Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
المبـــايعـــــة.. ولاء وحــب وكلمـــة حــق لملك يستحـــق
المبـــايعـــــة.. ولاء وحــب وكلمـــة حــق لملك يستحـــق
قديم منذ /08-08-2005, 02:22 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

العقرب الأحمـر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41845
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 242
 النقاط : العقرب الأحمـر is on a distinguished road

افتراضي المبـــايعـــــة.. ولاء وحــب وكلمـــة حــق لملك يستحـــق

عبد السلام البلوى - سالم الشريف - سفر السالم - الرياض عبد الله المانع -الدمام -محمد آل ناجم -الباحة -أحمد العمودي -وليد الحارثي -محمد كريديس.

بايع عدد كبير من المسؤولين في مناطق متباينـة بالمملكة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملكا للبلاد مؤكدين ولاءهم المطلق وعزمهم اللامحدود على السير معه على نهجه الرشيد من أجل الوصول بالمملكة الى أهدافها التنموية المرتجاه . واشار المسؤولون أن كلمة خادم الحرمين الشريفين لجموع المواطنين كانت بمثابة دستور ملزم يحمل ابرز خطوط الحكم المستقبلية والتي تستند في أساسها على كتاب الله وسنة رسوله الكريم.

حامل الهموم

الشيخ عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء عبر عن مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله في جميع المحافل الدولية والعربية ومبادراته المتكررة للسلام والوقوف مع الشعب الفلسطيني. وقال: عزاؤنا في هذا المصاب الجلل هو ما نراه من أعمال جليلة للملك الراحل وانجازاته ومن خلال من يخلفه في قيادة هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز واللذين لم يكونا بعيدين عن قيادة الدولة بل انهما متمرسان في السياسة والإدارة والقيادة منذ نعومة أظافرهما.

المبايعة واجب

الشيخ عبدالله بن جبيرين عبر عن بالغ حزنه للفقيد وقال: خادم الحرمين الشريفين الملك فهد يرحمه الله كانت له اعمال جليلة منها طباعة المصحف الشريف وتوسعة الحرمين الشريفين وهذه كلها إن شاء الله في ميزان حسناته لما قدمه لدينه ووطنه وأمته وقال ابن جبرين من الواجب على كل مواطن مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مشيرا إلى انها واجبة على كل مواطن في هذا البلد والتمشي على النهج المتبع في هذا البلد المبارك.

مبايعة وتعزية

وكيل جامعة الامام محمد بن سعود للدراسات العليا والبحث العلمي يقول: إننا في هذا اليوم نرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز والى كافة الاسرة المالكة والى افراد الشعب السعودي أحر التعازي وصادق المواساة في فقيدنا الغالي وندعو الله أن يسكنه فسيح جناته وبمناسبة مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فانني ارفع اسمى آيات التهاني والتبريكات سائلا المولى أن يعينه على تحمل المسؤولية وان يكون عهده عهد خير ورخاء للوطن والمواطن.

مسيرة مباركة

الشيخ منصور السلمان شيخ قبيلة قطيف بايع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وقال انني اتمنى للملك عبدالله التوفيق في المسيرة المباركة وان يسدد خطاه ويعين ولي عهده الامير سلطان بن عبدالعزيز على ما ينفع المسلمين.

من جانبه قال رئيس البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن إن المصاب جلل والخسارة جسيمة فالراحل هو فهد بن عبدالعزيز رحمه الله مهندس الدولة السعودية الحديثة خطط وأسس على مدار السنوات التي قضاها في خدمة بلاده بنية عصرية للمملكة العربية السعودية لمسها المواطن السعودي في حياته اليومية وأدركها الآخرون في المشهد السعودي المعاصر في كافة ابعاد الوجه السعودي المشرق فالانجاز السعودي عظيم كماً ونوعاً وموثق في السجل الوطني والعربي والاسلامي بدأ من وضع البنية المؤسساتية للحكم السعودي من خلال الانظمة الثلاثة النظام الاساسي للحكم ونظام المناطق الإدارية ونظام مجلس الشورى الذي اسس لتقاليد سعودية راسخة أكدها السلوك السياسي الحضاري ومرورا بدوره البارز في بناء الدولة العصرية التي باتت تنعم بالازدهار الاقتصادي والاستقرار السياسي.

نبت الصحراء

الدكتور علي الجهني وزير الاتصالات السابق وصف كلمة خادم الحرمين بالشفافة والصادقة والنابعة من قلب الرجل العربي الأصيل نبت الصحراء وقال إن الملك عبد الله بن عبد العزيز رجل صادق في كل ما يقوله فهو عربي أصيل ذو فطرة سليمة، مسلم حقيقي بالفطرة مثل باقي المواطنين رجل مثل نبت الصحراء والتي لا تنبت الزهور الكاذبة المزيفة التي لاطعم لها ولا رائحة، فهذا رجل شفاف واثق من نفسه وواثق من وطنه، وليس نكرة أو جديداً على الحكم بل عاش وساهم في المعترك السياسي منذ (45) عاماً، وفي أيام الملك فهد (يرحمه الله) كان الساعد الأيمن والقوي له، فعندما يقول الملك عبد الله إن الملك فهد كان صديق عمره فهو يعني كل كلمة يقولها وهذه صادقة من مشاعره وهي الحقيقة، فهذا الرجل فيه جانب إنساني ليس خفياً على أحد.

و تعليقاً على طلب الملك عبد الله من المواطنين النصح والمشورة قال الجهني : الملك عبد الله كما كان جميع إخوانه ملوك آل سعود من قبله منذ تأسيس المملكة وحتى هذا اليوم دائماً يريدون أن يحققوا ما يريده غالبية المواطنين بدون استفزاز أو أذى لمشاعرهم وبدون مس للثوابت الدينية والوطنية وهذا هو ديدن الملك عبد الله وما يحرص عليه ولكن من المهم أن تكون النصيحة وفق شروطها الشرعية فيجب أن تكون صادقة ويجب أن لاتكون بدافع الإثارة أو بهدف التحريض وأن تكون نابعة من قلب صادق ولا مصلحة شخصية للناصح بها، وبالطريقة السرية المعهودة المتفق عليها في التراث الإسلامي والعربي ، فليس كل من عنده يتصور لأمر ما يتوهم أن لديه نصيحة مؤهل لإبدائها ، بل يجب أن يكون ذا علم ومعرفة وتجربة وإلمام بتاريخ المملكة الاجتماعي والسياسي وجذورها الدينية .

نصح ومشورة

الشيخ سليمان الفالح رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام ثمن مضامين كلمة خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز وقال: إنها كلمات شفافة رقيقة وعذبة لامستنا كمواطنين وأرشدتنا كمسؤولين وهي تجدد الثقة بمشاعر هذا الزعيم الذي ليس ضيفاً جديداً على الحكم أو السياسة، وحينما يطلب النصح والمشورة من المواطنين فهو يعي أنه مواطن قبل كل شيء ويلامس معاني تلك الوطنية بخطاب حان وألفاظ بسيطة الشكل عميقة المعنى قوية العبارات بعيدة النظرة، تنبع من ولي أمر مؤمن وذى يقين وثقة بالله لا يعلوها ثقة يطلب النصح مثله مثل عامة الشعب ويؤكد على أنه من بيت إيماني ارتوى بالإيمان الصادق والشهامة العربية الأصيلة ويمد يمينه بنصح ومحبة، كما يجدد التأكيد على أن منهجه منهج أسلافه في جعل القرآن الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم منهجاً ودستوراً إلى قيام الساعة، كما أنه يشير إلى مضي الدولة في مشاركة الشعب قراراتها وسماع صوته واحترامه وقد كان ذلك واضحاً في منهجه منذ كان ولياً للعهد حيث كان يجتمع بالمواطنين ويسمع منهم ويحاورهم، وهو الآن يريد أن يؤكد عليهم وأنه من أبسط حقوقه عليهم النصيحة له.

مواقف راسخة

المهندس ولي محمد زارع يقول: إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يعتبر من القادة الذين استطاعوا أن يكون لهم شأن ومواقف راسخة في الساحة المحلية والدولية ومن هنا فإننا نبايع الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكا للمملكة العربية السعودية وسمو ولي عهده الامين الامير سلطان بن عبدالعزيز على السمعة والطاعة والولاء. والملك عبدالله بن عبدالعزيز عرف بحبه للشعب السعودي وخدمته للاسلام والمسلمين. والشعب السعودي يدرك تماما الدور الذي لعبه الملك فهد رحمه الله من اجل تطوير المملكة على جميع الاصعدة وسيكمل الملك عبدالله هذه المسيرة بمساندة ولي عهده الامير سلطان والقيادة الرشيدة.

كلمة مؤثرة

فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور خالد بن علي المشيقح أستاذ الفقه بكلية الشريعة جامعة القصيم: قل ''بعد سماعنا للكلمة العظيمة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وفقه الله وأعانه وسدده يتبين لنا أنها كلمة عظيمة ومؤثرة حيث جاء فيها ثناؤه على جلالة الملك الراحل وهذا من الاعتراف بفضل أهل الفضل وإحقاق الحق وإنزال الناس منازلهم''.

وأضاف د. المشيقح: ''إن الملك عبدالله وضح في كلمته منهجه في حكمه وسياسته ورعايته لمن تحت يده أنه جعل القرآن دستوراً والإسلام منهجاً وهذا هو الأساس العظيم الذي قامت عليه هذه الدولة المباركة من لدن الامام محمد بن سعورد ثم من تابعه بعد ذلك ثم جلالة المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه''.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مالحكمة في ان ماء الإذن مراً , ماء العين مالحاً , وماء الفم عذباَ ؟ samba1 المنتدى العام 0 22-10-2008 02:08 AM
اختبار الولاء في المخابرات الأمريكية , انه ولاء الزوجات .. فاحذروا صافي الضمير المنتدى العام 0 13-08-2008 11:14 PM
ماء العين مالحا..وماء الأذن مرا..وماء الفم عذبا.. ماالحكمة..!! ضياء السحر 1100 المنتدى العام 6 13-08-2008 08:56 AM
العلاج بالحج والعمرة وماء زمزم ... من كتاب نصائح طبيب أبي عبد الرحمن المنتدى العام 0 27-01-2004 01:40 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:01 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1