Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
نجاح مشروع وزارة بلا أمية بالشرقية (( امتد الى القطاعات العسكرية )) جريدة اليوم
نجاح مشروع وزارة بلا أمية بالشرقية (( امتد الى القطاعات العسكرية )) جريدة اليوم
قديم منذ /29-06-2005, 02:10 PM   #1 (permalink)

موقف من قبل الادارة

التربوي111 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 70509
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 275
 النقاط : التربوي111 is on a distinguished road

افتراضي نجاح مشروع وزارة بلا أمية بالشرقية (( امتد الى القطاعات العسكرية )) جريدة اليوم

نجاح مشروع وزارة بلا أمية بالشرقية (( امتد الى القطاعات العسكرية )) جريدة اليوم

حمدان ال سفر ـ الدمام


اوضح رئيس قسم تعليم الكبار بادارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ابراهيم بودي ان مشروع وزارة بلا امية حقق نجاحا كبيرا لمحو امية منسوبي الوزارة من عمال ومستخدمين ليتمكنوا من تلبية حاجاتهم وتحقيق الدور المطلوب منهم بكفاءة .
بداية المشروع
وقال بودي: ان المشروع تم تطبيقه وتنفيذه في الإدارات التعليمية حيث تم فتح فصل بمبنى الادارة القديم بحي العدامة لمحو امية منسوبي الادارة من عمال ومستخدمين وكان عدد الملتحقين (14) دارساً وقد تم تفريغ معلم صفوف اولية للتدريس في هذا المشروع بالتنسيق مع ادارة شئون المعلمين والإشراف التربوي لمدة عام دراسي كامل
وبين رئيس قسم تعليم الكبار بادارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية انه استكمالاً لمحو أمية منسوبي الإدارة العامة للتربية والتعليم فقد تم فتح فصل دراسي في مبنى الاختبارات للذين لم يتم التحاقهم بالمشروع في العام الذي سبق ،وقد بلغ العدد 7 دارسين تم اجتيازهم البرنامج في نهاية العام الدراسي 1423/1424هـ .
وبعد ذلك نفذ مشروع وزارة بلا أمية لمحو امية منسوبي تعليم البنات من مستخدمين وعمال وحراس واستفاد من البرنامج (13) دارساً .. وقد تم تخصيص فصل دراسي داخل مبنى الإدارة ولمدة عام دراسي كامل بواقع حصتين يومياً وقام بتدريسهم معلم مفرغ بقسم تعليم الكبار ..
وقال بودي : إنه بانتهاء تلك المراحل ومع نهاية العام الدراسي المنصرم تكون ادارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ( بنين وبنات ) قد خلت من الامية.
واشار الى إنه استمراراً لجهود وزارة التربية والتعليم على تقليص نسبة الأمية في المملكة وتحقيق مجتمع خال من الأمية فقد تمت الموافقة على مشروع وزارة بلا امية خارج وزارة التربية والتعليم وذلك بفتح فصول دراسية لمحو أمية منسوبي القطاعات العسكرية .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ونفد المشروع على 4 مراحل كانت بدايته في العام الدراسي 1421/1422هـ الى نهاية العام الدراسي 1424/1425هـ .. وقد التحق بالمشروع خلال مراحله الاربع (200) دارس تجاوز البرنامج منهم (174) دارساً.
وكان مشروع وزارة المياه وديوان المراقبة العامة ووزارة الثقافة والاعلام ( بلا أمية ) هو اخر المشاريع نحو مجتمع بلا امية من خلال العام المنصرم 1425/1426هـ.
وقد تم ادراج هذا المشروع بناءً على توصية اللجنة التحضيرية لمحو الأمية بعد الموافقة من اللجنة الفرعية ونفذ بنفس الية مشروع وزارة بلا أمية وقد اجتاز المشروع (7) دارسين.
وذكر بو دي انه في نهاية كل مشروع من تلك المشاريع تقوم الادارة العامة للتربية والتعليم ممثلة في قسم تعليم الكبار بتقديم الشهادات والدروع للدارسين تشجيعا لهم على هذه النقلة الايجابية في حياتهم وساهمت معنا في هذا التشجيع بعض الجهات مثل حرس الحدود والقوات الجوية. واضاف انه ووصولا الى مجتمع بلا امية فستستمر تلك المشاريع للوصول الى منطقة شرقية بلا امية وذلك مع بداية العام الدراسي القادم وذلك بادارة الجوازات والاحوال المدنية.


https://www.alyaum.com/issue/article....1&I=286935&G=3







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هنا تحضير جميع مواد مشروع (مدينة بلا أمية) و (مكة بلا أمية) للفصلين السمهودي منتدى مواد اللغة العربية 2 27-02-2013 02:20 PM
هنا تحضير جميع مواد مشروع (مدينة بلا أمية) و (مكة بلا أمية) للفصلين السمهودي المرحلة الابتدائية (تربية اسلامية) 5 22-03-2011 11:27 AM
نجاح مشروع وزارة بلا أمية بالشرقية (( امتد الى القطاعات العسكرية )) جريدة اليوم التربوي111 المنتدى العام 1 30-06-2005 03:59 AM
وزارة التربية تؤكد تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع "وزارة بلا أمية"لمنسوبيها ابولمى المنتدى العام 1 02-10-2003 02:04 PM
علاوة سنوية للمستخدمين أو العاملين في الدولة الذي يجتاز مشروع برنامج (وزارة بلا أمية) ابولمى منتدى الادارة المدرسية 0 01-09-2003 04:18 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:53 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1