Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
النساء يشعلن حرارة المعركة الانتخابية في الطائف
النساء يشعلن حرارة المعركة الانتخابية في الطائف
قديم منذ /19-04-2005, 07:30 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

مرشد1424 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 14198
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 1,009
 النقاط : مرشد1424 is on a distinguished road

افتراضي النساء يشعلن حرارة المعركة الانتخابية في الطائف

دخلت النساء طرفا جديدا في حلبة المنافسة في الانتخابات البلدية بالطائف بعد أن استعان بهن عدد من المرشحين في محاولة منهم لكسب المزيد من الأصوات.
وأصبحت مدارس البنات والمستشفيات ساحة جديدة لخوض منافسة وصفها البعض بأنها الأقوى والأشرس على المستوى الانتخابي مقارنة ببقية المناطق والمحافظات السعودية، وأصبح النساء طرفا فاعلا وقوة مؤثرة في سير العملية الانتخابية، ترجح كفة مرشح وتطيح بآخر
وكان عدد من المرشحين قد وجدوا في زوجاتهم وقريباتهم العاملات في قطاع التعليم والصحة قوة يمكن استغلالها لكسب عشرات الأصوات من خلال تأثيرهن على زميلاتهن وصديقاتهن بدعوة أزواجهن وإخوانهن للتصويت لأقربائهم المرشحين.
وسجلت مديرات المدارس والطبيب والموجهات التربويات أعلى نسبة في عدد النساء الجالبات للأصوات بسبب قدرتهن على التأثير على من حولهن وتفوقهن في شرح البرامج الانتخابية للمرشحين من أقاربهن
وتقول مسؤولة التمريض بقسم الحروق بمستشفى الملك فيصل في الطائف فوزية باهيثم إنها تلقت على مدى الأسبوع المنصرم والحالي عدة مكالمات من صديقات لها طلبن منها التأثير على زميلاتها في العمل والمقربات منها لإقناع أزواجهن وأقربائهن بالتصويت لصالح مرشحين معينين في بعض الدوائر الانتخابية داخل المدينة.
وتؤكد أنها نجحت إلى حد كبير في إقناع من حولها خاصة المقربات منها.
وقالت شيء طبيعي أن تجد نساء يدعمن مرشحين من أقربائهن من خلال التأثير على من حولهن من الصديقات والزميلات وهن بدورهن سيؤثرن في محيطهن من الرجال وبالذات ممن ليس لديهم مرشح معين موضحة أن دور المرأة في سير الانتخابات البلدية وبالذات في محافظة الطائف قوي ومؤثر ويغير في قوى وموازيين المرشحين، وترى أن التأثير في المحيط النسائي أصبح وسيلة جديدة لا تقل فاعلية عن دور المحاضرات والندوات الدينية والشعرية التي ينظمها بعض المرشحين بهدف استقطاع مزيد من الأصوات. واستغربت عدم مناقشة قضايا المرأة من قبل مرشحي الطائف خاصة فيما يتعلق بإنشاء الأندية وغيرها من الخدمات التي تهم السيدات.
وتضيف أن هناك نساء لهن رصيد كبير من العلاقات النسائية يمكن لأزواجهن وإخوانهن من قائمة المرشحين استثمارها لجلب الأصوات التي ليس لها مرشح ويمكن أن تخسرها صناديق الاقتراع، وطالبت بإعطاء النساء في لانتخابات القادمة فرصة التصويت من خلال مراكز انتخابية تدار بواسطة طاقم نسائي ، خاصة وأن النساء قد أصبح لهن ثقل في الانتخابات الحالية كما تبين من تركيز عدد من الناخبين عليهن.
من جانبه قال المرشح حازم بن مسحل الدهاس إن حاجة المرشح للأصوات الداعمة دفع بالكثير من المرشحين إلى استخدام زوجاتهم وبالذات اللاتي لهن مراكز مرموقة في الوسط النسائي من مسؤوليات الجمعيات الخيرية أو اللاتي لهن نشاط دعوي ويحظين بتقدير ومحبة من قبل سيدات المجتمع باستغلال شعبيتهن في توجيه عدد من الناخبين للتصويت لصالحه بواسطة نسائهم موضحا أن دور المرأة لا يقل أهمية عن دور الرجل في تسيير العملية الانتخابية.
وفي المقابل استغرب المرشح عواض الحارثي زج المرأة في نشاط مقتصر على الرجال، واتهم المرشح الذي يحاول كسب الأصوات من خلال استغلال نفوذ زوجته أو أخته بأنه مرشح ضعيف ولجوئه لهذه الوسيلة في جلب الأصوات يدل على انحسار شعبيته وعدم قدرته على فرض نفسه على الساحة الانتخابية مؤكدا أن الأفضل له أن ينسحب ويترك المجال للقادرين على تكوين مستقبلهم الانتخابي على جماهريتهم وحب الناس لهم.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دفن ضحايا مجزرة الطائف التي يتمت العديد من الأطفال ورملت عدداً من النساء عبدالرحمن العجمي المنتدى العام 2 16-08-2008 05:48 AM
صورة لمن ارعب النساء { ممنوع دخول النساء } الباحث عن الفائدة المنتدى العام 33 24-03-2006 01:24 AM
الفرق بين المعركة والغزوة المغترب نت منتدى مادة التاريخ 6 22-04-2005 09:43 PM
القرني ينفي المحسوبية في اختيار العاملين بالمراكز الانتخابية للطائف ابولمى المنتدى العام 1 19-01-2005 05:38 AM
سقطت في المعركة الفارس..؟ منتدى مادة التاريخ 0 02-05-2003 10:35 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:19 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1