Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هل تؤيد تصرف بعض المدرسين ام ينطبق عليهم المثل الذي يقول : اراد ان يداويها فأعماها
هل تؤيد تصرف بعض المدرسين ام ينطبق عليهم المثل الذي يقول : اراد ان يداويها فأعماها
قديم منذ /14-01-2005, 11:09 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

برمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19521
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 190
 النقاط : برمة is on a distinguished road

افتراضي هل تؤيد تصرف بعض المدرسين ام ينطبق عليهم المثل الذي يقول : اراد ان يداويها فأعماها

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .................................................. .وبعد
هناك من المدرسين من هو جاد ومجتهد في تدريسه حريص على مصلحة الطلاب وقد يعمل عملا يرى انه من مصلحة الطالب وربما كان عمل ينطبق عليه المثل الذي يقول (( اراد ان يداويها فأ عما ها )) ومثال ذلك :

من يعطي الطلاب متوسطي المستوى او اعلى قليلا في المواد الشفهية درجات لا تزيد عن نصف الدرجة الصغرى للمادة في الفصل الدراسي الاول وكذلك في المواد التحريرية عن طريق رفع مستوى امتحان المادة اعتقاد منه ان ذلك سيجعل الطالب يجتهد في الفصل الدراسي الثاني لان الطالب في نظره اذا لم يبقى عليه الا درجات قليلة وينجح سوف يهمل المادة ولن يهتم بها في الفصل الدراسي الثاني لانه ضمن النجاح تقريبا .

واعتقد انه لكي نحكم حكما صحيحا على ماسبق يجب النظر الى الايجابيات والسلبيات ثم نحكم بعد ذلك :

الايجابيات


1) اهتمام بعض وليس كل الطلبة الذين حصلوا على حوالي نصف الدرجة الصغرى بالمادة في الفصل الدراسي الثاني


السلبيات

1) تقليل معنويات الطالب المذاكر للمادة .
2) عدم ثقة الطالب المذاكرللمادة بنفسه .
3) عدم محبة الطالب المذاكرللمادة لمدرسها وبالتالي عدم محبة المادة .
4) تقليل معنويات ولي الامر ممن يساعد ابنائه .
5) خلق مشكلة بين الطالب وولي امره بسبب تدني درجته .







التوقيع
برمة
برمة :اسم لعلم وهو جبل هرمي مرتفع في ارض مستوية في احد محافظا ت المملكة يراه الرائي من بعيد.
 

هل تؤيد تصرف بعض المدرسين ام ينطبق عليهم المثل الذي يقول : اراد ان يداويها فأعماها
قديم منذ /15-01-2005, 12:22 AM   #2 (permalink)

عضو مميز

laly غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 52980
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 347
 النقاط : laly is on a distinguished road

افتراضي

يكفي أن نقول لهذه النعيات ان وجدت اتقوا الله
وكل طالب ياخذ مايستحقه من درجات








التوقيع
اللهم اشفي والدي ووالدتي
اللهم استجب دعائي وحقق أمنيتي يالله

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
هل تؤيد تصرف بعض المدرسين ام ينطبق عليهم المثل الذي يقول : اراد ان يداويها فأعماها
قديم منذ /15-01-2005, 02:05 PM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

برمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19521
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 190
 النقاط : برمة is on a distinguished road

افتراضي

شكرا لتفاعلك مع الموضوع يا laly








التوقيع
برمة
برمة :اسم لعلم وهو جبل هرمي مرتفع في ارض مستوية في احد محافظا ت المملكة يراه الرائي من بعيد.
 
هل تؤيد تصرف بعض المدرسين ام ينطبق عليهم المثل الذي يقول : اراد ان يداويها فأعماها
قديم منذ /25-01-2005, 04:05 AM   #4 (permalink)

عضو فعال

الشوالتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 48803
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 39
 النقاط : الشوالتي is on a distinguished road

افتراضي

مافاتك شي يابرمه ذيب








 
هل تؤيد تصرف بعض المدرسين ام ينطبق عليهم المثل الذي يقول : اراد ان يداويها فأعماها
قديم منذ /25-01-2005, 02:28 PM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

عبد الله بن سعد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 40776
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 1,237
 النقاط : عبد الله بن سعد is on a distinguished road

افتراضي

عموماً أخي الكريم أشكرك على طرح الموضوع ولكن الموضوع في إعتقادي الشخصية تتدخل فيه عدة عوامل منها :-

1- وضع المدرسة الإنضباطي .

2- شخصية المدرس .

لذلك فهي قد تكون حلاً إذا كان وضع المدرسة الإنضباطي مفرط به من قبل إدارة المدرسة .
أما إذا كان الأ مر عائد لشخصية المدرس فهذا في إعتقادي خطأ فادح ينم عن ضعف سيكلوجي .

ولك مني جزيل الشكر .








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
هل تؤيد تصرف بعض المدرسين ام ينطبق عليهم المثل الذي يقول : اراد ان يداويها فأعماها
قديم منذ /27-01-2005, 11:30 AM   #6 (permalink)

عضو نشط جداً

برمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19521
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 190
 النقاط : برمة is on a distinguished road

افتراضي

الشوالتي شكرا جزيلا لك وارجو ان اكون عند حسن ظنك بي
عبد الله بن سعد شكرا جزبلا على تفاعلك مع الموضوع








التوقيع
برمة
برمة :اسم لعلم وهو جبل هرمي مرتفع في ارض مستوية في احد محافظا ت المملكة يراه الرائي من بعيد.
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما الذي جعل هذا الطفل يقوم الليل ؟ ابن حمديس1 المنتدى العام 10 30-11-2007 05:19 PM
إدارة التربية والتعليم بعسير لا ينطبق عليها ما ينطبق على إدارات التعليم بالمملكة أبو عبد العزيز175 منتدى الادارة المدرسية 0 03-08-2007 09:40 PM
ماذا يحدث المدرسين بعد توزيع جدول الحصص عليهم أبو روان المنتدى العام 3 28-01-2006 05:02 PM
أنواع التوحيد الذي بعث الله به الرسل عليهم الصلاة والسلام nadm263 المنتدى العام 1 24-03-2005 08:46 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:56 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1