Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
حراسة المكاسب باسم الدين أول أهداف التكفيريين
حراسة المكاسب باسم الدين أول أهداف التكفيريين
قديم منذ /29-01-2005, 07:49 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي حراسة المكاسب باسم الدين أول أهداف التكفيريين

حراسة المكاسب باسم الدين أول أهداف التكفيريين
تعجبك أجسامهم وهم في الحقيقة كالخشب المسندة يحاولون الولوغ في الدم ليرضوا رغبة العنف الكامنة في قلوبهم التي ران عليها السواد ضاربين بعرض الحائط أبسط القيم الإسلامية ومتنطعين في الدين إلى الحد الذي أجاز لهم تأويل النصوص الربانية وفق ما يتماشى مع أهوائهم الدنيوية والتي هي أبعد ما تكون عن الدين وسماحته... تاجروا بحماس الشباب باسم الدين ليستخدموهم كأدوات ليحققوا أغراضهم ومآربهم الدنيئة والتي لا يفقهها وكأنهم هم من يحمل مفاتيح الجنة يهبونها لمن يشاؤون ويعزونها عمن يكرهون مثلهم كمثل الثعلب في نكرانه فبعد أن آواهم ولاة الأمر وفتحوا لهم أبوابا من الحرية و أغدقوا عليهم كل ما يحتاجون وأطعموهم من جوع وآمنوهم كان الجزاء جزاء سنمار كما يقولون يذكرني هؤلاء بالقساوسة والبطاركة في عهد العصور المظلمة في أوروبا عندما استغل أصحاب الكنيسة الدين ليحققوا من خلاله مكاسب سياسية وليبنوا مملكتهم على الأرض مخالفين بذلك نصوصهم الدينية والتي تقول إن مملكة المسيح ليست على الأرض وإنما في السماء وأخذت عليهم هذه الحجة من بعض أفراد ذلك المجتمع إلا أنهم أتوا بنص يبرر حربهم وهو مقولة المسيح عليه السلام _ محرر الشعب من تسلط الكنيسة ضد لوثر مارتن كما جاء في كتبهم (لم يجعل الله سيفين في غمد واحد) أي إننا نحن أصحاب الكنيسة أحق بقيادة المجتمع من مارتن لوثر وأصحابه ونحن السيف الذي يليق بالغمد و لن يقبل الله غيره، تأويل واضح للنص حتى يخدم أغراضهم السياسية ومنطق غريب اتخذه أولئك القساوسة مما أدى إلى تناقض واضح وجلي بين الدين وما يدعون إليه وبين مصالحهم السياسية وما يريدون مما استدعى في نهاية الأمر إلى سقوط الكنيسة وانتصار مارتن لوثر وأصحابه... فالذين عذبوا المسيحيين الأوائل من الرومان كانوا يفعلون ذلك باسم التقوى. والذين عذبوا (الهراطقة والكفرة) وقتلوهم في العصور الوسطى من المسيحيين أنفسهم كانوا يفعلون ذلك باسم التقوى والعقيدة أيضا.
للأسف أن ما يحصل الآن في بلادنا من إرهاب وعنف هو نتاج
لأفراد لم يعوا الدين ولم يدركوا تغيرات الزمن والتي تحتم علينا في بعض الأحيان أن نكون واقعيين في اجتهاداتنا وفتاوانا مع ما نمر به من أحداث سياسية لا يفقهها من توغل في الدين ووضع نفسه في دائرة مغلقة لا يرى العالم إلا من خلالها نائيا بنفسه عن المجتمع ومصلحته أحيانا أتساءل مستغربا من تفكير تلك الفئة الضالة ألم يقع بين أيديهم سيرة
رجل عظيم مثل الفاروق عمر بن الخطاب الإمام الصارم بالحق واللين بالرحمة؟ ألم يقرأوا معادلة الفاروق والقائمة على مبدأ الموالفة الضمنية بين النصوص الشرعية ومصلحة الأمة فهاهو عمر رضي الله عنه لا يعاقب السارقين في عام الرمادة ولا ينزل عليهم الحد لوجود العذر وهو انتشار المجاعة في ذلك العام وكذلك إلغاؤه رضي الله عنه سهم المؤلفة قلوبهم من بيت مال المسلمين إلا عن _ حديثي الإسلام _ مع أن هناك نصا شرعيا يضمن ذلك السهم للمؤلفة قلوبهم. نظرة الفاروق في ذلك الوقت تضع المصلحة العامة للمسلمين وفق متغيرات الزمن
والتي قد تكون سابقا وعلى أساس زمني معين ضرورة وعلى نفس المنطق قد تصبح في حقبة زمنية أخرى خيارا يحتمل الإبقاء أو الإلغاء وهذا ما جعل من عمر رضي الله عنه عبقريا. إن إعطاء المؤلفة قلوبهم سهما من بيت المال قد انتفى لأنه ليس هناك خوف عليهم من أن يرتدوا أو يضروا الإسلام والمسلمين خاصة بعد أن انتشر الإسلام ووصل إلى فارس شرقا ومصر غربا... عبقرية عمر أين نحن منها الآن بل أين أولئك المتنطعون في الدين منها ونحن في زمن أحوج ما نكون فيه إلى نظرة فقهية كنظرة عمر وموازنته للأمور حسب مصلحة الأمة... وحتى
الإمام الشافعي يرحمه الله كان يعي أن لكل بيئة حسب ظروفها فتوى تتناسب وما يعيشه أفرادها ألم يكن للإمام الشافعي فتاوى لأهل العراق وأخرى تغايرها لأهل مصر... نحن هنا لا ندعو إلى المساس بروح الدين فهناك أركان لا تمس ومن يحاول المساس بها فهو خارج من الملة لا جدال مثل الصلاة والصيام والحج والزكاة وغيرها من الثوابت في الدين الإسلامي ولكن كاتب هذه المقالة يدعو إلى التأني بإعطاء الفتاوى ودراستها قدر الإمكان اهتماماً من كل الجوانب وإعطاء المتغيرات الزمانية والسياسية قدرا من التفهم حتى لا تصطدم بعض الفتاوى بمصلحه عامة قد تضر المجتمع أكثر مما تنفعه ونحن هنا في هذا البلد الطيب على
ثقة تامة بعلمائنا ومشايخنا حفظهم الله ونعلم أنهم أهل لما يوكل إليهم وندرك أنهم يراعون مصلحة المسلمين في كل بلد كلٍٍٍٍ حسب ظروفه ومتغيراته المكانية والسياسية وبالمقابل لا نريد أن يكون هناك بعض من يرتدون لباس الدين والدخلاء على مجتمعنا أن يقطعوا الطريق على مشايخنا الأفاضل في هيئة الإفتاء العام بزج فتاواهم والتي ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب حتى لا تحدث فتنة ولا يستغل شبابنا ويتاجر بحماسهم للإضرار ببلد يحكمه ولاة أمر صالحون تحت مظلة الدين ويجب علينا كمسلمين أن نأخذ الفتوى من أهلها وأن نفقه أن هناك مرجعية دينية وضعها وزكاها ولي الأمر نعود لها متى ما أشكل علينا أمر من أمور دنيانا وأن نحذر أشد الحذر من تتبع الفتاوى بشكل عشوائي وظاهري
حتى لا تحدث فتنة نكون نحن أول ضحاياها ولا أقول في نهاية الأمر إلا كما قال نبينا المعصوم محمد بن عبدالله أفضل الصلاة والسلام عليه (أنتم أعلم بأمور دنياكم).
مشعل الذايدي
https://www.alwatan.com.sa/daily/2005-01-29/readers.htm







 

حراسة المكاسب باسم الدين أول أهداف التكفيريين
قديم منذ /16-02-2005, 12:25 AM   #2 (permalink)

عضو جديد

pqpapz غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27284
 تاريخ التسجيل : Oct 2003
 المشاركات : 14
 النقاط : pqpapz is on a distinguished road

افتراضي

شكرا لنقل الموضوع
فعلا يجب ان لا نتوه في فتاوي الكثيرين
ممن هم غير مؤهلين
ويجب الالتفاف حول القيادة الحكيمه
لمملكتنا الغاليه
وخادم الحرميين الشريفين حفظه الله








 
حراسة المكاسب باسم الدين أول أهداف التكفيريين
قديم منذ /03-03-2005, 08:43 AM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي

فعلا يجب ان لا نتوه في فتاوي الكثيرين
ممن هم غير مؤهلين
ويجب الالتفاف حول القيادة الحكيمه
لمملكتنا الغاليه
وخادم الحرميين الشريفين حفظه الله








 
حراسة المكاسب باسم الدين أول أهداف التكفيريين
قديم منذ /08-07-2005, 10:00 AM   #4 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي

فيما أثنى سموه على جرأة الطرح والمداخلات في ندوة (تحية العلم.. حب الوطن)
الأمير خالد الفيصل: هناك مدرسون يمنعون الطلاب من تحية العلم وبعضهم يعتبرون حب الوطن من الوثنية

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على الجرأة في الطرح لموضوعات وطنية مهمة والشفافية التي جرت في مناقشة ندوة (لماذا نحيي العلم.. وكيف نحب الوطن) لموضوعات وطنية مهمة.
وقال سموه في كلمة ارتجلها الليلة قبل الماضية في ختام أعمال الندوة التي أُقيمت ضمن فعاليات ملتقى أبها الثقافي لعام 1426هـ بفندق قصر أبها: أشكر الجميع الذين تحدثوا وعقبوا واتحفونا بالمداخلات حيث استمعنا منهم رجالاً ونساءً إلى فكر مستنير يجعلنا نفخر بأن من بيننا مثل هؤلاء الرجال والنساء ممن يشتركون في الهم الوطني الذي يواجه في هذا العصر أزمة كبيرة بين تيارات مختلفة داخلية وخارجية اختارت أن يكون مركز الصراع لها الشرق الأوسط وبلادنا بصفة خاصة التي هي مهد الرسالة النبوية.
وأكّد سمو أمير منطقة عسير في كلمته أن هناك أسباباً كثيرة دعت إلى طرح عنوان هذه الندوة في الملتقى (لماذا نحيي العلم.. وكيف نحب الوطن) منها الفكر المنحرف الذي تواجهه البلاد وبسبب التفجيرات التي حصلت في بلادنا الآمنة في الوقت الذي يقوم فيه مدرسون بمنع طلابهم من تحية العلم وآخرون يعتبرون حب الوطن من الوثنية.
وقال سموه: لم نتعرض لذلك في يومٍ من الأيام عندما كنا في مدارسنا في عهد الملك عبدالعزيز ووجود الشيخ محمد بن إبراهيم - رحمهما الله - كنا نحيي العلم وكنا نقف للنشيد الوطني والسلام الملكي كنا نغذى بحب الوطن وباحترام العلم ونجد مدارسنا الآن تغص بمدرسين هم أنفسهم أصبحوا دعاة لعدم حب الوطن وعدم احترام العلم.
وتساءل سمو الأمير خالد الفيصل قائلاً: لماذا لا يقف الجميع أمام العلم أمام راية التوحيد ورمز الوحدة الوطنية في هذه البلاد وأمام ذكرى أولئك الرجال الذين قاتلوا وقتلوا في سبيل توحيد هذه البلاد وفي سبيل هذه النعم التي نرفل في حللها اليوم بينما يقف الجميع إذا دخل الأمير أو الوزير أو المدير.
وقال سموه: مدارسنا في ذلك الوقت في عهد الملك عبدالعزيز في المدرسة التي أنشأها رائد التضامن الإسلامي فيصل بن عبدالعزيز وكنت أحد طلابها كنا نحيي العلم.
وتابع سموه يقول: عبدالعزيز سل سيفه وعرض على الطبول وسعود وفيصل وخالد وفهد استعرضوا على إيقاعات الطبول، وهؤلاء هم قاعدة بلادنا وهم الذين اختاروا الإسلام دستوراً لهذه البلاد.
وأرجع سموه إلى الأذهان ما قاله منذ مدة بأن مصدر قوة الإنسان السعودي هي نقطة ضعفه لأنه يؤتى من الجانب الذي يعتبره أغلى من نفسه ألا وهو الدين الإسلامي فينخدع بمظهر أو لبس أو شكل المدعي حتى يصاب في مقتل كما أصبنا في أبنائنا وشوارعنا ومدننا.
وأكد سمو أمير منطقة عسير أن الحديث عن حب واحترام العلم ليس سخافة محذراً سموه من الأفكار الضالة التي تسعى إلى تخريب عقول أبنائنا ضد دينهم وحكومتهم وشعبهم ومكتسباتهم الحضارية.
وقال سموه: لقد سبق وقلت إن لدينا تكفيريين ولدينا تخديريين والتخديريون هم الذين يقولون لنا اليوم لا بأس عليكم ليس هناك من خطر.. إنهم يريدون لنا غفوة كتلك التي اسموها صحوة.
ودعا سمو الأمير خالد الفيصل الجميع إلى أن يفيقوا من الغفوة.
وأشار سموه إلى أنه بعد تدنيس جهيمان وعصبته الخارجة المسجد الحرام اعتقدنا أننا قضينا على ذلك الفكر بقضائنا على تلك الزمرة، ولكن تركنا ذلك الفكر يجدد نشاطه ليعود بمسمى الصحوة حتى احترق أبناؤنا في شوارعنا.
وقال سموه: إن الذين احترقوا في شوارع الرياض والقصيم ومكة والمدينة والخبر لم يكونوا سوى الحطب حيث جمعه قادة ومنظرو الفكر المنحرف من شوارعنا ومدارسنا ومساجدنا وفجروه في بيوتنا وفي مدننا وفي قرانا.
وحذّر سموه في ختام كلمته الجميع من الغفوة وألا ينخدعوا مرة أخرى كما سبق في السنوات الماضية باسم الصحوة.
من جهته واصلت ندوة (تحية العلم.. وحب الوطن) فعالياتها مساء أمس الأول الأربعاء وذلك بإقامة الندوة الثانية التي تحدثت عن (كيف نحب الوطن) وكان الدكتور محمد أحمد الرشيد وزير التربية والتعليم السابق المتحدث الرئيس فيها فيما حاوره كلٌ من الأستاذ قينان الغامدي رئيس تحرير الوطن - سابقاً. والأستاذ عبدالعزيز القاسم مدير تحرير صحيفة المدينة فيما أدار الحوار الدكتور سعد مارق، وقال الرشيد: إن حب الوطن من دليل وكمال الإنسانية وما أدل على ذلك إلا بحب الرسول صلى الله عليه وسلم لمكة حين قال (ما أطيبك من بلد وأحبك إلي ولولا أن قومي أخرجوني منك ما سكنت غيرك)، وأضاف الرشيد: حين كنت على رأس العمل ومتنقلاً بين مناصب متعددة كان جل اهتمامي منصباً على تربية النشء على حب الوطن لأن وراء كل أمة عظيمة تربية عظيمة.
إثر ذلك تحدث الأستاذ قينان الغامدي الذي بدأ في كلمته بتوضيح أمرين الأول: أتحدث إليكم عن وطني الممتد من الخليج العربي إلى البحر الأحمر، ومن جبال أجا وسلمى إلى سهول تهامة، وعن وطني الذي يضم الحرمين ويتشرف بخدمتهما ورعايتهما عن وطني الذي يمتد على الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية وليس بلاد جزيرة العرب، وطني الذي اسمه المملكة العربية السعودية، والأمر الثاني: نعيش اليوم في القرن الحادي والعشرين ولابد من أن نعترف أننا نعيش على هامشه وفي أحسن أحوالنا على ضفافه.
وأضاف الغامدي: لدينا من المقومات المادية والمعنوية ما يجعلنا علامة فارقة في مسيرة الحضارة الإنسانية المعاصرة، ولعل مفتاح ذلك أن نحب الوطن ويحبنا الوطن.
وعرف الغامدي حب الوطن فيقول: إن حب الوطن هو هذه الحالة التي تجعلك تشعر أن سعادة الوطن ضرورية لك، ويضيف: لكن هذا الحب له تربة ينبت فيها وله غذاء ينمو عليه، فأما التربة فهي المعرفة وأما الغذاء فهو الاهتمام والاحترام والعطاء.
وأجاب الغامدي عن سؤالٍ (كيف نحب الوطن) فيقول: لابد من المعرفة أولاً أن نعرف وطننا جغرافياً وتاريخياً ومجتمعاً واقتصاداً وتنميةً وحياةً ونبضاً. واختلف قينان مع الوزير الرشيد في الأهداف لمادة التربية الوطنية، وقال: أعتقدُ أن هذه الأهداف بصدد تحقيقها من خلال هذه المادة وإذا أردنا لها التحقيق لابد أن تكون مبثوثة في منهج الدراسة كله، المنهج الصفي واللاصفي، وأبان في ختام كلمته أن في عقيدتنا الإسلامية السمحة ما يمكن أن يجعل تجربتنا السعودية في المستقبل علامة فارقة في مسيرة الحضارة الإنسانية








 
حراسة المكاسب باسم الدين أول أهداف التكفيريين
قديم منذ /10-07-2005, 04:56 PM   #5 (permalink)

عضو جديد

pqpapz غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27284
 تاريخ التسجيل : Oct 2003
 المشاركات : 14
 النقاط : pqpapz is on a distinguished road

افتراضي

كلام جميل

جزاك الله خير

وحفظ الله البلاد من كل شر








 
حراسة المكاسب باسم الدين أول أهداف التكفيريين
قديم منذ /10-07-2005, 06:40 PM   #6 (permalink)

عضو فضي

ابولميا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17171
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 768
 النقاط : ابولميا is on a distinguished road

افتراضي

حفظ الله البلاد من كل شر








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهداف تدريس مواد الدين s.a.h.a.r منتدى المرحلة المتوسطة (تربية اسلامية) 18 29-01-2013 09:28 AM
جدال علمي مع التكفيريين 998 المنتدى العام 0 15-07-2007 07:45 AM
ألعاب بازل ليلة مسائية الصف الثاني 0 12-11-2006 08:14 PM
أهداف المراحل الدراسية ومواد الدين أبو مناهل المنتدى العام 1 20-02-2006 03:21 AM
يا باغي المكاسب راس مالك لايروح الاصيـــل المنتدى العام 1 21-07-2003 07:26 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:17 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1