Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مطوية عن (( الأجور المضاعفة ))من اراد ن يكون من ذوي الملايين
مطوية عن (( الأجور المضاعفة ))من اراد ن يكون من ذوي الملايين
قديم منذ /13-06-2005, 11:56 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

العين الساهرة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 5124
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 المشاركات : 41
 النقاط : العين الساهرة is on a distinguished road

افتراضي مطوية عن (( الأجور المضاعفة ))من اراد ن يكون من ذوي الملايين

الموضوع منقول من الأخت أميره 17 جزاها الله خير الجزاء بتصرف واختصار
مطوية عن (( الأجور المضاعفة ))
من اراد ن يكون من ذوي الملايين بالحسنـــــــــــــــــات الأجور المضاعفة في الميزان

جزا الله خير من أعان على نشرها
من أعان على عمل صالح أو كان سببا فيه أو دل عليه ينال مثل أجر فاعله , مثل جمع التبرعات لوجه الله , تربية الأبناء على أركان الإسلام , إعانة الحاج بالمال .. وهكذا . وكذلك الدال على الشر كفاعله , كبيع الأفلام ونشرها , و كذلك بيع الأغاني وترويجها , أو نشر الصور الجنسية وهذا ابتلي به كثيرا من شبابنا نسأل الله العافية . الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من سن سنة حسنة عمل بها بعده كان له أجره و مثل أجورهم من غير أن ينقص من أجورهم شيء و من سن سنة سيئة فعمل بها بعده كان عليه وزرها و مثل أوزارهم من غير أن ينقص من أوزارهم شيء . ( صحيح ) انظر حديث رقم : 6306 في صحيح الجامع .
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ ++++++++
================================================== ========







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

مطوية عن (( الأجور المضاعفة ))من اراد ن يكون من ذوي الملايين
قديم منذ /14-06-2005, 01:03 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

nwaf-7 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53843
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 3,156
 النقاط : nwaf-7 is on a distinguished road

Cool

شكراً للعين الساهرة وللأخت أميرة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مطوية عن (( الأجور المضاعفة ))من اراد ن يكون من ذوي الملايين
قديم منذ /14-06-2005, 02:24 AM   #3 (permalink)

عضو فعال

العين الساهرة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 5124
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 المشاركات : 41
 النقاط : العين الساهرة is on a distinguished road

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الأجور المضاعفة
1 – صلاة الجماعة: من صلى العشاء والفجر في جماعة فثوابه كقيام ليلة الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من صلى العشاء في جماعة كان كقيام نصف ليلة و من صلى العشاء و الفجر في جماعة كان كقيام ليلة
2 – صلاة الإشراق : ثوابها كحجة وعمرة تامة الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة و عمرة تامة تامة تامة .
3 – صلاة الضحى : ثوابها أداء الصدقة عن 360 مفصل في الإنسان الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : على كل سلامى من ابن آدم في كل يوم صدقة و يجزي عن ذلك كله ركعتا الضحى .
4 – صلاة النافلة في السر : تعدل صلاته أمام الناس بخمس وعشرين مرة الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : صلاة الرجل تطوعا حيث لا يراه الناس تعدل صلاته على أعين الناس خمسا وعشرين.
5- التسبيح المضاعف : عن جويرية أن النبى صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح ، وهى فى مسجدها ، ثم رجع بعد أن أضحى ، وهى جالسة فقال "ما زلت على الحال التى فارقتك عليها" قالت: نعم قال النبى صلى الله عليه وسلم "لقد قلت بعدك أربع كلمات، ثلاث مرات. لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن: سبحان الله وبحمده، عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته"
6 – احتساب الأعمال لله : كاحتساب النوم للتقوي لصلاة الليل و صلاة الفجر , واحتساب الأكل والشرب للتقوي للكسب الحلال منعا لسؤال الناس وحماية لأطفاله وزوجاته من الفقر , أو للإنفاق على المحتاجين ... وهكذا الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أتى فراشه و هو ينوي أن يقوم يصلي من الليل فغلبته عينه حتى يصبح كتب له ما نوى و كان نومه صدقة عليه من ربه .
7- تعدد النوايا في الأعمال : على سبيل المثال : عند زيارة أهل الزوج لوجه الله فيمكن إدخال عدة نوايا لهذا العمل: 1 - نية رضاء الله 2 – نية إرضاء الزوج لأنه من إرضاء الله 3 – نية صلة الرحم 4 – نية تهادوا تحابوا 5 – إعانتهم في مرضهم – ثواب زيارة المريض 6 - صواب قضاء حاجة لمساعدتهم إن كان هناك زوار 7 – نية إدخال السرور عليهم 8 – التخفيف عنهم بالأحاديث التي تدل على تخفيف الذنوب ورفع الدرجات وأجر الصبر …. وهكذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنما الأعمال بالنيات و إنما لكل امرئ ما نوى .
8 – الأذان للصلاة : للمؤذن أجر من صلى معه الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : المؤذن يغفر له مد صوته و أجره مثل أجر من صلى معه .
9 – زيارة المريض: يصلي عليه سبعون ألف ملك الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما من امرئ مسلم يعود مسلما إلا ابتعث الله سبعين ألف ملك يصلون عليه في أي ساعات النهار كان حتى يمسي و أي ساعات الليل كان حتى يصبح .
10 – صلة الرحم : يبارك الله في الرزق ويزيد بركته , ويمد في عمر صاحبه الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من أحب أن يبسط له في رزقه و أن ينسأ له في أثره فليصل رحمه ــ المراد بالبسط والتأخير هنا البسط في الكيف لا في الكم أو أن الخبر صدر في معرض الحث على الصلة بطريق المبالغة أو أنه يكتب في بطن أمه إن وصل رحمه فرزقه وأجله كذا وإن لم يصل فكذا . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ليس الواصل بالمكافئ و لكن الواصل الذي إذا انقطعت رحمه وصلها .
11- الدال والساعي على الخير كفاعله : من أعان على عمل صالح أو كان سببا فيه أو دل عليه ينال مثل أجر فاعله , مثل جمع التبرعات لوجه الله , تربية الأبناء على أركان الإسلام , إعانة الحاج بالمال .. وهكذا وكذلك الدال على الشر كفاعله ,


كبيع الأفلام ونشرها , و كذلك بيع الأغاني وترويجها , أو نشر الصور الجنسية وهذا ابتلي به كثيرا من شبابنا نسأل الله العافية الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من سن سنة حسنة عمل بها بعده كان له أجره و مثل أجورهم منغير أن ينقص من أجورهم شيء و من سن سنة سيئة فعمل بها بعده كان عليه وزرها و مثل أوزارهم من غير أن ينقص من أوزارهم شيء .
12 – الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم: إذا صلى على النبي واحدة صلى الله عليه عشرا وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات و حط عنه عشر خطيئات و رفع له عشر درجات
13 – ذكر الله في السوق : أجره عظيم جدا كما ورد في الحديث الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من دخل السوق فقال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد يحيي و يميت و هو حي لا يموت بيده الخير و هو على كل شيء قدير كتب الله له ألف ألف حسنة و محا عنه ألف ألف سيئة و رفع له ألف ألف درجة و بنى له بيتا في الجنة .
14 – قراءة الإخلاص : أجرها كأجر قراءة ثلث القرآن الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يعجز أحدكم أن يقرأ ثلث القرآن في ليلة فإنه من قرأ { قل هو الله أحد الله الصمد } في ليلة فقد قرأ ليلته ثلث القرآن .
15 - بيت في الجنة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قرأ { قل هو الله أحد }عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنة .
16 – اغرس نخلة في الجنة : قال رسول الله من قال : سبحان الله العظيم و بحمده غرست له بها نخلة في الجنة .
17 – ألف حسنة كل يوم : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم - : أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة يسبح الله مائة تسبيحة فيكتب الله له بها ألف حسنة و يحط عنه بها ألف خطيئة .
18 - إذا بخلت بالمال و لم تستطع قيام الليل فعليك بـما : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ضن بالمال أن ينفقه و بالليل أن يكابده فعليه بسبحان الله و بحمده . ( من ضن بالمال أن ينفقه ) في وجوه البر ( وبالليل أن يكابده فعليه بسبحان اللّه وبحمده ) أي فليلزم قول سبحان اللّه وبحمده قال في الفردوس : يقال ضن بالشيء إذا بخل به فهو ضنين وهذا علق مضنة أي هو نفيس يضن به والمكابدة تحمل الضيق لصلاة الليل والشدة في طلب المعيشة .
19 – لا يأت أحد بأفضل مما أتيت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال حين يصبح و حين يمسي : سبحان الله العظيم و بحمده مائة مرة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ذلك و زاد عليه
20 – عتق الرقاب : عن أبي أيوب الأنصاري رضي اللّه عنه عن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم قال:"مَنْ قَالَ لا إلهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ على كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ عَشْرَ مَرَّاتٍ، كانَ كَمَنْ أعْتَقَ أَرْبَعَةَ أَنْفُسٍ مِنْ وَلَدِ إِسْمَاعِيلَ".
21 – الاستغفار المضاعف : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من استغفر للمؤمنين و للمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة.
22- عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثهم أن عبدا من عباد الله قال يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك فعضلت بالملكين فلم يدريا كيف يكتبانها فصعدا إلى السماء وقالا يا ربنا إن عبدك قد قال مقالة لا ندري كيف نكتبها قال الله عز وجل وهو أعلم بما قال عبدة ماذا قال عبدي قالا يا رب إنه قال يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك فقال الله عز وجل لهما اكتباها كما قال عبدي حتى يلقاني فأجزيه بها
23 – كفارة المجلس : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك: سبحانك اللهم ربنا و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . *قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال : سبحان الله و بحمده سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك فإن قالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه و من قالها في مجلس لغو كانت كفارة له .
هذا والله تعالى أعلم








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مطوية عن (( الأجور المضاعفة ))من اراد ن يكون من ذوي الملايين
قديم منذ /17-03-2010, 01:30 AM   #4 (permalink)

عضو جديد

مريم ح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 429072
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 20
 النقاط : مريم ح is on a distinguished road

افتراضي

جزاكم الله الف خير موضوع رائع ..............لكم جزيل الشكر والعرفان








 
مطوية عن (( الأجور المضاعفة ))من اراد ن يكون من ذوي الملايين
قديم منذ /17-03-2010, 01:31 AM   #5 (permalink)

عضو جديد

مريم ح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 429072
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 20
 النقاط : مريم ح is on a distinguished road

افتراضي

ممكن طلب ؟ اريد مطوية حلوة عن الصدقة .. شكرا مقدما








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطويات عن الصدق والكذب عنابه خاص بالمطويات 541 18-03-2011 08:40 PM
المضاعفة عبدالله العفالق المنتدى العام 3 12-04-2010 02:04 AM
يا عيد عدت وما عادت فلسطين *** رغم الملايين تتلوها الملايين الشريف الحسني المنتدى العام 3 05-11-2005 12:28 AM
الأجور المضاعفة النادر المنتدى العام 0 23-06-2003 08:09 PM
اريد.............الورقة التي ترفع إلى ادارة التعليل لمن اراد التقدم لان يكون مرشد طلي الناصفه منتدى التوجيه والارشاد 0 04-05-2003 10:18 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:59 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1