Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مدير تعليم حائل يشجع التزوير و يكافئ صاحبه بـ إدارة مدرسه
مدير تعليم حائل يشجع التزوير و يكافئ صاحبه بـ إدارة مدرسه
قديم منذ /01-02-2005, 04:01 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

أبن أميه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 57115
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 256
 النقاط : أبن أميه is on a distinguished road

افتراضي مدير تعليم حائل يشجع التزوير و يكافئ صاحبه بـ إدارة مدرسه

الجديد في قضية مدرسة الكدادية
سمعنا وسمع الكثير عن قضية مدرسة الكدادية في العام الماضي ولعل بعضهم لايعرف تفاصيلها .
والقضية لم تنتهي حتى الآن ولكن الذي دعاني حقيقة الى الكتابة عنها هو التطور الأخير في القضية وهو القرار الصادر من ادارة التعليم بتعيين المعلم بادي العرماني مديراً( تجريبي) للمدرسة .
فقد اطلعني احد الزملاء المطلعين على القضية وتفاصيلها الدقيقة على كثيرِ من التجاوزات والتي حدث معضمها العام الماضي .
ولكن من ينظر في القضية لابدان يخرج بانطباع معين يجعله ينحاز الى احد الأطراف ويهمل الحقائق ، وانا اقصد الظنون التي يعتمد عليها البعض
مثل تحويل القضية الى قضية عنصرية في دوافع اطرافها. والمعروف انه يجب على الناظر في أي قضية ان ينظر بحيادية وموضوعية حتى لايقع في الخطأ .
ولابد من التذكير في البداية ان اساس القضية وسببها هو قيام مدير مدرسة الكدادية السابق غازي العرماني بتصعيد عدد من التلاميذ الراسبون بنفسه وقام بتسجيل ذلك بأسماء المعلمين في السجلات الخاصة بالمعلمين وهذا يعد تزوير وتعد على المعلمين والنظام، ثم قام المعلم بادي بالمصادقة على هذا التزويرفي سجلات النتيجة النهائية بختمه الشخصي بدلاً من مصادقة مدير مدرسة اليرموك المجاورة الذي كان من المفترض حسب النظام والتعميم الصادر من ادارة التعليم ان يصادق عليها إلا انه رفض حتى لايكون شريكاً في التزوير وحتى مراجعة المسؤلين في ذلك
فعند ذلك قام المعلم بادي بالمصادقة عليها مخالفاً بذلك النظام ومشاركاً في التزوير
وقد قام المعلمين في المدرسة بمطالبة مدير المدرسة بإعادة كل شئ مكانه وإلا فإنهم سيقومون بأبلاغ مركز الأشراف التربوي بما حصل ، إلا انه اصر على هذا التزوير بمساندة من ابن عمه بادي والذي باشر بالمدرسة بعد بداية العام الجديد ولكنهم لم يسمعوا من المعلمين نصائحهم بل كابروا وبعد هذا قام المعلمون بإبلاغ مركز الإشراف بما حدث فقام بزيارة المدرسة ورفع القضية لإدارة التربية والتعليم التي قامت بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق والتي قامت بزيارة المدرسة بعد مدة طويلة وبعد معاناة المعلمين من مدير المدرسة ومساعده بادي العرماني الذي عين نفسه وكيلا للمدرسة فقاموا بمضايقات كبيرة للمعلمين وذلك بعد علمهم بشكوى المعلمين وإبلاغهم بحقيقة ما قام به مدير المدرسة غازي ومساعده بادي.
فأطلعت اللجنة على القضية وتم رفعها الى الوزارة، واصدرت الجنة عدة توصيات منها تنحية غازي العرماني عن ادارة المدرسة ونقله، واحضار مدير من خارج المدرسة لإشتراك جميع المعلمين الموجودين في المدرسة بالقضية .

ونضيف لكم ماحصل من تجاوزات في تعليم الكبار في المدرسة( التعليم الليلي) فقد قام مدير المرسة السابق غازي العرماني بترشيح المعلم بادي لتدريس الليلي بدون ان يقدم استمارات الترشيح المتبعة في النظام للمعلمين بل قام بتزوير ورقة غير رسمية تبين ان المعلمين قاموا بالتنازل لبادي( والذي قد استبعد من التعليم الليلي سابقاً بقرارمن ادارة التعليم) وعند مناقشة المعلمين لهم بأن يتعاملوا مع المعلمين حسب النظام في ذلك قام بادي بتهديد المعلمين بأن اذا لم يقفوا عن المطالبة بحقهم بأنه سوف يعاقبهم وينقلهم نقل تأديبي عن طريق معارفه وواسطاته في ادارة التعليم والتي يذكرها بإلإسم حسب قوله .
والأدهى من هذا كله انه لايوجد طلاب في التعليم الليلى وإنما الأمر نصب واحتيال اشترك فيه مدير المدرسة غازي والمعلم بادي للحصول على رواتب بغير حق.
الإ ان المعلمين لم يرضخوا لتهديدات بادي فقاموا بإبلاغ ادارة التعليم عن طريق عدة خطابات رفعوها للمسؤلين في الإدارة ولكن الإدارة تأخرت في الخروج للمدرسة وبعد خروجها ثلاث مرات قامت بإيقاف التعليم الليلي لعدم وجود طلاب وفي كل مرة يسجلوا غياب الطلاب وغياب المعلم (بادي).
واشار المشرف في زياراته الى ان اسم المعلم بادي موجود في كشف الحضور الليلي بالرغم من عدم حضوره بالمدرسة وكان الوقت الذي سجله بادي في السجل نفس الوقت الذي كان المشرف واقفاً امام المدرسة والتي كانت مغلقة ولم يفتح مدير المدرسة باب المدرسة الإ بعد دخول وقت الدوام ولم يحضر
بادي ولكنه يسجل اسمه مسبقاً ولايحضر للمدرسة ، ولكن المشرف لم يقوم برفع هذا التلاعب الفاضح الى جهة المتابعة وانما فقط ذكره في سجل الزيارات .
والغريب ان الإدارة قامت بمكافئة الشريكان (غازي وبادي ) بإعطائهم رواتب الليلي كاملةً بدلاً من التحقيق معهم على هذا التلاعب ومعاقبتهم على احتيالهم في عدم ابلاغ الإدارة بعدم وجود طلاب يدرسون في الليلي.
وإنما حقيقة امر التعليم الليلي انهم قاموا بتلفيق ملفات وأسماء طلاب لم يدخلوا المدرسة نهائياً وبعضهم لم يعلم بوجود اسمه في ملفات طلاب الليلي.
ولما خرجت لجنة تقصي الحقائق للمدرسة وحققت واطلعت على الأمر اصدرت توصيات وقرارات كما ذكرنا منها:
ابعاد مدير المدرسة غازي العرماني عن ادارة المدرسة ونقله عن المدرسة
وان يكون مدير المدرسة من خارج المعلمين الموجودين في المدرسة لاعتبارهم اطراف القضية .
وحتى يتم الفصل النهائي في القضية المرفوعة لوزارة التربية والتعليم والتي لم تنته بعد.
وقد قامت ادارة التعليم بإحضار المعلم خالد عبد المحسن العديم من متوسطة السعيرة ووضعه مديراً لمدرسة الكدادية بعد ان ذللت العقبات لهذا الأمر حيث تم تحويله من ملاك متوسط الى ابتدائي ولكن في حركة النقل التي صدرت في شهر 8 الماضي تم نقل مدير المدرسة خالد العديم الى مدرسة اليرموك بناءً على طلبه
وابقي مكلفاً في مدرسة الكدادية مديراً حتى نهاية الفصل الدراسي الأول .
ثم اصدرت ادارة التربية والتعليم قراراً بتعيين المعلم بادي مديراً للمدرسة , وهذا يعد مخالفة صريحة لتوصيات اللجنة السابقة
حيث كان من توصياتها ابعاد كافة المعلمين الذين كانوا في المدرسة ابان وقوع القضية والذين تبقى منهم الآن اربعة معلمين من ضمنهم المعلم بادي .
فكيف يتم مناقضة توصيات صدرت من الإدارة .والمدرسة ليست مجال للتجارب ، وكيف يتم اعادة الدوامة والمشاكل للمدرسة مرة اخرى وكيف يجازى المعلمين الذين ابلغوا الإدارت بما يحصل في مدرسةٍ هي تحت نطاق عملها بأن يوضع عليهم مديراً هوطرف في القضية وخصم لهم .
وِلما حصر الحل في هذا الأمر حيث امام الأدارة حلول اخرى تجنب المدرسة والمعلمين والتلاميذ انعكاس هذا القرار المتشنج .
فالمعلمين عانوا في العام الماضي وضحوا بالكثير من اجل ان يعاد النظام لهذه المدرسة ومن اجل استمرار العملية التربوية بهذه المدرسة على المطلوب نظامياً ومن اجل فضح تلك لأعمال التي تعتبر صورة سيئة في مسيرة التعليم بالمنطقة ، ومن اجل رفع الظلم عنهم حيث تعرض المعلمين لظلم كبير من مدير المدرسة غازي العرماني ومنها تقييماته للمعلمين والتي لم تمر في التاريخ حيث قيم بعضهم بدرجات متدنية منها 45 و52 و53 ولم يكتشف المعلمين هذا لأمر الاعند تسجيلهم لرغبات النقل فقاموا برفع تظلم لمركز الإشراف والذي حضر لتققيم المعلمين، وقام بتقييم المعلمين تقييمات عادلة تناسب مستواهم إلإ ان ذلك لم يعجب مدير الأشراف التربوي الأستاذ عبد الله السويدا حيث طالب بخطاب اصدره هو الى مدير مركز الأشراف التربوي بمحافظة الشنان بإعتماد تقويم غازي العرماني للمعلمين والتي هي( 45 و52 و53 ) !!!! ا إلا ان المعلمين رفعوا خطاب تظلم للإدارة وبالكاد تم اعتماد تقييمات مركز الأشراف التربوي .
اضافة لذلك وحسب ماسمعت من مصدر موثوق فقد قام المعلم بادي العرماني بالإتصال بالإستاذ عبد الله السويداء واتهم المعلمين بالغياب على مرأى من المعلمين وهم حضور في المدرسة لتشويه صورة المعلمين والإفتراء عليهم ومحاولة وأد القضية الأصل وذلك تكرر مرات عديدة وبطرق مختلفة والذي من الواضح ان بعض المسؤلين في الإدارة اخذوا به من دون ان يكلفوا انفسهم بتقصي الحقيقة كما يتبع عادة في مثل هذه الأمور. اضافة الى ماسبق هناك العديد من المهازل التي حصلت في مدرسة الكدادية ولكن لعلنا نكمل لكم الموضوع في الأيام القادمة ثم لعلنا نحصل علىبعض الصور التي تؤكد ماسبق ومايلحق ان شاء الله



منقول من منتدى فضاء الموضوع الأساسي مع التعليقات

https://www.fadhaa.com/vb/showthread.php?t=60614







 

مدير تعليم حائل يشجع التزوير و يكافئ صاحبه بـ إدارة مدرسه
قديم منذ /01-02-2005, 10:25 PM   #2 (permalink)

عضو فعال

معلم صف 1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 54802
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 32
 النقاط : معلم صف 1 is on a distinguished road

افتراضي

من آمن العقوبة اساء الأدب








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إدارة تعليم حائل و تستمر المهازل بهذا التعميم الغريب أبن أميه المنتدى العام 1 18-01-2007 05:03 AM
اختطاف مدير تعليم حائل واطلاق النار عليه الأوزون زاجل الشـــــريف 4 28-07-2006 01:33 AM
أما بعد أطلاق النار على مدير تعليم حائل.... أبوهاجر29 المنتدى العام 1 25-07-2006 12:40 PM
إطلاق نار على مدير تعليم حائل sal2702 المنتدى العام 12 25-07-2006 01:25 AM
إلى متى هذا التلاعب يا إدارة تعليم حائل ؟؟؟؟ عزاام المنتدى العام 1 19-01-2004 12:52 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:49 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1