Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
من تونس الوزير الحسن يهدد المعلمين علما بان وزارته قائمة على المعلمين
من تونس الوزير الحسن يهدد المعلمين علما بان وزارته قائمة على المعلمين
قديم منذ /08-09-2005, 10:13 AM   #1 (permalink)

عضو فضي

ملك العلوم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11224
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 599
 النقاط : ملك العلوم is on a distinguished road

افتراضي من تونس الوزير الحسن يهدد المعلمين علما بان وزارته قائمة على المعلمين

[B] العبيد يريد تطبيق شعار (وراء كل امة عظيمة وزير يقوم بتربية المعلمين والمعلمات تربية عظيمة )

كما يحدث في هذه الايام[/B]


وزير التربية: لن يبقى في التعليم الا من يستحقه وعقوبات مشددة لأي معلم متسيب

كشف وزير التربية والتعليم د. عبدالله بن صالح العبيد في حلقة الامس عن منهج جديد للرياضيات ودعا معاليه الى تقصي اسباب شكوى البنين (بالذات) من اختباراتها.. وتطرق الوزير الى كليات البنات وما تعانيه موضحاً ان وضعها سيكون افضل اذا ما انتقلت الى وزارة التعليم العالي..
وتحدث الدكتور العبيد عن برامج الوزارة وتقييمها, مفضلا ان تكون هناك جهة محايدة من خارج الوزارة لتقييم هذه البرامج والتجارب.
واليوم يواصل وزير التربية والتعليم مع المشاركين في منتدى (عكاظ) التنقيب عن كل وسيلة يمكن من خلالها الارتقاء بالتربية والتعليم والقضاء على ما أسماه بتنازع السلطة بين الجهاز المركزي بالوزارة والجهات المنفذة للسياسات والبرامج وهي المدارس والادارات التعليمية مشيراً الى معاناة الاداريين مع الترقيات والسلم الوظيفي. ومن اجل تطبيق شعار (وراء كل امة عظيمة تربية عظيمة) يرى العبيد ان هذه المهمة ليست مسؤولية وزارته فقط وانما جميع قطاعات المجتمع, محذراً في الوقت نفسه من تحول التعليم الجامعي الى مجرد وظيفة تتسابق اليها الاسرة للحصول على المكافأة (فالفتاة اما ان تجلس في البيت او تدخل الجامعة للحصول على 800 ريال والاب يرمي ولده في المدرسة ويريدها ان تربيه وتكون مسؤولة عن نجاحه). ويخلص وزير التربية والتعليم الى ضرورة تضافر كافة الجهات للخروج بنموذج امثل للتربية او كما قال (ان لم يتوفر التكامل في التربية ونتعامل بوضوح وصراحة, وان يكشف كل واحد منا اوراقه للآخر, لن نفعل شيئاً). والى التفاصيل:
* د.سامية رحيم الدين:
عشت على ارض الواقع في مدارس المملكة اكثر من 40 عاما ورأيت مدارس في بعض المدن احسن من افضل مدرسة حكومية في الوقت الحاضر من حيث التصميم والمساحة والتجهيز والاعداد والاشراف وفي كل شيء فماذا حدث.. واين التطور? هذه النقطة الاولى في بداية مداخلتي اما الثانية فتتعلق بكليات التربية للبنات التي كانت تحت اشراف الرئاسة العامة لتعليم البنات ثم انتقلتن الى التعليم العام وقلنا وقتها (خطوة ارتجالية لاسباب وقتية).
ولكن استمرت تابعة للتعليم العام وهي في كل دول العالم تابعة للتعليم العالي ولها مركز متميز لكونها ترتبط بالمعلمات واعداد التربويات لمهمة عظيمة بعد ذلك وهي صناعة الاجيال وبناء المجتمع وتطوره.
وتواصل د.سامية كليات التربية معالي الوزير لم تتطور قدر انملة عدد الطالبات ازداد بشكل كبير وبقي مستوى الطالبة دون تطور توسعت الكليات وتحولت من سنتين الى ثلاث ثم اربع فلماذا لايرتفع الاداء الى خمس سنوات ويتم الدفع بخريجاتها الى مستوى اعلى من الابتدائي والمتوسط والشيء نفسه بالنسبة لكليات المعلمين لماذا لاتوجد سنة زيادة للارتقاء بمستوى الخريج الذي سيصبح معلما ولديه زيادة في راتبه عن اي موظف او خريج اخر في حدود 20% فاين الاعداد للمعلم والمعلمة يامعالي الوزير نعم هناك مدرسون متميزون في بعض المدارس ولكن عددهم قليل جدا.
وتعود الدكتورة سامية رحيم الدين مرة اخرى الى كلية التربية للبنات وتقول حتى الان لم استطع فهم وضع هذه الكلية ولماذا لايتم حسم مشكلتها وهل هي بالفعل كلية ام معهد وتمضي في مداخلتها الساخنة عندما كنت طالبة في الكلية منذ اكثر من 27 سنة قالوا سنشيء أحدث المباني وسنسرع بعمليات التطوير وبعد مرور سنوات طويلة كانت الصدمة كبيرة فلاتطوير ولا اعداد تربوياً ولا أكاديمياً.. وهو ما يعني اننا ارتجاليون او اننا نحل مشاكلنا الوقتية بدون ان ننظر الى الامام?
على المكشوف
وتضيف المعاناة كبيرة للجميع .. وللقضاء عليها ينبغي ان نترك المجاملة جانبا ونفتح اوراقنا على المكشوف فنحن امام مستويات علمية متدنية وبعد ذلك نقول كليات تربية.
والشيء نفسه بالنسبة للمعلم فالطالب الذي يرسب سنة يعيد المادة وعندما يرسب ثلاثاً يحمل المادة.. اي مستوى هذا? يجب ان نناقش الموضوع بوضوح وليس على طريقة فعلنا وفعلنا.. نريد الالتفات الى المشاكل ونضع البدائل الواقعية لحلها?
المعلم والمعلمة اساس اي تقدم حضاري تنشده الامة ولكن كيف اصل الى هذا التقدم وانا اشاهد معلمة لا هندامها سليم ولا وقفتها امام الطالبات ولا اداءها العلمي سليم حتى عندما افتح كراسة الطالبة اجدها مصححة بشكل غير سليم.. فأي تعليم نحن نتكلم عنه?
نسخة واحدة
وتنتقل الدكتورة سامية رحيم الدين الى المدارس الخاصة وتقول لدينا 31000 مدرسة يتخرج منها الاف الطلاب كلهم نسخة واحدة لماذا? ولماذا لايكون لدينا تعليم الماني وفرنسي وانجليزي حتى لايلجأ المواطن الى تعليم ابنه في الخارج فلدي عدد من اسماء تربويين يرسلون ابناءهم الى الخارج للدراسة هذه مشكلة في منتهى الخطورة فان كانت لدي (فلوس) اعلم ابنائي في الخارج وان لم استطع ارضى واقبل بالوضع الحالي.. فمتى نطور انفسنا ونصنع شيئا في هذا الوقت الحرج?
** الوزير:
اشهد لك بانك مدرسة ناجحة لانك استقطبت كل من حولك لكي يشاركك افكارك وما تفضلت به له نصيبه من الواقع, وارجعه الى سببين:
الاول: قلة المقبلين على العلم, فنعم لدينا مدارس كثيرة ولكن الراغبين في التعليم ليسوا كثر في زماننا هذا, ومعظمهم يأتي الى المدرسة وعينه على المكافأة حتى التعليم الجامعي اصبح وظيفة, فالفتاة اليوم اما ان تجلس في البيت أو تدخل كلية وتحصل على 800 أو 900 ريال, واصبح من لديه اثنتان أو ثلاث يتسابق على ادخالهن كلية للاستفادة من المكافأة, وهكذا تحول التعليم الى مجرد دخل للاسرة, مما اثر على مستوى الخريجة?, وعلى الرغم من هذه الكثرة والوفر في المدرسات الا انها في مجملها ليست سيئة فقد رفعت مستوى تعليمنا وثقافتنا وتعاملنا وتعاطينا مع الحياة.. صحيح انها سببت لنا مشكلات في التوظيف, حيث يريد كل خريج أو خريجة جامعية وظيفة, ولكن اعتقد ان هذه المشكلة سيتم حلها تدريجيا باعادة تأهيل البعض والتحكم في القبول وهذه مسؤولية وزارة التعليم العالي.
شركة مساهمة للمدارس
* د. سعد وقاص:
تحدث الاخوان عن التعليم الاهلي, واعتقد ان هذا النوع من التعليم يمكن ان نستثمره خير استثمار وقد يكون بديلا لمدارسنا الحكومية, واقترح انشاء شركة تعليمية على غرار الشركات المساهمة تتولى بناء المدارس ونفرض عليها شروطاً ومواصفات معينة تلبي الاحتياجات المطلوبة وفي الوقت نفسه ستنخفض كلفة دراسة الطالب التي تتراوح ما بين عشرة الى اربعة عشر ألف ريال وأطالب هذه الشركة ايضا بان يكون جميع العاملين بها من السعوديين.
ويستطرد الدكتور سعد وقاص: تحدثتم عن الشعار الذي تبنته الوزارة وهو (وراء كل امة عظيمة تربية عظيمة) واشير هنا الى ان السيد (هنشو) عندما اطلق هذا الشعار كانت اليابان قد سقطت عليها قنبلة هيروشيما, وكان يهدف من هذا الشعار تجديد النظام التربوي لديه, معتمدا على التربية كأساس للتقدم وقد نقل الدكتور محمد الرشيد (الوزير السابق) هذه المقولة عنه, وبغض النظر عن قائل هذه العبارة, نتمنى تفعيل هذا الشعار الذي اقتبسناه بأسابيع تربوية واقعية تختصر المشوار للوصول الى مجتمع متحضر وأمة عظيمة, كما اننا بحاجة الى ضوابط ومعايير لتقييم المعلم, كي نجني منه الثمرة, اما بالنسبة لمكارم الاخلاق فديننا ثري ولكن أين المعلم الذي يستثمر جمال هذا الدين, وكيف نجعل من المبادئ والنصوص ممارسات سلوكية فعلية.. ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق).
هيئة قضايا المعلمين
ويمضي د. وقاص: المعلم اليوم بدأ للاسف يتسيب لعدم وجود ضوابط, وهناك من دخل المهنة عشقا لها وهناك من يعتبرها مجرد وظيفة, والضحية الطالب.. فلماذا لا تتم احالة هذا النوع من المعلمين المتسيبين والكسالى الى هيئة قضايا المعلمين حتى يمكن اتخاذ قرار سريع لعلاج مثل هذه المشكلة.
وينبه د. وقاص الى مشكلة خطيرة ويخاطب الوزير قائلا: يجب ان يكون هناك تنسيق بين وزارة التربية والجهات المعنية بالعمران والخدمات الحكومية وخاصة عند استحداث مخططات عمرانية سكنية جديدة فالوضع الحالي يجبر اصحاب المخططات على ترك 34% من مساحتها للخدمات العامة والحكومية من ضمنها مواقع للمدارس واخرى للمستشفيات وهكذا, ولكن اصحاب المخططات وبكل اسف وبعد ان يبيعوا الاراضي يعيدون تقسيم الاراضي وبيعها مرة اخرى دون الالتزام بالنسبة المقررة.
ونقطة اخرى اشير اليها وهي توظيف الطاقات البشرية واستثمارها بالشكل الامثل والاهتمام بالاداريين ايضا, بحيث يكون المعلم معلما تربويا ولا ينشغل باعمال ادارية هي من واجب شخص اخر متخصص وراتبه اقل من راتب هذا المعلم.
مشاكل الموظفين والاداريين
** الوزير:
سأبدا بما انتهيت واقول ليست المشكلة في تعدي التربوي على وظيفة الاداري وانما هي أكبر من ذلك فكل الوظائف من المرتبة الثانية عشرة فما فوق يأخذها التربوي فاذا اجتهدت وحصلت على الدكتوراه تتحول الى الرابعة عشرة وبالتالي يغلق السلم امام الموظفين الاداريين, وهذه احدى المشاكل التي تواجهها الوزارة, ومن المشاكل ايضا انك تجد مدير عام منطقة في المرتبة الخامسة عشرة ومدير تعليم على المستوى الرابع والخامس والسادس, بالاضافة الى وظائف اخرى تتبع سلم الموظفين من المرتبة الثامنة وحتى الثالثة عشرة وجميع هذه المسائل تحتاج منا الى معالجة فليس من المعقول ان يكون لدينا موظفون على السلم الاداري واخرون على لائحة الوظائف التعليمية, أما بالنسبة للتربية وشعار الوزارة فأقول لك انه لا يمكن ان يقوم قطاع محدود في الدولة بهذه المهمة العظيمة, ولا يستطيع وزير التربية والتعليم وهو محدود بالتعليم الثانوي ان يخلق امة في فترة وجيزة وكذلك لا يمكن للتعليم العالي الذي لا تدخله الا نسبة معينة ان يقوم بهذا الدور وتلك المهمة التي يجب ان يشارك فيها المجتمع كله بجميع شرائحه وفئاته, وان يتصدى لها القطاعان العام والخاص معا.
اما بالنسبة لاخلاقيات المعلم وضوابط معايير تقييمه والعمل على انضباطه والحد من تسيب بعضهم فالوزارة خلال السنوات الماضية عملت على ايجاد ادبيات ونظام لاخلاقيات المهنة وسنواصل العمل بتطبيق العقوبات على اي معلم متسيب حتى لا يكون في التعليم الا من يستحقه.
ابناؤنا افضل منا
* عبده خال:
اجد نفسي مشطورا بين المهنة وجلد الوزارة, ومنساقا لان اكون في صف المعلمين, خاصة ان الهجوم كان طاغيا وبما أنني من هؤلاء المعلمين, اقول ان مشكلتنا هي الاعتقاد باننا افضل بكثير من ابنائنا ونلغي الفترة الزمنية التي وصلنا من خلالها الى هذا الوعي الذي تتحدثون به.
اكاد اقول ان ابناءنا افضل منا بكثير فقط هم يحتاجون الى الفترة الزمنية التي مضينا فيها حتى وصلنا الى هذا العقد.
ويضيف عبده خال.. انتم تتحدثون عن 500 ألف معلم ومن الجور ان تكون التهمة عامة لهؤلاء ومن الواقع الميداني اقول ان مشكلتنا تكمن مع تنظيرات المجتمع وخطط الوزارة وكذلك برامجها وتجاربها المتغيرة والتي لم تتم استشارة المعلمين فيها.
كل عام ونحن نجرب خطوة ثم ننكص عنها في السنة التالية.. ويوميا نتلقى تعاميم افعلوا كذا وثاني يوم أو في خلال الاسبوع.. افعلوا كذا.. مشكلة التربويين انهم يجابهون كل احتياجات المجتمع وبالتالي يوجه الاتهام لهم بانهم سبب تدمير عقلية المواطن, ويتناسى الكثيرون ان الخلل اجتماعي وليس تربويا, وان التربية لم تعد في المدرسة فقط وانما هي نتاج كثير من الوسائل (تلفاز- ستالايت- جوال) ومع ذلك يظل الاتهام مستمرا للمعلم الامر الذي يحبطه ويحوله الى أداة غير فعالة.
عزلة المعلم عن التخطيط


========= تابع بقية المقال اسفل
الرؤى


https://www.okaz.com.sa/okaz/Data/200...Art_260067.XML







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

من تونس الوزير الحسن يهدد المعلمين علما بان وزارته قائمة على المعلمين
قديم منذ /08-09-2005, 10:18 AM   #2 (permalink)

عضو فضي

ملك العلوم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11224
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 599
 النقاط : ملك العلوم is on a distinguished road

افتراضي

ويواصل عبده خال: ثمة تخطيط يحدث في معزل عن المعلم وهذا التخطيط لا يستشار فيه وكل شخص يظن في داخله انه القادر على ادارة الـ 500 ألف معلم وارغامهم على فعل شيء فكيف يعطي المعلم ويشارك بهذه الروح المثبطة, وكيف يتعاطى مع عملية تجريبية وهو يدرك انها ستلغى بعد عام.. اعتقد انه بهذه الطريقة لن يتعامل مع اي تجربة تقودها الوزارة بنفس الروح التي تريدها.. وبعد كل ذلك يحاولون الصاق مشكلة الارهاب بالمعلم وهي ليست نتاج مدرسة. ويتابع عبده خال: اتصور ان بناء العقلية المرنة الذي يتحدث عنه معالي الوزير يتطلب ادخال الفلسفة في مناهجنا التعليمية, 40 عاما أو أكثر ولا يوجد لدينا فكر فلسفي.
ويتطرق خال الى نقطة مهمة ويقول: وغياب الفن في المدارس ايضا مشكلة, وقد نساهم بغيابه في صنع أب متطرف أو متشدد حينما يأتي ويرفض ان يقدم ابنه اغنية أو مشهدا تمثيليا في المدرسة ويتهم المعلمين والمدرسة بالعلمانية والالحاد.
اتذكر انني عندما كنت طفلا في المدرسة كنا نقدم المسرح الذي ينمي جوانب عديدة, وتحول الآن الى (انشودة اسلامية).
ويستطرد عبده خال: وفي هذا المجال لم تستفد الوزارة من الممثلين المشهورين والمنتمين للمهنة, اعتقد انها لو استعانت بهم ستستفيد وتنجح في تغيير النمط التفكيري أو الاداري لدى جهات متعددة.
القضاء على تنازع السلطة
** الوزير:
اشكرك.. واعجبني استدراكك, عندما قلت (الفيديو) تم سحبتها في الوقت الذي كان الفيديو آنذاك قد دخل دائرة التحريم والتحليل, وكان الذي يقول لديه فيديو كأنه ارتكب احدى الكبائر, واليوم لم يعد شيئا من ذلك.. وتناسيناه لان المجتمع يتغير والافكار كذلك, اما التربية فهي تتأثر بامور كثيرة منها الاعلام بمختلف وسائله والمنهج الواضح والآخر الخفي سواء من الاب أو الام أو من الاجتماعات السرية أو الرحلات أو انشطة صيفية وغيرها, ولذلك اقول مالم يكن هناك تكامل في التربية والتعليم ووضوح وصراحة وأن يكشف كل واحد منا اوراقه للاخر لن نفعل شيئا.
فهناك مدارس لم يحضر مجالس الآباء فيها الا اثنان أو ثلاثة, أيضا المدرسة منعزلة عن المجتمع الذي لا يتواصل معها (فالاب للاسف يرمي ولده في المدرسة ويريد ان ننجحه ونربيه ونفعل له كل شيء).
وكل هذه الامور ولايزال الحديث لوزير التربية والتعليم: تحتم على الوزارة ان تراجع نفسها في مشاريعها وان يكون المعلم والمدرسة من التطوير والعملية التربوية, بالفعل نحن نحتاج الى اعادة الرؤية حتى لا يكون هناك تنازع بين سلطة الجهاز المركزي في الوزارة وبين الجهة المنفذة للبرامج والتجارب وهي المدارس وادارات التعليم يجب ان يتفرغ الجهاز التخطيطي بأخذ الخبرات وعرضها على الميدان ثم بعد ذلك يتم التكامل واستخلاص النتائج من هذا الواقع والمشاركون فيه والذين يقومون بتطبيقه لتكون الرؤية أوضح وأشمل.
ويواصل الوزير.. قد يستغرب البعض طلب الاستاذ عبده خال بان يكون هناك فكر فلسفي او تدريس الفلسفة في مدارسنا, وأنا أؤيده ولكن ليس من اللازم ان تكون الفلسفة قاصرة على نظرة مفكر واحد وانما شاملة وينطلق منهجها ويعتمد على تعدد الرؤى



قاعدة اقووووولها لكم ( ما عمر مطوع يمسك وزارة الا وكانت الوزارة فاشلة ) اسمعوا كلامي








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من تونس الوزير الحسن يهدد المعلمين علما بان وزارته قائمة على المعلمين
قديم منذ /08-09-2005, 10:27 AM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

عبدالله بن علي السعيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 28598
 تاريخ التسجيل : Dec 2003
 المكان : ( بـــريــــدة )
 المشاركات : 1,085
 النقاط : عبدالله بن علي السعيد is on a distinguished road

Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك العلوم

[b]قاعدة اقووووولها لكم ( ما عمر مطوع يمسك وزارة الا وكانت الوزارة فاشلة ) اسمعوا كلامي [/color]

* ماذا تقصد بالقاعدة السابقة اخوي ملك العلوم..أرجو التوضيح أكثر!







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من تونس الوزير الحسن يهدد المعلمين علما بان وزارته قائمة على المعلمين
قديم منذ /08-09-2005, 11:35 AM   #4 (permalink)

عضو جديد

almlta3_2000 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 30002
 تاريخ التسجيل : Dec 2003
 المشاركات : 18
 النقاط : almlta3_2000 is on a distinguished road

افتراضي

حتى انا بصراحه ابي توضيح للقاعدة االي ابتكرها الأخ ؟؟!!








 
من تونس الوزير الحسن يهدد المعلمين علما بان وزارته قائمة على المعلمين
قديم منذ /08-09-2005, 11:51 AM   #5 (permalink)

عضو نشط

الرعبوب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 36881
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المكان : ksa
 المشاركات : 116
 النقاط : الرعبوب is on a distinguished road

افتراضي

والله انه ليبقى الوضع على ما هو عليه ونبقى متخلفين خلقياً وعلمياً

كلام دون فعل








التوقيع
هذه المساحة للتقبيل لعدم التفرغ

للمفاهمة مراسلتي عبر المنتدى


:يا ذكي:
 
من تونس الوزير الحسن يهدد المعلمين علما بان وزارته قائمة على المعلمين
قديم منذ /08-09-2005, 12:48 PM   #6 (permalink)

عضو نشط

المعلوماتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 82318
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المكان : السعوديه
 المشاركات : 105
 النقاط : المعلوماتي is on a distinguished road

افتراضي

الله يجزاكم خير
اولا \المعلمون فيهم خير كثير والأغلبيه منهم حريصون على الطلاب ولكن يحتاجون لصلاحيات أكبر وتفاهم الاداره معهم وفرع الوزاره ايضا ولاننسى اولياء الطلاب
ثانيا \المعلم بشر ويحتاج لروح تدعمه لا تحبط همته وتمنعه من العطاء بتهميش دوره أو ايجادهفواته البسيطه وتكبيرها على نحو حاقد
ثالثا اين دور المنزل فهو هابط جدا ولا مسؤؤلية للأباء في أغلب الأحيان ولادور للطلاب ملحوظ في الاقبال على العلم لمغريات الحياه وتدخل الاعلام الهابط واهمال الأهل < تربية الشوارع<
واخيرا يجب ملاحظة كليات البنات والتفسخ الخلقي في كثير من ساحاتها فاصبح التعليم غراميات ولبس فاضح وخروج للمعاكسات بعد الكليه أوقبل الدخول لها في ظل غياب الاهل وتوجيه المعلمات والاستاذات
وأود التنبيه أن الخلل يرجع في عقلية الانسان وتعامله مع التعليم بفهم والدين يشجع على العدل وينير العقل فلست مع القاعده الذي ذكرت وكم من متدينين اثرواالتعليم بعلمهم وذكاءهم وسرعة بديهتهم فالعله بروح الرجل وفكره لاشأن للدين بذلك
ارجو التعقل في حل مسائل التعليم وتوفير الجو التعليمي المناسب لينعم به الطالب في ظل المعلم وتحت رعاية الاداره وشكرا








التوقيع
قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا
 
من تونس الوزير الحسن يهدد المعلمين علما بان وزارته قائمة على المعلمين
قديم منذ /08-09-2005, 01:11 PM   #7 (permalink)

موقف من قبل الادارة

المعتصم باللهss غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 87809
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 77
 النقاط : المعتصم باللهss is on a distinguished road

افتراضي

لا يجب مثل هذا الكلام

جزاكم الله كل خير على ما تبذلونه

((اضغط هنا))

تحضير جميع المواد الدراسية من منتدى وزارة التربية و التعليم








 
من تونس الوزير الحسن يهدد المعلمين علما بان وزارته قائمة على المعلمين
قديم منذ /08-09-2005, 01:46 PM   #8 (permalink)

موقف من قبل الادارة

هتاف الشوق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 21888
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 158
 النقاط : هتاف الشوق is on a distinguished road

افتراضي

ويتناسى الكثيرون ان الخلل اجتماعي وليس تربويا, وان التربية لم تعد في المدرسة فقط وانما هي نتاج كثير من الوسائل (تلفاز- ستالايت- جوال) ومع ذلك يظل الاتهام مستمرا للمعلم الامر الذي يحبطه ويحوله الى أداة غير فعالة.
عزلة المعلم عن التخطيط
كلام منطقي








 
من تونس الوزير الحسن يهدد المعلمين علما بان وزارته قائمة على المعلمين
قديم منذ /08-09-2005, 07:40 PM   #9 (permalink)

عضو فضي

5110 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12953
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 890
 النقاط : 5110 is on a distinguished road

افتراضي

ما اقول الا الله يزيل عننا هذا الوزير ونحن في خير من قراراته
الله يستر منه بس








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من تونس الوزير الحسن يهدد المعلمين علما بان وزارته قائمة على المعلمين
قديم منذ /08-09-2005, 08:09 PM   #10 (permalink)

عضو مميز

صاحب المبادئ1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 33110
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 354
 النقاط : صاحب المبادئ1 is on a distinguished road

افتراضي

ما تلاحظون حاجه مهمة جدا
ان حتى مشاكلنا قديمه بمعنى اخر ان هذه المشاكل قد حصلت للدولة المتقدمة قبل عشرين سنه ونحن تونا اكتشفناها








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المعلمين الذين على قائمة الانتظار طائر الشوق1 المنتدى العام 2 22-06-2007 10:16 PM
الوزير العبيد يتبجح على المعلمين ويقول: لاللتفريغ ونصاب المعلمين سيزاد ham2003 المنتدى العام 9 31-01-2006 09:50 PM
لن ينفذ الضم إلا بضم الحسن إلى قائمة … على الرأس المنتدى العام 3 06-04-2004 02:53 PM
مدير شؤون المعلمين عبدالكريم الزهراني في الوزارة يهدد ويتوعد ........ ملك العلوم المنتدى العام 2 28-09-2003 07:05 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:19 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1