Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
من المسؤول عن تهريب اسئلة الاختبارات
من المسؤول عن تهريب اسئلة الاختبارات
قديم منذ /02-06-2005, 04:03 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

سفيرة التعليم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 71995
 تاريخ التسجيل : Apr 2005
 المشاركات : 36
 النقاط : سفيرة التعليم is on a distinguished road

افتراضي من المسؤول عن تهريب اسئلة الاختبارات

طلب مني أحد الطلاب أن أبحث له عن أسئلة الوزارة في الإنترنت ، وبدأت أبحث في بعض محركات البحث ، واستنفدت وقتي ولم احصل على شيء ، و ضاع وقت هذا الطالب هدرا لأنه لم يذكر بل جلس منتظر الأسئلة التي سأجلبها له من خلال المنتديات ، وعندها قلت في نفسي من المستفيد من تسرب أسئلة الامتحان ؟؟!!!

نعم ..... إنه سؤال يتكرر في كل عام ، ومع الامتحانات النهائية ، ولكن للأسف لا نعلم من المستفيد من تسرب الأسئلة من الوزارة ؟! هل هو الطالب ؟! أم المعلم الذي خان الأمانة وسرب الأسئلة ! أم هم منسوبي الوزارة الذين فرطوا في الحفاظ والكتمان على الأسئلة ؟؟؟

أولا : أقول لك أيها الطالب يا من تبحث عن أسئلة الامتحان في المواقع والمنتديات ، أما فكرت يوما في مدى الاستفادة منها ، وهل هي التي تتوقع أنها ستأتيك في الامتحان ! دعك من الأسئلة التي يطرحها المعلمون من باب الفائدة و التوقعات ، إن أخذك للأسئلة لا يخلوا من ثلاثة أمور:-
الأمر الأول / هو عدم مراقبتك لله سبحانه وتعالى ، والاعتماد عليه ، وإنما هو الجزع والبحث والتخوف ، جعلك لا تؤمن بأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يخدمك .
فما يضرك لو رفعت يدك إلى الله وقلت اللهم أسالك بعزتك وجبروتك أن توفقني في اختباري هذا – وتسميه باسمه – وتيسره لي ، فالله سبحانه وتعالى يقول هل من سأل فأعطيه هل من مستغفر فاغفر له .
والأمر الثاني / وهو خاص بمصلحتك أيها الطالب ، وهو تعبك في البحث وضياع وقتك بلا فائدة ، فأنت منشغل عن المذاكرة بالبحث وترقب الأسئلة ، فمرة تبحث عنها في موقع الوزارة ، ومرة في منتديات التعليمية ، وأخيرا في المنتديات العامة ، ويذهب وقتك وقد جمعت أسئلة متوقعه ليست صحيحة ، لا تستطيع بعد هذا التعب أن تبحث عن إجاباتها فضلا عن مذاكرة المادة .
والأمر الثالث / أيها الطالب لم تسأل نفسك ماذا حل بالسابقين من قبلك في سنوات مضت عندما كشفت الأسئلة ، وماذا كان ردة فعل الوزارة أنها أيها الطالب المغفل تقوم بكتابة نموذجين احدهما متوسط والأخر صعب فإذا كشف الأول اضطرت أن تنزل النموذج الأخر وهذا هو مالا يحمد عقباه وأصبحت مذاكرا نموذج واحد فخسرت كل شيء .

وأخيرا أيها الطالب أنك من خلال قرأت هذه الأمور الثالثة لابد أن تكون قد خرجت بشيء والعاقل هو من يستفيد من خبرات الآخرين وتجاربهم فأختر لنفسك ما تريد .

ثانيا / إليك أيها المعلم وحديثي إليك ليس همسة كالطلاب ولا حديث ذو تلطف في القول اسمح لي أن أرمي إليك تلك الكلمات النارية لتصيب منك هدف معينا لأنك أنت القدوة وأنت النموذج الصحيح في نظر طالبك فماذا لو كنت مهربا لأسئلة الاختبارات بعد ما اؤتمنت عليها.
وكما قال الشاعر : -
إذا كان الغراب دليل قوم *** يوردهم على جيف الكلاب
وأيضا:-
إذا كان رب البيت بالدف ضاربا *** فشيمة أهل البيت من بعده الرقص

إذا أنت من ينظر إليه الطلاب أنه قدوة لهم فلا بد أن ترى الله من نفسك خيرا فماذا يترتب عليك إذا سربت أسئلة الاختبارات وماذا تستفيد أنت من ذلك :-
أولا / أنك تخسر ثقتك بالطلاب حتى وإن أسعدتهم فما هي إلا أيماما معدودة ثم تسمع فضيحتك مدية بأنك أنت من سرب الأسئلة وكما قيل ( اعمل خيرا تلقى شرا ) فما بالك وأنت خنت نفسك فعملت شرا ولقيت شرا فكن لبيبا .
ثانيا / أن تتحمل مسؤولية كل فاشل نجح بغير حق فأنت هنا قد غششت وغشيت وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( من غشنا فليس منا ) .
ثالثا / يقال أن بعض المعلمين ممن يسرب الأسئلة هم يأخذون على ذلك مبالغ مالية وهذه تسمى الرشوة عند الفقهاء وهي محرمة شرعا والرسول صلى الله عليه وسلم يقول (لعن الراشي والمرتشي والرائش) رواه احمد والطبراني من حديث ثوبان رضي الله عنه ، والعن هو الطرد من رحمة الله ونعوذ بالله من ذلك وهو لا يكون إلا في كبيرة كما أن الرشوة من أنواع السحت المحرم بالقرآن والسنة ، فقد ذم الله اليهود وشنع عليهم لأكلهم السحت في قوله سبحانه : سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ وكما قال تعالى عنهم : وَتَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * لَوْلا يَنْهَاهُمُ الرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ عَنْ قَوْلِهِمُ الْإِثْمَ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَصْنَعُونَ وقال تعالى فَبِظُلْمٍ مِنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيرًا وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ .



وأخيرا أيها المعلم المسلم اتق الله في نفسك وفي طلابك فالله سبحانه وتعالى سيحاسبك عن كل عمل تعمله سواء كان خيرا أو شرا فحاسب نفسك قبل أن تحاسب .

وأخيرا :- يا منسوبي وزارة التربية والتعليم أنا لأخفيكم ظنا أنني لأتوقع أن تكونوا انتم من يسرب الأسئلة ، ولكن كونوا حذرين وحافظوا على الأوراق وتابعو المدارس من عند إعطائها إياها على تسليمهم أيها لطلاب فربما كان في قلب احد شيء فيرتعد عندما يرى العقوبة نصب عينيه ،،،،،،،،،،، والله الموفق والهادي على سواء السبيل .

أخوكم
علي بن عبدالله آل هيس الغامدي







 

من المسؤول عن تهريب اسئلة الاختبارات
قديم منذ /02-06-2005, 04:06 AM   #2 (permalink)

عضو نشط

nadm263 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 52983
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 110
 النقاط : nadm263 is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير
صادق الغامدي








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير التربية ليس المسؤول عن حوادث المعلمات بل المسؤول هو ؟؟؟؟؟ ابو ريان 2 المنتدى العام 17 17-11-2007 04:58 PM
اسئلة الاختبارات سفيرة التعليم منتدى الرياضيات 32 23-01-2006 01:10 AM
اسئلة الاختبارات سفيرة التعليم منتدى مواد اللغة العربية 6 04-06-2005 09:01 PM
اسئلة الاختبارات التحصيلية العصري منتدى الرياضيات 0 17-10-2004 02:04 AM
من المسئول :طالبة حاصلة على 99% في الفصل الأول تنصرف عن المذاكرة بسبب اسئلة الانترنت ابولمى المنتدى العام 1 19-06-2003 12:31 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:14 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1