Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تعليم البنات مسؤول عن تأخير القوائم والسبب في نقص الكوادر التعليمية
تعليم البنات مسؤول عن تأخير القوائم والسبب في نقص الكوادر التعليمية
قديم منذ /13-09-2005, 03:53 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

ملك العلوم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11224
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 599
 النقاط : ملك العلوم is on a distinguished road

افتراضي تعليم البنات مسؤول عن تأخير القوائم والسبب في نقص الكوادر التعليمية

تقرير الخدمة المدنية يواجه (التربية) بشفافية في مجلس الشورى:
تعليم البنات مسؤول عن تأخير القوائم والجامعات مقصرة في الابتعاث والسعودة



محمد الغامدي (الرياض)
انتقدت وزارة الخدمة المدنية في تقريرها الذي قدمته لجنة الانظمة والادارة والعرائض بمجلس الشورى تقاعس وزارة التربية والتعليم في ارسال قوائم الوظائف المطلوبة لتعليم البنات والذي يسبب ارتباكاً في اعلان المرشحات للوظائف ورأت الوزارة التأكيد على تعليم البنات بالالتزام بالمواعيد المحددة مسبقاً.

وكشف التقرير شكوى وزارة الخدمة من تجاوزات بعض الجهات الحكومية بوجود متعاقدين لمهام وظيفية تختلف عن الوظائف التي تم التعاقد عليها اضافة الى وجود اعداد كبيرة من غير السعوديين في المؤسسات التعليمية خاصة الجامعات وليس هناك ما يلزم ان تقوم المؤسسات باعلان وظائفها.

وشكت الوزارة من عدم التوازن بين العرض والطلب من خريجي الجامعات مما يجعلهم دون وظائف في ظل كثرة المتقدمين وخاصة الفتيات مع قلتهن في الالتحاق بالوظائف الصحية.

كما اتهمت وزارة الخدمة المدنية الجامعات لقيامها باحداث وظائف في بعض التخصصات دون الرجوع الى الوزارة ورأت الوزارة ان بعض المعينين على وظائف صحية وتعليمية يمارسون اعمالاً ادارية.

وناشدت الوزارة وزارة التعليم العالي وهيئة التخصصات الصحية بضرورة ارسال المبتعثين حيث اشار التقرير الى ان الجهتين المذكورتين تتأخران في ارسال طلبات الترشيح الى ما قبل الدراسة او بدء البعثة.

واوصت اللجنة في تقريرها بأهمية التنسيق بين مكاتب التوظيف ومكاتب العمل بالمساهمة في ايجاد قاعدة معلومات, وزيادة الوسائل الكفيلة بتأهيل العاملين في شؤون الموظفين بالجهات الحكومية وتكليف وزارة الخدمة ووزارة العمل ووزارة التعليم بدراسة مخرجات التعليم والبحث عن حلول عملية للتوظيف.

وبالمقابل انتقد عدد من اعضاء المجلس تقرير وزارة الخدمة المدنية حيث ابدى المهندس محمد القويحص استياءه من ندرة اعداد الموظفين المبتعثين وقال ان ابتعاث 390 موظفا يعطي دلالة على عدم اهتمام الوزارة بالتدريب مما يشكل عائقا في انتاجية الموظف في ظل وجود اكثر من 700 ألف موظف.

واضاف ان هناك الكثير من القرارات والتوصيات الا انه لم يظهر من خلالها اي تحسين او تطوير للاساليب والاداء الوظيفي مشيرا الى ان عدم وجود قاعدة معلومات يعتبرا امرا غير مقبول.

وقال الدكتور فهد العبود ان اعلان وزارة الخدمة بوجود وظائف لمتعاقدين في الجهات الحكومية تم تعيينهم في وظائف مختلفة عن الوظائف المثبتة عليهم يعطي اعترافا من الوزارة بوجود وظائف يشغلها غير سعوديين رغم المناداة بسعودة الوظائف خاصة وان هناك وظائف ادارية وسكرتارية يفترض شغلها بسعوديين.

وطالب الدكتور خليل البراهيم بإعادة النظر في الاجراءات المتبعة للترقية.

فيما رأى الدكتور عبدالله الظفيري اهمية تكوين لجنة من وزارة العمل والخدمة المدنية للتنسيق بينهما.

واقترح الدكتور خالد السيف دمج وزارتي العمل والخدمة المدنية ليكون هناك تنسيق وتوظيف مع دمج المجلس الأعلى للتعليم والقوى العاملة لتكوين مجلس أعلى للتعليم والتدريب والقوى العاملة لتقوم بدورها في التدريب والتعليم.

ورد الدكتور عبدالعزيز الحارثي عضو المجلس وأحد مسؤولي التعليم سابقا على اتهامات وزارة الخدمة المدنية بتأخير تعليم البنات قوائم طلبات التوظيف بانه تمت المطالبة في شهر صفر الماضي بالقوائم ليتسنى اعلانها مع بدء العام الدراسي الحالي ورغم حدوث ذلك الا ان وزارة الخدمة لم تعلن ذلك حتى الان.

وكان مجلس الشورى قد ناقش تقرير المؤسسة العامة للموانئ المقدم من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات حيث اوصت اللجنة باهمية تحويل المؤسسة العامة للموانئ الى هيئة عامة ذات استقلال مالي واداري وتعمل على اسس تجارية وزيادة الجهود الايجابية بين المؤسسة والجهات الحكومية ذات العلاقة مثل الجمارك والجهات الامنية من اجل تذليل الصعوبات التي تعترض العمل بالموانئ ورفع كفاءة الاداء اضافة الى دراسة امكانية اقامة مختبرات الجهودة النوعية ومختبرات المواصفات والمقاييس والمحاجر الصحية في الموانئ الى القطاع الخاص لادارتها وتشغيلها.

كما ناقش المجلس توصيات لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة حول تقرير وزارة الزراعة والذي تضمن مضاعفة الجهود في تشجيع القطاع الخاص في الاستثمار في الصناعات الغذائية والتسويق الزراعي والتصدير وتوفير الدعم اللازم واعداد خطة وطنية للحد من استيراد الحيوانات الحية للتقليل من استهلاك المراعي والاعلاف والمياه والحد من انتشار الامراض ووضع خطة زمنية للتخلص من الآفات الزراعية والامراض الحيوانية المنتشرة في بعض اجزاء المملكة وكذلك التوسع في انشاء المتنزهات الوطنية في مناطق المملكة كافة







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأخير الملفات يهدد 261 خريجاً بالحرمان من الوظائف التعليمية بالطائف ملك العلوم المنتدى العام 0 20-08-2007 06:59 AM
هنا تعميم القوائم المعدلةللعلوم والمعارف والمهارات لمواد الصفوف الاولية الباروت الصف الأول 19 22-09-2006 01:35 PM
تعلن وزارة التربية والتعليم احتياج تعليم البنات من الوظائف التعليمية برق الوسم المنتدى العام 0 25-11-2005 01:59 AM
رفعت إدارة تعليم البنات بالمنطقة الشرقية استمارات التقديم للالتحاق بكليات البنات ابولمى المنتدى العام 1 13-08-2003 08:10 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:53 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1