Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
من المسئول يا وزارة التعليم العــــــالي !!!
من المسئول يا وزارة التعليم العــــــالي !!!
قديم منذ /06-10-2005, 05:58 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

طفلة المطر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 97097
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 2
 النقاط : طفلة المطر is on a distinguished road

افتراضي من المسئول يا وزارة التعليم العــــــالي !!!



مساؤكم شجن
أطرح عليكم قصص يشيب لها الوقار, يتعب معها المرء نفسياً.. يتمنى وجود رأسًٌ حكيم يحل لنا هذه المشاكل. ولكن تعقيد الأمور و الالتزام الفاحش بالقوانين و وجود (الفيتامينات الواوية) التي تسيطر على مباني الوزارات المتهالكة جعل حلّها أصعب مما يتخيله الشخص !!!




قصتي مثل قصة أولئك الذين عانوا الأمَرين مع وزارة التربية والتعليم ... فلقد حاولت أن أعمل على تحويلي من كليتي بمنطقة جنوبية إلى منطقة جدة, وكنت فرِحة اشد الفرح بأني سوف أعود حيث مدينتي و أحضان أهلي الذين ابتعدت عنهم لمدة سنتين في غربة مُرّة. ولكن ما صُدمت به حقاً بأن الأبواب كانت موصدة في وجهي وعدت أجر نفسي منخذلة ومكتئبة.
حفظت أروقة تلك الكلية, ومكاتبها, وحتى الأشخاص الذين يعملون هناك أصبحوا يعرفونني ويسألوني عن ما حدث من مستجدات. بت أداوم في مبنى العمادة لمدة ثلاثة أيام دون جدوى. رئيسة شؤون الطالبات عندما رأتني حاملة لورقة التحويل صرخت بوجهي: (( مافي.. حطينا لكم وقت محدد .. أمّا دحين خلّص التحويل!!)) منذ متى كان التحويل من كلية لكلية أخرى أكبر معضلة؟؟ ومنذ متى كان للتحويل أوقات وأيام محددة؟؟
كان هذا كله في اليوم الأول , ذهبت إلى رئيسة القسم الذي أدرس به , وشرحت لها حالتي وكانت متعاطفة جداً معي, حتى أنها أشادت بمعدلي الذي فاق 88%. وما أن دخلت إلى رئيسة شؤون الطالبات تلك, ورأتني من فتحة الباب حتى شرعت في وضع أسباب وأعذار تمنعني من الانتقال إلى كليتهم. بما تسمى بأعذار واهية. ولكن مع محاولات عديدة ورجاء, وامتهان لكرامتي, أعطتني وعد حتى اليوم التالي. وعدت للمنزل معلقة بخيط من الأمل لأعود. ذهبت في اليوم التالي, ولكن أعتقد بأني دخلت في وقت لم تكن هي فيه بمزاج راضي, فسخطتني للمرة التالية وقالت: (( ارجعي أحسن لك لكليتك... ما عاد عندنا مكان... يالله!)). رجعت إلى البيت من حيث أتيت, ولكن أخي هذه المرة لم يسكت, فذهب رأساً إلى الإدارة, علّ وعسى تكون في قلوب الرجال رحمة أكثر من النساء. وعاد بنفس الوجه الذي عُدت به و بنفس الرد , اللهم أن الرجال كان لهم أكثر حصةٍ من الغباء حيث قالوا: بأن العدد كافي, ونخشى إذا اندلع حريق في المبنى أن ...... هل بوجود طالبة واحدة ستندلع النيران وتسبب (زحمة سير) عن باقي الطالبات؟ طالبة واحدة تعرقل حركة ما يزيد عن أربعة آلاف طالبة إذا ما شبّت نيراني التي أتيت بها من منزلي؟ انتابني الضحك والدموع تتساقط من عيني بغزارة من هذا الكلام الذي لا يُعقل ولا يفهمه العُقلاء !
لم يكون لنا إلا أمل أخير بأن نرفع خطاب لصاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز , والشهادة لله بأنه رجلٌ محترم نبيل بغض النظر عن مكانته, وكان لي الحظ بأن يكتب معروض للكلية تشيد بحالتي وبأن جدي لأمي, والذي كنت اقطن في منزله خلال دراستي, رجلٌ طاعن في السن وبأن وكيلي/ أخي يعمل بمنطقه جدة.
لا تعلمون ما حدث !!! تحدثت مع سكرتيرة العميدة, والوكيلة والكل تعاطف معي بشدة, حتى اقتربت من المكتب الوثير-مكتب عميدة الكلية- ولا أخفيكم بأنني أخذت حصة كبيرة من الاهتمام مع بطانتها وحاشيتها.
دخلت لذلك المكتب وأحسست بأن هناك مسافة طويلة حتى وصلت إلى طاولة مُعتقة بالفسيفساء والمرمر, وخلفها يعبق ذلك- المخلوق- الذي يحكم ذلك المكان بإشارة واحدة. نظرت إلي من أعلى لأسفل كمن تنظر إلى حثالة الأرض ثم قالت بلهجة حجازية مُكسّرة: " يعني لساتك ما فهمتي إن هيئة القبول والتسجيل قفلوا تحويلكم(( يا أنــتو)) من كلية لكلية؟؟ .. وأن الكليات مكتفية منكم .. وأن .. و إن .. و إن " فهمت حينها أنها عرفت قصتي ومأساتي من قِبل العاملات هناك. تركت لها المجال لتتحدث وأنا أنظر إليها, حتى صمتت وقلت لها: " يا سيدتي الفاضلة انظري لحالتي., عائلتي كلها هنا, ووالدتي تتعالج بمستشفياتكم العريقة, كذلك جدي لم يعد يحتمل وجود ابنه أخرى و قد قتله القلق والهم عليها لبعد المنطقة عن الكلية و....." لم تتركني أكمل, ثم قالت بالحرف الواحد: " .. وأنت تشتطرتي يالشطورة وجبتي لي ورقة من عند ((الأمير)) ؟!!!! كل دا ما يهمَني، تبغي تحولي لكليتنا جيبي لي ورقة إن أمك تراجع بمستشفى هنا, ومعروض بخط يد جدك أنه ما يقدر على ((مصاريفك)).. و ورقة من شُغل أخوكي بأنه يشتغل هنا..... وألا الباب يفوّت جمل !!! "
هنا فقط ... أحسست بإحساس فضيع ,كيف أن الإنسان عندما يُهان لا يستطيع سوى لملمة أجزاءه المتناثرة والعودة ليكفكف عبراته التي انسابت قهراً وظلماً.
و أنا أواصل سيري للخروج ,مُطأطأةً رأسي من ذلك المكتب استدرت, وقلت: " حسبي الله ونعم الوكيل يا قليلي الذمة" وقفت على قدميها وعيناها تحدجني بغيض وحنق وقالت: " تعالي هنا.. اش قُلتي .. والله بنات طلع لهم لسان وصاروا يعرفوا يهِرجوا..." تركتها تثرثر وتتمتم حتى أعياها التعب. اقسم بواحدٍ أحد بأني كرهت كل من في جدة من عاملين وموظفين ومعلمين وحتى القابعين في المنزل!! أصبحت أشيح بنظري بعيداً والمرارة تشق حلقي عندما نسير بالقرب من مبنى الكلية. عدت لمدينتي وها أنا أُكمل دراستي بغض النظر عن الغُربة والوجع.
سؤالي الذي ينهشني ويحرق دمي.. من المسئول عن وضع أشخاص لا يستحقون مقاعدهم مثل هذه المخلوقة؟ من المسئول عن هذا النظام الذي لا يوجد إلا بكلياتنا وكأنه قد تحتم علينا أن نبقى في منازلنا بلا تعليم وتضيع سنين عمرنا هدر؟ من المسئول عن ذهاب الكثير والكثير من طلابنا للدراسة بالخارج مع وجود جامعات وكليات تحتضن الكثير منهم؟
اعتقد بأن أسئلتي تبقى حائرة تدور في دوامة خاوية لا يستطيع أحد أن يجد إجابة لها.
---

دمتم بخير







التوقيع


..كــ قــطــرةٍ مــنْ مَــطَـــر ..
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ) الشاطر المنتدى العام 19 26-11-2007 11:56 PM
وزارة المالية و وقوفها ضد عجلة التنمية في وزارة التربية و التعليم عميل للوزارة المنتدى العام 3 16-07-2007 04:17 AM
تصويت بتغير مسمى وزارة التربية والتعليم إلى وزارة التعليم فقط . أبو نوف النايف المنتدى العام 3 09-02-2007 11:41 PM
وزارة التربية والتعليم تتنصت لقرار الملك .. من المسؤول ؟! wa7d1 المنتدى العام 7 26-08-2006 04:00 AM
اللهم عجل بضم مدارس وزارة الدفاع الى وزارة التربية و التعليم الشمالي@ المنتدى العام 3 23-08-2006 04:11 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:55 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1