Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
يأملون ألا تكون وزارة التربية سبباً في تزايد أعداد العاطلين
يأملون ألا تكون وزارة التربية سبباً في تزايد أعداد العاطلين
قديم منذ /31-07-2005, 07:30 AM   #1 (permalink)

عضو مميز

المرضي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15040
 تاريخ التسجيل : May 2003
 المشاركات : 386
 النقاط : المرضي is on a distinguished road

Exclamation يأملون ألا تكون وزارة التربية سبباً في تزايد أعداد العاطلين

يأملون ألا تكون وزارة التربية سبباً في تزايد أعداد العاطلين
مخاوف البطالة تنتاب خريجي كليات المعلمين ويدعون لتوظيفهم بالمدارس الحكومية


طالب خريجو كليات المعلمين في السعودية بتوظيف جميع الخريجين في المدارس الحكومية بعد أن تفاجؤوا من تصريح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد المتضمن تعيين 3 آلاف خريج هذا العام فقط مع أن احتياج وزارة التربية والتعليم يصل إلى أكثر من 10440 معلما مما قد ينتج عنه دخول معظم خريجي كليات المعلمين إلى عالم البطالة.
وأبدى الخريج حسن بن قبلان القحطاني استياءه من القرار وقال إن القرار فيه ظلم للعملية التعليمية حيث إن الوزارة تشهد نقصا كبيرا من المعلمين.
وأشار إلى أن المشكلة تكمن في نفسيات الخريجين التي تزيد إحباطا وذلك بسبب التصريحات المتناقضة الصادرة من الوزارة، حيث ذكرت الوزارة في الشهر الجاري على لسان مصدر في الوزارة بأن الوزارة متكفلة بتعيين خريجي كليات المعلمين المقبلة، ثم قال الوزير إن الوزارة بحاجة أكثر من خريجي كليات المعلمين للسنوات الأربع المقبلة، ثم قال الوزير إن الوزارة بحاجة إلى أكثر من 10 آلاف معلم ثم تقلص العدد إلى 3 آلاف معلم حسب ما نشر في "الوطن" في عددها (1745)، ويبلغ عدد خريجي كليات المعلمين هذا العام أكثر من 5000 خريج.
وطالب الخريج أحمد بن عايد الشمري تخصص مسار فيزياء بتغيير مسمى كليات المعلمين إذا كانت تقتصر على تخريج المعلمين بسبب أن الوظائف التعليمية لا تفي بمخرجاتها، وأضاف أن مثل هذه القرارات تشعر الخريج بالإحباط فبعد تدريب ميداني لمدة فصل كامل والتعايش مع مجتمع المدرسة يفاجأ الخريج بعدم التوظيف وضياع مستقبله.
وتساءل الخريج عبدالرزاق الحجي عن مصيره إذا لم يحصل على فرصة وظيفية فأين سيذهب, مع العلم أن معدل درجاته في التربية الميدانية (فترة التدريب) ممتاز. مضيفاً أنه بعد مشوار دراسي من الكفاح والتفاؤل يصل الخريج إلى طريق مغلق مع العلم أنه لا يوجد مكان يتقدم فيه لطلب الوظيفة إلا مجال التعليم كما هو مكتوب على الوثيقة.
وقال الخريج محمد بن سعيد الأحمري إنه يشعر الملل وهو يدخل كل يوم موقع الوزارة على شبكة الإنترنت للبحث عن الجديد وبعد أن يزرع في نفسه الأمل يفاجأ بأخبار تزيده إحباطاً وبعد اجتياز المقابلة الشخصية وكذلك اختبار الكفايات بجدارة يصدم الخريج بمثل هذه القرارات التي وصفها بالمحبطة.
وأضاف أنه يعلم مدى العجز الذي تعاني منه وزارة التربية والتعليم وأنها بحاجة إلى معلمين فلماذا يتم وضع هذه الحواجز ليلتحق الخريجون بمواكب العاطلين.
وقال عبدالله بن براك إن المرحلة التي يعيشها الآن هي من أشد المراحل حساسية لأنها مرحلة مصيرية, وإنه في البداية لم يصدق ما كتب في الصحف بخصوص التعيينات مشيرا إلى أن المطلوب توظيفهم هذا العام عدد قليل جداً مع أن العملية التعليمية تحتاج إلى أضعاف هذا العدد.
ووصف الخريج عيسى عسيري المشكلة بالكبيرة جداً وعندما نرى النقص في عدد المدرسين في المدارس الحكومية نتعجب من قرارات وزارة التربية والتعليم من التلميح بتعيين 3000 معلم فقط وهذا إجحاف في حق الطالب أولاً ثم في حق الخريج ثانياً، معرباً عن أمله في ألا تكون الوزارة سبباً في تزايد أعداد العاطلين عن العمل خاصة أن خريجي كليات المعلمين يحملون بكالوريوس تعليم ابتدائي وليس لهم مكان إلا وزارتهم التي تعلموا منها وتخرجوا باسمها.









 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة كل يوم رأي .......... وزارة التربية تفكر جدياً في التراجع عن تمديد دوام المرحلة المكمل المنتدى العام 0 18-03-2008 11:22 PM
سمعنا ان وزارة التربية لن تصرف الزيادة 5% للمعلمين ؟ وانها ربما تكون 15% هل من مصدر غ عميل للوزارة المنتدى العام 12 19-02-2008 09:54 PM
أعداد كبيرة من موظفي وزارة التربية يطالبون بتحسين أوضاعهم الهاوي 2008 المنتدى العام 0 17-01-2008 09:49 AM
سؤال يا وزارة التربية / ما ذنب المعلم عندما تكون ظروفه الصحية صعبة ؟ معلم مغترب {جامعي} المنتدى العام 2 01-05-2007 10:58 PM
كيف نعدل وزارة المعارف إلى وزارة التربية والتعليم في كليشة تعريف المعلم * نواف * منتدى برنامج معارف 3 22-10-2005 04:26 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:13 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1