Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
العنكبوت الأحمر السام ...
العنكبوت الأحمر السام ...
قديم منذ /12-11-2005, 04:39 AM   #1 (permalink)

موقف من قبل الادارة

بتاع كله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107068
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 446
 النقاط : بتاع كله is on a distinguished road

افتراضي العنكبوت الأحمر السام ...

العنكبوت الأحمر السام

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وقد ظهر هذا النوع من العناكب في الإمارات كما تورد صحيفة البيان

تفاعل القراء مع موضوع العنكبوت الأحمر الذي نشرته «البيان» مؤخراً وأكدت بلدية دبي وجوده في منطقة تلال الإمارات وغيرها من المناطق في إمارة دبي، وقبل أيام هاتفنا القراء الذين اكتشفوا وجود هذا العنكبوت في منازلهم ووسط حدائقهم، وأدخل ظهوره الرعب في قلوبهم خاصة بعد أن علموا أنه سام ولدغته قاتلة إذا لم يتلق الشخص الذي تعرض له العنكبوت أي علاج سريع.


أو أي نوع من الإسعافات الأولية التي لا بد من اللجوء إليها حتى يتعافى، وصباح أمس زار «البيان» أحد القراء وبحوزته العنكبوت الأحمر والتعريف العلمي له (lartodectus hasseltt) وموطنه الأصلي أستراليا، يقول عبد الله محمد حسن (موظف في بنك الإمارات الإسلامي):


بالصدفة اكتشف ابن عمي وجود العنكبوت الأحمر في الحديقة، التي تزين إحدى الشوارع بالقرب من منطقة زعبيل، وفي البداية لفت نظره شكل العنكبوت ذي العلامة الحمراء، ولم يخش مطلقاً منه فحاول الاقتراب، وفكر في كمين يساعده على صيد هذا العنكبوت السام، من دون أن يتعرض لأي أذى.


وبالفعل تمكن من وضعه في علبة المياه المعدنية، وأحكم إغلاقها وتوجه بها للمنزل، وقام بتوفير المأكل المناسب للعنكبوت (صبار هندي)، وأخبرني قصة هذا العنكبوت، وفوراً بادرت بالاتصال بجريدة «البيان»، حتى يتعرف عليه القراء ويتوخوا الحذر منه، خاصة عندما علمت بأنه سام عبر الموضوع الذي نشرته «البيان» سابقاً.


كما هاتفتنا (ع. أ) ربة منزل من إمارة أم القيوين، تقول: أسكن في منطقة السلمة بمنزل شعبي، واكتشفنا وجود هذا العنكبوت بمنزلنا عبر أبنائي الصغار، حيث صرخ أحدهم فجأة عندما شاهد هذا العنكبوت وهو يلعب مع أشقائه، وعندما جئت لمشاهدتهم لم أصدق ما شاهدته بأم عيني، فالعنكبوت هو نفسه الذي عرضته فضائية دبي، وكتبت عنه الصحف وخلال لحظات تم القضاء عليه من دون أن يتسبب في وقوع أي ضرر لأي فرد في الأسرة.


أم سلطان تقول: أقطن في منطقة جميرا (المنارة) شارع الوصل في فيلا حديثة، تم الانتقال إليها منذ سنتين فقط، وبالصدفة شاهدت العنكبوت الأحمر في حديقة المنزل وتعرفت عليه فوراً، وبادرت بالاتصال ببلدية دبي لاتخاذ اللازم، وتنظيف المنزل والحديقة أيضاً، كما أن والدتي التي تسكن في منطقة الخوانيج اكتشفت وجود العنكبوت ذاته في منزلها، وفوجئت هي الأخرى بشكله المخيف والملون وأخبرتها بقصة العنكبوت الأحمر.


التقينا ناصر عبيد (رئيس قسم مكافحة الحشرات في بلدية دبي) فقال: إن العنكبوت الذي جلبه أحد القراء لـ «البيان» تم التعرف عليه وهو العنكبوت الأحمر ذاته الذي تحدثنا عنه سابقاً، وسيتم إرسال أحد المفتشين من بلدية دبي لمعاينة المكان، الذي وجد فيه العنكبوت واتخاذ الإجراءات اللازمة لرش هذا الموقع والتعرف على ملجأ معين لهذه العناكب في الموقع ذاته.


ونحن نهيب بجميع القراء بإطلاعنا فوراً إذا ما شاهدوا هذا النوع من العناكب والاتصال على الرقم 3474448، كما نطمئن الجميع بأنه لا توجد أية إصابات أو حالات تعرضت للدغة العنكبوت الأحمر.


من جانب آخر شككت بعض المصادر الطبية في صحة وجود العنكبوت الأحمر في الدولة مشيرة إلى أن هناك أنواعاً عدة من العناكب تتقارب في صفاتها ولكنها تتفاوت في مدى خطورتها والمضاعفات التي قد تسببها للإنسان. وقالت المصادر: إن بعض العناكب قد تؤدي لدغتها إلى حدوث حساسية مفرطة حالها في ذلك حال النمل الأسود، وقد تسبب الوفاة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، ويؤدي بعضها إلى الوفاة في حالة عدم تلقي الشخص للعلاج المناسب في الوقت المناسب.


وقالت المصادر: إن أعراض ومضاعفات لدغة العنكبوت الأحمر قد لا تظهر على الشخص إلا بعد مرور أسبوعين، بعكس الأفاعي السامة، أو العقارب، أو الحشرات السامة الأخرى، التي تظهر أعراضها بعد وقت قليل، مشيرة إلى أن علاج مثل هذه الحالات يتطلب نوعاً محدداً من المضادات الحيوية، متوافرة لدى معظم الجهات الصحية في الدولة، وذلك على الرغم من عدم تسجيل أي حالة في الدولة منذ بداية ظهوره في العام 1992.


وأوضحت المصادر أن العنكبوت الأحمر يعيش ويتكاثر في استراليا، وعدد قليل جداً من الدول الأخرى، وبالتالي فإن إنتاج المضادات الحيوية للعنكبوت الأحمر لا تتوافر إلا في ثلاثة مصانع عالمية، اثنان منها في استراليا والثالث في بريطانيا، ومن السهولة طلب كميات كبيرة منه إذا تطلب الأمر ذلك لا قدر الله.
المصدر :
https://www.albayan.ae/servlet/Satell...tail&c=Article







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سورة العنكبوت 1427 للقارئ محمد اللحيدان روووووووعة نصرة السنة المحمدية المنتدى العام 5 17-05-2007 11:47 PM
ليس الغريب غريب الشام واليمن عظماء التاريخ المنتدى العام 2 29-05-2006 10:35 PM
الإعجاز في العنكبوت ...!!! زهرة الأوركيدا المنتدى العام 4 19-04-2006 02:29 PM
الزام المعلمات بالطابور الصباحي ....!!!! Cayen منتدى الادارة المدرسية 6 26-03-2005 09:46 PM
لماذا تأكل أنثى العنكبوت زوجها؟؟؟ ابو مشاري المنتدى العام 0 29-06-2002 10:31 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:50 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1