Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تنبيه هام لمشرفي المراكزالصيفية: لا تهاون في محاسبة متجاوزي خطة المراكز الصيفية
تنبيه هام لمشرفي المراكزالصيفية: لا تهاون في محاسبة متجاوزي خطة المراكز الصيفية
قديم منذ /06-07-2005, 10:21 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

ابولمـى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43051
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 258
 النقاط : ابولمـى is on a distinguished road

افتراضي تنبيه هام لمشرفي المراكزالصيفية: لا تهاون في محاسبة متجاوزي خطة المراكز الصيفية

التربية: لا تهاون في محاسبة متجاوزي خطة المراكز الصيفية

أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور سعيد بن محمد المليص أن الوزارة لن تتهاون في محاسبة أي تجاوزات في خطة المراكز الصيفية التي أقرتها الوزارة بناء على مؤشرات علمية، ودعا المليص الإعلاميين والكتاب لزيارة المراكز الصيفية للتأكد من جودة ما تقدمه من برامج بطرق غير تقليدية تمتاز بالأصالة والابتكار.
وكان المليص قد اجتمع أمس بمديري المراكز الصيفية في جميع المناطق في قاعة إبراهيم الدريس بمقر الوزارة، بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون الطلاب الدكتور محمد الرويشد ومدير عام النشاط سعد العقيل وبمشاركة عدد كبير من مشرفي النشاط والعاملين في المراكز الصيفية من خلال برنامج البث الفضائي الذي طبقته الوزارة مؤخرا.
وقال المليص إن الوزارة مهتمة بما يطرح عبر الصحف حول الأندية الصيفية وتقدر الآراء العلمية حولها، وهي في معظمها ليست ضد هذه الأندية ولا تنتقص من أهميتها ولكنها آراء تهدف إلى التطوير والتحسين وهذا ما تعمل عليه الوزارة، وأثنى المليص على جهد العاملين في هذه المراكز وأعرب عن سعادته بالنتائج التربوية التي تلمسها الوزارة نتيجة ما قدم في هذه الأندية من نشاطات منوعة تراعي حاجات وميول الطلاب.
وشدد المليص على أن الوزارة تضع ثقتها في مديري تلك المراكز والعاملين فيها وقال: "الوزارة عندما اختارتكم لهذه المهمة فإنها ملتزمة بمتابعة كل ما يقدم فيها من برامج ولن تتهاون في محاسبة أي تجاوزات في الخطة العامة التي تم إقرارها بناء على مؤشرات علمية وبعد اجتماعات وورش عمل متنوعة شارك فيها عدد من المختصين في عدة مجالات حتى تلبي الأنشطة الصيفية احتياجات ورغبات الطلاب".وجدد المليص تأكيده على دعم الوزراة لهذه الأندية واختيار القائمين عليها وتدريبهم ومتابعة برامجها بكل جدية للتأكد من ملاءمتها للأهداف التربوية داعيا أولياء الأمور إلى إلحاق الأبناء بهذه المراكز وحثهم على الاستفادة من خدماتها.







 

تنبيه هام لمشرفي المراكزالصيفية: لا تهاون في محاسبة متجاوزي خطة المراكز الصيفية
قديم منذ /13-07-2005, 05:27 PM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

ابولمـى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43051
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 258
 النقاط : ابولمـى is on a distinguished road

افتراضي

يارا
المراكز الصيفية
عبدالله بن بخيت

قصتنا مع المراكز الصيفية كقصة القرية التي كانت تعاني من وجود حفرة، سبَّبت كثيراً من المآسي للناس. اجتمع حكماء القرية لوضع حد لتلك المآسي.
في البداية اعتمد حكماء القرية فكرة أن يضعوا لوحة ضخمة تحذِّر الناس من الوقوع في الحفرة، وبعد مدة تبين أن تأثير اللوحة غير مجدٍ، فقرروا وضع سيارة إسعاف تقل أي إنسان يقع في الحفرة، وبعد تزايُد عدد الحوادث وعدم توافر ما يكفي من سيارات إسعاف، قرروا أخيراً نقل المستشفى إلى جانب الحفرة.
هذه الحكاية الساخرة التي أظن أن أكثركم سمع بها تكشف لنا ما يمكن أن يسمى بالتثبت أو النظر إلى الأمور من زاوية واحدة، أو سيطرة أيدلوجيا معينة تحجب عن الناس رؤية الحقيقة حتى لو سطعت كالشمس. وفي أفضل الأحوال تكشف هذه القصة غرق الناس في التفاصيل وعدم قدرتهم على التقهقر إلى الوراء قليلاً وإلقاء نظرة شاملة على القضية.
ناقش حكماء القرية كل الحلول ما عدا الحل الحقيقي وهو إزالة الحفرة نفسها، هذه حال المراكز الصيفية اتفق الجميع تقريبا على أن المراكز الصيفية من أكثر الأنشطة الشبابية التجمعية التي استفاد منها الإرهابيون وأصحاب الفكر المتزمت والمتشدد لصناعة الأولاد المستعدين لقتل أنفسهم أو الترويج لأهل القتل. وبنظرة موضوعية على نشاط المراكز الصيفية لا نجد ذلك المبرر الاستراتيجي الذي يدفعنا إلى الإصرار على وجود هذا النوع من النشاط المشكوك في نتائجه.
وجود المراكز الصيفية وعدم وجودها تقرره الحاجة إليها، وطالما أن هناك شكوكاً تحوم حولها ونحن لسنا في وقت يسمح لنا بتجربة الصح والخطأ، كان يفترض أن تلغى إلى أن تنتهي حربنا على الإرهاب أو حتى تلغى إلى الأبد.
لم تكن المراكز الصيفية في يوم من الأيام مرحلة يجب أن يمر بها الإنسان. وليست أمراً إلهياً تورطنا بها بشكل مثير.. صرنا نبحث عن حل لمشكلتنا معها كما يبحث أهل القرية عن حل مع الحفرة وكأنها قدرنا المحتوم. لم نسمع في أدبيات التربية أو التعليم أن المراكز الصيفية هي شيء حتمي لابد منه.
شاركت قبل عدة أيام في ندوة تلفزيونية تتحدث عن المناهج، وكان ضمن المشاركين عدد من الطلاب الصغار، وبعد مداولات طرح أحد الطلاب سؤالا عن حذف مادة الولاء والبراء من المنهج. كانت صيغة السؤال مدروسة ومصممة بطريقة تهديدية تشعر أن الشاب لم يكن ينطق من تلقاء ذاته، بل تم تلقينه هذا السؤال ليطرحه في هذه الندوة بعد أن طرح سؤاله قال: إن حذف هذه المادة من المقرر قد تدفع الشباب إلى البحث عن هذه المادة بسبل أخرى خفية، مثل هذا التبرير لا يمكن أن يصدر من الطالب.. في الأصل يفترض ألا يسأل الطالب مثل هذا السؤال، لا يسأل مثل هذا السؤال إلا شخص له رأي يخفيه ولا يضع هذا التبرير الاحتجاجي إلا شخص يعترض على حذف هذه المادة من المنهج.
ولأول مرة أعرف أن الطلبة يبحثون عن المادة التي يجب أن يدرسونها، فطالب في سن ذلك الشاب لا يمكن أن يطرح السؤال فضلاً عن أن يشرح سؤاله بطريقة تهديدية.. مَنْ لقَّن هذا الشاب هذا الكلام ليقوله في تلك الندوة ؟ هذا الشاب هو عينه منتجات المبشرين بالفكر الضال في المدارس الذين سيطروا على المراكز الصيفية.
تتخفى الرغبة في استمرار المراكز الصيفية تحت سؤال واحد أسمعه يتردد دون انقطاع، حتى أصبح سؤال حياة أو موت.. ماذا نفعل بالشباب ؟ أين يقضي الشباب فراغهم ؟ كأن المملكة هي الدولة الوحيدة التي تواجه مشكلة اسمها الشباب ومشكلة أخرى أعوص اسمها المرأة. كأننا الأمة الوحيدة التي ابتلاها الله بهذين الصنفين من البشر، الشباب والنساء.
أين يقضي الشباب فراغهم ؟ يطرح هذا السؤال ونبحث له عن إجابة وكأنه سؤال حتمي. لا نفكر في طبيعة السؤال ومَنْ طرحه ولماذا يطرح أصلا ؟ يجب ألا نبحث عن الإجابة يجب أن نعرف لماذا طرح من حيث المبدأ ؟ وما هو غرضه من إغراقنا فيه ؟
نحن نعرف أن (الشباب) مرحلة عمرية من حياة البشر لا أكثر ولا أقل، ولم يكونوا أبدا قطعانا من القطط أو الكائنات الأخرى. هم في الأصل أفراد كل شاب له أهل وله أصدقاء وله هوايات وله تطلعات. مَنْ الذي فرض فكرة تكويميهم وتجميعهم في مجتمعات وتلقينهم بشكل جماعي ؟
قبل أن نبحث عن حل لمشكلتنا مع المراكز الصيفية، علينا أن نحاكم المنطلقات التي بُنيت عليها أهمية هذه المراكز. ومَنْ هم الناس المتحمسون لوجودها ولماذا يناورون ويقاتلون من أجل استمرارها ؟
إذا كنا اعتدنا على وجود الحفرة لا يعني هذا أن الحفرة صارت ضرورية.


فاكس: 4702164
yara4u2@hotmail.com
https://www.suhuf.net.sa/2005jaz/jul/11/ln20.htm








 
تنبيه هام لمشرفي المراكزالصيفية: لا تهاون في محاسبة متجاوزي خطة المراكز الصيفية
قديم منذ /04-06-2006, 04:01 PM   #3 (permalink)

عضو جديد

عايض050 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 73336
 تاريخ التسجيل : Apr 2005
 المشاركات : 4
 النقاط : عايض050 is on a distinguished road

افتراضي

الله يعطيكم العافية








 
تنبيه هام لمشرفي المراكزالصيفية: لا تهاون في محاسبة متجاوزي خطة المراكز الصيفية
قديم منذ /04-06-2006, 05:46 PM   #4 (permalink)

عضو ذهبي

جليس الشريف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4318
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 1,243
 النقاط : جليس الشريف is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخوي أبو لمي:
الله يعطيك العافيه ويبارك فيك إن شاء الله........








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
----------------------
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
تنبيه هام لمشرفي المراكزالصيفية: لا تهاون في محاسبة متجاوزي خطة المراكز الصيفية
قديم منذ /11-07-2006, 08:53 PM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

ابولمـى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43051
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 258
 النقاط : ابولمـى is on a distinguished road

افتراضي

مشكورين على مداخلتكم








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هجوم جديد على النوادي الصيفية من جريدة الرياض (التنظيم الحركي وسرية المراكز الصيفية) ابولمى المنتدى العام 5 12-02-2007 06:57 PM
جريدة الجزيرة ... تهاجم المراكز الصيفية مرة اخرى !!وهي الراعي الرسمي للاندية الصيفية ابولمى المنتدى العام 36 03-08-2006 10:44 AM
المراكز الصيفية وفكر الإخوان !!!!!!!!!!!!!!!وهل المراكز الصيفية تدعم وتؤصل الإرهاب؟ مكتب الوزير المنتدى العام 1 05-08-2005 07:29 AM
هام لمشرفي المراكز الصيفية بالمملكة بحيرا منتدى النشاط المدرسي 1 17-06-2004 01:52 AM
المراكز الصيفية والخصومة مع المجتمع وترشيد المراكز ابولمى المنتدى العام 1 26-07-2003 01:55 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:27 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1