرفة على موضوع المعلمات أنه في نهاية العام الدراسي الماضي وصلتنا شكوى من المعلمات بعدم استلام رواتبهن وقمت مع المساعدة في مكتب توجيه الشمال بالشرح على المعاملة ورفعها الى المكتب الرئيسي - ادارة الاشراف التربوي بالرياض وأصبح الأمر لديهم ومن حقهم اتخاذ اجراء في هذا الموضوع، وعن طبيعة الاجراءات ا لمتبعة غالبا في مثل هذه الشكوى قالت البرقاوي غالباً ما يصل المدرسة لفت نظر أو يكتب في حقها مخالفة!! مع العلم أن صاحبة المدارس كتبت خطابا بعد الشكوى تتعهد فيه بالسداد للمعلمات في مدة أقصاها شهرين. وكانت تقول إن الأهالي يتأخرون في الدفع للمدرسة وأنها تخسر وقد عرضت المدرسة للبيع وعملت إعلان بذلك!!

رأي المدرسة
وفي اتصال ل "الرياض" بالمدرسة قالت المحاسبة (ج) صحيح أنه يوجد لبعض المعلمات رواتب وحقوق متأخرة لدى المدرسة، ولكني طمأنتهن بأنه سيتم صرف جميع مستحقاتهن مع نهاية دوام شهر رمضان، وقد جاءتنا الموجهة واطلعت كالعادة على مسيرات الرواتب وطلبت منا الاستعجال في دفع رواتب المعلمات المتأخرة، ولا أعتقد أن الأمر يستلزم رفع شكوى؟! فهن على علم بالظروف التي تمر بها المدرسة، اضافة الى ان صاحبة المدارس كانت في جدة و لم تأت إلى الرياض إلا مع بداية العام الدراسي الحالي، وكما تعلمون فإن رواتب المعلمات غالباً تكون من إيرادات المدرسة وكثير من الأهالي يتأخرون في دفع الأقساط.
وحول ممانعتها من إعطاء المعلمات رقم هاتف صاحبة المدارس للتفاهم معها قالت "ج" لأني أعلم أنها لن ترد عليهم أو أنهم لن يستطيعوا التوصل إليها بسبب أن لديها سنترال!! ونحن في الإدارة نعتبر الوسيط بينها وبين المعلمات.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"عبير الرشيدي" ضحية حادث معلمات "النحيتية" تناشد خادم الحرمين وولي عهد السيدسعود المنتدى العام 0 21-02-2008 10:18 PM
مستشفى الملك فهد "يحتضر" ومساومات من "الخاصة" لاستقبال المحولين domlo المنتدى العام 6 09-07-2007 04:00 PM
توحيل طلبات نقل معلمات "الظروف الخاصة" للنقل العام الضوء زاجل الشـــــريف 2 28-07-2003 10:22 PM
الغاء لجنة الظروف الخاصة و تحويل طلبات نقل معلمات "الظروف الخاصة" للنقل العام ابولمى المنتدى العام 1 28-07-2003 10:17 PM
""أهمية التخطيط المدرسي ودور مدير المدرسة كمخطط للعمل التعليمي والتربوي "" alsaher منتدى الادارة المدرسية 2 20-07-2002 02:53 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:02 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1