Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
إدارة تعليمية توظف معلمات بعقود خادمات وسائقين بمرتبات لا تتعدى 800 ريال شهرياً
إدارة تعليمية توظف معلمات بعقود خادمات وسائقين بمرتبات لا تتعدى 800 ريال شهرياً
قديم منذ /04-12-2004, 02:45 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي إدارة تعليمية توظف معلمات بعقود خادمات وسائقين بمرتبات لا تتعدى 800 ريال شهرياً

وقعت إدارة التعليم بمنطقة نجران عقود توظيف عدد من المعلمات بجميع المراحل الدراسية على وظائف الخدم والسائقين الشاغرة بعدد من مدارس محافظات المنطقة, مستغلة بذلك حاجة المواطنات من خريجات الكليات المتوسطة والجامعات وكذلك الثانوية العامة بالمنطقة للعمل بالتدريس في مجال تخصصاتهن وإلزامهن بالتدريس كمعلمات بجميع المراحل الدراسية لسد العجز الذي تواجهه تلك المحافظات من المعلمات في جميع التخصصات نظير أجر يومي بواقع 40 ريالا لليوم الدراسي الواحد.
وتتقاضى المعلمة بموجب هذا العقد راتبا شهريا يقدر بـ(800) ريال، وفي أحيان كثيرة قد تتقاضى المعلمة أقل من هذا المبلغ لإلزامهن بتدريس يوم أو يومين في الأسبوع فقط مما أشعرهن بالإهانة واستغلال ظروفهن الأسرية للضغط عليهن بقبول التوقيع على هذه العقود رغم عدم نظاميتها.
وأكدت عدد من المعلمات اللاتي طلبن عدم ذكر أسمائهن لـ"الوطن" أنهن خريجات جامعيات وبعضهن من خريجات الكليات المتوسطة والثانوية العامة. وأشرن إلى أن هذه العقود تشعرهن بالظلم والجحود من قبل وزارة التربية لمربيات المستقبل من خلال تناسيها لمشوارهن الدراسي حتى حصلن على هذه المؤهلات بجدارة , ليتم تعيينهن على تلك الوظائف وسلب حقوقهن المادية والأدبية والأخلاقية كمربيات لهن مكانتهن في المجتمع, مضيفات بأنهن قبلن بهذه الوظائف لحاجتهن لمردودها المادي لمساعدة أسرهن بعد أن ساهمت بدورها في مساعدتهن في إكمال دراساتهن وحصولهن على شهادات جامعية. وأشرن إلى أنه تم تعيين عدد منهن في مدارس تبعد عن محافظاتهن مئات الكيلو مترات مما كبدهن خسائر كبيرة في المواصلات والتنقل, وكذلك في متطلبات المدرسة من دفاتر تحضير ووسائل تعليمية وغيرها.
وأشارت المعلمات إلى أن رغبتهن في العمل بعد تخرجهن من كلياتهن وحاجتهن وأسرهن الماسة إلى الرواتب، لتأمين لقمة العيش كانت وراء قبولهن العمل بهذه الأجور الزهيدة, في حين لم تكتف إدارة التعليم بهذا القدر من الظلم لتمتنع عن تسليمهن مرتباتهن نهاية كل فصل دراسي وأحيانا بعد مرور أكثر من فصل دراسي وعدم مساواتهن بزميلاتهن من المعلمات المعينات, حيث تتقاضى المعلمة منهن ما بين 4000 إلى 4500 ريال خلال السنة الدراسية كاملة.
ومن جانب آخر، بين راشد محمد الشرمان، ولي أمر معلمة عينت وفق هذا النظام، أن ابنته وزميلاتها كن مجبرات على توقيع هذه العقود مع إدارة التعليم بالمنطقة رغم إحساسهن بالظلم رغبة منهن في الحصول على رواتب تعينهن على صعوبات الحياة خاصة وأن العديد من أولياء أمور هؤلاء المعلمات تقدم بهم السن, وليس لديهم مصادر دخل ثابتة أو وظائف سوى ما يتقاضونه من الشؤون الاجتماعية.
وأكد الشرمان أن استغلال إدارة التعليم لحاجة هذه الأسر أمر يتنافى مع المبادئ والأخلاق والنظام على حساب الضعفاء من المواطنين, وسلب جهدهم وعرقهم بدون وجه حق, مؤكدا أنهم توجهوا بشكاوى إلى وزارة التربية والتعليم ولم يجدوا ردودا مقنعة، ولم يتم إنصاف بناتهن اللاتي لم تشفع لهن مؤهلاتهن العلمية في تحسين أوضاعهن المهنية بل عوملن معاملة الخادمات.
ويشاركه الرأي علي بن ظافر آل حلزاء، والذي أكد أن إدارة التعليم ممثلة في مندوبية حبونا تعاقدت مع ابنتيه المتخرجتين من الجامعة بدرجة البكالوريوس، أولهما تخصص علوم إدارية بالإضافة إلى دبلوم تربوي, والثانية تخصص آداب خدمة اجتماعية للعمل معلمات بمدرس هدادة الثانوية والمتوسطة بأجر يومي مقداره 40 ريالا, أي بواقع 800 ريال شهريا، مشيرا إلى عدم احتساب عطلة نهاية الأسبوع. وقال إن أمله تبدد بعد تخرج بناته خاصة وأنه لم يتم تعيينهن من قبل وزارة الخدمة المدنية مما أجبره على قبول التوقيع على هذه العقود نظرا للظروف الأسرية الصعبة خاصة وأنه متقاعد عن العمل ولديه أسرة كبيرة وراتبه التقاعدي لم يعد يفي بمتطلبات أسرته واحتياجاتهم اليومية.
وطالب آل حلزاء وزارة التربية والتعليم باحترام آدمية المعلمة وإعطائها حقها خاصة وأن هناك نظاما للتعاقد برواتب مقطوعة يتراوح بين 2000 ريال لخريجة الكلية المتوسطة والثانوية, و2500 للخريجات الجامعيات لم يتم تطبيقه على بناته مما يعني أن حقوقهن في هذه المرتبات لم تصلهن, بالإضافة إلى وجود العديد من المتعاقدات بمدارس محافظتهم والمحافظات المجاورة لها يحملن نفس تخصصات بناته وغيرهن من الخريجات الأخريات من بنات هذه المحافظات ويتسلمن رواتب مجزية , متسائلا كيف تتطلع وزارة التربية إلى أن يكون المعلم أو المعلمة أمينين في تأدية رسالتهما السامية وهما يشعران بالظلم والجحود من قبل الوزارة بعد أن قضوا سنوات طويلة من أعمارهم لمواصلة دراساتهم الجامعية ليخدموا وطنهم ومواطنيهم؟. وكيف يكون المقابل على هذا العلم تلك المكافأة المهينة؟.
ويشير علي المكرمي من محافظة بدر الجنوب إلى أنه تم التعاقد مع ابنته خريجة الثانوية العامة لمدة عام كامل لتدريس المرحلة الابتدائية بالمحافظة براتب 800 ريال شهريا, في حين لم تستلم رواتبها إلا بعد نهاية العام الدراسي, أي احتسابها بمثابة مكافأة تعطى لها نهاية كل فصل دراسي على حسب تقديرات إدارة التعليم, مضيفا أنه لا يحتسب لها في بعض الأشهر سوى ما بين 300 ـ 500 ريال فقط لحصرها بالدوام والتدريس أيام محددة بالأسبوع وبعد نهاية العام تم الاستغناء عن خدماتها.
وقد أهاب أولياء أمور الطالبات بوزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد التدخل لإنصاف بناتهم، وتصحيح أوضاعهن الوظيفية والمالية.







 

إدارة تعليمية توظف معلمات بعقود خادمات وسائقين بمرتبات لا تتعدى 800 ريال شهرياً
قديم منذ /04-12-2004, 03:20 PM   #2 (permalink)

عضو مميز

صاحب المبادئ1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 33110
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 354
 النقاط : صاحب المبادئ1 is on a distinguished road

افتراضي

اللهم دمر كل ظالم واجعله عبرة لغيرة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
إدارة تعليمية توظف معلمات بعقود خادمات وسائقين بمرتبات لا تتعدى 800 ريال شهرياً
قديم منذ /05-12-2004, 12:45 AM   #3 (permalink)

عضو فعال

moonlight2008 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 30656
 تاريخ التسجيل : Dec 2003
 المشاركات : 33
 النقاط : moonlight2008 is on a distinguished road

افتراضي

اللهم آمين آمين آمين








 
إدارة تعليمية توظف معلمات بعقود خادمات وسائقين بمرتبات لا تتعدى 800 ريال شهرياً
قديم منذ /05-12-2004, 10:22 AM   #4 (permalink)

عضو فعال

الكاتم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4142
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 34
 النقاط : الكاتم is on a distinguished road

افتراضي

وفي حائل في مدارس التربية خريجات جامعيات يشغلن جدول كامل باجر شهري قدره 700 ريال فقط لاغير اين الرقابة

ياوزارة التربية ولماذا الدعم لأمثال هذه المدارس








 
إدارة تعليمية توظف معلمات بعقود خادمات وسائقين بمرتبات لا تتعدى 800 ريال شهرياً
قديم منذ /11-12-2004, 12:22 AM   #5 (permalink)

عضو فعال

بارعة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7319
 تاريخ التسجيل : Oct 2002
 المشاركات : 47
 النقاط : بارعة is on a distinguished road

افتراضي

وهناك من هم اشد واظلم ممن يوظفون خريجات الكلية بائعات بالمقاصف ويوقعوهن على عقود ب500 مئة ريال وبعد انتهاء العام الدراسي ياكلون حقوقهن دون الاهتمام بحالتهن وتعبهن وحاجتهن اللتي اضطرتهن للموافقة على هذا العمل المريع وايضا هم من الجنوب ولا داعي لذكر اسماء نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمشاهدة رواتب المعلمين شهرياً لكل دفعة من عام 1417 الى 1428هـ مع الفروقات شهرياً ساهي- المنتدى العام 29 24-12-2008 11:23 PM
الشيخ يوسف الاحمد يطالب بدفع 3000 ريال للمرأة بدل مايشتغلن خادمات امبراطور الوزارة المنتدى العام 0 01-01-2008 09:03 PM
رجال يتزوجون من خادماتهم 25زيجة شهرياً ابولمى زاجل الشـــــريف 5 01-07-2006 09:44 PM
حرر معلم في الطائف شيكاً بقيمة تتعدى الستة الآف ريال عبارة عن بدل التعيين لصالح ادارة الأطلال المنتدى العام 0 16-05-2004 02:15 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:23 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1