Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الشيخ سعد البريك ... يلقم كل مرجفٍ حجرا .. (( كلامه حرفياً بدون حذف ))
الشيخ سعد البريك ... يلقم كل مرجفٍ حجرا .. (( كلامه حرفياً بدون حذف ))
قديم منذ /07-01-2005, 07:26 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي الشيخ سعد البريك ... يلقم كل مرجفٍ حجرا .. (( كلامه حرفياً بدون حذف ))

قال المذيع الدكتور محمد العوين: أما الفاكس الذي أريد الرد عليه فيقول "أرجو من المقدم قراءة هذا الفاكس وعدم إهماله"، وأرجو من الزميل تركي المصور أن يأخذ صورة لهذا الفاكس. يقول" هذه التبرعات تذهب إلى الكفرة من الهندوس وغيرهم، لكي يقتلوا إخواننا بها، لا تتبرعوا".

فأجيبوا عليها يا أصحاب الفضيلة.. لا زلنا نرد على هذه الاتهامات من أول الحملة، فبعض الذين في قلوبهم شيء أو لديهم شبه لا بد من قطع هذا الشك وهذا الوسواس القهري لكي نرد هذه الاتهامات الباطلة، وكأن الاخت أو الأخ الذي كتب هذا الفاكس يملك كل العلم والبقية لا يملكون من العلم شيئاً فأرجوا أن تتفضلوا بالإجابة.

من لديه منكم إجابة؟ د. حمزة؟ د. سعد؟

د. سعد البريك: "حقيقة يعني قد قال الإخوان بما فيه الكفاية، ويعني ما عاد نقول يعني عفوا لا مؤاخذة، يعني


إذا الكلب لم يؤذيك إلا بنبحه

فدعه إلى يوم القيامة ينبح

ما هناك جواب أبلغ من أن تقول لأولئك الذين.. يعني سماحة المفتي حينما تكلم، كان جاهلاً وصاحب الفاكس أعلم؟! سماحة رئيس مجلس القضاء الأعلى حينما تكلم، كان جاهلاً وصاحب الفاكس هو العالم؟! المشايخ الذين من الساعة الواحدة ظهراً إلى الساعة الثانية الآن، يعني كل هؤلاء جهلة أجمعوا على جهل وغباء وعدم فهم وعدم معرفة، وصاحب الفاكس وحده هو الذي يعلم؟! قد قيل، وقد أجيب، وقد تكرر الجواب، فيا أحبابي، أرجو يا دكتور محمد يعني ألا نطيل الوقوف أمام هذه المشكلات،

وأود حقيقة أن أعود لتنويه الأخوة، والله الصور التي رأيناها من هذه الأخاديد الطويلة المستطيلة العريضة التي ضاقت بالجثث المتعفنة، ولم تجد أكفاناً، الناس يدفنون بلا كفن، والناس يعيشون بلا سكن، والناس يبحثون عن شربة ماء نقية فلا يجدون. منظمة الصحة العالمية تقول نحن أمام كارثة خطيرة في انتشار البلهارسيا والأمراض الخطيرة.

يعني قليل من المال بهذه التبرعات المباركة نوصله لهم يدفع عنهم شراً كبيراً من الأوبئة، والأمراض الفتاكة، التي يمكن أن تنتقل بهبوب الرياح إلينا. مجرد أن تهب الرياح في أي اتجاه من الشرق إلى الغرب يمكن أن تصل هذه الأوبئة فيموت الناس بالمئات في أي مكان من أنحاء العالم.

فالمسألة هي مسألة.. يمكن أنت يا صاحب الفاكس أول من يموت فيها، وأول من يستنشقها.

- مداخلة - كما ترى الصورة.

يعني هذه الجثث حينما تتعفن وحينما لا نقدم مالاً يساعد رجال الإغاثة والإنقاذ.. والله أنت حينما ترى ناراً تلتهب وتحرق بيوتاً ودوراً، هل تقول: قفوا لا يطفئ النار إلا من يشهد ألا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، ويعلم أن الله في السماء ويأتينا بتفاصيل العقيد!؟ وتقول: لا نسمح لأحد يطفئ النار إلا إذا جاء أتانا بماء طاهر أو طهور ولا نسمح بالماء الطاهر أو الدنس!

يا حمقى يا مجانين يا مساكين، افقهوا واعلموا وتعلموا وأدركوا. إلى متى هذا الغباء وإلى متى هذه السخافة؟ النار إذا اشتعلت يجب أن (تحرقها) بالماء الطاهر والطهور والنجس، وأن تستعين بكل من يستطيع أن يعينك على إطفائها.

نقول: نعم فئة قليلة كان عندهم شبهات فأجبنا عليها، كان عندهم تساؤلات جزاهم الله خير سألوا كما قال صلى الله عليه وسلم "إنما شفاء العي السؤال، هلا إذ جهلوا سألوا" فسألوا وأجبنا عليهم. لكن يأتينا من يقول: هذه تذهب إلى .. ياخي الذين الآن تبرعوا للفيضان، في هذه الحالة، في هذه اللحظة، يعني هل هذه المرأة التي تلطم وتصرخ وتنوح سواء كانت مسلمة أو غير مسلمة، هل عندها الآن النفس والنفس والفكرة أن تقتل مسلما أو أن تفعل شيئا؟ هذه تشير بلعبة أطفالها. ما هذه العقول؟ ما هذا الفكر المتحجر؟ ما هذا التشدد؟ ما هذا التنطع؟ ما هذا التشمت؟ ما هذه الحياة التي ملئت عقدا ؟ وملئت والعياذ بالله أمراضاً؟

وملئت عقداً نفسية؟ حتى وصلت الحال إلى أن نقول حرام علينا أن نرسل قطرة الماء، وحرام علينا نرسل جرعة الدواء، وحرام علينا أن نرسل لقمة الغذاء، وحرام علينا أن نقدم الكساء لدفن الموتى وتكفينهم، تلك والله مصيبة عظيمة.

هؤلاء والله على خطر أن يبتليهم الله بكارثة مثلها، قد يأتي.. قد يقدر الله عليه مقادير تسافر به إلى إي مكان، في أي ما..، ربما يبتليه الله بطائرة يسقط بها، أو يبتليه الله بكارثة أو يموت في ينتفخ فلا يجد من يلقنه أو يغمضه أو يدفنه أو يصلي عليه.

انظروا إلى هذه الصور، يحاولون إنعاش أطفال وهم في الرمق الأخير، فلا يستطيعون. القوم في نواح في بكاء، وأغلب المنكوبين من المسلمين، وأغلب أهل الكوارث من المسلمين، ولو ساعدنا غير المسلمين لكان لنا الأجر، يا إخواني، يا أحبابي، والله..

فلو كنا جمادا لاتعظنا ولكنا أشد من الجماد..

تفاجينا الكوارث كل حين

وما نصغي إلى قول المنادي..

وأنفاس العباد إلى انتقاص

ولو أن الدمار إلى ازدياد

فيا أيها الناس، اسمعوا والتفتوا وانتبهوا واجأروا إلى الله عز وجل، وقولوا "ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين" أيها الناس، عودوا إلى الله، وتوبوا إلى الله، واستغفروا الله حتى لا تبتلوا بالكارثة في أرضكم، أو داركم، صحيح أن هناك مائة تفسير جيولوجي وجغرافي وفلكي، ولكن أيضاً من تفسير الكوارث هو تقصير العباد. والجبار عز وجل يغير على نعمه، ولا يشترط أن تكون هذه البلاد أكثر أرض الله فساداً، فنحن نعرف أن هناك دولاً وعواصم وأماكن فيها من الفساد أضعاف أضعاف ما قد يوجد في أي مجتمع من المجتمعات في قريب أو بعيد أو قليل أو كثير، لكن أن نقول أن كل هؤلاء فساق،

وكل هؤلاء فجار، وكل هؤلاء اجتمعوا على دعارة وكل هؤلاء اجتمعوا على الخمور، وكل هؤلاء اجتمعوا على فساد، هذا والله من نقيصة العقل. في الناس من يبتلى، أليس الله يبتلي عباده! "أ ل م أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين". لا تشترط أن تكون الكارثة طولاً وعرضاً شرقاً وغرباً بداية ونهاية كلها ذنوب ومعاصي. إنها حكمة. يبتلى الله من يشاء، ربما يتوفى الله أنفساً ليدفع عنها عاراً لا يطاق، ويتوفى الله أنفساً ليرد عنها شراً لا يطاق، ويتوفى الله أنفساً ليجعلها في درجات في الجنة، وإن العبد لتكون له المنزلة الرفيعة عند الله في الجنة لا يبلغها بعمله، فيشدد الله عليه البلاء، أو تصيبه البلية فيبلغها بما أصابه.

لا يجب أن نتقوقع ونوحد السبب ونقول كل الناس كانوا في الكريسمس وكلهم كانوا في رأس السنة، وكلهم كانوا في فجور، وكانوا في معاصي.

نعم وجد من سافر من الغرب إلى الشرق فحياه الزلزال وقتله، وحياه العاصفة والإعصار وقتله، لكن ليس كل الناس كذلك، القرية المعروفة (تشانشي) في إندونيسيا التي الآن تتعرض إلى صفقة بيع ستمائة طفل لجمعيات تريد أن تأخذهم وتخطفهم وتمارس أبخس أنواع وأسوأ أنواع الانتهازية، ليست فقط في الظروف، بل في المبادئ والعقائد والقيم. أناس يشتروا أطفالا فيباعون، هذه المسألة يجب أن ننظر إليها، هذه القرية معروفة بأن أهلها أشد الناس تمسكا بالحجاب وبالصلاة في الجماعة،

وبالديانة. هل نقول هذه القرية كلهم سكانها على فجور وعلى خمور وعلى دعارة وعلى فساد؟! ويا أخواني ويا أخواتي يكفي أن نعتبر وأن نتدبر وأن نتذكر أن الجزاء من جنس العمل. والله هذه المصيبة الكارثة.. من كسا مؤمنا كساه الله، من أشبع جائعا أشبعه الله، من سقى ظمآناً سقاه الله، من نفس عن مؤمن كربة. نفس الله عنه من كرب يوم القيامة. من داوى مسلما شفاه الله، نتعامل بكل إيمان بكل تقوى بكل إخلاص، بكل روحانية، بكل أريحية، لا بمثل هذه الأفكار السخيفة التي يمجها كل من عنده أدنى إيمان أو أدنى روح أو إنسانية.

المذيع: د. حمزة أيضا حول هذه النقطة بالذات تحديدا وباختصار الله يبارك فيك يا دكتور.

د. حمزة: بخصوص الفاكس وقبل أن أغادر أبين مسألة مهمة، وهذه المسألة أن هؤلاء الذين يشككون ويطرحون الشبه في البداية كانوا يقولون مساعدة الكفار ويسكتون، فلما أزحنا (..) وكشفنا النقاب عن شرعية ذلك بالأدلة، الله يقول "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين، ولم يخرجوكم من دياركم، أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين". وغير ذلك من النصوص الشرعية. بدأوا بسؤال آخر وهم لا ينتهون. يقولون أنها تذهب إلى الهندوس ليقتلوا بها المسلمين، طبعا هذا أمر ظني لا ندفع به الأمر اليقيني، فهذا الكلام ليس عليه لا دليل ولا برهان ولا حجة، والله يقول، ونحن نقول كما قال الله "قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين".

الأمر الأخير، هذه المناظر والمشاهد المؤسفة، في الحقيقة ما كانت تمر على السلف الصالح مرور الكرام، ولم يكونوا يرخوا عليها الستار، ولم يعرفون مواقف سلبية تجاهها. قد يسأل سائل، هل كان في عصر النبي صلى الله عليه وسلم أو عصر الصحابة قنوات فضائية أو تلفزة؟

أقول لا، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم رأى الأمر واقعاً مشاهداً ملموساً في قصة المضريين الذين جاءوا كما ثبت في صحيح مسلم من حديث جرير بن عبد الله البجلي جاء أناس قوم عراة من نمار فلما رآهم النبي صلى الله عليه وسلم تمعر وجهه لأنه لم تمر هذه الأمور على شخصيته العظيمة، وعلى قلبه الرؤوف الرحيم دون أن يتمعر لما أصابهم من الفقر والفاقة، دخل الغرفة ثم خرج.. الحديث طويل.

ثم حث المسلمين. اختم بقصة للمجاهد المنفق عبد الله بن المبارك رضي الله عنه وأرضاه ورحمه، كان يسير إلى بيت الله الحرام حاجا، فمر على موطن تلقى فيه القاذورات، فرأى امرأة تجمع فضلات الطعام التي ألقيت في هذا المكان، فاقترب منها ورابه أمرها فقال ما تصنعين؟ فقالت دع الخلق للخالق. فألح عليها. قالت أنا امرأة وأعول أربع بنات مات عائلهن فلا يعولهن بعد الله غيري، فما وجدت وراء الأبواب قلوباً ولكنني وجدت حجارة. فالتفت عبد الله بن المبارك، وهو الشهم المنفق،

وهو الفقيه، التفت إلى خادمه قال خذ من نفقتنا إلى الحج ما يكفينا إلى أن نرجع واعط باقي هذا المبلغ إلى هذه المرأة. وهو بذلك حقق قول أمير المؤمنين الخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه يقول "الأكباد الجائعة أحب للصدقات من بيت الله الحرام". ولذا ندعو أولئك الذين حجوا مرارا أن يفسحوا المجال لمن لم يحج وأن يأخذوا هذا المال الذي ادخروه لنفقة الحج ويتبرعوا به.







 

الشيخ سعد البريك ... يلقم كل مرجفٍ حجرا .. (( كلامه حرفياً بدون حذف ))
قديم منذ /08-01-2005, 04:10 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

ابولميا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17171
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 768
 النقاط : ابولميا is on a distinguished road

افتراضي

اللهم امنا في اوطاننا








 
الشيخ سعد البريك ... يلقم كل مرجفٍ حجرا .. (( كلامه حرفياً بدون حذف ))
قديم منذ /09-01-2005, 12:26 AM   #3 (permalink)

عضو نشط

الفقيرالىالله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 54850
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 101
 النقاط : الفقيرالىالله is on a distinguished road

افتراضي

هناك بعض الامور التي يجب توضيحها للشيخ وغيره وهي:1ـان هذه التبرعات اوالصدقات تحت اشراف هيئة الامم المتحدة (امريكا)تصل اليها وتتصرف بها كما شاءت وقد تستخدم في غير مصلحة الاسلام والمسلمين مثلا للتنصير واتحدى اي شخص يثبت عكس ذلك 2ـاين ذهبت تلك التبرعات التي تفاعل معها الناس (تبرعات فلسطين) ؟ طبعا ذهبت ادراج الرياح واول من نادى بها سماحة الشيخ3ـاين انتم من فقراء الوطن المعدمين ولماذا لايجمع لهم تبرعات مثل تلك؟ ولماذا لاينادي الشيخ بذلك؟ طبعا الجواب معروف واوضح 4ـان المنافقين في الدرك الاسفل من النار اعاذنا الله واياكم منها








 
الشيخ سعد البريك ... يلقم كل مرجفٍ حجرا .. (( كلامه حرفياً بدون حذف ))
قديم منذ /09-01-2005, 07:33 AM   #4 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

الفقيرالى الله
الله يهديك على هذا الرد هل انت اعلم من سماحة المفتى
اتق الله اخي وادعو الله ان يحمى بلادنا من الكوارث افضل من هذا الرد
اخي لقد اتهمت المشايخ بالنفاق فهل شققت عن قلوبهم سامحك الله








 
الشيخ سعد البريك ... يلقم كل مرجفٍ حجرا .. (( كلامه حرفياً بدون حذف ))
قديم منذ /10-01-2005, 01:33 PM   #5 (permalink)

عضو فعال

ريم2005 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 50624
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المكان : بعد عمري السعوديه -القصيم
 المشاركات : 53
 النقاط : ريم2005 is on a distinguished road

افتراضي

الله يهديك
الأخ الفقير إلى الله على الرد
سارع إلى التبرعات فإنك تسارع الى الجنة
هل انت الشيخ
اتق الله








 
الشيخ سعد البريك ... يلقم كل مرجفٍ حجرا .. (( كلامه حرفياً بدون حذف ))
قديم منذ /10-01-2005, 06:01 PM   #6 (permalink)

عضو فضي

amz160 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9624
 تاريخ التسجيل : Jan 2003
 المشاركات : 606
 النقاط : amz160 is on a distinguished road

افتراضي

فضيلة الشيخ سعد والله اننا نحبك في الله ولكن لماذا لا تقبل الرأي والرأي الأخر أو اذا لم تكن معي فأنت ضدي
أخي وشيخي فضيلة الشيخ سعد المسلمون يعانون في فلوجة العز فأين التبرعات وليس الفلوجة فحسب ولكن الكل يعلم ماذاأصاب اخواننا في جازان فلم نسمع بهذه الملايين مع عدم اعتراضي عليها ولكن ماذا قدمنا لهم الا اسقاط بعض المواد الغذئية عبر طائرة الدفاع المدني وتقبل تحياتي
اتمنى ممن عنده تسجيل صوتي لحديث الشيخ انزاله في الموقع مع الشكر والتقدير0








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الشيخ سعد البريك ... يلقم كل مرجفٍ حجرا .. (( كلامه حرفياً بدون حذف ))
قديم منذ /10-01-2005, 07:38 PM   #7 (permalink)

عضو نشط جداً

العقرب الأحمـر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41845
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 242
 النقاط : العقرب الأحمـر is on a distinguished road

افتراضي

الفقير الى الله أشد على يديك فكلامك سليم

ان كنا لم نضمن تبرعاتنا لفسطين وهي لبلد عربي قريب
فكيف نضمن تبرعاتنا هذه وهي ستصل لبلد بعيد والمسلمين هم المهمشين بكل الأحوال
انا اقول لك وين روح
تروح لإعادة بناء السواحل والشواطيء مرة ثانيه حتى يرجعون السياح لها السنه الجايه ويقيمون فيها الأفراح والليالي الملاح
وان ارسلوا شي بيرسلون نقطه للمسلمين حتى مايقولون وين تربعات المسلمين
بيسلون لهم ميه الف وتكفيهم خيمه وخلاص
لكن الميوانيء هي التي تعاد بناءها حتى مايوقف اقتصاد البلاد
ويمكن مواني اندونيسا هي الأخيرة
طبعا تايلاند بالمقدمه بلد العهر والتفسخ


لو سلمنا جدلا بهاالأمر
وقلنا انسانيه
وين الانسانيه لبلد جنبنا مسلم مضطهد وهم من بني جلدتنا
ان قلت عرب فهم عرب وان قلت مسلمين فهم مسلمين وان قلت سنه فالفلوجه سنه
وين التبرعات لها

وين الحمله لها ووين صوت الشيوخ للمناداه بهكذا حمله لنصرة مسلمي العراق واعادة اعمارة؟
ولا ماما امريكا ماتبي ؟؟؟








 
الشيخ سعد البريك ... يلقم كل مرجفٍ حجرا .. (( كلامه حرفياً بدون حذف ))
قديم منذ /11-01-2005, 12:30 AM   #8 (permalink)

عضو فعال

الكورنيش غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 52956
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 21
 النقاط : الكورنيش is on a distinguished road

افتراضي

لقد علمنا ديننا الحنيف على اسلوب الحوار وهو الأسلوب التي ربانا عليه ولي أمرنا جعله الله ذخرن لنا وللإسلام والمسلمين

انا لست عالماً لكي افتي بجواز التبرع او لا ولكن مادام ولي الامر امر بها فنحن طوع امر من مكن الله له وولاه علينا باذن الله .....


ولكن النقطة الاهم هي ..........
ان انسان عالم وشيخ جليل مثل الشيخ سعد البريك الذي نحسبه والله حسيبه خدوماً للدين الحنيف .... وكل عالم ينحى منحى الدفاع عن الدين ويتحدث باسلوب الحوار يجب ان يبتعد عن سب الناس لانه ليس من الحوار في شئ ....


امن اجل انه اصبح له رأي مخالف لرأينا نطلق عليه اسم وصفة الكلب

لا فليس من عادتنا ونحن نتكلم وندعوا الى الحوار بان نتلفظ على الناس بالالفاظ البذيئة

بل يجب ان ندعوه ونقنعه بالحجة والحكمة والموعظة الحسنة وليس بالهمجية والجنون ......

وارجوا ان كل من دعا الى اسلوب الحوار مثل المقدم العوين وغيرة بان يلتزم بالاسلوب الذي يدعو اليه ولا يرمي التهم على الناس جزافاً لانه ليس كل من خالف رأينا في صرف الزكاة والصدقة اصبح منحرفاً وارهابياً ومتطرفاً ...


هذا من اجل التنبيه وشكرا .. جعلنا الله واياكم ممن يقول القول فيتبع احسنه انه ولي ذلك والقادر عليه .. ووفق الله ولاة امرنا لما فيه خير وصلاح للامة الاسلامية .. ونحن معهم وايدينا في ايديهم للحفاظ على ديننا ووطننا من كيد الكائدين ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............








 
الشيخ سعد البريك ... يلقم كل مرجفٍ حجرا .. (( كلامه حرفياً بدون حذف ))
قديم منذ /19-01-2005, 12:04 AM   #9 (permalink)

عضو فعال

ريم2005 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 50624
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المكان : بعد عمري السعوديه -القصيم
 المشاركات : 53
 النقاط : ريم2005 is on a distinguished road

افتراضي

علمائنا أعلم في الفتاوى منكم
تمنية لم أكن عضوة في المنتدى
الله يهدي
الكورنيش
العقرب الأحمـر
amz160








 
الشيخ سعد البريك ... يلقم كل مرجفٍ حجرا .. (( كلامه حرفياً بدون حذف ))
قديم منذ /20-01-2005, 03:36 PM   #10 (permalink)

عضو فضي

عزيزصالح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 45650
 تاريخ التسجيل : Jun 2004
 المشاركات : 668
 النقاط : عزيزصالح is on a distinguished road

افتراضي

اللهم امنا في اوطاننا
اللهم امنا في اوطاننا








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الليلة فضيلة الشيخ الداعية د : سعد البريك على قناة المستقلة شرحبيل المنتدى العام 1 27-11-2006 08:41 PM
حمّل مقطع ((الحور العين)) بصوت الشيخ العريفي والشيخ البريك !!!!!!!!!!! الاشعاب المنتدى العام 13 23-06-2006 05:20 PM
الشيخ الفوزان يتحدى (أبو السمح )مرة أخرى ويلقمه حجرا ابولمى المنتدى العام 3 23-12-2003 11:40 PM
الطائر كلامه صحيح لطفي منتدى مادة التاريخ 0 28-09-2003 04:25 PM
الشيخ سعد البريك:ندعو أئمة المساجد والدعاة لإنكار ورفض هذا العمل الشنيع في خطب الجمعة ابولمى المنتدى العام 0 09-05-2003 08:35 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:20 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1