Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الكويت تلغي برنامج محاضرات وخطبة جمعة لأحد موقعي بيان الـ 26 في السعودية
الكويت تلغي برنامج محاضرات وخطبة جمعة لأحد موقعي بيان الـ 26 في السعودية
قديم منذ /25-11-2004, 07:26 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي الكويت تلغي برنامج محاضرات وخطبة جمعة لأحد موقعي بيان الـ 26 في السعودية

ألغت السلطات الكويتية أمس بصورة مفاجئة البرنامج الإرشادي وسلسلة الخطب والمحاضرات لمشرف عام موقع "المسلم" الإلكتروني السعودي الشيخ الدكتور ناصر بن سليمان العمر دون سابق إنذار بالرغم من وصوله للكويت للمشاركة في المؤتمر الخيري الذي تقيمه مبرة الأعمال الخيرية الذي بدأت فعالياته أول من أمس برعاية رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي.
وقال الدكتور العمر وهو أحد الموقعين الـ 26 على بيان الدعوة للجهاد في العراق إنه تلقى دعوة لزيارة الكويت والمشاركة في إلقاء محاضرات وخطبة الجمعة, لكن أبلغت بأن البرنامج الذي كان معدا قد تم إلغاؤه.
وقال عضو مجلس الأمة الكويتي الدكتور وليد الطبطبائي مسؤول ومنظم المؤتمر الخليجي الأول للجمعيات الخيرية الذي يحضر الدكتور ناصر العمر تحت غطائه للكويت لـ "الوطن" إن الدكتور العمر لم يتم منعه من دخول الكويت بل كان هو وعدد من النواب أعضاء مجلس الأمة في استقبال من خلال صالون الشرف بمطار الكويت الدولي, كما أنه حضر حفل الافتتاح وألقى كلمة في المؤتمر إلا أنه نتيجة الشوشرة واللغط الدائر في الكويت رأت اللجنة المنظمة للمؤتمر قصر برنامجه الثقافي الدعوي المصاحب للحضور على هامش المؤتمر على أن يكون في بعض دواوين النواب وليس في المساجد كما كان معلناً عنه سابقا, وأن أول لقاء سيكون الليلة في ديوانية النائب الدكتور عواد برد في الجهراء وكذلك في ديوان الدكتور عبد الله عكاش والدكتور وليد الطبطبائي.
وأضاف الدكتور الطبطبائي أن الدكتور العمر كان معداً له محاضرتان بمسجدين في صباح الناصر والواحة في الجهراء (أمس الأربعاء) وفي مسجد في منطقة العديلية (اليوم الخميس) وفي خطبة الجمعة في مسجد في ضاحية جابر العلي, لكنها ألغيت وأن الدعوة كانت موجهة للدكتور العمر منذ شهرين.
وقال العمر، إن هذا القرار، لو صدر من بعض الدول التي عرفت بالتضييق، وخصوصا التي قد تكون حكوماتها عسكرية، فلا نستغربه، لافتا إلى أن المثير للاستغراب هو أن القرار صدر من دولة معروفة بمجلس أمتها وحكومتها، فتفاجأنا به، حتى كدت أقرر عدم المجيء.
وأوضح: لم أرد أن أكون ثقيلا على دولة لا ترغب في مجيئي، ولأني قد أكون ممثلا للمجموعة التي وقعت على البيان، إلا أن بعض الإخوة الكويتيين اتصلوا بي وطمأنوني إلى أن عدداً من المسؤولين غير راضٍ عن هذا القرار، وأنه سيعدل بإذن الله، جعلني آتي الكويت.
وقال ثمة أخبار سارة بلغتني عندما وصلت الكويت حول هذا الموضوع، لافتا إلى أن البيان الذي أصدرناه ربما لم يقرأ بتدبر وعناية وتأمل قبل إصدار القرار وإنما هناك ضغوط فردية داخل الحكومة الكويتية هي التي أدت إلى إصدار القرار.
وأضاف العمر: يؤسفني، إن صح هذا الكلام، أن حكومة باعتبارها ومكانتها، تخضع لضغوط أفراد من داخل المجلس أو من خارجه، مشيراً إلى أنه ليس هناك أي تعرض للكويت في البيان.
وأكد الشيخ العمر أن البيان موجه للشعب العراقي، وليس فيه دعوة الشباب للذهاب إلى الجهاد، لافتا إلى أن أبرز الموقعين على البيان لهم موقف واضح ظاهر، فهم يطلبون من الشباب في غير العراق عدم الذهاب إلى العراق.
وشدد على أن ليس ثمة مصلحة من وراء ذهاب الشباب للجهاد في العراق، مشيرا إلى أن العراق لا يحتاج إلى أفراد ولا شباب، ففيه رجال وشباب.
وقال العمر: إن إخواننا المجاهدين العراقيين يقولون إنهم ليسوا بحاجة إلى الشباب وإنما إلى الدعم المادي والدعاء، وإلى من يشرح قضيتنا للناس وللأمة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي مبرر لحكومة الكويت لاتخاذها هذا الموقف، وآمل أن يتضح الموقف للحكومة الكويتية.
وأضاف العمر: فوجئت بإلغاء محاضراتي في المساجد وخطبة جمعة، بناء على هذا القرار، فقلت الحمد لله، ولكنني إلى الآن غير مقتنع بالسبب الذي أدى إلى هذا الأمر.
وحول ما إذا كان ثمة شيء من التناقض بين البيان الذي يؤيد الجهاد في العراق ويدعو إلى نصرتهم وبين فتاوى العلماء الموقعين عليه التي ترفض ذهاب الشباب إلى العراق؟، أجاب العمر: ليس في ذلك تناقض إطلاقاً، والسبب في ذلك أن إخواننا في العراق، عندما قابلتهم في الحج عند مجيئهم، يقولون إنهم ليسوا بحاجة إلى شباب، مشيراً إلى أن هذا رأيهم وهذه قناعتهم، فالعراق لا ينقصه الرجال وربما دخول أناس من خارج العراق قد يسبب إشكالات في داخل العراق.
وأوضح أن الشباب حينما يذهب إلى العراق وهو غير مدرب وغير مستعد ولا يعرف من يواجه لا يخدم القضية العراقية، لافتاً إلى أن أهل العراق بحاجة إلى الدعم المعنوي والمادي، أما الفردي والبشري فليسوا بحاجة إليه، وهم يقدرون هذا الأمر.
وفي الإطار نفسه، أكدت وزارة الداخلية أنه لم يتم منع أي شخص أو عالم دين من دخول الكويت بناء على فتوى معينة، مشددة على أن الواقع يؤكد ذلك باعتبار الكويت دولة قانون، لا تؤاخذ إلا على الأفعال والأعمال المخالفة لثوابتها وقوانينها, ولاحظت الوزارة أن ما قام به بعض علماء الدين، ليس موجهاً لدولة الكويت ولا شأن لها به.
وأكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عبد الله المعتوق أن أياً من العلماء السعوديين الموقعين على بيان الدعوة إلى الجهاد في العراق لم يمنع من دخول الكويت، وليس هناك قرار لمنعهم من دخول الكويت، وأكبر دليل مشاركة الدكتور ناصر العمر وحضوره في المبرة التي يرأسها النائب وليد الطبطبائي.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطالبين تدخل وزير الداخلية ..... حملة للحد من إيذاء المعلمين في السعودية المورد الزلال المنتدى العام 4 13-09-2008 02:17 AM
أمير الكويت يكرم معلمين من المملكة العربية السعودية العلكمي المنتدى العام 1 30-11-2007 01:28 AM
بعد قرار منع استقدامهم في الكويت ... هل يتم ذلك في السعودية ؟؟! rhal المنتدى العام 7 16-02-2007 08:46 AM
بيان من بعض علماء السعودية في التحذير من طاش ما طاش abuslman88 زاجل الشـــــريف 10 02-12-2006 05:31 PM
بيان حول تغيير المناهج في السعودية ((أبويوسف)) المنتدى العام 3 07-01-2004 08:01 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:45 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1