Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
آباء الزهراني والفقعسي والمقرن يروون للتلفزيون السعودي معاناتهم مع أبنائهم
آباء الزهراني والفقعسي والمقرن يروون للتلفزيون السعودي معاناتهم مع أبنائهم
قديم منذ /04-12-2004, 03:08 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي آباء الزهراني والفقعسي والمقرن يروون للتلفزيون السعودي معاناتهم مع أبنائهم

الرياض: واس
يعرض التلفزيون السعودي عبر القناة الأولى مساء اليوم السبت بعد نشرة أخبار التاسعة والنصف مباشرة تقريرا تلفزيونيا بعنوان "وقفة أبوية" يروي فيه بعض آباء المطلوبين أمنياً معاناتهم مع أبنائهم خلال فترة غيابهم وما تبع ذلك من أثر سلبي على الأمهات والأسرة. ويقدم الفيلم أحد الذين شاركوا في الجهاد الأفغاني الأول معلقاً على أحاديث الآباء الذين سيكون منهم والد فارس الزهراني والفقعسي والمقرن. ويتبع عرض الفيلم مباشرة ندوة تلفزيونية تحليلية على الهواء مباشرة يشارك فيها متخصصون لتحليل مضامين التقرير التلفزيوني ثم يفتح باب التواصل مع ضيوف الندوة من خلال الهاتف والفاكس والبريد الإلكتروني.







 

آباء الزهراني والفقعسي والمقرن يروون للتلفزيون السعودي معاناتهم مع أبنائهم
قديم منذ /04-12-2004, 04:04 PM   #2 (permalink)

عضو فعال

معلم الفضائل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49631
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 المشاركات : 41
 النقاط : معلم الفضائل is on a distinguished road

افتراضي

كان الله في عون هؤلاء الآباء ,








 
آباء الزهراني والفقعسي والمقرن يروون للتلفزيون السعودي معاناتهم مع أبنائهم
قديم منذ /05-12-2004, 12:34 AM   #3 (permalink)

عضو جديد

علي الزبيدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 32869
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 16
 النقاط : علي الزبيدي is on a distinguished road

افتراضي

اعان الله الاباء على ما فعله اولادهم المارقين ان لله واناليه راجعون








 
آباء الزهراني والفقعسي والمقرن يروون للتلفزيون السعودي معاناتهم مع أبنائهم
قديم منذ /05-12-2004, 07:00 AM   #4 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

عرض التلفزيون السعودي عبر القناة الأولى مساء أمس تقريراً تلفزينياً بعنوان وقفة أبوية روى فيها بعض آباء المطلوبين أمنياً معناتهم مع أبنائهم تلاه ندوة تحليلية لمشاركة عدد من المختصين لتحليل مضامين التقرير وفيما يلي نص الحديث:

*الد فارس الزهراني
أنا صح بلغت عنه لما عرفت بأنه يبغى يتجه إلى أفغانستان بلغت عنه في الإمارة إمارة الباحة وهذا مو دليل على أني أكره فارس لا هذا دليل على أني أحب فارس عنده زوجة وعنده ولد وبنت أبغاه بدل ما يجاهد في أفغانستان زي ما سمعت أبغاه يجاهد من أجل زوجته وعياله.

* والد عبدالله المقرن
وأنا تعهدت على نفسي بأني في أي وقت أقبض عليه أنا بنفسي أجيء وأسلمه


* فهد الثنيان
الحمد لله الحمد لله إللي جعله بأيدي أمناء وجعله بيد ناس تحت الحكومة أحسن من لو سجن في محل ثاني وهرب إلى محل ثاني وناس لا يعرفون الله.

* والد فارس الزهراني..
فارس يوم كان عندي يمشي قدامي في روحته وجيته والله ما عمري لاحظت عليه أي حاجة وأي حاجة أطلبها منه والله يتجاوب معي يتجاوب معي في كل شيء لكن طلع من عندي من داخل إطار البيت واستقل بذاته مع زوجته مع أولاده يعني أنت الحين موجود عندي والواحد ما يدري وش وراء هذا الباب من خارج البيت ما دري الله وش فيه.

* عبدالرحمن الفقعسي
على الله يهديه نفس العملية كان يدرس في جامعة الإمام محمد بن سعود وفي مستوى ثاني ومن أحسن الطلاب كلهم وأنا طبعا موجههم وواقف عليهم ولا كنت أحاول يعني حتى إذا سرى في الليل غير أدور له إلين يجي والله إني ما أرقد الليل حتى أشوفهم كلهم داخل البيت يعني هذا تقول فيه حاجة ولكن هذه أشياء مقادير حدثت، ما يقدر الإنسان يحددها مداها أو الاتجاه إللي جاء منه سواء من الخارج والا من الداخل.

* سعيد السعيد
ولا كان يروح ولا يجي ويسوي ولا يختلط بشباب ولا مشي من الله الله سبحانه معطيه الهدوء ومعطيه الاطمئنان ومرتاح ومرتاحين منه جداًً. جداً ما تأذينا حنا ولا جيران ولا قريب أو بعيد منه حتى راح وراح للجهاد وانتهى والحمد لله.

*والد فارس الزهراني
وإلا هو واصل دراسته وحصل على الجامعة وحصل على اللي بعد الجامعة اسمها هذه رسالة ماجستير تقريباً حسب ما سمعت أنا ما عندي ذاك التأكيد 100% يحضر الدكتوراه هو يحضر الدكتوراه

*والد عبدالله المقرن
أما أفكارهم حاشا والله ما أعرف عنها شيء ولا سبق أن دخلت معهم لافي مناقشة ولا في شيء قد يكون هذا من باب الاحترام لي أنهم هم ما يحاولون يدخلون معي فأنا مستقل في بيتي ومجلسي وزملائي من الهيئة التعليمية وهم لهم زملاء في أعمالهم فواحد منهم في التعليم و اثنان يشتغلان في الهاتف لهم علاقات مع زملائهم إللي في العمل فلا أعرف كيف أنهم اعتنقوا أفكاراً أو آراء
والله ما أعرف ليه وإلا أنا من الناس اللي يحافظون على أن يكون الشاب شابا مستقيما.

*الشيخ
وهل من الإحسان إلى الوالدين إبقاؤهما في دوامة أحدهما لا ينام ليله ولا يهنأ في نهاره وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان.

*والد فارس الزهراني
الحين والله إني شغال لي معدات وعندي عمال هنا وهنا وإذا جيت ماشي في خط لوحدي ما عاد أفكر في عمالي وشغلاتي أفكر أقول فارس يا هو ما سلم نفسه وإلا أروح أشوف تلفزيون أتأكد جريدة شيء والله العظيم إن هذا تفكيري فيه وأنا ماشي في الشارع لوحدي وأنا أقول إن شاء الله بيسلمون أنفسهم إن شاء الله بيسلمون أنفسهم.

* عبدالرحمن الفقعسي
وأنا من الناس اللي قلتلك قبل ما يسلم نفسه إنني ما كنت أرقد حتى في الليل والله العظيم كل ما أتذكره وتعرف ولد الإنسان مهما كان وفي سن رجاء ما هو في سن يأس الواحد لما يضلل زي صالح أو زي سعيد الناس يجب منهم أنهم يعطفوا عليه ويجب منهم أن يقوموا بخدمته ويجب منهم أشياء كثيرة ولم يحصل حاجة مثل هذه تؤثر على الإنسان ولكن ابني سلم نفسه والحمد لله أول حاجة أمه ارتاحت وأنا والله ارتحت ولا عاد أفكر فيه أصلا اسم عارف أنه في السجن.

*والد عبدالله المقرن
والدته في الشهور الأولى كانت بين الحياة والموت وبعدما زارته في أول مرة بدأ الأمل والاطمئنان يعود إليها وعندما يسروا لنا الزيارة المتكررة بدأت المسألة تنفرج.

*والد فارس الزهراني
أمه أنا أحلف لك يمين على المصحف رغم ماني في المحكمة لكن أحلف لك للتأكيد أنه من يوم حصل الحدث وحتى الآن وهي في رأسها زولية مثل ذي نايمة على فراش أرضي محل ما تحط مخدتها ترقد أنا من يوم حصلت الأحداث هذه أول نص ونص شيب الحين اكتملت والحمد لله.

*الشيخ
في الحقيقة أنني أتساءل ماذا نسمي قتل طفلة بريئة وهي نائمة في عقر دارها وماذا نسمي قتلى الأمنيين من المسلمين وماذا تسمي تخويفهم وإرعابهم وماذا نسمي قتل أنفس معصومة قد عصمها الله عز وجل ياترى هل يمكنني أن أسمي ذلك جهادا يا ترى هل الجهاد مجرد عاطفة جياشة تخفق في الفؤاد فحسب، أم إنها فريضة من فرائض الإسلام لها أركانها وشروطها وأسبابها لزاماً علينا أن نتعلم ذلك كله قبل أن ندخل في دائرة الجهاد.

*والد عبدالله المقرن
والله الإنسان اللي ضعيف إسلامه أي واحد يؤثر عليه وضعيف بدينه وضعيف يتبع الأهواء يؤثرون عليه إذا كان هناك ناس يؤثرون وهم عن من يبحثون عن الأشخاص اللي ما عندهم أفكار دينية بحتة أفكار استقامية يعني فكر مستقيم الفكر المستقيم هو الوسط، الله سبحانه وتعالى يقول (وجعلناكم أمة وسطا) الدين وش فيه المحافظة على الصلاة والمحافظة على الصيام وأداء الحج والأمانة والصدق في القول والعمل.

*والد فارس الزهراني
إذا أنت تخرجت ماخبرنا عليك التشدد والاشى أفغانستان ما هو كان هو بس اللي تأثر بالضرب على أفغانستان أنا من الناس اللي تأثرت على أفغانستان ومتأثرين على العراق وفلسطين وأعتقد ما في مواطن سعودي ما هو متأثر من اللي بيحصل لكن إيش بيدنا أنا أبغى أتساءل سؤال السؤال مني لي أو مني للآخرين إيش نقدر نسوي الآن أنا مواطن أفرض أن معي بندقية أو رشاش أو اللي يكون هل أنا أقدر أحارب أقمار صناعية ما أقدر لكن ما نقدر على شيء مالنا إلا في أثناء صلواتنا نصلي وندعو الله ينصر الإسلام والمسلمين.

*الشيخ
نعم الجهاد فريضة من فرائض الإسلام بل هو ذروة سنام الإسلام وإقامته واجبة على الأمة إلى قيام الساعة ولكن يجب علينا أن نتحدث عن أركان هذه الفريضة وشرائطها وأسبابها بل وموانعها قبل أن نتحدث عن فضل الجهاد وفضل المجاهد في سبيل الله وما سيلقاه من أجر عظيم عند لقاء ربه فكيف بك بمن يروع الآمنين ويزلزل الأمن ويزعزعه في بلاد المسلمين لا يمكننا أبداً أن نسمي ذلك جهاداً ولا يمكننا أبداً أن نتعرض في دائرة الجهاد إلى هذه الأفعال بل هي تتحدث عن أمور خارجة تماماً عن دائرة الجهاد.

*والد عبدالله المقرن
هذه نار يا أخي هذه زندقة وتعتبر زندقة خروج عن الدين والله خروج عن الإسلام وخروج عن المألوف يعني واحد يعتنق فكر أو رأي ويجي يتجائر يمى والله ما أرضى بهذا ولو كان ولدي أو غيره لأن غيره مني أرفع أمره لولاة الأمر.

*سعيد السعيد
الجهاد معروف والله أمرنا بالجهاد والجهاد فينا ما هو جهاد في سبيل الله من قتل الرسول صلى الله عليه وسلم لما قال لزيد ابن الحارثة قال واحد بيقتله قال لا إله إلا الله فقتله فعاتبه رسول الله وقال أقتلت من قال لا إله إلا الله قال يا رسول الله يتمنع عني قال: أشققت عن قلبه.. فمنعه من هذا ورددها عليه حتى رد عليه ليتني لم أسلم إلا ذلك اليوم هذا ما هو واجب ما هو واجب والله يعلم أن نقول ونذكر الحاضرين والغائبين في حضورهم أو في غيرها أن هذا فساد ما هو صلاح إنك تفجر عمارة تفجر أشياء ما تدري إيش في هذه فيها علماء فيها ناس صالحين فيها ناس ما في بطونهم ولا في ظهورهم أي شيء هذا فساد اسمه فساد ما يجوز هذا.

*الشيخ
إذا تألم المسلم في أي بقعة من الأرض هو ألم للمسلمين جميعا وخاصة في هذه الأرض المباركة أرض الحرمين وحاملة لواء الإسلام وهذا تحقيق لمبدأ إسلامي عظيم هو أن المسلم للمسلم كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ومن هذا المنطلق كان لي الشرف بالمشاركة بالجهاد الأفغاني في بدايته والذي خرجت منه بقواعد مهمة جدا أجدها نبراسا لي في حياتي أما الأولى فإن الجهاد لم يكن يوما لقتل الأبرياء وسفك دمائهم ولم يكن أبدا يوما لترويع الآمنين وتخويفهم ولم يكن أبدا يوما لزلزلة كيان الأمة وزعزعة أمنها في عقر دارها لم يكن من أهداف الإسلام أن يضحك عدوها عدو الأمة عليها بسبب فريضة من فرائضها أما القاعدة الثانية التي استفدتها من هذا الجهاد ومن تلك المشاركة أن الجهاد ليس له اتجاه واحد فقط بل إن الجهاد له وجهات شتى ونحن اليوم أحوج ما نكون إلى شبابنا وأبنائنا لنرفع إنتاجنا ولنصعد مع الأمم إلى القمم نعم أيها الإخوة ليس الجهاد مجرد جهاد بندقية وإنما الجهاد هو جهاد لإظهار هذه الأمة في علوها والوصول بها إلى القمة مع بقية الأمم فلنسع فعلا مع أبنائنا وشبابنا لنفهم معنى الجهاد لنسير بهذه الأمة وبهذا الوطن إلى العلى وإلى القمم.

*والد فارس الزهراني
وش جاءنا من الناس علشان نروح نفجر ما حصلنا من دولتنا ولا من مواطنينا ولا من الناس اللي يجون عندنا إلا كل خير، أنا عندي الحين مجموعة عمال بعضهم مسلم وبعضهم جاءني من بلده ما أدري هو مسلم وإلا يجي اسمه في الجواز أو الإقامة الجواز قبل ما أطلع في الإقامة أنه غير مسلم هو عندي يخدمني يخلص لي المعاملة أروح أفجره علشان ماهو مسلم ما هو منطق ذا ما هي طريقة أن أتكلم باسم فارس أو أوجه كلامي معظمه لفارس فارس بعيد كل البعد عن الأشياء ذي وش اللي دخله في المتاهات ذي أنا ما دري رغم أنه ما يتجمع مع الشباب إللي فيهم لقلقة والله ما عمري خبرته داخل القرية ما يجتمع مع الناس إلا أحسن منه إن كان من شباب والا شيبان.

*سعيد السعيد
هذه الأشياء ما هي مفروضة أن الولد ما يروح حتى يشاور أبوه وأن أبوه يوجه على الأشياء الذي هو يعرفها ويصلح فيها وهم يقولون مثلاً: (أكبر منك بيوم أعلم منك بسنة) لازم نوجه جيل اليوم الله يصلحهم عادي كل الشباب معروف ذيه الواحد بشيء: اللي يطري في رأسه يعمله غير لما يقول بعضهم ما يصلي على النبي حتى يدخل الفرض إذا دقت رجله في الحدث قال الله صلي على محمد قبل كذا ما يقولها فإذا حصلت هذه الأشياء جاء من يعلمه الحمد لله أنا وجيلنا واللي عندنا وفي بيتنا الحمد لله علمناهم أشياء ورجعوا إلى الصواب إن شاء الله والله يرجعنا إلى الصواب والطريق الذي يحبه الله ورسوله أما الناس الثانين كم هنالك أشياء نسمعها ما تعجب الخاطر غير الله يهدي من ضل.

*فهد الثنيان
وش السجن السجن حفظ لك وحفظ للناس ويغترون وناس ما يعرفون أمر دينهم ودنياهم ما تصير مع الخيل يا شقراء والله قاموا على الشرطة وقاموا على ذولا وعلى ذولا أوه تراهم مخطئين ترا الحكومة مخطية وترا الحكومة سوت وسوت يا الله معهم بس هذه زعيمتهم لا لهم زعيمة يا ولدي خلك أمان وواثق أنك ما يعرفهم ولا له صلة فيهم ومهما سويت معهم قتلوا أنا قبيلكم.

*سعد السعيد
قال أنا في نعمة وفي خير والله أنا مبسوط والله ما جاني شيء وهو من الناس اللي ما يكثر كلامه والحمد لله اللي في الحاير والا إلى هنا والله إنهم في نعمة نشكر الله عليها ونشكر حكومتنا على ما حنا فيه والله إنهم يرعونا أحسن مرعاة وإنهم في السجن مبسوطين ومرتاحين إلى أن انتهى ما جاءهم شيء أبداً.

*عبدالرحمن الفقعسي
لا أبشرك إلى الحين مرتاح ولله الحمد عارف أنه علي هنا وصالح هنا وفي أيدي أمينة داخل البلاد وتحت إدارة الدولة وش اللي يهمنا ما يهمنا شيء وإذا سألته أنا مبسوط وبخير ولا عليَّ خلاف ولا أبغي قلت لك والله حتى نقود ما يأخذ مني أروح وأعرض عليه وهو ما يبغي عندنا فلوس عندنا خير ومرتاحين ومبسوطين والحمد لله أن وضعهم من أحسن وضع والله شوف هذا يمين لك أن ماكانهم إلا في بيتي هيا أمنت بالله يعني أنا هنا وأعرف مصيرهم أنا على ذنب هذا شي يتحمل ذنب شايف والتوبة مقبولة من كل إنسان إذا عمل شي وإذا عمل شيء يأخذ إلا يأخذ ويطلع الحمد لله وحنا مرتاحين لا أنا ولا أمهم وحنا نزورهم ونشوفهم وما كنا نشوفهم أصلاً.








 
آباء الزهراني والفقعسي والمقرن يروون للتلفزيون السعودي معاناتهم مع أبنائهم
قديم منذ /05-12-2004, 07:01 AM   #5 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

*والد فارس الزهراني
ما قلت 99% ما قلت 99% أقول ألف في المية إن تعاملهم طيب ليه لأن ما وعدت بشيء إلا وفيت به دولتنا وهذا اللي نلحظ عليها أنا لي فوق الخمسين وما عمري لاحظت عليه غير الصدق.

*عبدالرحمن الفقعسي
والدولة لله الحمد والله لا أحد يؤذيهم والله يا علي ما أحد آذاه وأنا أسمع بعض الكلام والله كذب اللي يسمعونه الناس مرة أنهم فعلوا له من الكلام اللي يسمعوا عن الأشياء هذه وأنهم من أحسن شي وأنه مبسوط ولا عليه خلاف وأهله عنده تلفزيون عنده كتب يجيبونها له جرايد يجيبون له وش عاد يبي والحمد لله والشكر الله كلما نسأله يقول أنا مبسوط ومطمئن إنهم في المحل هذا ولا يكونوا برا يعني لو كان برا قد يجرونه إلى بعض الأمور وش اللي أستفيده أنا أو بيستفيد هو من الشغلات هذه لكن الحين الحمد لله والله إني مبسوط وأنهم مستقرين ومبسوطين ولا عليهم خلاف.

*فهد الثنيان
رسالتي إلى كل ولي أمر أول شيء يحافظ على ابنه لا يدشره يسهر بالليل ما يعود إلا عقب صلاة الفجر ما يدري منهو معه سمعت يمشي مع سكار يمشي مع نكار يمشي مع مدمير يمشي مع مخرب يحافظ على ولده يا ولدي وين رايح وينك جاي من ربعك اللي تروح معهم من ربعك اللي تمشي معهم يحافظ عليهم يحافظون على أبنائهم ويحفظونهم ويفكون أبناءهم من الأمور اللي ماهي طيبة ويفكون أنفسهم.

*سعد السعيد
إني أوصيهم بتقوى الله ثم الله سبحانه وتعالى يرى أن شكر الوالدين شكره قال أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وولي الأمر منكم وقال يعني شكر الله وشكر والديه ثانيا لما جاء واحد إلى الرسول صلى الله عليه وسلم قال رايح للجهاد قال هل لك أبوين قال نعم قال أم وأب قال نعم فالواجب على الإنسان ما يروح إذا كان راح بدون إذن والديه وراح في أشياء فلا هو على طريقه الصحيح لازم يستأذن أمه وأبوه ويكونوا راضين عنه ففيهم مجاهد وإذا ما كانوا راضين عليه فهذا ما أشوف أنه زين فالواجب أن يطيع الله ثم ولي الأمر ثم والديه.








 
آباء الزهراني والفقعسي والمقرن يروون للتلفزيون السعودي معاناتهم مع أبنائهم
قديم منذ /05-12-2004, 11:38 PM   #6 (permalink)

عضو جديد

علي الزبيدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 32869
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 16
 النقاط : علي الزبيدي is on a distinguished road

افتراضي

كان الله في عون الجميع








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشعب السعودي يطالب باستقالة وزير التجارة السعودي الفاشل هاشم عبدالله يماني ملك العلوم المنتدى العام 2 04-01-2008 02:00 AM
بالتعاون نجح المعلمون فهل ينجح الموظفون في إيصال معاناتهم للحكومه مشرف الفيزياء المنتدى العام 0 03-01-2008 07:33 PM
أما آن الأوان لفتح ملف تحسين أوضاع المعلمين؟ حقائق مذهلة عن معاناتهم. السيدسعود المنتدى العام 15 11-08-2007 04:20 AM
منسوبو معهد الشفاء العلمي يروون تفاصيل حياة طالبين من طلابهم قضيا في حادث الشفا امس ولد وائل المنتدى العام 0 25-04-2007 12:01 PM
أنقذوهم من معاناتهم ابولمى منتدى التربية الخاصة 0 09-10-2003 10:23 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:40 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1