Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
منح ماجد والنعيمة والهريفي درجة البكالوريوس في التربية البدنية
منح ماجد والنعيمة والهريفي درجة البكالوريوس في التربية البدنية
قديم منذ /23-02-2005, 07:12 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي منح ماجد والنعيمة والهريفي درجة البكالوريوس في التربية البدنية

أنهت كلية التربية البدنية والرياضة، دراسة تتجه نحو استثمار الطاقات الرياضية الوطنية ذات الخبرة العريضة في الملاعب والميادين والصالات الرياضية، وذلك بمنحهم درجة "البكالوريوس" في التربية البدنية. وقد قامت الكلية (وكانت تعرف سابقاً بمعهد التربية الرياضية ثم أصبح المسمى الكلية المتوسطة للتربية البدنية إلى أن أصبحت كلية جامعية من 4 سنوات دراسية) برفع نتائج دراستها الفريدة هذه إلى وزارة التربية والتعليم للنظر فيها وإبداء مرئيات الوزارة حولها قبل الأخذ بها وإقرارها.
هذه الخطوة ستعيد لجيل المتميزين الحيوية والتعاطي مع الشأن الرياضي وبشكل منظم ومتحضر يحفظ لهم قيمتهم ومكانتهم في المجتمع ككل والرياضي على وجه الخصوص، ويفتح لهم آفاقاً علمية ما كانت متوفرة إبان ممارستهم للتدريبات ومشاركتهم في المباريات فترة طويلة. أما بالنسبة للكلية وطلبتها المتدربين فهم سيتحفزون للمحاضرات النظرية والتطبيقية التي سيؤديها هؤلاء الرياضيون النجوم، وستسهم في نقل تجربتهم إلى الطلاب في فترة زمنية قصيرة، وستمنح أيضاً الطلاب الثقة عقب التخرج على يد رموز الرياضة في المملكة جنباً إلى جنب مع الأساتذة الأكاديميين الآخرين بهذه الكلية.
ومن جانبه، أبدى النجم الدولي السعودي السابق ماجد عبدالله - 44 سنة - سعادته بهذه اللفتة من أحد معاقل العلم والمعرفة المشهود لها بالتميز في السعودية حيث تسعى ومنذ إنشائها إلى المساهمة في تهيئة الشباب السعودي للقيام بأدوار تعليمية وتدريبية في المدارس والمعاهد، إلى جانب إخوانهم في النواحي المعرفية الأخرى. وأضاف ماجد عبدالله: "لا شك أننا كرياضيين بمبادرة كهذه، سنكون تحت إشارة كلية التربية البدنية والرياضة، لما فيه من المساعدة وتقديم خبراتنا، كل رياضي حسب المجال الذي برع فيه، وأعتقد أن هذا المشروع متى ما تم الأخذ به فسيكون نقلة نوعية في أداء ومحصلة إخواننا وأبنائنا من الطلاب الذين ينتسبون لهذه الكلية الرمز في مسيرة العلم والتعليم في بلادنا، وسيكون أيضاً بالنسبة لنا كرياضيين فرصة بأن نوصل عن قرب جوانب خبرات عديدة اكتسبناها في مشوارنا الرياضي نستعرضها بأسلوب بسيط وميسر للطلاب حتى يستفيدوا منها ليس أثناء دراستهم وحسب وإنما بعد أن يبدأوا خوض تجربة الممارسة التطبيقية في المدارس والمعاهد. وأجزم أن هذه الدفعة المعنوية للرياضيين السعوديين ستكتب بأحرف من ذهب بحق وزارة التربية والتعليم وكلية التربية البدنية والرياضة، لأنها تنقل الرؤية بشكل جميل للمجتمع، وتعزز من روح "العصرنة" الذي تأخذ به جامعات وكليات العالم المتمدن: "وتساءل لمَ لا تكون جامعاتنا وكلياتنا على نفس المستوى في الرؤى وتفعيل دور شرائح المجتمع الرياضي بالذات؟".
"الوطن" أخذت وجهة نظر الكلية صاحبة الفكرة والدراسة، وهي كلية التربية البدنية والرياضة ممثلة في عميدها الدكتور علي بن عبدالله الجفري، والذي بادرنا بالقول: "نحن في كلية التربية البدنية والرياضة مقتنعون تماماً بجدوى هذه الفكرة التي نعتبرها خطوة رائدة تُقدم عليها الكلية من حرصها على تفعيل واستثمار طاقات المجتمع السعودي وبالتحديد ذوي الصلة بأهداف ومبادئ كلية التربية البدنية والرياضة، ألا وهم إخواننا الرياضيون المبدعون الذين صالوا وجالوا وحظوا بفرص تجارب واحتكاك لم تتوفر لسواهم في الوسط الرياضي، حيث خاضوا تدريبات ومباريات كثيرة في الخارج لسنوات طويلة، تعرفوا من خلالها على العديد من الطرق والأساليب التدريبية والفنية، فاكتسبوا مهارات وأساليب أدائية جعلت منهم أعلاماً بارزين كلاً حسب لعبته ونشاطه الذي زاوله خلال عمره الرياضي، وأضرب مثلاً على ذلك، أسماء بارزة في سماء الرياضة السعودية في العقدين الماضيين.. أمثال كل من: ماجد عبدالله وصالح النعيمة ويوسف خميس ومحمد عبدالجواد ومحيسن الجمعان وصالح المطلق وفهد الحمدان وفؤاد أنور وسلمان النمشان وصالح خليفة وفهد الهريفي وعمر باخشوين وشايع النفيسة وصالح الداود وسمير عبدالشكور في مجال (كرة القدم)، وهادي صوعان وسعد شداد ومخلد العتيبي وسالم الأحمدي.. في (ألعاب القوى)، ومحمد أحمد ومحمد كنو وجمال عسيري وأحمد غانم ومساعد السليم وخالد الصعيدي ومحمد رضا في (كرة الطائرة). وغيرهم كثير من المتميزين في كافة الألعاب والأنشطة الرياضية في بلادنا.
ويضيف الجفري: "برأيي، أنه متى تمت الموافقة على هذه الفكرة (الدراسة) من قبل وزارة التربية والتعليم، فأصداؤها ستكون بعيدة المدى. وستكون آثارها الإيجابية أكبر بكثير من التوقعات وذلك على صعيد الرياضيين البارزين الذين سيمنحون هذه الدرجة الأكاديمية، وكذلك الحال بالنسبة لأبنائنا طلبة كلية التربية البدنية والرياضة، والذين أجزم بأنهم سيكونون الأسعد والأكثر استفادة من هذه الخطوة التي نتمنى من الله عز وجل أن تكون إضافة عملية تعزز أهداف الكلية وتواكب طموحات وتطلعات القائمين على الشأن الرياضي والتربوي بوزارة التربية والتعليم الذين أعلم علم اليقين أنهم لا يألون جهداً في سبيل أي خطوة من شأنها أن تدفع بأي عمل خلاق ويخدم الصالح العام".







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعميم تنظيم إجازة معلمي التربية الفنية ومعلمي التربية البدنية ... كريدوم زاجل الشـــــريف 2 08-06-2006 02:20 PM
اهداء لمعلمي التربية البدنية (أروع تحضير لدروس التربية البندية مدعم بالصور " لجميع ا) اسيرالليل منتدى الرياضيات 8 16-03-2006 11:41 PM
التربية" توفد 513 معلما للحصول على البكالوريوس ودبلوم المختبرات في كليات المعلمين الكشاف زاجل الشـــــريف 0 01-10-2003 08:23 AM
التربية" توفد 513 معلما للحصول على البكالوريوس ودبلوم المختبرات في كليات المعلمين ابولمى المنتدى العام 0 01-10-2003 07:50 AM
لإكمال الدراسة والحصول على درجة البكالوريوس وجه القمر المنتدى العام 0 15-10-2002 03:42 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:36 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1