Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الاشاعات خطيره ---- يناسسسسسسسسسس
الاشاعات خطيره ---- يناسسسسسسسسسس
قديم منذ /21-09-2005, 12:32 AM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي الاشاعات خطيره ---- يناسسسسسسسسسس

السلام عليكم
انا مستغرب كل شويه واحد طالع لنا بموال وخبر وصارت زي الموظه
واحد يقول ابشرو تحسين مستويات بعد يومين
والثاني يقول التعيين خلال اسبوع
وكل شويه طالع لنا ( اشاعه ) لو صح التعبير
جعلتوا الناس يبنون اوهام ويعيشو على اخبار مو موثوقه
وعلى قول المثل الي رجله في النار مو زي الي رجله في المويه
يعني واحد على المستوى الثاني وينتظر يتحسن مستواه للثالث وهاتك موالالات ( يتحمد ربه انه متوظف )
لانه لو فكر في حالة الي عاطل راح يسكت عن التحسين ويشكر ربه
والله فيه ناس عاطلين مايحصلون لقمه العيش
والثاني والثالث يكثرون كلام عن تحسين المستوى وعن النقل
صحيح المنتدى ناجح بكل المقاييس والمشرفين شهادتي فيهم مجروحه
لكن كل شي له حدود
فالبعض استغل المنتدى في تجريح وزير التربيه او تجريح مسؤولين في الوزاره
وللمعلوميه ماوضع رجل في الوزاره اوغيرها بتكليف من الدوله الا وهوا على قدر كبير من الكفائه والقدره
ولو ماعنده شي يفيد التعليم الدوله اول من يفكر انه يترك منصبه
عموما مابغا اطيل في الموضوع
ولكن الاحترام واجب والاخبار نرحب فيها ولكن مع الافاده بالمصدر حتى يكون الناس على يقين
وينتهي وقت ( العيش على اوهام )
وشكرا







 

الاشاعات خطيره ---- يناسسسسسسسسسس
قديم منذ /21-09-2005, 01:32 AM   #2 (permalink)

عضو جديد

hamad1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 55092
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 2
 النقاط : hamad1 is on a distinguished road

افتراضي

اشكر الكاتب على لفتته إلى خطر الإشاعة وتأثيرها ، والذي أريد إضافته هنا أن المنهج الرباني في تربية المسلم تعتمد على رفع مستواه إلى التعقل في جميع أموره ، و من نصوص التربية في هذا المجال مجال تلقي الإشاعات والتعامل معها ما يلي :
1- قول الله تعالى : ( إذ تلقّونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم ) لسان يتلقى عن لسان ويذيعه بدون تميز ولا تروٍ ، ولا إدراك للعواقب .
2- قول الله تعالى أيضاً ( ولا تقفُ ما ليس لك به علم )
3- ( إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا )
4- الرد إلى أصحاب الشأن والاختصاص ( وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ، ولو ردوه إلى الله والرسول لعلمه الذين يستنبطونه منهم ) .
5- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ما سمع )
6- وفي الأثر( بئس مطية الرجل زعموا ) .
فلنحذر الإشاعات على أي مستوى كانت ، وبخاصة إذا تعلق الأمر بآخرين قد يلحق من جرائها ضرر .
إذا ارتفعنا إلى مستوى إسلامنا نضجت عقولنا .








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سمعتوا آخر الاشاعات رهومه زاجل الشـــــريف 20 03-12-2007 11:46 PM
مشكلة مره خطيره ؟؟؟ hsotit منتدى برنامج معارف 2 03-09-2007 02:17 AM
طرد لاعب قال ( الله اكبر ) بعد تسجيله هدف !!! بعيداً عن الاشاعات سلهب المنتدى العام 2 19-10-2005 03:30 PM
يا مروجين الاشاعات ( الله يهديكم) ورق تحضير المنتدى العام 0 16-07-2005 05:04 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:42 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1