Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تعليم الحاسب بمدارس حوطة بني تميم الحكومية يحتكره مركز أهلي بلا مناقصة
تعليم الحاسب بمدارس حوطة بني تميم الحكومية يحتكره مركز أهلي بلا مناقصة
قديم منذ /03-12-2004, 07:59 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي تعليم الحاسب بمدارس حوطة بني تميم الحكومية يحتكره مركز أهلي بلا مناقصة

رفع عدد من مواطني حوطة بني تميم شكوى لمكتب وزير التربية والتعليم متظلمين من حدوث بعض التجاوزات التي تمارس بين إدارة التربية والتعليم بنات وأحد مراكز التدريب والتعليم للحاسب الآلي بمحافظة الحوطة، مطالبين بفتح باب المنافسة الشريفة بين المراكز تحقيقا للعدالة.
"الوطن" التقت كلاً من فهد القباني ومحمد الهديان وعبد الرحمن راشد الهديان وعبد العزيز العسكر وهم من مواطني حوطة بني تميم حيث تحدثوا عن الطريقة التي تتعامل بها إدارة التربية والتعليم بنات بمحافظة حوطة بني تميم، مشيرين إلى أن عقد التشغيل الخاص بتوفير خدمة الحاسب الآلي مجاناً بمراحل التعليم تم حصره في أحد المعاهد الخاصة والتي يديرها أحد المقيمين "تحتفظ الوطن باسمه واسم المركز"، بالتعاون مع بعض الأشخاص في إدارة التعليم "تحتفظ الوطن بأسمائهم أيضا".
وأضاف هؤلاء أن إدارة التربية والتعليم بالمنطقة تحججت بالقطاع الخاص لمنع المشروع الحكومي الذي كان من المفترض أن يطبق هذا العام، مما ترتب عليه حرمان عدد كبير من بنات المحافظة من الوظائف التي كانت ستتاح لهم في المدارس المتوسطة، خاصة وأن المركز أصبح يتحكم في التعاقد مع خريجات المعاهد الأخرى في المحافظة، لدرجة أن الطالبة قد تعيد دراستها أو تدفع رسوم الدورة حتى يتم تعيينها.
وركز هؤلاء المواطنون شكواهم في حصرية العقد، حيث إن المشروع لم يطرح للمنافسة، علماً بأن المحافظة بها أكثر من 3 مراكز. كما أن المركز جعل من المدارس الحكومية مركزاً له لتعليم الحاسب الآلي, ويدرس فيها جميع الفترات "الصباحية, والمسائية", مشيرين إلى أن هذا مخالف لأنظمة الدولة، علماً بأن المركز لم يحصل على ترخيص مسبق لا من وزارة التربية والتعليم ولا من وزارة المالية, ولم يقتصر على مدرسة واحدة بل 4 مدارس أو أكثر مما يجعل في ذلك تعديا على ممتلكات الدولة واستغلالاً لها بغير وجه حق "لمصالح المركز الشخصية"، مضيفين أن المركز بدأ يمارس عمله تحت شعار "مشروع الحاسب الآلي الحكومي للمدارس" لمصلحته الخاصة, علماً بأن مشروع الحاسب الآلي "حكومي", وقد اعتذرت إدارة التربية والتعليم بمحافظة حوطة بني تميم والحريق بحجة الاكتفاء بالقطاع الأهلي.
وأشار هؤلاء المواطنون إلى أن التعاقد مع المركز كان في تاريخ 1/1/1425، في وقت كان المركز فيه لا يحمل رخصة تعليم حاسب للبنات وترخيص تعليم البنات استخرج تقريباً في أواخر شهر يونيو لعام 1425. كما أنه لا يوجد للمركز أي منشأة خاصة به, وليس لدى صاحب المركز قدرة أو استعدادات لتأمين مشروع المدارس، كما أنه لم يتمكن من تجهيز معمل لكل مدرسة، كذلك المركز يحمل رخصة وجود منشأة يعتمد عليها في إدارة التعليم وهي غير صحيحة، ولا وجود لها على أرض الواقع، كما أن المدربات بالمركز غير مؤهلات علمياً ومخالفات نظامياً، علماً بأنه يوجد كثير من المؤهلات ولم يوظفن مع العلم بأنهن تقدمن بطلب وظيفة، منوهين إلى أن المركز تستر تحت اسم مشروع الحاسب الآلي لأنه لا يحق له ممارسة أعماله داخل المباني الحكومية.
وطالب هؤلاء المواطنون بتكوين لجنة من الوزارة للتحقيق في الأمر والبحث عن الأهداف التي تجعل إدارة التعليم تؤازر وتساند صاحب المركز وتجعله يستغل المباني الحكومية لمصالحه الشخصية، مطالبين بالمساواة بالمناطق والمحافظات الأخرى التي تفتح المجال للمنافسة، "كالرياض والخرج وغيرها"، لتقديم الأفضل، ورفع أهالي الحوطة مذكرة إلى وزير التربية والتعليم، بهذا الخصوص.
"الوطن" عرضت كل هذه الملاحظات على مدير التربية والتعليم بحوطة بني تميم سعود العثمان، الذي رحب في البداية بالخطوة التي اتخذتها "الوطن" في تحري الحقائق والمصداقية في الطرح، مشيراً إلى أن كل ما ذكر مغاير للحقيقة، فقد تم الإعلان عن المنافسة وهي تدريب الطالبات للجميع، فلم يتقدم أحد بل بالعكس تقدم البعض بالاعتذار ما عدا المركز المذكور. وهذا المركز قائم ويؤدي عمله على أكمل وجه، وهو يقع في حي السلامية بالحوطة وله أكبر لوحة إعلانية، وأتمنى من كل من تقدم بمثل هذه الملاحظات أن يزورني في مكتبي، فبابي مفتوح للجميع للتفاهم وإيضاح اللبس وسوء الفهم فنحن لا نحتكم لأحد أو يفرض علينا أحد رأيه، وما يهمنا هو خدمة الوطن والمجتمع، أما حول ملكية المركز، فالشخص الذي يراجعنا مواطن سعودي وليس هناك مانع أن يكون لديه مهندسين أو مدربين متعاقدين، سواء مواطنين أو من بعض البلاد العربية.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتتاح معرض أسبوع التوجيه والارشاد في حوطة بني تميم ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 0 23-05-2008 07:54 AM
صوت من حوطة بني تميم بائعة الفمتو المنتدى العام 3 17-12-2005 10:54 PM
تعميم لجميع المدارس الحكومية والأهلية ومعاهد التربية الخاصة شرحبيل منتدى النشاط المدرسي 0 10-07-2004 05:16 PM
حركة النقل الداخلي للمعلمين في محافظتي حوطة بني تميم والحريق ابولمى المنتدى العام 0 26-09-2003 09:18 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:43 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1