Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
إكـــــــفل أيتام , عمر بيوت الله , ساعد في نشر الاسلام ( نرجو التثبيت للإستفادة )
إكـــــــفل أيتام , عمر بيوت الله , ساعد في نشر الاسلام ( نرجو التثبيت للإستفادة )
قديم منذ /10-11-2005, 05:46 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

Prince غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9288
 تاريخ التسجيل : Jan 2003
 المشاركات : 30
 النقاط : Prince is on a distinguished road

افتراضي إكـــــــفل أيتام , عمر بيوت الله , ساعد في نشر الاسلام ( نرجو التثبيت للإستفادة )

برنامج الاستقطاع الشهري

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" أحب الأعمال إلى الله، أدومها وإن قل " متفق عليه

من بين البرامج العديدة التي تتبناها إدارة تنمية الموارد بالندوة العالمية للشباب الإٍسلامي برنامج الاستقطاع الشهري ، الذي يحظى - بفضل الله - بقبول واسع لدى الكثير من المؤسسات، ويلقى دعماً وتشجيعاً من المواطنين، إيماناً منهم بالدور الخيري والحيوي الذي تؤديه الندوة، وحرصاً منهم – أثابهم الله – على المشاركة في الأجر .

والاستقطاع عبارة عن مساهمة شهرية من المتبرع بشكل دائم ومستمر ، وهذا المشروع فكرته مأخوذة من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم " أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل " ويدخل ذلك في الصدقة ، حيث أن الصدقة تقي مصارع السوء وتطفئ غضب الرب وتنمي المال وتداوي المرضى لقوله صلى الله عليه وسلم " حصنوا أموالكم بالزكاة ، وداووا مرضاكم بالصدقة ، وأعدوا للبلاء الدعاء " حيث أن القليل الدائم خير من الكثير المنقطع ، فما نقص مال من صدقة بل تزده بل تزده ، كما أخبر بذلك الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام ، وقال تعالى " وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجراً .." .
وحرصاً من الندوة العالمية للشباب الإسلامي على دعم مشاريع الخير ومساعدة المسلمين المنكوبين واللاجئين في العالم الإسلامي والدعوة إلى الله نشأت فكرة الاستقطاع ، وهناك طريقتان للاستقطاع وهما :

نقـــداً :حيث يقوم المندوب بالتنسيق مع المتبرع لزيارته شهرياً لتحصيل مبلغ التبرع منه وإعطائه سند قبض بذلك ، وبإمكان المتبرع أن يخصص تبرعه لأي مشروع من مشاريع الندوة سواءً كان : ( رعاية الأسر المحتاجة ، الأيتام ، بناء المساجد ، حفر الآبار ، كفالة الدعاة ، طلاب العلم ، دعم حلقات تحفيظ القرآن الكريم ، المصاحف ، الصدقة الجارية ، الأوقاف ، ...الخ ) أو تركه تبرعاًٍ عاماً من خلال اللجان التالية : لجنة فلسطين ، كشمير ، الجمهوريات ، كشمير ، الأمريكيتين ، ... الخ ) يدعم جميع الأنشطة المذكورة حسب ما تراه الندوة من مشاريع بحاجة إلى دعم ، ونسأل الله أن لا يحرمكم الأجر والثواب .
إما خصم من حساب المتبرع شهرياً : وذلك عن طريق نموذج بنكي يُعبأ من قبل المتبرع ويُسجل فيه مبلغ التبرع سواء ( 100، 200 ) أو أخرى ويحدد تاريخ الخصم من ثم يوقع عليه ( التوقيع المعتمد من البنك ) ويسلم إلى المندوب لإيصاله إلى البنك أو يوصله المتبرع للبنك لتتم بعد ذلك عملية الخصم شهرياً ، ويمكن ذلك لمن كان لهم حساب في البنوك التالية : ( الراجحي ، الأهلي ، سامبا ).


هناك ايضا الكثير من البرامج الدعوية والتعليمية ونشر الدين وإعمار المساجد

1 - البرامج الدعوية

:: الرحلات الدعوية، ورحلات الحج والعمرة
(الناس معادن) والسفر صيرفها؛ لأن فيه تحريرًا للإنسان من أسر عاداته، وإبعادًا له عن مألوفاته، فهو مدرسة للتربية، ووسيلة للتغيير، وبيئة مناسبة للتأثير؛ خصوصًا إذا كان مصحوبًا بزيارة بيت الله الحرام: مهوى أفئدة المؤمنين، ومحط رحال قلوب المتقين.

:: إنشاء ودعم حلق تحفيظ القرآن
القرآن هو صراط الله المستقيم، وحبله المتين، لا يقوم الإسلام إلا به، ولا تصح عبادة بدونه، زاد المؤمنين، ودستور المسلمين.
بقدر تمسكهم به تكون قوتهم، وبضعف ارتباطهم به يذهب ريحهم.

:: نشر الحجاب الشرعي
المرأة هي نقطة البدء في إصلاح أي مجتمع؛ لأنها مربية أجياله وصانعة رجاله. فهي له بمنزلة القلب من الجسد متى صلحت كان بها صلاحه، ومتى فسدت فلا سبيل إلى إصلاحه.وإيمانًا منها بأن إصلاح الظاهر مرتبط بإصلاح الباطن، وزعت الندوة في عام (1423هـ) (7.366) قطعة من الحجاب.

:: كفالة الدعاة والمعلمين
الدعوة إلى الله هي سفينة النجاة للأمة جمعاء، ومسؤولية جميع المسلمين بحكم الانتماء.ويكفي القائمين بها أنهم ورثة الأنبياء، ومتولو وظيفة العلماء.

:: إصدار الكتب والنشرات
الكتاب هو مستودع المعرفة وناقل التجارب عبر العصور، جامع الأول بالآخر، وملحق البعيد بالقريب. به يحيى العلماء بعد الفناء، وبه تصان علومهم من عوادي الزمن وعوامل الضياع.

:: القوافل الدعوية والتنموية
هي قوافل خير تجول في دروب النور إغاثةً للقلوب والأبدان، وصلاحًا للمعاش والمعاد، فكم من جاهل علمته، وكم من ملهوف أغاثته، ومكروب نفست عنه.

:: إنتاج وإصدار ونسخ الأشرطة الإسلامية
معجزة العصر، وعجيبة الدهر. يوصل الرسائل شفاهًا، ويقلب الغيب عيانًا. يتعلم منه الماشي والقاعد، ويفيد منه العالم والجاهل، ويستوي فيه الأمي والقارئ، يغني عن المقابلة،

:: دعم المراكز والجمعيات الإسلامية
دوحة إيمان يتفيأ ظلها الغريب، ويأوي إليها القريب، و روضة دعوية غناء، يانعة أشجارها، ومغردة أطيارها. تعاهدتها الندوة ورعتها حتى تنبت أحسن الزهَر،

:: التوزيع المجاني للكتب والأشرطة الدعوية
أنشطتنا وفعالياتنا ـ بفضل الله ـ موائد غنية لجوعى المعرفة، ومشارع عذبة لظمأى الوجدان، وملاذ آمن لمرضى الجهل وضحايا القحط الروحي، كما أنها أمان من مضلات الطرق، وغوائل الفتن؛ فلم يكن بد من أن تعد الندوة لمرتاديها مهادهم، وتقدم لزائريها زادهم.وهناك يجدون ـ ضمن ما يجدون ـ الكتاب الجيد والشريط المفيد.

:: المحاضرات والدروس الدعوية
العلماء والدعاة هم مصابيح الدجى، وأعلام الهدى، وصمام أمان الأمة من الردى.والشباب هم أحوج الناس إلى رعايتهم، والانضواء في كنفهم؛ نتيجة ضعف النضج وقلة التجربة.

:: استضافة الوفود الإسلامية
الضيافة فضيلة إسلامية وقيمة إنسانية، لا سيما إن كانت وسيلة لنصرة الحق وإعزاز الدين.ومكاتب الندوة أينما كانت، وحيثما وجدت مقصد للزوار، وملتقى للعاملين للإسلام.تستقبل زائريها بالأحضان…تستضيفهم، وتقدم لهم كل تسهيل ممكن.

:: دعوة غير المسلمين إلى الإسلام
نحن من أمة خُص نبيُّها بعموم الرسالة، فكبرت مهمتها، وعظمت مسؤوليتها، فكانت خير أمة أخرجت للناس، تحرص على هداية البشر كل البشر، وتود لو آمن من في الأرض كلهم جميعًا؛ فتكون لهم النجاة، ويكتب لهم الفوز في الدنيا والآخرة.
(429) شخصًا أخرجهم الله من الظلمات إلى النور في عام (1423هـ) بواسطة دعاة الندوة.

:: إعمار المساجد
المسجد هو رمز عزة المسلم، ومصدر قوته، وشعار انتمائه.هو المدرسة، وسرير الملك، ومكان القيادة، ملجأ الفقير، ونزل الضيف. يعمره من عمر الإيمان قلبه، ويأوي إليه من يتعرض لنفحات ربه.في عام 1423هـ رفعت الندوة (364) منارة.

:: الدعوة بالمراسلة
الرسائل هي ملتقى الأصدقاء وإن تباينت ديارهم، وبريد مكنونات الصدور وإن بعدت الشقة، فربما كانت أفصح من اللسان، وأقوى حجة من حاضر البيان، يطمئن إليها المرسل، ويهش لها المتلقي، وربما استسلم لها بعواطفه، فسلس لها قياده.الندوة أرسلت في عام 1423هـ (1.354) رسالة دعوية.


2 - البرامج الفكرية والإعلامية

:: المشاركة في وسائل الإعلام (المرئية والمسموعة والمقروءة)

:: المؤتمرات
في كل زمان تحدث للناس أقضية، وفي كل عصر تَجِدُّ للمسلمين في أحوالهم ومعاشهم ظروف وتحديات تحتاج إلى بيان أهل العلم، ولا شك أن أفضل وسيلة للوصول إليه هي أن يلتقي أهل العلم شفاهًا، ويتقابل أهل الفكر وجهًا لوجه.

:: المعارض الإعلامية
هي وسيلة فعالة لتقريب الواقع ومعايشة الحدث، تأتي بما لا يأتي عليه الكلام، وتشخص ما تكل عن وصفه الأقلام؛ لذلك كان لها الأثر البالغ في نقل آلام المسلمين في الميدان إلى إخوانهم في سائر البلدان

:: البحوث والدراسات والترجمة
بالتنقيب والبحث تعلو الأمم. وشواهد التاريخ والواقع تثبت أنه لا مستقبل لمن يعتمد على استهلاك منتجات غيره مادية كانت أو علمية أو فكرية، وإنما الريادة لمن أعمل عقله وفكره فأنتج حاجته بنفسه، سواء في معمله أو مكتبه.


3 - البرامج التعليمية والتربوية والتأهيلية

:: الدورات الشرعية والتأهيلية
قديمًا قيل: قيمة كل امرئ ما يحسن، والإنسان بما حباه الله به من قدرات، وما ركب فيه من ملكات مطالب بأن يستثمرها في اكتساب ما ينفعه، وتعلم ما يفيده،

:: إنشاء ودعم المشاريع التعليمية
العلم هو أساس الحضارات، ووقود نهضة المجتمعات، تقوى بقوته الأمم، وتنهار بضعفه الدول، معين الحاضر، ومنبع المستقبل. بمقدار ما يملكه أي مجتمع من محاضنه تقاس قوته، وتتحدد مكانته؛

:: شحن المطبوعات والأشرطة الإسلامية
(إن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع)والندوة تصحب طلاب العلم في حلهم وترحالهم، تحلق معهم في الجو، وتمخر معهم العباب، وتطوي بصحبتهم الصحاري والقفار، لتحمل معهم وإليهم زادهم العلمي،

:: المنح الدراسية
هممهم تلامس الثريا، وعزائمهم لا تلين، وقدراتهم لاحدود لها، وأمتهم تنتظرهم على أحر من الجمر، لكن أعيتهم الحيل، وعزت عليهم الوسائل.لجؤوا إلى الله سبحانه وتعالى ثم إلى الندوة يرجون مساعدتها، وينتظرون العون منها،

:: المخيمات الشبابية
ملتقيات تضم شبابًا لا يوحدهم جنس، ولا يجمعهم وطن، ولا تقرب بينهم لغة، لكن رابطة الإيمان تجمعهم، وكلمة التوحيد توحدهم.يردون منهلاً عذبًا، ويقصدون موردًا زلالاً، ملؤه العلم والعمل، ومزاجه الخبرة والتجربة،

:: المساعدات الطلابية
فرغوا أنفسهم لطلب العلم، واستفرغوا جهدهم في تحصيله، وتخلوا عن السعي من أجل ضروراتهم الحياتية، فتعطلت مصالحهم الدنيوية؛ فكان حقًا على كل مسلم إعانتهم، والوقوف في صفهم؛ عسى أن يحشر معهم، أو يسلك في زمرتهم.



4 - البرامج المساندة

:: حفر الآبار، وإنشاء وترميم المشروعات الصحية والاجتماعية
إكسير الحياة، وسر الوجود. به تربو الأرض وتنبت من كل زوج بهيج. بشير الرحمة، وأمارة الرخاء، وأساس الطمأنينة والاستقرار.

:: المساعدات المادية والإغاثة
هم مسلمون شردوا من ديارهم، وفقدوا عائلهم، ترملت نساؤهم، وتيتمت أطفالهم،.ومن بين هؤلاء كانت الندوة، خفت إليهم فأقامت لهم الملاجئ، وقدمت إليهم المعونات.

:: توزيع لحوم الأضاحي
الأضحية من شعائر السماحة والسعة في الإسلام، .وبما أن المؤمن لا يتم فرحه إلا بفرح إخوانه، ولا تطيب له لذة بمعزل عن جيرانه؛ حث الله عباده المؤمنين على مواساتهم والصدقة منها عليهم.

:: المخيمات الطبية
بإيصال الخدمات الصحية إلى المحرومين من المسلمين؛

:: مشروعات أخرى
هي أنشطة موسمية تهدف إلى مواساة فقراء المسلمين في المناسبات،

:: إفطار الصائمين


لمزيد من الاستفسار .. يمكنك الاتصال على الهانف المجاني 2299-124-800
هاتف 2050000 9661+
فاكس 2050011 9661+
صندوق البريد ( 10845) الرياض (11443) المملكة العربية السعودية، مبنى رقم (1079)- طريق الملك فهد - حي المحمدية

او زيارة الموقع https://www.wamy.org/index.asp
__________________







التوقيع
Sincerely,Prince
 

إكـــــــفل أيتام , عمر بيوت الله , ساعد في نشر الاسلام ( نرجو التثبيت للإستفادة )
قديم منذ /10-11-2005, 09:52 PM   #2 (permalink)

عضو فعال

Prince غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9288
 تاريخ التسجيل : Jan 2003
 المشاركات : 30
 النقاط : Prince is on a distinguished road

افتراضي

نرجو التثبيت








التوقيع
Sincerely,Prince
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كشوفا ت المهارات الجديدة بعد التعديل هدية مني لكم نرجو من المشرف التثبيت alkasernet الصف الثاني 7 24-12-2010 04:25 PM
كشوفا ت امهارات الجديدة بعد التعديل هدية مني لكم نرجو من المشرف التثبيت alkasernet الصف الثاني 0 26-03-2006 07:26 PM
كشوفا ت المهارات الجديدة بعد التعديل هدية مني لكم نرجو من المشرف التثبيت alkasernet الصف الثاني 0 26-03-2006 06:50 PM
إعلان ...... للأهمية ...... نرجو التثبيت jalamed67 المنتدى العام 0 28-09-2005 02:08 AM
بدء التسجيل في مركز المدينة المنورة لرياضة المعوقين (نرجو التثبيت) المصنف منتدى التربية الخاصة 5 16-09-2005 06:36 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:06 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1