Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
طلاب معهد أهلي بجدة يتذمرون من الأسلوب الحازم للإدارة
طلاب معهد أهلي بجدة يتذمرون من الأسلوب الحازم للإدارة
قديم منذ /12-01-2005, 07:42 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي طلاب معهد أهلي بجدة يتذمرون من الأسلوب الحازم للإدارة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مواجهة ساخنة بين الطلاب المتجمهرين والمدرسين داخل فناء المعهد.

تجمهر صباح أمس عشرات الطلاب في أحد المعاهد الأهلية بجدة في أعقاب انتهاء الامتحانات مطالبين الإدارة بإعطائهم ملفاتهم الدراسية للانتقال للدراسة في معهد آخر متذرعين بالعديد من المبررات أولها عدم احترام الإدارة أو المعلمين لهم والتلفظ عليهم بألفاظ لا تليق وقدسية التعليم خاصة وأنهم من كبار السن ويعملون في قطاعات عسكرية ومدنية ولم يحضروا إلى هذا المعهد إلا لإكمال تعليمهم وتعويض ما فات .
يقول سعيد الزهراني وعبد الله الغامدي ومحمد الصايغ وتركي الزهراني وعلي الأسمري وعابد المالكي ومحمد عطية وأبكر وغيرهم إنهم جميعهم موظفون وبعضهم يعمل في قطاعات أمنية و قاموا بالعودة للدراسة استشعارا لقيمة العلم وضرورة التسلح بالشهادة الدراسية بعد أن حالت ظروفهم المادية والمعنوية دون استكمال تعليمهم في حينه .
وأضافوا أنهم قاموا بالتسجيل في هذا المعهد على نفقتهم الخاصة وقد حدد المعهد الرسوم بـ 6 آلاف ريال في حال السداد على دفعتين و 5 آلاف ريال في حال سداد كامل رسوم العام الدراسي مقدما موضحين أنهم قرروا التسجيل في هذا المعهد لسمعته الجيدة .
و يؤكد الطلاب المتجمهرون أن الأمور كانت جيده قبل أن يختلف أسلوب التعامل من حيث التلفظ عليهم من قبل بعض المعلمين بألفاظ نابية لا تليق بتربوي مسؤول فطلب عدد منهم الانتقال من هذا المعهد إلى أي معهد آخر إلا أن الإدارة رفضت إعطاءهم ملفاتهم وإعادة نقودهم التي دفعوها.
وروى الطلاب أنهم اتفقوا ومنذ العام الماضي مع مالك المعهد على أن يتم عمل حصص تقوية مقابل 36 ريالا للحصة الواحدة فيما تم رفع رسوم الدراسة في التقوية إلى 100 ريال للحصة للطلاب الذين تغيبوا أقل من 10 أيام و 150 ريالا للطلاب الذين تغيبوا أكثر من 10 أيام .
أما بالنسبة لمواعيد الاختبارات فإن الفترة الثانية للاختبار تبدأ حسب الجدول في الساعة العاشرة والنصف فيما يقوم حارس المعهد بإغلاق البوابات الخارجية من الساعة العاشرة .
وردا على اتهام إدارة المعهد لهم بمحاولة الغش وسحب الملفات بعد تشديد المراقبة عليهم في الامتحانات، أكد الطلاب عدم صحة ذلك، مشيرين إلى أنهم في سن يخجلون معها من أن يتم ضبطهم متلبسين بالغش مؤكدين أن كل مطالبهم هي إعطاؤهم ملفاتهم للتسجيل في معاهد أخرى.
و قد توجهت " الوطن " إلى المعهد حيث وجدنا عددا من المعلمين من إحدى الدول العربية يجلسون في أحد أركان فناء المعهد وعندما طلبنا مقابلة المدير خرج علينا الوكيل والذي يتهمه الطلاب بالتطاول عليهم وطلب منا مغادرة المعهد رافضا السماح لنا بمقابلة المدير.
فيما تحدث معنا عدد من المعلمين محاولين التخفيف من حدة الاحتقان القائم بين الطلاب وإدارة المعهد حيث كانوا قاب قوسين أو أدنى من الاشتباك بالأيدي .
وقال الوكيل إنه تم ضبط بعض الطلاب متلبسين بالغش وهو الأمر الذي تسبب في إثارة المشكلة وعندما طلبنا منه الاطلاع على محاضر الضبط رفض ذلك متحججا بالأنظمة التي تمنع ذلك.
ثم خرج مدير المعهد وطلب منا التوجه بصحبته لمكتب الإدارة لإطلاعنا على الأسباب الحقيقية لنشوب هذه المشكلة. وما إن دخلنا مكتبه حتى حضر لنا أحد طلاب الصف الثالث الثانوي ليثني على الإدارة الحالية وأسلوبها ومنهجها العلمي.
وأضاف الطالب: كنا في السابق نتعرض للابتزاز من قبل بعض ضعاف النفوس من المعلمين لمساعدتنا في الامتحانات والمجموعات أما حاليا فإن الأوضاع عادت إلى نصابها الصحيح.
من جهته، أوضح مدير المعهد أنه معار لإدارة هذا المعهد من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بعد أن كان يعمل مشرفا تربويا في المعهد الثانوي التجاري نافيا وجود أي إشكال مع الطلاب. و أكد أن ما حدث لا يعدو كونه احتجاجا من 13 طالبا على أسلوب المراقبة المتشدد في قاعة الامتحانات ومنع إدخال أجهزة الهاتف النقال معهم إلى القاعة .
وحول ما ذكره الطلاب من التلفظ عليهم بألفاظ نابية من قبل الوكيل أو منسوبي المعهد أكد المدير أن هناك إجراء نظاميا يجب اتباعه و من المفترض عندما يتعرض أي طالب لإهانة من قبل أي من منسوبي المعهد أن يتقدم بشكوى لإدارة المعهد حتى يتم اتخاذ الإجراء اللازم تجاهه ورد الاعتبار لهذا الطالب مشددا على عدم ورود أي شكوى من أي طالب بهذا الخصوص . ومؤكدا على أن أهداف الطلاب المحتجين لا تتجاوز رغبتهم في تحقيق النجاح بغض النظر عن المستوى والتحصيل وعندما يتم تحري العدالة تراهم غير راضين وتلك حالة الطلاب الذين يعتقدون أن وجودهم بالمدارس الأهلية مبرر قوي لنجاحهم.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلاب "تقنية الرياض" يتذمرون من إغلاق مواقف السيارات اضف تعليقك الفيصلية911 المنتدى العام 0 09-05-2008 05:29 PM
الهويمل في مواجهة طلاب الثانوية العامة - بجدة جرير البجلي المنتدى العام 0 15-03-2005 04:41 PM
طلاب معهد النور للمكفوفين لا ينقصهم سوى انتظام المكافآت! ابولمى منتدى التربية الخاصة 2 14-03-2004 10:22 PM
تخريج الدفعة الأولى من معهد الإمام الشاطبي بجدة ابولمى زاجل الشـــــريف 0 27-06-2003 09:02 AM
خمسة من طلاب معهد العاصمة بالرياض ضمن ضحايا حريق مكة المكرمة ابولمى المنتدى العام 1 19-05-2003 03:58 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:44 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1