Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
علماء ومفكرون وأكاديميون يتضامنون في الحملة الوطنية ضد الإرهاب السبت المقبل
علماء ومفكرون وأكاديميون يتضامنون في الحملة الوطنية ضد الإرهاب السبت المقبل
قديم منذ /03-02-2005, 07:38 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي علماء ومفكرون وأكاديميون يتضامنون في الحملة الوطنية ضد الإرهاب السبت المقبل

أعدت الجهات الحكومية والهيئات التعليمية والثقافية برامج حافلة لحملة التضامن ضد الإرهاب التي تنطلق فعالياتها السبت المقبل، وتستمر لمدة أسبوعين. وتعتمد فعاليات المناطق المختلفة من ندوات ومحاضرات ولقاءات فكرية، على الحوار البناء المثار بين الحضور وضيوف اللقاءات من مفكرين وعلماء ومثقفين وأكاديميين ورسميين، حيث أوضح مدير جامعة الإمام، الدكتور محمد السالم أن الجامعة وجهت الدعوة للعديد من العلماء والأساتذة المتخصصين في كافة العلوم الشرعية والاجتماعية لتقديم ما لديهم من مقترحات وحلول لمحاربة الإرهاب، وتبصير الشباب بخطر الفكر المتطرف وتداعياته الهدامة على أمن البلاد. وقال عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور عبدالرحمن الداود إن الجامعة ستقدم خلال حملتها العديد من الفعاليات المتنوعة، من أبرزها ندوات حوار تجمع العديد من المتخصصين في مجالات الشريعة وفي العلوم الأمنية والثقافية وفي مجالات الإعلام، مضيفاً أن هناك أيضاً العديد من المحاضرات من أبرزها محاضرة لسماحة مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ بعنوان "الأمن الفكري"، ومحاضرة لرئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد بعنوان "مفهوم الحوار وآدابه"، كما تشتمل الفعاليات على العديد من المناشط الرياضية والثقافية وعدداً من المسابقات في مجالات القصة والشعر، والعديد من المعارض الفنية المصاحبة، وبعض العروض المسرحية.
كما أوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة أم القرى الدكتور صالح بن حسن المبعوث، أن الجامعة ستنظم سباق المشي السنوي ضمن حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب، مشيرا إلى أن السباق يهدف إلى تعميق العلاقة والتواصل بين الجامعة والمجتمع ونبذ الإرهاب والبراءة من الإرهابيين واستنكار أعمالهم المشينة، مبيناً أن المشاركة في السباق مفتوحة للجميع صغاراً وكبار، مواطنين ومقيمين، على 4 فئات على مستوى العاصمة المقدسة. وسوف يكون السباق الذي ينطلق في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر السبت 3 محرم المقبل، لمسافة 5 كيلومترات من أمام جمعية الأطفال المعاقين بالعابدية "طريق الهدا السريع"، حتى صالة الاحتفالات الكبرى بالمدينة الجامعية بالعابدية، مهيباً بالراغبين في المشاركة إجراء كشف طبي والتسجيل قبل موعد أقصاه يوم الأربعاء 29 / 12 / 1425هـ.
وفي محافظة ينبع أكملت جميع الإدارات الحكومية استعداداتها للمشاركة في الحملة على شاطئ كورنيش المحافظة. وشملت الاستعدادات دعوة مختلف الإدارات لعرض ما لديها من برامج وأنشطة حيث تشمل فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة العديد من الأنشطة والبرامج والمحاضرات والندوات بمشاركة عدد من الدعاة والمتخصصين في خطوة هامة للتعريف بخطورة الفكر المنحرف وضرره على الفرد والمجتمع. كما ستتضمن الفعاليات إقامة معرض وصور فوتوغرافية تبين بشاعة ما خلفته الفئة الضالة وصور للشهداء الذين بذلوا أرواحهم للدفاع عن الوطن.
وفي المنطقة الشرقية يدشن أمير المنطقة الأمير محمد بن فهد انطلاق حملة التضامن الوطني في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. كما يفتتح سموه المعرض الذي يقام في مركز المعارض بالجامعة، الذي تشارك فيه العديد من الجهات الحكومية والشركات مثل مجمع الملك فهد الطبي العسكري, والقوات البرية "قيادة المنطقة الشرقية", ومعهد الدراسات الفنية الجوية, ووحدة الأمن البحرية الخاصة, وقوات الدفاع الجوي, والأسطول الشرقي البحري, والدفاع المدني, وإدارات مكافحة المخدرات, والجوازات, والمرور, وحرس الحدود, والشرطة, والتربية والتعليم بنين, وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, وجمرك مطار الملك فهد الدولي, ووزارة الثقافة والإعلام بالشرقية, وشركة أرامكو السعودية, والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك", وشركة عبد الهادي القحطاني وأولاده , والهلال الأحمر.
وقال مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان إن مشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والشركات في المعرض المصاحب للمناسبة والذي سيفتتحه أمير المنطقة، تؤكد التعاون والتضافر بين جهات المجتمع وقطاعاته خصوصا إذا تعلق الأمر بمستقبل الوطن وأمته, و أوضح أن مشاركة جامعة الملك فهد جزء من مسؤوليتها في نشر الوعي بمخاطر هذه الظاهرة الغريبة على بلادنا والتبصير بطروحاتها المتطرفة التي تبث الكراهية وتحض على العنف وتنتج الضحايا الأبرياء والخراب والدمار.
وفي القصيم أعدت إمارة المنطقة خطة تضمنت عقد العديد من اللقاءات والمحاضرات والندوات، وتخصيص يوم دراسي كامل للتوعية في هذا المجال، وإقامة منافسات رياضية وثقافية وفنية بين المدارس، في مختلف المدن والمحافظات والمراكز. وتسهم العديد من الإدارات الحكومية والقطاع الخاص بالمنطقة في هذه الحملة، التي يرعى أمير المنطقة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، انطلاقتها، بالملتقى الثقافي الموسع لهذه الحملة المتزامن مع المؤتمر الدولي العالمي لمكافحة الإرهاب الذي يبدأ نشاطه بالرياض السبت المقبل.
على نفس الصعيد، طالب أمير المنطقة في لقائه بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، رجال التربية والتعليم بالقصيم، بتكريس مفهوم المواطنة بين الطلاب والطالبات والمواطنين بوجه عام، والتعامل مع الأحداث بوضوح وتسمية الأشياء بأسمائها والتفاعل الإيجابي مع الحملة.
ويفتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، السبت المقبل، معرض "معاً ضد الإرهاب". ويشير المدير التنفيذي للمعرض، سليمان عبدالرحمن الفائز، إلى أن المعرض يتم بمشاركة الجهات والقطاعات الحكومية في المنطقة، ويستمر لمدة 5 أيام "3-7 محرم"، في الصالة السداسية بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة. وتتضمن فعالياته مسابقات متخصصة وهدايا قيمة لزوار المعرض.
وفي بيشة، قال ضابط اتصال الحملة الملازم عبدالعزيز العمار إن الحملة يتخللها الكثير من الفعاليات والمناشط من أبرزها استعراض عسكري للآليات والأفراد يجول أرجاء وسط المحافظة، والكثير من الندوات والمحاضرات، وتوعية النشء حول واجب الوطنية وموقف الدين الإسلامي من الإرهاب الذي ترفضه كافة الديانات.
وعلى نفس الصعيد، أكد أمير منطقة الباحة، الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز، أن الأعمال الإرهابية كانت اختباراً لتماسك الشعب وبسالة رجال الأمن، وأثبتت القدرة الفائقة لرجال الأمن على مواجهة التحديات، ومعالجة الأحداث، وجعلتهم مثار إعجاب وتقدير العالم. وقال نائب الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود: إن الحملة الوطنية فرصة لكشف وتعرية الأفكار المسمومة التي تقف خلف هذه الأعمال الإجرامية، ولعلها تعطي فرصة للمفكرين ورجال التربية والتعليم للعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة واتخاذ الوسطية منهجاً للحياة العامة.
وفي تثليث، ستقام ندوة وحفل خطابي في منصة البلدية الخاصة بالاحتفالات، في الرابعة والنصف عصر السبت، ويقوم رؤساء مراكز المحافظة بالتنسيق لإقامة احتفالات خاصة بهذه المناسبة.
وقامت بلدية السليل باستعدادات مكثفة، حيث أغرقت الشوارع والطرقات بشعارات معادية للإرهاب. وأشار رئيس البلدية المهندس جبران الشهراني إلى أن فعاليات الحملة تركز على نبذ الفكر الإرهابي، والتأكيد على الحفاظ على المكاسب المتحققة لمصلحة الشعب، والوقوف وراء أولياء الأمور في مواجهتهم للأعمال التخريبية التي تنفذها الفئة الضالة.
وأوضح وكيل جامعة الملك خالد بأبها الدكتور سالم الوهبي، أن الخطة الواسعة التي اعتمدها مدير الجامعة الدكتور عبدالله الراشد، تتضمن محاضرات وندوات عن الإرهاب وأسبابه وآثاره وعلاجه ودور وسائل الإعلام في ترسيخ مفهوم التضامن الوطني، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية وعلمية ورياضية، وماراثون يحمل شعار "معاً ضد الإرهاب"، وأصدر المركز الإعلامي في الجامعة عدداً خاصاً من صحيفة "آفاق الجامعة" تحت شعار "قف أمامك الوطن".







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علماء ومفكرون يطالبون الدوله بالتدخل لوقف ارتفاع الاسعار راكان80 المنتدى العام 5 10-12-2007 02:49 PM
مسابقة الخط العربي ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الإرهاب معلم 333 منتدى مواد اللغة العربية 0 05-03-2005 08:11 PM
عرض الباور بوينت المصاحب للحملة الوطنية ضد الإرهاب معاند الوقت منتدى النشاط المدرسي 6 24-02-2005 03:48 PM
لوحات A3 بخصوص الحملة الوطنية ضد الإرهاب فيصل1372 منتدى النشاط المدرسي 1 16-02-2005 09:34 AM
وسائل جدارية للمشاركة في الحملة الوطنية للتضامن ضد الإرهاب مثلث قطرب منتدى مواد اللغة العربية 9 10-02-2005 03:15 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:10 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1