Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الذين ماتوا يوم القيامة!
الذين ماتوا يوم القيامة!
قديم منذ /01-08-2005, 07:51 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

المغلوب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15479
 تاريخ التسجيل : May 2003
 المشاركات : 303
 النقاط : المغلوب is on a distinguished road

افتراضي الذين ماتوا يوم القيامة!

كتب الأستاذ أنيس منصور مقالا بهذا العنوان في جريدة الشرق الأوسط يوم الاثنين 18 / 4 / 2005 وقد تذكرت هذا المقال يوم سمعت عن خبر وفاة خادم الحرمين الشريفين فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وفي نفس اليوم أذيع خبر مقتل جورج قرنق وإليكم المقال
الذين ماتوا يوم القيامة!

كتب الأستاذ سمير عطا الله أن المفكر نصري المعلوف قد توفي يوم مات البابا يوحنا بولس الثاني ـ شمعة أطفئت يوم كسوف الشمس ـ ولا من شاف ولا من دري كما يقول المثل الشعبي.

وقد حدث ذلك كثيرا.

فيوم اغتيال الرئيس كيندي مات الأديب الانجليزي الدوس هنكسلي فلم نعرف بوفاة هذا المفكر الكبير إلا بعد شهور من اغتيال كيندي.

ويوم مات طه حسين توفي د. حسن عثمان أستاذ الجغرافيا الذي ترجم (الكوميديا الإلهية) للشاعر دانتي الليجيري. ترجمها من الإيطالية إلى لغة عربية قويمة. وقد ضرب المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب مثلا رفيعاً للحرية.. فقد احتفظت الترجمة بكل ما فيها من عبارات نابية ومن هجوم على الإسلام احتراما للنص التاريخي.

ويوم توفي الشاعر والصحافي الكبير صديقي وصديق جيلي كامل الشناوي مات صحافي مشهور وصديقه وصديقنا أيضاً هو أحمد الألفي عطية. فلم يمش في جنازته أحد. فقد تحولنا جميعاً وراء كامل الشناوي.. وبعضنا تثاقل لدرجة أنه لم يذهب لتقديم واجب العزاء.. كأن الدنيا قد خلت من الناس. وكأن القلب لا يتسع لغير كامل الشناوي الذي كان لجيلي صديقاً وأخاً ووالداً. وكان يرعانا أينما كنا. فقد عملت معه في (الجريدة المسائية) فلما أغلقتها الحكومة انتقلت معه إلى العمل في جريدة (الاهرام). ثم تركنا (الاهرام) لنعمل في (أخبار اليوم). وكان هو الذي يقدمنا لكل عيون الأدب والسياسة والفن في مصر.

ويوم أطلق الرصاص على الزعيم المصري سعد زغلول توفي الأديب الكبير لطفي المنفلوطي. فقيل إن الذين ساروا في جنازته خمسة ويقال ستة.

وفي ذلك يقول أحمد شوقي أمير الشعراء موجهاً كلامه إلى المنفلوطي:

اخترت يوم الهول يوم وداع

ونعاك في عصف الرياح الناعي

من مات في فزع القيامة

لم يجد قدما تـُشـَّيع أو حفاوة ساعي!

فالحزن الكبير يبتلع الأحزان الصغيرة.. فالحزن الكبير هو عصا موسى التي تبتلع الثعابين الصغيرة.

ويوم نجحت وكان ترتيبي الأول ذهبت أزف البشرى لأبي فلم يكد يسمع هذا النبأ حتى أسند رأسه ومات.. ودفنت فرحتي في حزني الكبير
ويوم صدر قرار بتعييني رئيساً لتحرير مجلة (آخر ساعة) ذهبت أزف النبأ لأمي في المستشفى. فكأنها هي الأخرى قد اتفقت مع والدي على دفن فرحتي. فلم تكد تسمع النبأ حتى شكرت الله وماتت.. ودفنت الفرحة في كفن الحزن.. يرحمها الله









 

الذين ماتوا يوم القيامة!
قديم منذ /02-08-2005, 02:47 AM   #2 (permalink)

عضو فضي

emados غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11293
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 639
 النقاط : emados is on a distinguished road

افتراضي

ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه
في الحقيقة موضوع شيق وجميل جدا فيه عبرة بأسلوب فكاهي
ودائما للأمام يا مغلوب








 
الذين ماتوا يوم القيامة!
قديم منذ /02-08-2005, 03:47 AM   #3 (permalink)

عضو مميز

المغلوب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15479
 تاريخ التسجيل : May 2003
 المشاركات : 303
 النقاط : المغلوب is on a distinguished road

افتراضي

حياك الله أخوي ومشكور على مرورك








 
الذين ماتوا يوم القيامة!
قديم منذ /02-08-2005, 04:48 AM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

وضاح حرب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17816
 تاريخ التسجيل : Aug 2003
 المشاركات : 208
 النقاط : وضاح حرب is on a distinguished road

افتراضي قال الشاعر

لعمــــرك ما الرزيـــــــــة فقد مــــال ,,,,,,,,ولا جمل يموت ولا بعير

ولكن الرزية فقد شخص ,,,,,, يموت بموته خلق كثير








التوقيع
MHMD500-1@HOTMAIL.COM
 
الذين ماتوا يوم القيامة!
قديم منذ /02-08-2005, 05:21 AM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

الفيلسوووف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18233
 تاريخ التسجيل : Aug 2003
 المشاركات : 1,015
 النقاط : الفيلسوووف is on a distinguished road

افتراضي

لعمــــرك ما الرزيـــــــــة فقد مــــال ,,,,,,,,ولا جمل يموت ولا بعير

ولكن الرزية فقد شخص ,,,,,, يموت بموته خلق كثير








التوقيع
على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمل ما ينقطع عنك لين يوم القيامة مدرس عربي بدون مدرسة المنتدى الاسلامي 5 20-08-2007 05:49 AM
ناس ماتوا والاثام لا زالت تأتيهم السيدسعود المنتدى العام 4 27-07-2007 06:55 PM
عمل ما ينقطع عنك لين يوم القيامة albadrani المنتدى العام 14 22-01-2007 01:00 AM
يوم القيامة طائر الشرق11 المنتدى العام 3 06-05-2006 04:20 PM
الذين ماتوا يوم القيامة! المغلوب المنتدى العام 0 01-08-2005 07:50 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:43 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1