Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
هل هذه هي المديره الحقيقيه ... يا إدارة التعليم روئية بالعين المجرده
هل هذه هي المديره الحقيقيه ... يا إدارة التعليم روئية بالعين المجرده
قديم منذ /20-04-2005, 12:40 AM   #1 (permalink)

عضو مميز

ذهول غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 56974
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 400
 النقاط : ذهول is on a distinguished road

افتراضي هل هذه هي المديره الحقيقيه ... يا إدارة التربيه قبل التعليم روئية بالعين المجرده

تجد المديره تجبر المعلمات على إعطاء الطالباات أسئلة مراجعه لكل الفصول بالأخص الفصول التي فيها بناتها لأنها لايمكن أن تستذكر لبناتها أسئلة الأختبار من هذه المراجعه وياويل المعلمه لو جابت سؤال من خارج المراجعه وماقدرة ابنت المديره تحله تلقى المديره تقلب المدرسه على المعلمه مدرستين فمثلا في إختبار أحد مواد الدين ( رات ابنة المديره سؤال من خارج المراجعه لا اعلم هل هي كتبته أولم تكتنبه فاستدعت الطالبه أمها المديره وقالت ان هذا السؤال ليس معنا في أسئلة المراجعه فقامت المديره بإستدعاء المعلمه وقالت لها إن ابنتي تقول أن هذا السؤال ليس من أسئلة المراجعه فقالت لها المعلمه بلى إن هذا السؤال من أسئلة المراجعه وحتى لو لم يكن من أسئلة المراجعه شرحته في الحصه فأخذت المديره تصارخ وتنافخ هي وابنتها الطالبه في لجنة الاختبار وأحدثت ضجه في لجنة الأختبار حتى أن أغلب الطالبات من الصفوف الأخرى لم يحلو جيدا بسبب الضجه واللجه حيث أنها أخرجت احدى الطالبات من لجنة الإختبار وقالت لها روحي جيبي دفتر المراجعه من شنطتكي وخرجت الطالبه من لجنة الإختبار وهذه عادة المديره دائما لم تتركها مع العلم أن ابنة المديره اخذة في هذا اإختبار الدرجه الكامله .
تجد المديره دائما تذم السعوديين فتارة تقول انتم يالسعوديين ماعندكم رحمه على بناتكم لأن الكثير من المدرسات يعاندونها ومايعطون اسئلة مراجه للطالبات وتارة تقول المفروض العامل اللي يشتغل بواب على المدرسه يجب ان لا يكون سعودي لأن السعوديين مافيهم خير
وإذا علمت المديره أن هناك معلمه جديده اتيه للمدرسه فإذا كانت تعرفها من قبل أول شيئ تفعله المديره وقبل وصول المعلمه للمدرسه تشوه سمعتها وتلفق عليها بعض الأكاذيب حتى ولو كانت المعلمه ذات أخلاق عاليه بس في مشكله بسيطه بينهما يعني ماتوصل المعلمه للمدرسه إلا وسمعتها مشوها واذا كانت لا تعرفها من أول يوم أو من ثاني يوم تبدء تحش فيها
واذا انتهت السنه على خير وجات سنه جديده تجد المديره تذم وتسب وتشوه سمعة معلمات العام وتخلق عليهم الأكاذيب
واذا طلب المعلمات بعض الطلبات الصغيره للمدرسه تقول المدرسه مديونه هذه الأسطوانه من أول السنه إلى آخرها
معلمة الأقتصاد اذا أرادة أن تعطي البنات درس طبخ توفر حق الطبخ من جيبها الخاص والى ماتقدر عليه توصيه البنات من فلوسهم الخاصه
وإذا خرجت بره المدرسه تسعى بين الناس بالنميمه والكذب
دائما تخاصم وتوبخ المعلمات أمام الطالبات في الطابور الصباحي وفي ا لحصه والمعلمه تشرح ماتصحى إلا شئ جاء يهاوش وينافخ حتى تصير المعلمه ماتسوى ريال بين الطالبات والله طشت كرتنا قدام الطالبات ولا لنا أي احترام
في كل عام يحاولن المعلمات ان يشكو لتوجيه من المديرات الاتي يتصفن بهذه الصفات فينتابهن الشعور بالخوف فيسكتن
قد يكون لهذه المديره لها أحد في التوجيه وقد يكون بين يديها عفريت خاصة أن العفاريت تكثر في القرى وغير القرى
تجبرالمعلمات بالقيام بإجراء انشطه في المدرسه من حسابهم الخاص وتهددهم بالأداء الوظيفي ويخافون ياحرام ويصرفون ألالاف في سبيل ارضائها لا أخص مديره معينه بذلك مع احترامي لبعض المديرات الخلوقات ولكن هذه تجربه .
فهل ......هذه هي المديره ........ الحقيقيه .......... ياإدارة التعليم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟







 

هل هذه هي المديره الحقيقيه ... يا إدارة التعليم روئية بالعين المجرده
قديم منذ /20-04-2005, 01:59 AM   #2 (permalink)

عضو فضي

الحمادي22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 61918
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المكان : الغربية
 المشاركات : 902
 النقاط : الحمادي22 is on a distinguished road

افتراضي

الله يعينكم علي بلواكم
ولاكن اتوقع من ادارة التعليم عندكم بمكافئة هذة المديره
ولاكن لماذا مايرسلن المدرسات رسائل الي ادارة التعليم التابعة لها
فالان الانترنت اختصرت كل شي يمكنكم مراسلة مدير التعليم للمنطقة عندكم
وان تكون عده رسائل حتي يتم معاينتها
ربما تصلون الي نتيجة
هذا اذا ماخلوها مشرفة بكرة
والله يستر








 
هل هذه هي المديره الحقيقيه ... يا إدارة التعليم روئية بالعين المجرده
قديم منذ /20-04-2005, 03:35 AM   #3 (permalink)

عضو ماسي

nwaf-7 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53843
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 3,156
 النقاط : nwaf-7 is on a distinguished road

افتراضي

الأخت / ذهول السلام عليكم
كل ما سطرتيه في مشاركتك ينطبق وللأسف على مجموعة كبيرة من مديرات المدارس وأنا في رائي الشخصي يعود لعدة أسباب من أهمها :
* السبب الأول :- إدارة التربية والتعليم للبنات فليس هناك محاسبة للمديرة مثل محاسبة المشرف التربوي لمدير المدرسة في مدارس البنين وفي العام الماضي ذهبتُ إلى إدارة التربية والتعليم بجدة للبنات لتقديم شكوى في مديرة المدرسة التي تعمل بها زوجتي وكانت الشكوى بخصوص إجازة معلمات الصفوف الأولية حيث قامت المديرة بإعطاء الإجازة للمعلمات المقربات منها وعندما نظر مدير التعليم للشكوى قال بالحرف الواحد ماذا تريدنا أن نفعل ؟؟؟؟؟؟؟ هل يعقل أن يكون رد مدير إدارة بهذا المنطق ........ قلتُ له أرسل مشرفة تحقق في الموضوع وفعلاً عندما حضرت المشرفة إلى المدرسة وجدت المديرة حرمت مجموعة من المعلمات من الإجازة
السؤال هنا هل مديرة المدرسة تعاقبت على هذا التصرف ؟ أبداً قامت المشرفة بإعطاء المعلمات إجازة وانتهى الأمر
يقول المثل من خاف العقوبة أساء الأدب 0
* السبب الثاني:- المعلمات : مع احترامي لجميع المعلمات فهن أخوف ما يكون من مديرة المدرسة فهن لا يناقشن ولا يشتكين وأنما كل معلمة تقول لماذا أنا أتكلم وأناقش وبعدين المديرة تتصيد أخطائي الصغيرة وتتابعني كل يوم وتفعل كذا وكذا
لماذا لا يحصل ذلك في مدارس البنين ؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن كثر المشاكل التي حدثت في تسجيل البنات في محافظة جدة قامت أخيراً إدارة التعليم بعد الدمج بسحب صلاحية التسجيل من مديرات المدارس لماذا؟؟؟؟ طبعاً من الشكاوى التي وصلت لمدير التعليم
* السبب الثالث:- ضياع القرارات بين قسم الرجال وقسم النساء في إدارة تعليم البنات وكأنها أصبحت تحدي فتجد قرار يصدر من قسم الرجال ولا ينفذ من قسم الحريم والعكس وغير ذلك من تخبطات إدارة تعليم البنات فضلاً عن نقل المعلمات والأمور الأخرى التي لو تحدثنا عنها في مجلدات ما أستطعنا حصرها
ولو نظرنا إلى إدارة التربية والتعليم للبنين بجدة نجد تنظيم رائع في كل ما يخص المدارس وإن كان هناك أخطاء لا تذكر وبرغم الدمج إلا أننا نلاحظ الفرق الكبير بين الأنظمة في تعليم البنين عن تعليم البنات رغم أن الموضوع هو واحد هنا وهنا
أتمنى من المسؤولين في الوزارة إعادة النظر في تعليم البنات في جميع مناطق المملكة فالذي يحدث في تعليم البنات هو تراجع للخلف وليس تقدم للأمام








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
هل هذه هي المديره الحقيقيه ... يا إدارة التعليم روئية بالعين المجرده
قديم منذ /20-04-2005, 04:46 AM   #4 (permalink)

عضو مميز

ذهول غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 56974
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 400
 النقاط : ذهول is on a distinguished road

افتراضي

الأخ nwaf-7
أشكرك على إبداء رأيك في الموضوع
فلذلك يجب أن نرسل رساله إلى مدير التربيه قبل التعليم نعزي فيها التربيه والتعليم في مدارس البنات اذاكانت هذه صفات المديره الحقيقيه
فقد قابلت الكثير من المديرات والكثير من الشخصيات فرأيت المتكبره والنرجسيه والدرويشه ووالمتغطرسه والحنونه والمشعوذه فكيف يمكن التعامل مع الأخيره اذا كانت تمارس ذلك على مدير التربيه والتعليم ومديرة مكتب الإشراف التربوي والمعلمات ايضا حتى أن أحدى المعلمات تحلف بالله وتبكي أنها أصبحت لاترىالمدرسه في الصباح وهي ذاهبه للمدرسه غير يمسكونها مع يدها ويودونها المدرسه حتى اكتشفت في النهايه أنها أعمال شيطانيه قد وجهت لها من مديرتها وتقول أنها عندما اشتكتها على مدير التربيه والتعليم في المحافظه التابعه لها المعلمه قام مدير التريه والتعليم يكذب المعلمه ويقول لها إن هذه المديره طيبه وكذالك حدث معها عندما اشتكتها لمديرة مكتب الإشراف التربوي وقد كانت الشكوى خاصه بتزوير .....الخ فأستغفر الله العظيم 70 مره
فلماذا لا نرفع تعازينا ألى مدير التربيه قبل التعليم على موت التربيه والتعليم في مدارس البناتاذا كانت هذه هي الصفات الحقيقيه للمديره








 
هل هذه هي المديره الحقيقيه ... يا إدارة التعليم روئية بالعين المجرده
قديم منذ /20-04-2005, 05:02 AM   #5 (permalink)

عضو مميز

ذهول غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 56974
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 400
 النقاط : ذهول is on a distinguished road

افتراضي

اشكر الإخ الحمادي على ابداء رأيه في الموضوع ولكن مارايه في الموضع الآخر








 
هل هذه هي المديره الحقيقيه ... يا إدارة التعليم روئية بالعين المجرده
قديم منذ /20-04-2005, 05:08 AM   #6 (permalink)

عضو مميز

ذهول غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 56974
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 400
 النقاط : ذهول is on a distinguished road

افتراضي

وسلامة المديرات الخلوقات الاتي يحرصن على التربيه قبل التعليم والله يكثر من أمثالهن وهن عارفات انفسهن من ومن








 
هل هذه هي المديره الحقيقيه ... يا إدارة التعليم روئية بالعين المجرده
قديم منذ /20-04-2005, 08:31 AM   #7 (permalink)

عضو فعال

الأكاديمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 22484
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 45
 النقاط : الأكاديمي is on a distinguished road

افتراضي أمنيتي... فقط

لا أعلم ماهو المؤمل في إعطاء مادة تستدعي التفكير والتنافس الجاد إن كانت المادة تقدم على طبق من فضة لكل من هب ودب للتفوق وإظهار أنه الأول على مركزه من خلال وجبة ( الشاورما ) = ( الملخصات ) التي تقدم للطالب/ للطالبات
ويشار لذلك / لتلك .. لقد حقق / حققت .. المراكز الأول .. وما أن يحتك بجانب تطبيقي حتى تنهار كل تلك القوى ويظهر الضعف واضحا ... ( هذا جانب الطالب والطالبة ..
لكن ..
أن تجد تربوي / تربوية .. تمارس الفكرة السئية في التعليم وتصر على ابتكار وسائل القذع والإهانة للمعلمات .. أو تمارس تلك التي أشير إليها في آخر رد ( شعوذة ) فهذا أمر خطير جدا ..
أمنيتي :
لماذا لا يوضع قانون واضح أمام كل مدير / مديرة بحقوق المعلم / المعلمة .. ويوزع على جميع العاملين في حقل التعليم حتى تحفظ للآخرين كامل حقوقهم ..؟؟
ولماذا لايتدخل المعلم / المعلمة في تقويم أداء المدير / المديرة ، كما يعامل المعلم تماما ؟
ربما أكون خياليا في تصوراتي .. لكن الحق لابد أن يمارس على الجميع ... لابد أن يأخذ كل ذي حق حقه .. لا أن تبقى الأمور على حفنة من هم : ساديون أو مشعوذون والعياذ بالله لتسيير التربية لدينا ..
........................
ذهول
طاب صباحك بكل خير
أتمنى أن تكون تلك الحادثة فردية ومحدودة ...
وإلا سأقدم استقالتي من التعليم
..................
الأكاديمي







التوقيع
كن على القمة دومااا
 
هل هذه هي المديره الحقيقيه ... يا إدارة التعليم روئية بالعين المجرده
قديم منذ /20-04-2005, 02:04 PM   #8 (permalink)

عضو فعال

نهله المثقفه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 56608
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 59
 النقاط : نهله المثقفه is on a distinguished road

افتراضي

لو كنت مكانك يا اختي العزيزة الحل بسيط اتبعي قاعده ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب اذا هاوشت هاوشيها اذا زعقت زعقي ولا تخافي من شي الارزاق بيد الله انا لا احرضك على الشر لكن هذا الاسلوب ينفع مع الكثير وشوفي كيف بعدين تحترمك وهم شي اتبعي الحكمه المعروفه امشي عدل يحتار عدوك فيك لا تعملي ملخصات ولا تعملي شي مغصوبه عليه واعلى ما خيلها تركبوا وبالنسبه للكلام طنشي للعلم انا جربت مديرات المدارس الخاصه ومديرات القرى وما في شي ينفع غير اسلوب المثل بالمثل وربنا يعينك








 
هل هذه هي المديره الحقيقيه ... يا إدارة التعليم روئية بالعين المجرده
قديم منذ /20-04-2005, 05:25 PM   #9 (permalink)

عضو مميز

ذهول غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 56974
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 400
 النقاط : ذهول is on a distinguished road

افتراضي

اشكر الأخ الأكاديمي على ابداعه في الرأي وكذلك الأخت نهله المثقفه مشورتها
فلو أن كل ادارات التربيه والتعليم نفذو هذه الفكره الممتازه وهي يجب أن يشارك / وتشارك المعلمه والمعلم في تقيم الأداء الوظيفي للمدير لحسبت كل مديره هذا الحساب وعلى الأقل تعدل معاملتها مع المعلمات وتسير عملية التربيه والتعليم لدينا على هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
لماذا لا تعطي ادارات التربيه والتعليم بعض التوجيهات في العقود التي يتم التعاقد فيها مع المعلمات الحقوق الواجبه عليها والحقوق الواجبه لها على الأقل نقلل من استغلال المديره لجهل المعلمه لبعض التوجيهات وتوقع المعلمه على العلم بذلك
درست في العام السابق المتوسط وسادس ابتدائي ولكنني لم أشعر بطعم التعليم استغلت فرصة ان كل المعلمات مستجدات ولا يعرفن شيئا من قرارات الادارة والتعليم ليس وحدي أنا فقط ولكن جميع المعلمات في مدرستها على حد سواءالرسمييات والمتعاقدات ققد باتت هذه المديره تشكك حتى في طريقة تدريسنا فهل ؟؟؟؟؟؟؟رأى معلم أو معلمة رياضيا ت أن مادة رياضيات تشرح للطالبات بدون شرح للنشاط فقط نكتب قاعة الدرس على السبوره ثم نحل تمرين واحد فقط من التمارين وباقي التمارين محذوفه وياويل المعلمه الي تحل أكثر من تمرينين على درس واحد تقعد لها في الأداء الوظيفي وتذمها أمام الموجهه حتى ولو كانت المعلمه نشيطه والموجهات هداهن الله بعضهن لايناقشن المعلمه فما تقوله المديره هوالصحيح حتى ولو كانت كاذبه والحمدلله اللذي ابعدنا عنها في هذا العام حيث تعرفنا على مديرات وختلطنا بمديرات قمه في الأدب والأخلاق واكتشفت كل معلمه الأخطاء التي وقعت فيها عندما كانت مستجده عند مديره مثلها ولكنني شعرت بمتعة التدريس عندما تركت لنا المديره الأبداع في التدريس ولكن الله يعين المعلمات المتعاقدات والرسميات عندها في هذا العام








 
هل هذه هي المديره الحقيقيه ... يا إدارة التعليم روئية بالعين المجرده
قديم منذ /21-04-2005, 12:55 PM   #10 (permalink)

مشرف سابق

عريب النسب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63537
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : السعودية
 المشاركات : 4,193
 النقاط : عريب النسب is on a distinguished road

افتراضي

أختي ذهول.................السلام عليكم
لقد أعجبني كثيراً طرح هذا الموضوع المؤلم
وأعجبني رد المعلمة الرائعة خبيرة المناطق النائية........نهلة المثقفة
يا أختاه لا يموت من الجوع أحد.........والأرزاق بيد الله.......عيشي عزيزة أبية كريمة حتى ولو بدون عمل
خير من حياة ذليلة من أجل راتب أو وظيفة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر التعميم الخاص بإجازة الطلاب من الاولى الى الخامس من إدارة التعليم بمنطقة الرياض ابويوسف النجدي المنتدى العام 0 06-06-2008 06:00 PM
تعميم لايرى إلا بالعين المجرده ( هل سمعتم عنه ) مهاجر !! المنتدى العام 14 07-03-2008 04:41 PM
إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية و إدارة التعليم بجدة , وقمة المهزلة !! أبو بدر-1315 المنتدى العام 2 29-01-2008 10:41 PM
إدارة التعليم بالرياض تسعى إلى راحة موظفيها وإبعاد المدارس عن عملها الأساسي التعليم مصرقع المنتدى العام 2 18-05-2007 02:48 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:43 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1