Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
توجه لبناء مسجد ومدرسة تحفيظ القرآن معلم يلقى حتفه غرقاً في بنغلاديش
توجه لبناء مسجد ومدرسة تحفيظ القرآن معلم يلقى حتفه غرقاً في بنغلاديش
قديم منذ /30-10-2004, 07:40 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي توجه لبناء مسجد ومدرسة تحفيظ القرآن معلم يلقى حتفه غرقاً في بنغلاديش

توجه لبناء مسجد ومدرسة تحفيظ القرآن ومساعدة الأسر المحتاجة : معلم يلقى حتفه غرقاً في بحر بنغلاديش

ريان خمس سنوات وراكان سنتان، طفلان حرمتهما الأقدار من حضن والدهما وحنانه ورعايته، في حادثة مؤلمة تعرض لها والدهما مساعد عبدالله العلياء الزهراني ليفارق حياته في دوامة لا ترحم في أحد الشواطئ الخطرة في دولة بنجلاديش.
الطفلان شغوفان بوالدهما بعد أن عودهما في حياته على تواجده المستمر معهما وكانا لا يفارقانه لحظة، أسئلة بريئة تنطلق من أفواه الصغار عن تأخر والدهما في ذهول الأم المكلومة التي لم تعد قادرة على مقاومة دموعها، لتؤكد لطفليها كل يوم، في محاولة منها للتخفيف عنهما أن والدهما ذهب لشراء الحلوى والألعاب وملابس العيد ! بعد أن يئست من فهم طفليها لمعنى الموت والمفارقة الأبدية، التي اغتالت أحلامها هي وطفليها.
وقد ذهب والدهما المواطن مساعد بن عبدالله العلياء الزهراني بمفردة إلى دولة بنجلاديش من أجل استقدام سائق وبناء مسجد والتبرع لبعض الأسر الفقيرة، وقد حقق حلمه بالمساهمة في بناء مسجد في محافظة شيتا غونج حيث اعتمدت سفارة خادم الحرمين الشريفين في بنجلاديش هذا المسجد باسمه، كما تبرع بمبلغ مالي لإقامة مدرسة لتحفيظ القرآن في تلك المنطقة، وتبرع بمساعدة بعض الأسر المحتاجة هناك، بعد أن أنهى إجراءات استقدام سائق. بعد ذلك رغب المواطن مساعد في النزهة مع مرافقه البنغلاديشي عمران حسين إلى بعض القرى التابعة لمحافظة كوكس بازار التي تبعد 500كيلو متر عن العاصمة دكا ويستغرق الوصول إليها بالسيارة عشر ساعات كونها في مناطق وعرة المسالك وصولاً إلى مياه ساحل بازار، وهناك الأرض التي قدر له أن يموت ويدفن فيها، حيث نزل للبحر للسباحة وكانت الأمواج قوية وهائجة مع اشتداد كبير في المد والجزر، وفي أثناء نزوله وفي بضع دقائق ودع المواطن مساعد رفيق دربه في هذه الرحلة الشاقة والذي كان ينظر إليه وقد التقط له آخر صورة تذكارية، قبل أن يلتهمه الموج بثوان، حيث فوجئ بموجة قويه تسحبه إلى البحر، ليدخل بعدها في دوامة أخذته إلى أعماق البحر. عندها قام مرافقه
الذي اقتنع تماماً أنه من المستحيل إنقاذه، وأن هذا هو القدر المحتوم قد كتب لمساعد، فحاول أن يبحث عن جهات إنقاذ أو مساعدة ولم يجد في هذه المواقع أي جهات متخصصة في الإنقاذ، ليعود مجدداً إلى الشاطئ فحمل جميع مقتنيات وأوراق الزهراني ومحفظة نقوده وبها 15827دولاراً وإثبات هويته وملابسه وعاد بها إلى الفندق الذي كانا يسكنانه معاً، ومن ثم أبلغ الشرطة عن الحادث، حيث استمر البحث عن جثمانه ثمانية أيام، بعد ذلك تم العثور عليه وقد تحللت جثته ونالت أجزاء منها أسماك البحر، وتغيرت معالم وجهه تماماً.
يذكر أن البنغلاديشي والذي أصيب بالذعر والخوف عند مشاهدته لمساعد الزهراني وهو يغرق دون القدرة على تقديم العون له أجرى اتصالاً مع أسرة الزهراني في المملكة بواسطة هاتفه الجوال الذي كان يحمله معه بعد أن أبلغ الجهات الأمنية في بنغلاديش والتي بدورها احتجزته تاركة الجثة في مياه البحر مدة ثمانية أيام.. وحينما وصل شقيق المتوفى إلى بنغلاديش وجد الجثة متحللة إلا انه تعرف على شقيقه الغريق من خلال أثر في ذراعه من جراء عملية جراحية أجراها المتوفى منذ عدة سنوات وتولت السفارة السعودية هناك القضية والتي بادرت باستقبال شقيق المتوفى في المطار ووفرت له سيارة ومترجماً ومحامياً للبحث في حيثيات القضية إذ تم التأكد من أن المتوفى تعرض لدوامة بحرية التهمته، ولم يكن وراء وفاته أي عمل جنائي..
وقد عبرت أسرة الغريق المواطن مساعد بن عبدالله الزهراني التي تقيم ببلدة بني سار بالباحة عن عظيم شكرها وتقديرها لسفير خادم الحرمين الشريفين في دكا والذي تابع القضية فور تلقيه النبأ وسهّل مهمة التنقل كما وفر محامياً ومترجما ومرافقاً من السفارة السعودية.
والد المتوفى عبدالله الزهراني يقول: ان ذلك قضاء الله وقدره وله الحمد على ما أخذ وأعطى وبين أن ابنه مساعد كان يعمل مدرساً بمدينة جدة وأن هذه هي أول مرة يسافر فيها ابنه خارج المملكة وكان الهدف من السفر أعمال خير ومساهمات إنسانية ومن أجل استقدام سائق خصوص وأن لديه طفلين معاقين إلى جانب البحث عن علاج لهما.. أما السائق الذي كان مساعد ينوي استقدامه فكان يحتفظ بكامل البطاقات والأوراق المالية الخاصة بالمتوفى ليقدمها للجهات الأمنية هناك، وقد حمل هذه الأمانة دون المساس بها حتى سلمها رسمياً للسفارة السعودية في دكا.
وناشدت أسرة الفقيد معالي وزير التربية والتعليم، ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية في نقل شقيقه خالد بن عبدالله محمد الزهراني الذي يعمل مدرساً في إبتدائية عمرو بن ذياب بالدمام إلى محافظة جدة بعد أن تولى الوصاية على الطفلين المعاقين ورعايتهما في منزل والدهما المتوفى بمدينة جدة، حيث أن والد مساعد متقدم في السن ولا يستطيع ذلك، والطفلان بحاجة إلى الرعاية وتعويضهما عن والدهما الذي كان مهتماً بعلاجهما، وهما متعلقان به كثيراً. حيث يعاني أحدهما من شلل بالأطراف السفلية، والآخر ضعيف البصر إلا أن الله منحهما ذكاء ويمكن أن يكونا لبنة خير مستقبلا.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبر عاجل / معلم يلقى حتفه بسبب ذهابة للتوقيع في مدرسته التي تخلو من الطلاب عبدالرحمن العجمي المنتدى العام 21 12-07-2008 12:44 AM
منقول/ معلم يلقى حتفه بسبب ذهابة للتوقيع في مدرسته التي تخلو من الطلاب مو ابو الكلام المنتدى العام 2 10-07-2008 04:20 AM
مدير المتابعة بتعليم محايل عسير يلقى حتفه إثر تنظيف مسدسه الشخصي ابولمى المنتدى العام 12 07-01-2007 08:05 PM
شاب يلقى حتفه ظمأ في جبال طويق ابولمى زاجل الشـــــريف 2 01-09-2003 04:03 PM
الى معلمي مدارس تحفيظ القرآن الكريم ورقة حساب الأخطاء أثناء التسميع شيخ القُرّاء منتدى مدارس تحفيظ القرآن الكريم 1 13-03-2003 02:37 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:05 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1