Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أصبحنا حديث الصحف ....... الله يستر
أصبحنا حديث الصحف ....... الله يستر
قديم منذ /25-10-2005, 03:14 PM   #1 (permalink)

موقف من قبل الادارة

بتاع كله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107068
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 446
 النقاط : بتاع كله is on a distinguished road

افتراضي أصبحنا حديث الصحف ....... الله يستر

مقطع فيديو يثير حفيظة المشاهدين حول ضرب طالب بسلك كهربائي

سعيد العدواني - جدة

أثار مقطع فيديو تناقلته ساحات ومنتديات الانترنت وعبر خاصية البلتوث بالهواتف النقالة حفيظة المشاهدين للمقطع واستياء أولياء أمور الطلاب من التصرف الذي اتخذه حسب ما ذكر في ساحات الانترنت أحد المعلمين وقيامه بضرب أحد طلاب المدرسة بسلك أو فلك وبشكل عنيف. وطالبوا بمعاقبته اذا ثبت أنه معلم.

وظهر في المقطع الذي تناقلته مواقع الأنترنت من قبل ان معلما يمسك بسلك توصيلة كهربائية وهو يقوم بضرب طالب يرتدي لبسا رياضيا لأحد الأندية الغربية العريقة بجدة ويبدو في المقطع بأن الطالب لم يتجاوز 13عاما من عمره، وكان المعلم يقوم بضرب الطالب بالسلك بقوة وقسوة عالية فيما كانت صرخة الطالب تملأ أرجاء الغرفة متوسلا لمعلمه بأن يهوّن عليه وأن يسامحه ويخلي سبيله إلا ان تلك النداءات والصرخات لم تجد لها آذاناً رحيمة واستمر المعلم في عملية الضرب داخل إحدى الغرف التي اغلق بابها وبدأ ينهال بالضرب على الطالب.

ويبدو من ملامح الموقع بأن عملية الضرب تمت بإحدى الغرف المخصصة للمعلمين والتي تبدو بأنها استراحة المعلمين فيما تولى التصوير شخص آخر كان يشاهد ويتابع الحادثة.

مصدر بمكتب نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد المليص أكد بأن المقطع ورد إلى مكتب نائب الوزير عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة وأنهم يحاولون الإطلاع على المقطع إلا انهم لم يتمكنوا من فتحه حتى ساعة اعداد الخبر وذكر المصدر أن نائب الوزير على علم بذلك إلا أن ارتباطات خارجية واجتماعاته لم تمكنه صباح أمس من متابعة المقطع والتوجيه في ذلك.
جريدة المدينة :https://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=131230

************************************************** **
معلم يؤدب طالباً في «الابتدائية» ... بضربات من سلك كهربائي
الدمام - فائق الهاني وحسين العوامي الحياة - 25/10/05//
لم يجد معلم في المرحلة الابتدائية طريقة لمعاقبة طالب، سوى ضربه مرات عدة، بواسطة سلك كهربائي، على رغم منع وزارة التربية والتعليم الضرب في المدارس.
وصور معلم زميله الذي ظهر في مقطع فيديو، مدته نحو دقيقتين، وهو يوجه ضربات للطالب الذي بدا خائفاً ومرتبكاً ويصرخ بشدة من الألم وهو يتلقى ضربات معلمه الذي لم يظهر وجهه في المقطع إلا أنه ظهر عديم «الرحمة» و«الشفقة» خصوصاً أن الطالب راح يتوسله للتوقف عن ضربه. ولم يتبين السبب الذي دفع المعلم إلى معاقبة الطالب بهذه الطريقة القاسية، على رغم أن الطالب كان يحاول إظهار براءته من الذنب الذي يُعاقب من أجله.
ويبدو أن المعلم حصل على السلك من جهاز حاسب آلي في المدرسة، ولم يتوقف عن تسديد الضربات الى الطالب على يديه أولاً ثم على أي مكان في جسمه عندما منعه الألم من فتح يده مرة ثانية، وواصل المعلم ضربه حتى تمكن من فتح الباب والفرار من الغرفة فتبعته ضربة أخيرة عندما رمى عليه المعلم السلك الذي كان يضربه به. إلا أن قيام كثير من المدرسين بضرب الطلاب يشبه السلوك اليومي، وهذه المخالفات مستمرة بعلم إدارات التعليم والمشرفين ومديري المدارس. ويظهر في المقطع أن عمر الطالب لا يتجاوز 11 سنة، في حين توحي لهجته والقميص الذي يرتديه انه من سكان المنطقة الغربية، كما يظهر الطالب وهو يتلوى أمام ضربات المعلم التي تتوالى على يديه وباقي جسمه. وفي نهاية المقطع يعطي المعلم الطالب فرصة للخروج من الغرفة، بينما يحاول توجيه الضربة الأخيرة له، متوعداً إياه بعقاب آخر، وسط بكاء الطالب، الذي خرج مذعوراً من الغرفة.


من جهته، قال المدير العام لإدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية (بنين) الدكتور عبد الرحمن المديرس لـ «الحياة» تعليقاً على الحادث: «إن أي إساءة نفسية أو جسدية يقوم بها معلم ضد طالب مرفوضة من جانب الوزارة». وأكد أنها «تلقى اهتمام المسؤولين».
وأضاف «أن الأنظمة واضحة في هذا الجانب، فهي تؤكد على أن أسلوب الضرب أو توجيه الإهانات مرفوض جملة وتفصيلاً، وهي من الأمور التي لا نرتضيها في مدارسنا».
وأشار إلى أن التعليمات المعطاة إلى الجميع «تؤكد أن العلاقة بين المعلم والطالب يجب أن تنحو منحى الود والتفاهم والتقيد بالأخلاق الحسنة التي يوصينا بها ديننا الحنيف». وأشار إلى أن الدليل الإجرائي الخاص بهذا الشأن يوضح العلاقة بين الطالب والمعلم، وكيفية التصرف المناسب الذي يتخذ حيال أي أمر».
وأضاف «أن جميع الحالات التي وردت إلى إدارة التربية والتعليم بخصوص إساءة معلم إلى طالب (إساءة نفسية أو جسدية) قد تم اتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، ولم يتم إهمال أية حالة». وأكد أن النظام «لا يتغاضى عن المعلم، إذا ثبت أنه غير كفؤ للتربية والتعليم».ودعا المجتمع إلى أن يكون «شريكاً فاعلاً في التربية والتعليم».
وطالب المديريس المعلمين «بتقوى الله في السر والعلن، والإتقان في العمل، وحسن الخلق التي طالبتنا بها تعاليم ديننا الحنيف».


حوادث عنف متبادلة بين طلاب ومعلمين رغم منع الأنظمة

لا يكاد يمر أسبوع من دون وقوع حوادث ضرب في مدارس السعودية. وتكثر تلك الحوادث في مدارس البنين. وتحوي سجلات إدارات التربية والتعليم في مناطق السعودية حوادث عنف بين معلمين وطلابهم. ولا تقتصر حوادث الضرب على ما يرتكبه المعلمون ضد طلابهم، فهناك طلاب يقدمون على ضرب معلميهم، خصوصاً في المرحلة الثانوية. وصدر أخيراً قرار بفصل طالب اعتدى على معلم لغة عربية في إحدى مدارس منطقة الجوف، بعد ان وجه له ضربات عدة بـ «العقال»، وحرم الطالب من الدراسة لمدة عام كامل. ووزع القرار على جميع مدارس السعودية، مع اسم الطالب ورقم بطاقة أحواله المدنية. وفي المقابل قام معلم في إحدى مدارس النعيرية، بالاعتداء على طالب في المرحلة الابتدائية، حين صفعه على وجهه بـ «العقال» أيضاً. وتسبب تصرف المعلم في «عقدة نفسية عنيفة للطالب»، الذي يعتبر «واحداً من أكثر طلبة المدرسة تفوقاً واجتهاداً» على حد قول أحد أقاربه، الذي أكد أن أسرة الطالب تقدمت إلى إدارة المدرسة بشكوى ضد المعلم. في حين قال مدير المدرسة إن «الحادث ليس هو الأول للمعلم، بل سبق له أن ضرب طلاباً آخرين».
وشهدت مدرسة «السرايا» المتوسطة في مدينة الدمام أخيراً، حادث اعتداء معلم على طالب يدرس في الصف الثاني المتوسط، بواسطة قضيب ألمنيوم، انهال به على ظهر الطالب، ما تسبب له بكدمات وجروح. والسبب شجار وقع بين الطالب وزميل له. فيما تقدم والد طالب قبل عام بشكوى إلى إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية، ضد معلم ابنه الذي يدرس في إحدى مدارس تحفيظ القرآن الكريم، لأنه ضربه ضرباً مبرحاً، تأديباً له، لضحكه أثناء شرح الدرس. ولم تكن مدارس البنات بعيدة عن حوادث الضرب، حيث أوقفت مديرة إحدى المدارس المتوسطة في القطيف سبع طالبات من الصباح وحتى نهاية الدوام، وضربت بعضهن بغصن شجرة، لأنهن تغيبن في اليوم السابق عن الحضور. فيما استخدمت معلمة في إحدى مدارس جدة حقيبتها الحديدية في ضرب طالبة في الصف الثاني الابتدائي، وأثرت الضربة على عينيها. وتحظر تعليمات أصدرتها في وقت سابق وزارة المعارف (قبل أن تتحول إلى وزارة التربية والتعليم) ضرب الطلاب من جانب المعلمين كأسلوب عقابي.
واعتبرت أن ذلك «يتعارض مع الدور التربوي المفترض للمعلم». وقدمت دراسات تربوية أصدرتها إدارة البحوث في الوزارة وسائل أخرى للعقاب، مثل الخصم من درجات المادة الدراسية، أو من علامات «السلوك» و»المواظبة». وفي حال كان خطأ الطالب شنيعاً، فبالإمكان فصله أو إيقافه عن الدراسة موقتاً، وحتى تحويله إلى الجهات الأمنية للتعامل مع الحادث، إذا كان له طابع جنائي. بيد أن عدداً من المعلمين لا يبدون حرصاً كبيراً على تطبيق تعليمات الوزارة، التي ينشط مشرفوها التربويون في ملاحقة المعلمين والمعلمات في الالتزام بها. لكن لم يسبق للوزارة أن شهرت بمعلميها أو معلماتها، الذين يعتدون بالضرب على طلابهم أو طالباتهن.
جريدة الحياة :
https://www.daralhayat.com/arab_news/...3a4/story.html







 

أصبحنا حديث الصحف ....... الله يستر
قديم منذ /25-10-2005, 05:21 PM   #2 (permalink)

عضو مميز

جرير الوقت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 96244
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 377
 النقاط : جرير الوقت is on a distinguished road

افتراضي

والله يا أخي المعلم بشر يتعرض للأمراض العضوية والنفسية0000 لذلك يجب و بشكل جدي منع العقاب بشتى أنواعه و ألوانه و لابد على المعلم الذي يستخدم العقاب بأي لون أن يعاقب بشكل صارم نعم أقولها وأنا معلم و لله الحمد عمري العملي أكثر من 0000إذا والله قلت يجب أن يعاقب الطالب أقول لك نعم ولكن بيد رحيمة حين تضرب لا تضرب لأي هدف فقط لهدف التعليم00ومن قال أن الضرب ليس تربية وقع في الخطأ00ألم يضرب عمر رضي الله عنه بالدرة وعرف بها 00للتعليم والتربية00ألم يعاقب السلف أبناءهم وجعلوا منهم أئمة يهدون الناس بأمر الله ,و نحن الأن ألم يكن العقاب على وقتنا ؟00بلى ولكن كان بعض المعلمين حينما يضرب كأنه يرى عدوه أمامه والبعض والله كان يرفع يده عاليا ولكن كانت تنزل كأنها حبات مطر يتبع قول حمر عينك وارحم بقلبك00نحن نريد مثل هؤلاء ولكن أين؟؟في المئة واحد أو اثنين 00كيف نعمل كوزارة تربية وتعليم؟؟ نخصص أناس يقومون بهذه الأعمال , لا تقل العوامل النفسية حسنا ما بالنا نحن الحمد لله عشنا وتربينا على أفضل حال أما شباب اليوم الله يلطف بهم نعم لديهم جرأة على الأمور ولكن على قول ربعنا (على ماش) لا يستطيعون مواجهة الحياة المواجهة الصادقة إنما بالكذب هم يستطيعون ولكن فعل لا ولن تجد 00حديثي هذا من القلب لأني أريد الخير لشباب بلادي ربما سمعني أحدهم واستفاد وهذا ما أرجوه00وربما سمعني آخر و تذمر من حديثي هذا سامحه الله والله إني أحبك في الله ولا أريد لك إلا الخير فقط والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته0








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
أصبحنا حديث الصحف ....... الله يستر
قديم منذ /25-10-2005, 06:00 PM   #3 (permalink)

عضو جديد

استاذ لغه عربيه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 48890
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 13
 النقاط : استاذ لغه عربيه is on a distinguished road

افتراضي

في الحقيقة لا أرى أي مشكله في ضرب الطلاب (( المصط )) بالعكس خل الطلاب يتعودون على الجلد ويصيرون ريجيل








 
أصبحنا حديث الصحف ....... الله يستر
قديم منذ /25-10-2005, 08:36 PM   #4 (permalink)

عضو جديد

المستنصر بن عباد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 106085
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 5
 النقاط : المستنصر بن عباد is on a distinguished road

افتراضي

لا اجد تفسيراً لما حدث سوى ان الله سبحانه وتعالى ينتصر لهذا الطالب الضعيف
وقريبا انشاء الله سيتم التعرف على هذا المعلم القاسي وسيلقى جزاءه الذي يستحقه








 
أصبحنا حديث الصحف ....... الله يستر
قديم منذ /25-10-2005, 09:10 PM   #5 (permalink)

موقف من قبل الادارة

معلم انقلش غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 95480
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 112
 النقاط : معلم انقلش is on a distinguished road

افتراضي

يجب علينا ان لا نستعجل في اصدار الاحكام قبل سماع الطرف الآخر الذي هو المعلم هنا
ولنتخذ من قصه عمر ابن الخطاب مع الرجل الذي جاءه يشكو سوء معاملة ابنه له درساَ نستفيد منه
تقول القصه ان رجلاً جاء إلى عمر ابن الخطاب يشكو سوء معاملة ابنه له فأمر عمر أن يؤتى بالإبن فجيء به قال له: إن أباك يشكو سوء معاملتك له وقسوتك عليه
فقال له: يا أمير المؤمنين ألا تسأله ماذا فعل بي؟
قال: ماذا فعل بك؟
فقال الابن: لم يحسن اختيار أمي فاختارها مجوسية فكنت أعيَّر بها
ولم يحسن تسميتي فسماني جُعْلاً (حشرة تدفع القذر بأنفها) فكان الصبيان يسخرون من اسمي
ولم يحسن تربيتي فكان يهملني ولا يرفق بي
فالتفت عمر بن الخطاب إلى الرجل
فقال له: يا هذا لقد عققته قبل أن يعقك وأسأت إليه قبل أن يسيء إليك
فنستفيد من قصه عمرعدم الحكم لأي إنسان بدون سماع حجة الطرف الثاني في أي مسألة حتى ولو كان الشاكي هو الأب على إبنه








 
أصبحنا حديث الصحف ....... الله يستر
قديم منذ /25-10-2005, 11:24 PM   #6 (permalink)

عضو مميز

wa7d1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15806
 تاريخ التسجيل : Jun 2003
 المشاركات : 376
 النقاط : wa7d1 is on a distinguished road

افتراضي

والله الشرهة ليست على الصحفي الشرهة على الصحيفة اللي نشرت مثل هذا الخبر المفبرك








التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
أصبحنا حديث الصحف ....... الله يستر
قديم منذ /25-10-2005, 11:41 PM   #7 (permalink)

عضو فعال

اللمبي2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69098
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 45
 النقاط : اللمبي2 is on a distinguished road

افتراضي

مكتب الغزاوي للأستشارات القانونية في مدينة الدمام

تـ 038331611
تحويلة 224

هذه التحويلة خاصة بالمحامي جمال العتيبي

المكلف برفع دعوى باسم جميع المعلمين والمطالبة لهم بالمستوى المستحق لهم وهو (المستوى الخامس) وكذلك المطالبة بالأثر الرجعي بعد تحسين المستويات , بمعنى المطالبة بحقوقنا للسنوات الماضية والتي عملنا فيها على مستوى أقل مما نستحق

كل ما عليك أخي المعلم هو الاتصال وتسجيل أسمك ورقم جوالك

أنا اتصلت وقد سجل الأسم واخذ رقم الجوال وقال لي نريد وقفة صادقة من جميع المعلمين

نريد تعميم الموضوع للجميع والمطالبة بحقوقنا
وفق الله الجميع لك خير

تحياتي الخالصة


بالنسبة لوقت عمل المكتب

فهو يعمل من الساعة 9 صباحا وحتى 12 ظهرا

وكذلك من الساعة 9 مساء وحتى 12 ليلاً

من لم يستطع الأتصال الليلة فليتصل غداً إنشاء الله








 
أصبحنا حديث الصحف ....... الله يستر
قديم منذ /26-10-2005, 12:40 AM   #8 (permalink)

عضو فعال

Hard Core غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83753
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 32
 النقاط : Hard Core is on a distinguished road

افتراضي

فبركة ودبلجة لكن هون عليك مايصح إلا الصحيح








 
أصبحنا حديث الصحف ....... الله يستر
قديم منذ /26-10-2005, 12:44 AM   #9 (permalink)

عضو فضي

صاحب رأي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 81008
 تاريخ التسجيل : Jul 2005
 المشاركات : 627
 النقاط : صاحب رأي is on a distinguished road

افتراضي

لا تعليق








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الله يستر؟؟؟؟؟ الفارس 205 المنتدى العام 1 07-08-2008 05:10 AM
أصبحنا مهزلة العالم ..بالأمس رسول الله واليوم كتاب الله مشتاق لعمله المنتدى العام 4 06-03-2008 10:33 PM
-------- الكبر والمكابرة والمكنبرين ---- هل انت منهم ---- الله يستر--- الله ياكثرهم صاحب المبادئ1 المنتدى العام 2 27-08-2007 02:34 AM
شي +شي =الله يستر الدباسة المنتدى العام 85 12-11-2006 09:18 PM
الله يستر المعلم المتواضع منتدى مواد اللغة العربية 4 23-10-2005 02:23 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:01 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1