Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
قـاطـعـوا صـحـيـفـة الـوطـن لهذه الأسـبـاب
قـاطـعـوا صـحـيـفـة الـوطـن لهذه الأسـبـاب
قديم منذ /24-05-2002, 04:05 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

ابو وليد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1764
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المشاركات : 256
 النقاط : ابو وليد is on a distinguished road

افتراضي قـاطـعـوا صـحـيـفـة الـوطـن لهذه الأسـبـاب

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
أخي الغيور على دينه وعرضه :

هل تريد أن تخدم دينك وتدافع عن عرضك ؟ لا شك أن الجواب معروف ولله الحمد، لكن أود منك أن تقرأ هذه السطور القادمة بتمعن وتمحيص؛ لتعرف حجم الخطر الذي تجره بيديك، ليستقر في ذهنك من خلال شرائك هذا الخبث الذي يكمن في هذه الصحيفة السخيفة ، وإذا كان الخبث قلتين لم يحمل الطيب !!

عفواً لا تتعجل في الاستنكار حتى تقرأ ما كتبته إليك ، وهذا ليس إلا حباً لك وخوفاً عليك من الانسياق وراء كل ناعق ؛ لأن الله قال " ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار " وقال عن قوم مسلمين ولكنهم للمنافقين سماعون "وفيكم سماعون لهم " أخي: هل تعلم أن هذه الصحيفة الطوافة يا من تشتريها قد جاءت بشرٍ لم تستطعه الأوائل من الصحف خلال عقود من الزمن، وقد أظلمت بفسادها خلال سنتين بما لم تفسده صحف خلال عشرين سنة .

إنها صحيفة (الوطن) أو كما يسميها العقلاء ( العفن) و(الوثن).

لقد وصفت هذه الصحيفة نفسها بالوطنية وهي منها براء؛ فهل من الوطنية تنحية الدين جانباً؟ وهل من الوطنية لمز العلماء؟وهل من الوطنية الدعوة إلى تحرير المرأة من الشرع ؟ وهل من الوطنية أخذ المقابلات مع أرذال المجتمع ،بل مع من قالوا كلمة الكفر علناً؟ وفي المقابل لم يوجد فيها مقابلات مع عقلاء القوم فضلاً عن علماء الشريعة .

إذاً إليك أخي -الغافل عما يراد به – جزءاً من الكتابات السيئة في هذه الصحيفة منذ صدورها ، وهي موثقة برقم العدد وتاريخه، فاقرأ جيداً ، وانظر مدى الحقد والكيد من أناس من بني جلدتنا ، ويتكلمون بألسنتنا ، ولكنهم كما قال –صلى الله عليه وسلم- ( دعاة على أبواب جهنم ، من أجابهم إليها قذفوه فيها) رواه البخاري .

وهذه النقول لَتدل على مكر تلك العقول ومدى مناصبتها العداء للغيورين من العلماء والمجاهدين ورجال الهيئات وحماة الأعراض، وقد رتبتها على حسب أهميتها ونوعيتها ، وهي كالتالي:

1- تقول فوزية البكر في العدد الثامن 10/رجب: إن القيمة المعطاة للفتاة هي في حدودها الأنثوية البحتة أي أن تعد لفراش الزوجية وإنجاب البنين والبنات . ونقول لهذه الكاتبة وأمثالها ما قال الله " للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن "

2- ويقول الكاتب سعيد فالح الغامدي في[ نصف الحقيقة] في العدد السابع 9/رجب: هل لدينا مقومات السياحة ؟ الجواب لا. حتى الآن ولا أظن. إن السياحة تحتاج إلى انفتاح وسعة صدر، لا إلى مطاردة وملاحقة وسؤال وجواب.!! ونقول لهذا ومن وافقه "" ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيماً" .

3- من الكتّاب :عبدالعزيز المقالح صاحب القصيدة الكفرية: [ كان الله رمادا]- تعالى الله عن ذلك - والتي طالب علماء اليمن باستتابته عندما قالها، كان من أوائل المؤيدين لصدام حسين لغزوه الكويت والمنددين بالأنظمة السياسية في الخليج ومع ذلك لا زال المقالح يحظى بترحيب واسع من الصحف السعودية، لا سيما ( الوثن).

4- من الكتّاب كذلك: علي الدميني أثنى عليه الحداثيون وشجعوه ونشروا أشعاره ودرسوها وشرحوها والقصيدة التي ركزوا عليها كذلك كانت بعنوان[ يسألونك عن الساعة ] من ديوان رياح المواقع ويقول فيها: وانظر إلى السخرية بأحوال الآخرة ، بل الشك في ألوهية الله سبحانه!

في قميصك تختبئ الأرغفة تتباهى بك الأرصفة والمصلون كل يسائل عن وجهة أيّنا ملك القبلة الواقفة

5- تقول لطيفة السديري في جريدة الوطن عدد99تاريخ11/10/1421هناك النقاب الذي لا يختلف في حله أحد، دعك من بعض المتنطعين الذين يرون حرمته افتئاتاً على الشرع المطهر) وتقول كذلك في نفس المقال وإن القائلين بحرمة القيادة لا يعدو قولهم اجتهاداً بشرياً أملَتْه عليهم نظرتهم واجتهادهم وليس لأحد أن يلزم جمهور المسلمين رجالاً ونساء بالتقيد به) أرأيتم سماحة المفتية !!

6- يقول أحمد العسيري في العدد 73في15/9/1421(.. التحريم الذي صدر عن هيئة كبار العلماء اجتهاد ، في حين قد يكون من منطلق سد باب الذرائع ، ولا حرمة شرعية تدل على ذلك)

7- ويقول كذلك في نفس المقال(.. في مجتمع صم أذنيه ووقع تحت هيمنة النقل وابتعد عن تفعيل العقل)ويقصد بالنقل الكتاب والسنة . فنقول كما قال الله :" ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك "

8- يقول الكاتب إبراهيم الحميدان في العدد 106 في 18/10/1421 قيادة المرأة للسيارة سوف تتم مهما تأخر إقرارها ، فلماذا التعذيب والتسويف ) وفي هذا تحدٍ لتصريحات سمو ولي العهد وسمو وزير الداخلية ولفتاوى العلماء في الموضوع.

9- الدعاية للاحتفالات البدعية كالاحتفال بليلة الإسراء والمعراج كما في العدد 38في10/8/1421 " ظلمات بعضها فوق بعض "

10- الدعوة إلى فصل الدين عن شؤون الحياة ، وإطلاق العبارات التي توحي بأن الدين محصور في مجالات معينة لا يتعداها ، وهذه هي العلمانية الصريحة . تقول سلطانة الحبيشي في العدد 96في 8/10/1421 وأنا أستغرب منك ومن آخرين يناوئون كل جديد محاولة : إقحام الدين في كل أمر) " ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئاً "

11- التوطئة لإشاعة المنكرات في الأمة من خلال كثرة الإعلان عنها والدعاية لها. تقول غادة الغيث في العدد 106في18/10/1421حول قيادة المرأة للسيارة: ( أقول إن المسألة فقط مسألة وقت ، ونعرف جميعاً أن ما كان منكراً بالأمس أصبح من الأعراف في وقتنا الحاضر) . نعم إذا كان المنكر معروفاً! ولن يكون بإذن الله .

12- بانتظار موافقة المختصين فتح صالات السينما في السعودية عبر وورنر . العدد 8في 10رجب .

13- ونختم تلك النقول بقيء أحد الأقزام وهو: عبدالله يحيى ثابت الذي يدعو إلى إدخال الموسيقى في المدارس مجاراة للدول المنحلّة ، والذي يرد بدوره على المحرمين للغناء ويسمهم بالمزورين ، حيث كتب – شلت يده - في العدد 582 بتاريخ 21/صفر/1423 " .. إننا لنشعر بالتقازم ونحن ندرك أنه تكاد كل شعوب العالم قد سبقتنا إلى هذا العلم – يقصد الموسيقى – وساهمت في تربية شعوبها التربية السوية المتزنة في كل جوانبها .." فسبحان الله انتهت جميع العلوم ولم يبق إلا تعليم الموسيقى والغناء .

نماذج من الأخبار في هذه الصحيفة صحيفة الوطن:

1- الغطس جماعياً في المياه الساخنة – حمامات النساء طقس اجتماعي في الأحساء. " ولتعرفنهم في لحن القول "

2- 30 ألف سيدة أعمال سعودية العدد 28في 30رجب

3- تلقين الطفل الموسيقى في بطن أمه حيث إن الجنين يستجيب للموسيقى عقب عشرين أسبوعاً من الحمل العدد 25في 27رجب " ولو علم الله فيهم خيراً لأسمعهم ولو أسمعهم لتولوا وهم معرضون "

4- البولنج رياضة التركيز النسائية حيث بلغ العدد المسجل في صالة البولنج في جدة أكثر من 100سعودية و150 أجنبية، والعدد في ازدياد. العدد 21في 23رجب. " أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً "

5- ربع الزيجات في بريطانيا عن طريق العمل حيث إن معظم الناس ينجحون في إقامة صداقات أو التعرف على شركاء حياتهم في مراكز العمل . العدد 21في 23 رجب. " ألا في الفتنة سقطوا "

6- صورة الأب أو السائق على بطاقتهن 94% من طالبات الكليات يؤكدن إمكانية انتحال الشخصية .

7- 600الف مدخنة في السعودية تقول أحد الاختصاصيات الاجتماعيات في مستشفى الملك فهد بجدة بسخرية( إذا كان الدخان حلالاً فنحن ندخنه وإذا كان حراماً فنحن نحرقه) العدد 12في 14/رجب " قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون * لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم "

8- أسبوع الشرطة الإيراني صورة لشرطيات إيرانيات العدد 12في 14رجب .

9- سعوديات ينافسن سن الرجال في السمسرة . تقول إحداهن عن المشكلات : إن من أبرزها صعوبة التواصل بين العميل والسماسرة لما يقيدها به المجتمع من تقاليد وتحدي الرجال ومحاربتهم لهن. العدد8 في 10/رجب. قبحك الله، هل مالكِ أهمّ من عرضك ؟ ولكنك صرت شيطانة في صورة إنسانة.

10- د/سلوى هزاع ممثلة السعودية في المجلس الدولي لعام2000 م: على المرأة مضاعفة وقت العمل لتصل إلى منصب الرجل . من أهم الصعوبات هو أنني امرأة . العدد 6 في 8/رجب. إنها تعترض والله يقو ل :"" ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض "

11- يتركزن في أنشطة تجارية 5000 سيدة أعمال في جدة أرصدتهن أكثر من 5,6مليار العدد4في6/رجب

12- استحداث وظائف نسائية في الهلال الأحمر عدد 29 في 1شعبان

نماذج من المقابلات:

1- مقابلة مع مصممة الأزياء السعودية إيمان أحمد العدد 23في 25/رجب.

2- مقابلة مع زوجة نجيب محفوظ العدد 24في 26/رجب.

3- مقابلة مع مذيعة مشهورة عدد 21 في 23/7/1421

إذاً يا أيها القارئ أو المشتري أو الكاتب في هذه الجريدة بالذات: هل بقي لك عذر تحتج به على تشجيعك ورضاك عن هذا ( الوثن ) وإني لأدعو نفسي وإياك إلى أمور نحققها أو بعضها لمقاومة شر هذه الصحيفة ، وهي كالتالي:

1- مراسلة الصحيفة ومناصحتها للتوقف عن نهجها الدخيل .

2- الاتصال على العلماء وإطلاعهم على تجاوزاتها الشرعية .

3- نشر التاريخ الأسود المتناقض لكتّابها في الأنترنت ، ومن ذلك ما ذكرنا لك.

4- الدعاء عليهم ، ولا يعذر أحد بذلك .

5- التحدث عن حقيقة هذه الصحيفة في المجالس العائلية والعامة، أو على الأقل قراءة هذه الورقات عليهم .

6- عدم شرائها مطلقاً ومقاطعتها، وهذا أقل ما تقدمه غيرة ودفاعاً عن دينك.

7- توزيع نصائح مطبوعة على شكل رسائل للتحذير من بيعها لأصحاب البقالات والمكتبات، وهذا المكتوب لك يحسن بك أن تصوره وتوزعه على إخوانك ليقفوا على الحقيقة .

8- مناصحة كل من علق صندوق اشتراك لها على بيته ، أو وضْع هذه الورقات في صندوقه.

9- حث الخطباء والدعاة على تحذير الناس منها في خطب الجمعة وغيرها.

10- استغلال المشاركة والمداخلة في البرامج المباشرة على الهواء كالفتاوى في الإذاعات؛ لتحذير الناس منها.

وأخيراً لا تحتج علينا بمن يكتبون فيها من بعض الدعاة ، لأن الصحيفة تاخذ مقالات لهم من الأنترنت ، فيظن من لا علم عنده أنهم خصوا الصحيفة بتلك الكتابة ، ثم لو فرضنا أن عدداً منهم يكتب فيها ، فإن أكثر المشايخ وطلبة العلم لا يمكن أن يكتبوا فيها .

اللهم اجعلنا مفاتيح للخير ، مغاليق للشر، واجعلنا ممن استبان سبيل المجرمين ، اللهم عليك بالعلمانيين والمنافقين الذين إذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون، اللهم أرح البلاد والعباد من شرهم، اللهم أشغلهم في أنفسهم،واجعل كيدهم في نحورهم ، اللهم اكشف عورهم وافضحهم وأدر عيهم دائرة السوء. وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

( مـنـقـول )

أخـوكـم ابو وليد ...



--------------------------------------------------------------------------------
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
ســبـحـان الله وبـحـمــده

ســبـحـان الله الـعــظـيــم
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل من حل لهذه المشكلة المرتكي منتدى برنامج معارف 2 28-08-2007 12:20 PM
لم أجد حلا لهذه المشكلة aboryan منتدى برنامج معارف 6 22-12-2003 03:14 PM
أين أجد شرح لهذه البرامج لبيبة منتدى الرياضيات 0 03-11-2002 08:58 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:20 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1