Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
لايوجد فساد في التربية والتعليم.. عجبي..
لايوجد فساد في التربية والتعليم.. عجبي..
قديم منذ /11-06-2002, 08:07 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

الباز999 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 508
 تاريخ التسجيل : Jan 2002
 المشاركات : 295
 النقاط : الباز999 is on a distinguished road

افتراضي لايوجد فساد في التربية والتعليم.. عجبي..

بسم الله الرحمن الرحيم
مقدمة : حكومة خادم الحرمين الشريفين بذلت الغالي والنفيس في كل ما من شانه رقي المرأة وتعليمها ...والمحافظة على حقوقها فمن ذلك مثلاً ان المعلمات لا ينفين نفياً كما نفي نابليون الى جزيرة (سانت هيلانا) ...لا ....( حنا احسن من غيرنا ) فكل معلمة لا تبعد عنها المدرسة الا عدة خطوات من منزلها ...ولم نرى ولله الحمد انه سبق وان قتلت معلمة في حادث سيارة مثلاً وهي مسافرة لأداء رسالتها فكل معلمة تدرس في نفس مدينتها ...اما ازهاق ارواح الاناث على الطرقات فهذا كلام جرائد فلا تصدقوه . ...هذا كلام الحاقدين فقط ...ولا تصدقوا من طالب بإيقاف شلالات دم المعلمات على الطرقات السريعة ....وايقاف حرب الابادة الجماعية التي يشنها مسؤولوا التعليم ...لاااااا ....هذا حاقد فلاتصدقوه .....ومن ذلك ايضاً اننا لم نرَ ولله الحمد انه سبق وان سافرت معلمة وقد اصطحبت معها كفنها ....أبداً....محال !!! ....فإن الشهيد لا يكفن بل يدفن بثيابه وقد افتت اللجنة الدائمة للإفتاء بأن المقتول في حادث سيارة يعتبر بإذن الله شهيد قياساً على الهدم ....اللهم ارحم قتلى المعلمات يا ارحم الراحمين وتقبلهن عندك شهيدات .

مشهد : يمثل ثلاثة اشخاص مكبلين بالسلاسل امام الحاكم الدكتاتوري بتهمة السرقة فيتكلم احدهم وقد بلغ من الكبر عتياً ليدافع عن نفسه قائلاً : يا مولاي إنني وجدت كيس نقود ملقىً على الارض فالتقطته لأبتاع لأطفالي قوت يومهم ....وقد قيل ( المال السائب يعلم السرقة ) ...وليس لهم من يعولهم الا انا .

الدكتاتور : ولكنك سارق وستكون (اول) المقتولين الآن .

المتهم العجوز : ارحمني يا مولاي فإنني لم اكن اقصد السرقة بل كانت نيتي ان اعيده لمكانه وعندي اطفال ليس لهم عائل الا انا ...فاقبل عذري رعاك الله .

الدكتاتور: اذاً قبلنا عذرك !!!! اجعلوه (آخر) من يقتل !!!!!

انتهى المشهد .

كان ذلك في عصور الظلام وكان يفترض تلاشيه في عصر الهندسة الوراثية والاستنساخ والانترنت ..لكن الحقيقة تصدم .

فأن يأتي التعسف من مدير ضد مرؤوسيه فهذا قمة التخلف والركض الى الوراء ولاحول ولاقوة الا بالله . وان يأتي التعسف من مديرة ضد موظفاتها فهذا غير مقبول كذلك ..ولاحول ولاقوة الا بالله . لكن ان يأتي التعسف والدكتاتورية من رجل ضد نساء لاحول ولا قوة الا بالله فهذا ما لايطاق اطلاقاً... فهذه المومياء المحنطة في منصبها سنين عدداً قد عم بلاؤها وطم ....... هو نعامة استأسدت على نساء ...في وقت كثر فيه الظلم .

هذه العقدة النفسية المترسبة في بلدة (الرين) قد اضفت الكآبة والتعاسة على المنطقة بأكملها رغم محدودية صلاحيتها ...فماذا سيفعل لو وسعت صلاحياته ؟ . رغم تجاوزاته واستعلائه على النظام الا انه لا ينفك ان يفاجيء المعلمات المغلوبات على امرهن بكل ماهو جديد في نصب اعواد المشانق ضد كل ما من شأنه تطوير ادارته .... واظنه سيفكر مستقبلاً في تأليف كتاب بعنوان ( الجديد في اساليب التعقيد) يحكي فيه انجازاته في قمع كل ما من شأنه رقي ادارته مما ينعكس سلباً على مصلحة تعليم المرأة ....فهو احفورة من احافير العصر الجوراسي ويتجلى ذلك في قراراته المتحجرة..سأتلوها على مسامعكم بعد قليل .....وهو البيروقراطية بكل جمودها وروتينها الممل ..وفي نفس الوقت هو العشوائية في القرارات بكل ما تعنيه الفوضى من معنى ...فأي تناقض هذا ؟ .

له لحية حاخام ولاريب ...فإن من صفات اليهود انهم اذا سرق فيهم الكبير تركوه واذا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد كما حصل لصاحبنا هذا المذكور حيث اصدر بحقه قرار يقضي بنقله نقلاً تأديبياً ثم تم نقض هذا القرار في رمشة عين . اي نفوذ يملكه هذا الظالم ؟ نماذج من تعنته وتجاوزاته للنظام:

المزاجية والفوضوية الإدارية :

1.هذا الغوغائي لم يرفع اوراق النقل الداخلي والخارجي لعام 1422هـ لبعض المعلمات ...بمزاجية ولامبالاة عجيبتين هكذا وبدون أدنى سبب ....اضافة الى انه لم يتضح لبعضهن ان اوراقهن قد وضعت في طي النسيان الا بعد 4 سنوات ....اي والله 4 سنوات والمعلمة البائسة تحلم في كل يوم بل في كل دقيقة من حياة الغربة بنقلها من بلد الغربة الى موطنها ....وحضرة المسؤول متجاهل الحاجة الماسة والظروف القاسية لصاحبات هذه المعاملات خاصة اذا علمنا انهن لم يجدن من يراجع لهن بسبب بعدهن عن اولياء امورهن ...في الوقت الذي ينعم فيه بالراحة وسعة البال بين ذويه ...أسأل الله الذي لا اله الا هو أن يذيقه مر الغربة .

شخصنة النظام :

2.هو عدو العدل الأول فقد تناقش مع أحد أولياء أمور المعلمات حول نقل أحد بناته من مدرسة بعيدة عن أهلها إلى مدرسة اقل بعداً من بيت ذويها ....وربما انه احتد النقاش بينهما فحقد عليه حضرة المسؤول ولم يراعي حتى فارق السن وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا) وقال كذلك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة من لا يرحم لا يرحم ) فقال حضرة المسؤول للشيخ المغلوب على أمره ما نصه ( هذا وجهي إذا نقلت بنتك ) رافعاً بذلك قبضة التحدي وكأنهما في مبارزة ؟؟؟ وكأنه ليس في منصب يفترض عليه ان يؤدي الأمانة بعيداً عن الأغراض الشخصية ....فماذا كانت النتيجة ؟ لقد حكم عليها ذلك المتعسف بالسجن المؤبد في الغربة عن أهلها 5 سنوات ....5 سنوات من الغربة ...والغربة مهما كانت بالنسبة للمرأة ...كالسجن المؤبد بالنسبة للرجل .فليس الذكر كالأنثى..ويكفي المرأة عذاباً أن تمتلئ الطرقات بين المدن بسيارات (الفان) الخالية من كل متطلبات السلامة بدءً بانعدام حقيبة الإسعافات الأولية وانتهاء بإهتراء إطارات غالبية السيارات المخصصة لنقل المعلمات والتي نجم عنها قبل أيام إصابة 7 معلمات في حادث واحد فقط ..وليت ذلك الطاغية جرب الغربة وعذاب الأسفار ولو مرة واحدة . ....فأي تخلف هذا ؟ وأي ظلم هذا ؟ وما هذا الحقد الأسود ؟؟؟ لقد كان هذا المذكور إحدى سيئات الرئيس السابق لرئاسة تعليم البنات عفا الله عنه فأي استبداد هذا وأي تخلف هذا الذي يعيشه ....والله إن شره قد عم وبلاءه قد طم ....قد بلغ السيل الزبى....ولي الحق في التساؤل هل وصلت بلادنا إلى هذه الدرجة من الفساد الإداري ؟ أيستخدم المنصب الإداري في نفث سموم الحقد الدفين على الغير ؟

الفرعنة ومبدأ لا أريكم إلا ما أرى :

3.نص النظام على قبول طلب اي معلمة تثبت ظروفها ...لكن هذا الاستبدادي يرفض اي طلب مهما اثبتت الظروف بحجة عدم توفر البديلة وهذه مخالفة صريحة للنظام .

الإرهاب الإداري :

4. طالما ردد هذا المغولي الذي اتخذ من هولاكو وجنكيز خان مثالاً يحتذى مقولته الشهيرة والتي يطلقها بكل صلف وعجرفة ضد من يراجعه في طلب نقل معلمة قائلاً بملء فيه نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالرين الداخل فيها مفقود والخارج منها مولود) .....ماهذ الإرهاب ؟؟؟ فما الفرق اذاً بين مندوبية صغيرة مسؤولة عن نساء ضعيفات مغتربات وبين سجن ابي زعبل ؟؟؟ ومحارق النازية طالما ان المقولة واحدة ؟ لو كانت المقولة تطلق ضد رجال لهان الأمر على عظمه لكنها تطلق على من قال فيهن الرسول صلى الله عليه وسلم نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةأي أنجشة رويدا سوقك بالقوارير) رواه مسلم ، فهل بعد هذا الظلم ظلم ؟ اين المسؤولون ؟ أهتلرية جديدة ؟

المحسوبية :

5.أوراق النقل الأخيرة تم التكتم عليها بسرية عجيبة ربما ان للإحتكار دور في ذلك فهو معروف بعدله فليس ممن يكيل بمكيالين احدهما صغير للغريب والآخر مكيال كبير للصديق ...لا ...حاشاه من ذلك فهذا حكم الظلمة فقط اما هو اعجوبة الزمان وشمعة المكان وفاروق العصر والأوان فليس من هذه النوعية وحاشاه من ذلك بل لا يكيل بالمكيال الكبير إلا لأقاربه ولأصدقائه ومعارفه فيعطي الواحد منهم (قرار نقل) والآخر مكيال(مثقوب) يكيل به للغريب فعطيه ( لاشيء ) !!!!....ورغم ذلك فهو يتشدق بالنظام اذا كان يوافق هواه ...... سبحان الله أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ؟. وقد صدق وهو كذوب فهو انما يقصد نظام الغاب الذي يأكل فيه القوي الضعيف.....في ظل استلقائية المسؤولين ....فما هذا التناقض ؟ ان أسوأ ما يمكن ان يصيب العقل هو الوقوع في دوامة التناقض ...البحر الذي لا ساحل له .....رغم انه صدر أمر بتوزيع هذه الأوراق على جميع المدارس فماذا فعل بها ؟ لقد وضعها حبيسة الأدراج لدرجة انه لايوزعها الا عن طريق المديرات فقط ومتى ؟ بعد مماطلة وتأخير مع سبق الاصرار والترصد لتفويت الفرصة على الراغبات في النقل فلم يوزعها إلا بعد فوات الأوان ....وهذه ندبة اخرى في وجهه القبيح المليء بجدري التعنت ومخالفاته الصريحة للنظام .

قولبة النظام :

6.عدم قبوله الأعذار لغياب المعلمات اذا كانت المعلمة غائبة لسبب من الأسباب كالظروف العائلية المثبتة بالرغم من رفع المديرة بالغياب مباشرة الى (فخامة) المندوب فقد يخترع نظاماً جديداً ذا قالب شخصي مثلاً فيقتصر الاعذار المقبولة نظاماً على الظروف المرضية بل ويحرض المديرات على عدم قبول الأعذار الا بعد الذهاب للوحدة سابقاً اما الان فلا يحق لها الا ثلاثة ايام فقط ...فهو قمة في التطرف فإما ان تكون المعلمة مريضة او انها غائبة بدون عذر ولا ثالث لهما حتى ولو ساقت الاثباتات على ظروف الغياب الأخرى ولا نستغرب من هذا الكائن هذا الفعل فمن أمن العقوبة أساء الأدب . هذا الأخطبوط السام قد التف بأذرعه حول محافظة الرين التعيسة وهي الان تحتضر ....فأين اصحاب العدل من المسؤولين من هذا الطاغية ؟ هذا الورم السرطاني الخبيث كاد ان يلتهم محافظة القويعية لكن ربي رؤوف رحيم فهل من طبيب حاذق يستأصله ؟

تساؤل : هؤلاء نساؤنا قدمن حياتهن فداءً لخدمة الدين فماذا قدم الوطن المسلم لهن ؟

سهم : انكشف البرقع من الوجه القبيح لبني علمان عندما اهملوا مواضيع تهم المرأة وحقوقاً لها فاختلقوا مواضيع تافهة وحقوقاً مدعاة ازعجونا بها في الصحف.....وتركوا مواضيع حيوية وضرورية .

تحذير :

الى بعض المسؤولين : انتبه من النوم العميق فقد تصحو على ذات الكابوس الذي أفزع المرشد

اصل الموضوع هنا "رسالة استغاثة عاجلة من اهالي محافظة الرين الى معالي د.خضر القرشي" 18/05/02 09:30







 

لايوجد فساد في التربية والتعليم.. عجبي..
قديم منذ /11-06-2002, 09:58 AM   #2 (permalink)

عضو مميز

الرايق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1953
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المشاركات : 301
 النقاط : الرايق is on a distinguished road

افتراضي

الأخ الباز
كتابة مفعلة ناتجة عن احساس بالظلم والاضطهاد من مسئول صغير بمنطقة اصغر لذا يجب عدم السكوت عن ممارسة المدير المذكور بتوثيق الحقائق ضده ثم رفعها الى اكثر من جهه امير المنطقة بحكم انه الحاكم الإداري أو ولي العهد أو الملك.

لا تعتقد اخي ان مقارعة مثل هذا المدير أمر سهل قد تراه دكتاتورية بينما يراه مسئولين عنه المخلص بعملة لوجود غشاوة في اعينهم؟؟

وهذا جهاد يحتاج الى صبر وتظافر الجهود من الجميع كن بوجود شخص يحركهم بالاتجاة الصحيح

نسأل الله ان يهلك الظالمين ويخرجنا منهم سالمين يارب العالمين








التوقيع
لا تعليم بدون فهم ولا فهم بدون نقد ولانقد بدون شفافية
 
لايوجد فساد في التربية والتعليم.. عجبي..
قديم منذ /11-06-2002, 10:58 AM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

الباز999 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 508
 تاريخ التسجيل : Jan 2002
 المشاركات : 295
 النقاط : الباز999 is on a distinguished road

افتراضي اخي الرايق00

تحية وبعد:
تلك القصة حقيقية وصلتني من أعز الناس عندي وأنا بصدد إنصافهم..وقد نشرتها في الأنترنت في أكثر من موقع ..وقد وجدت هذا المنتدى المناسب لشرح القضية فيه .. بإعتبار انه المنتدى الوطني الذي يعالج المشاكل ويصدر الحكم العادل فيها..
وبعد اكتمال اراء الأعضاء سوف أقوم بتلخيص ذلك لولي العهد المحبوب
وسوف نرى النتائج بإذن اللــه،،








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير التربية والتعليم (العبيد ) يعترف بوجود فساد إداري ومالي في الوزارة الشيخ دعيبس المنتدى العام 7 21-04-2008 02:56 AM
وزير التربية والتعليم (العبيد ) يعترف بوجود فساد إداري ومالي في وزارته !!!!! ابو صقر 22 المنتدى العام 6 19-04-2008 03:14 AM
من فساد وزارة التربية والتعليم تعيين ابن وكيل وزارة szz220 المنتدى العام 13 05-03-2008 07:45 AM
حذّرت وزارة التربية والتعليم إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات من تفريغ أي مشهور لافي المنتدى العام 2 17-12-2007 10:57 PM
الهيكل الجديد لإدارات التربية والتعليم والذي أقرته وزارة التربية والتعليم في الاجتماع التضامن المنتدى العام 2 06-10-2006 09:13 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:53 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1