Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
أخبار الصحف
قديم منذ /15-11-2005, 07:34 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي أخبار الصحف

وظائف في تخصصات مختلفة بتعليم البنات بالخرج



الخرج - عبدالرحمن المقرن:
اعلنت ادارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة الخرج عن حاجتها للتعاقد مع ثمان معلمات سعوديات على بند محو الامية للتربية الخاصة والحاسب الآلي في التخصصات التالية:
٭ ثلاث معلمات تخصص تربية فكرية.

٭معلمة واحدة إعاقة سمعية

٭ معلمة واحدة تخصص رياضيات تجيد لغة الاشارة.

٭ معلمة تربية فكرية تخصص (توحد).

٭ معلمة تربية فنية.

٭ معلمة حاسب آلي.

اوضح ذلك ل «الرياض» مدير التربية والتعليم للبنات بالخرج د. محمد بن عبدالله التميم.

وقال على الراغبات من المعلمات السعوديات واللاتي تنطبق عليهن الشروط مراجعة مكتب الاشراف التربوي النسائي قسم التربية الخاصة بالخرج اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 13/10/1426ه وحتى نهاية دوام يوم الاربعاء الموافق 14/10/1426ه..

وقال على المتقدمات احضار اصل الشهادة الجامعية وشهادة حسن السيرة والسلوك واصل دفتر العائلة وشهادة الخبرة ان وجدت.







 

أخبار الصحف
قديم منذ /15-11-2005, 07:35 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

--------------------------------------------------------------------------------

دعا إلى الارتقاء بمهنة الترجمة وإنشاء صندوق عربي للتمويل
وزير التربية : عدم توفر الفكر العربي والإسلامي مترجماً أدى إلى وجود فراغ معرفي هائل لدى الآخرين عنا



كتب - علي الشثري:
اكد معالي الدكتور عبدالله بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم في كلمة المملكة التي ألقاها أمس الاثنين في المؤتمر السنوي الثاني عشر المقام بجامعة الدول العربية بالقاهرة خلال المدة من 12 - 14/10/1426ه تحت عنوان (الترجمة والتعريب قضية أمن عربي).. أكد ان عدم توافر الفكر العربي والإسلامي الصحيح مترجماً في كتب ورقية والكترونية ووسائل عرض حديثة أدى إلى وجود فراغ معرفي هائل لدى الآخرين عنا، خاصة ما خلفته احداث الحادي عشر من سبتمبر من تشويه لصورة العرب والمسلمين، وما تبع ذلك من تعطش الكثيرين إلى معرفة المزيد عن العرب والإسلام والمسلمين حيث كان من آثار الفجوة التي افتعلت في أعقاب تلك الأحداث النظرة السوداوية لنا عرباً ومسلمين، والعزف على مقولة صراع الحضارات، وتأجيج أسباب الخلافات ومكامن الاختلاف والعداوات، وتقطيع أواصر التواصل في جميع المجالات وعلى جميع المستويات الفكرية والعلمية والثقافية.. ولكن بقدر ما روّج لذلك وبذل في سبيله فقد تداركت الأمة الخطر على المستوى السياسي والثقافي فكثفت الجهود وعددت الاتصالات وكان للجامعة العربية جهدها في هذا المجال، فكان جهدها في واشنطن وفرانكفورت ونيويورك وغيرها.
وقال معالي د.العبيد: ان التعريب والترجمة يمثلان في عصرنا الحاضر مدخلاً من مداخل المجتمعات العربية إلى العالم، فمن خلال التعريب نتعرف على الانجازات العالمية، التي تلبي احتياجاتنا في مختلف العلوم، وفي شتى المجالات، وتعود بالنفع على أمتنا، كما ان الترجمة تعد مدخلاً من مداخل تلك المجتمعات إلى عالم العرب والمسلمين والإسلام يعرف بهم وبه ويصحح التصورات الخاطئة عنهم وعنه، ويدحض كل الادعاءات المشبوهة ضدهم ويبين ان الإسلام دين يرفض الإرهاب، والتعصب، والفكر المتخلف، وها هي اليوم جامعة الدول العربية تسعى لجمع شمل المؤسسات المعنية بالترجمة ادراكاً منها لأهمية الترجمة والتعريب في حياة الأمم والشعوب وان الترجمة والتعريب هما أساس التعارف بين الأمم والشعوب وعلى مختلف المستويات الثقافية والاجتماعية والسياسية، وانه تعارف من جانبنا ينبغي ان يتم من منطلق الاستيعاب لمعارف وعلوم الآخرين والإغناء لثقافاتهم في اطار من التنافس الحميد والسعي الشريف إلى التفوق مع الحفاظ على الثوابت والأصول.

وقال معاليه: ان الترجمة والتعريب يمثلان أهم الروافد الحضارية في تاريخ الأمم وتاريخ الإنسانية، ولها المكانة الكبيرة في مجالات تبادل المعارف والعلوم والآداب، من أمة إلى أمة، أو من ثقافة إلى ثقافة، ومن لغة إلى لغة، اضافة إلى دورهما التاريخي العام في التواصل والتمازج الحضاري بين الشعوب والأمم والأجيال المختلفة، ولا يمكن لأمة تريد ان تنهض ان تبدأ الطريق دون أن تبني نهضتها على المعارف والخبرات التي سبقتها إليها الأمم والحضارات والثقافات الأخرى عبر جهود مضنية ومتواصلة.

وأضاف: لقد أولى اجدادنا اهتماماً كبيراً تجلى في مبادرات الخليفة الراشد عمر بن الخطاب، وفي عهد الخليفة المأمون، الذي اهتم اهتماماً بالغاً بالترجمة لدرجة انه كان يعطي عن كل كتاب يترجم وزنه ذهباً.. وبدقة وأمانة تمثلت في قول الجاحظ: «لابد للمترجم من أن يكون ببيانه في نفس الترجمة في وزن عمله بنفس المعرفة، وينبغي ان يكون من أعلم الناس باللغة المنقولة أو المنقول إليها حتى يكون فيها سواء».

وأوضح معاليه إلى ان للاهتمام بترجمة ثمار الحضارات اليونانية والفارسية والهندية وغيرها إلى اللغة العربية أثره البارز في بناء الحضارة العربية الإسلامية المتميزة، وكُتب لنا الاسهام التاريخي في الأخذ المتوازن في عصور الازدهار الإسلامية، فلم تذب ولم تتحجر، وأحسنت الأخذ والعطاء في الوقت الذي كانت فيه أوروبا تعيش عصور التخلف، ونشطت حركة الترجمة لنقل روائع الحضارة العربية الإسلامية، مما كان له الأثر البالغ في بناء الحضارة الغربية الحديثة، وامدادها بالأساليب العلمية في البحث والتجريب.

واليوم في عصرنا الحاضر وفي ظل ثورة المعلومات والاتصالات اصبحت الحاجة ماسة إلى المزيد من الاهتمام بنشاط التعريب والترجمة، حيث تبدو الترجمة للمجتمعات العربية تحدياً ثقيل الوطأة، ومطلباً حيوياً من أجل تحقيق احتياجات مجتمع المعرفة والتقنية، وتقريب المسافات بين الشعوب، بما يعزز روح الابتكار والابداع، ويسهم في سد الفجوة الكبيرة بين العرب والغرب في مجال التقنية والعلوم التجريبية من جانب والفكر والأدب والثقافة من جانب آخر.

وألمح معاليه إلى ان الترجمة والتعريب يمثلان جسراً لربط التواصل بين الأمم والشعوب، وبقدر اتساع هذا الجسر يكون استيعابه لمختلف القضايا وبقدر تعدد مساراته يكون التفاعل والأخذ والعطاء المفيد فالقصور في هذا المجال قصور في تناول القضايا والاقتصار فيها على مسار واحد ينحصر في عرض وجهة نظر واحدة.

وشدد معاليه على أننا ونحن ندعو الآخر إلى الحوار، وليس الصراع، وإلى الاتفاق وليس الشقاق وإلى الائتلاف بدل الخلاف علينا أن نسعى لايجاد اللغة المشتركة التي نتفاهم بها. وهو أمر يتطلب من كل من الفريقين ان يعرض كل ما لديه وما هو عليه وما يتطلع إليه. وعند عدم وجود لغة مشتركة فإن الأمر يتطلب ترجمة أمنية ومصادقة لموروث الماضي وحال ونتائج الواقع، وآمال المستقبل، وذلك من أجل رسم معالم طريق يقوم على الحق الإنساني ويحقق تواصلاً علمياً وثقافياً يقوم على التفاعل والتعاون المشترك لتنمية طاقات وقدرات الإنسان والمجتمعات بما يحقق الخير والنماء للجميع ويحفظ لهم حقوقهم ويحصن الجوانب العقدية والأخلاقية لدى أمتنا.

وحذر معاليه من عرض الخصوم لمفاهيم وتاريخ الآخر وانها محفوفة دائماً بالمخاطر وتتعرض للكثير من التحريفات والتبريرات، وإذا كان كل واحد يأخذ ما يحلو له ان يصف الآخر به فنحن نرسخ بذلك الصور المخزونة التي ولدت الاشكاليات القائمة التي نحاول معالجتها بالحوار بدل الصراع. وإذا كانت كميات الترجمات هي مقياس ما يصل من طرف إلى آخر فعلينا ان نقيس ذلك بما قدم من ترجمات من العربية وإليها، وإن كان الأمر كذلك فإنه مقياس يكشف مع الأسف ضآلة ما قدمنا وضحالة ما استقدمنا، فبالرغم مما برز من اهتمامات متعددة بالترجمة والتعريب، ما تم منها على المستوى القطري في العديد من الدول العربية كما في المملكة العربية السعودية حيث تم انشاء الجمعية السعودية للغات والترجمة، ومركز الملك فهد العلمي للترجمة، ومراكز الترجمة في الجامعات، واللجنة الدائمة للترجمة والتعريب، وفي مصر والمغرب وبيروت حيث عشرات المراكز والمعاهد، أو ما تم على المستويات غير الحكومية كمنظمات دولية متخصصة مثل المنظمة العربية للترجمة في بيروت. برغم ذلك فإننا نلحظ ان معدلات الترجمة في الدول العربية مجتمعة مازالت متدنية إلى حد كبير، وليس أدل على ذلك من أن الاجمالي التراكمي للكتب المترجمة إلى اللغة العربية بعد عصر المأمون وحتى الآن يقدر بعشرة آلاف كتاب، وهذا يوازي ما تترجمه اسبانيا في عام واحد فقط، في حين ان اليابان تترجم سنوياً (30) مليون صفحة، كما تبذل الولايات المتحدة الأمريكية الجهود الجبارة في ترجمة المنشورات العلمية وكل الرصيد الثقافي لحضارات العالم، حتى ان مجلة نيوزويك قدرت تكلفة الترجمة في الولايات المتحدة الأمريكية قبل اثني عشر عاماً أي في عام 1989م بمبلغ 20 مليار دولار.

وبيّن معالي د.العبيد ان الصورة تؤكد ضرورة تنظيم وتخطيط الجهود في مجالي الترجمة والتعريب على الصعيد العربي كله في اطار استراتيجية عربية متكاملة وطموحة، ذلك ان تحقيق هذا الأمر لا يمكن ان يتم بالجهود الفردية أو المبعثرة، بل لا بد من وجود هيئة عربية موحدة، تحمل هذا الهم، وتدأب في العمل الجاد المخلص لجمع كل الجهود وتنسيقها، وإزالة ما يمكن ان ينشأ بينها من تكرار أو اختلاف.

ودعا معاليه في ختام كلمته إلى انشاء (صندوق يتبع جامعة الدول العربية) لتمويل هيئة الترجمة والتعريب تشارك في تمويله الدول العربية على مستوى الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص، وتشجيع وتمويل الدراسات والاصدارات الخاصة في مجال التعريب والترجمة. كما أكد ضرورة الارتقاء بمهنة الترجمة على مستوى الاعداد عبر (التعليم الجامعي واستخدام التقنيات الحديثة وتوحيد المصطلحات) اضافة إلى التنمية المهنية المستمرة للعاملين في مجالات الترجمة، من خلال برامج التدريب المختلفة، وتشجيعهم المعهد العالي للترجمة التابع لجامعة الدول العربية، وفتح فروع له في جميع الدول العربية.








 
أخبار الصحف
قديم منذ /15-11-2005, 07:38 AM   #3 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

اختبارات منتصف الفصل الاول تبدأ السبت
شركات عالمية لتطوير مناهج اللغة الانجليزية



عبدالله عبيد الله الغامدي - عبدالمحسن الحارثي (الرياض)
حددت وزارة التربية والتعليم يوم السبت المقبل موعدا لاختبارات منتصف الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الجاري ولمدة اسبوعين بواقع اختبارين في اليوم الواحد بحيث تتم تأدية الاختبار خلال حصتين دراسيتين.

وفي هذا الاطار شدد مدير الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المعيلي على اهمية معاملة اختبارات منتصف الفصل الدراسي معاملة الاختبارات النهائية من حيث مناسبة الزمن والشمولية والتعامل مع اوراق الاجابات وسرية الاسئلة وتطبيق لائحة الغش على الطلاب المتجاوزين مؤكدا ان اعادة الاختبار لاي مادة هو شأن متروك لمدير المدرسة وذلك لمدة واحدة عدا طلاب المرحلة الثانوية وذلك حسب التعميم الصادر في هذا الصدد.

من جهة ثانية تبحث وزارة التربية والتعليم توقيع عقد مع شركة عالمية لتطوير مناهج اللغة الانجليزية بكافة مراحل التعليم العام.

واوضح المشرف على مشروع تطوير اللغة الانجليزية بالوزارة الدكتور محمد الاحيدب لـ(عكاظ) ان الوزارة ستفاضل بين عدد من الشركات الامريكية والبريطانية لاختيار واحدة منها تتولى تطوير المناهج انفاذا للامر السامي لمجلس الوزراء مشيرا الى ان تطوير المناهج سيكون وفق وثيقة مناهج اللغة الانجليزية المعدة من قبل الاسرة الوطنية, واضاف لن يكون في هذا التطوير اي تعارض مع تعاليم ديننا الاسلامي ومبادئنا وعاداتنا.

من جانب آخر توقع د. الاحيدب ان يبدأ تدريس اللغة الانجليزية في الصف الخامس الابتدائي للبنين والبنات اعتبارا من العام الدراسي 1428هـ / 1429هـ مستبعدا امكانية تدريسه في هذا الصف العام المقبل وتابع قائلا: وهذا سيعتمد بشكل اساسي على مدى توفر المعلمين والمعلمات لهذه المادة وعلى نتائج الندوة التي ستعقد خلال الفصل الدراسي الثاني لتقييم تدريس اللغة الانجليزية في الصف السادس.



--------------------------------------------------------------------------------








 
أخبار الصحف
قديم منذ /15-11-2005, 07:39 AM   #4 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

لقاء التقويم الشامل يناقش دفع العملية التعليمية



سلوى العمران (الرياض)
اكد مدير عام الادارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض الدكتور ابراهيم آل عبدالله على اهمية التقويم الشامل في العملية التربوية والتعليمية لما له من تصحيح للاخطاء وتصويب ودفعها الى الامام.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي للتقويم الشامل الذي اقامته امس وحدة التقويم بادارة التربية والتعليم بالرياض تحت عنوان (التقويم الشامل.. آمل وتطلعات) وذلك بحضور عدد من مديري الادارات التعليمية والمسؤولين ومديري مراكز الاشراف التربوي والمشرفات التربويات. وتناول الدكتور آل عبدالله الايجابيات المرجوة من تطبيق خطط وبرامج التقويم الشامل.

من جانبها سردت مديرة ادارة التقويم الشامل هند خليفة اهداف الملتقى التي تكمن في عكس فكرة شمولية الاطراف المعنية بعملية التقويم الشامل ونشر اهدافه ومحاوره وصولا الى الاهداف المنشودة مؤكدة ان التقويم الشامل هو جزء من العملية التعليمية التي تصب في دفع عجلته الى الامام لافتة الى ان عملية التقويم الشامل عملية مستمرة لتقييم الاداء وصولا إلى تحسين العملية التعليمية, كما اكدت مساعده ادارة التقويم الشامل هند الضلعان على اهمية التقويم الشامل متطرقة الى مفهومه وانواع النظم والنظام التعليمي وغيرها من الانظمة التي تصب في دفع عملية التقويم الشامل ومن ثم دفع العملية التعليمية الى الامام وصولا الى الاهداف المنشودة.








 
أخبار الصحف
قديم منذ /15-11-2005, 07:40 AM   #5 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

البندري بعد تكليفها بإدارة الاشراف التربوي بالرياض:
تأنيث وظائف تعليم البنات خطوة هامة وهادفة



فاطمة باسماعيل (الرياض)
اصدر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض (بنات) الدكتور ابراهيم آل عبدالله قرارا بتكليف الدكتورة البندري بنت عبدالله آل سعود, مديرة لادارة الاشراف التربوي في المنطقة خلفا للاستاذة موضي بنت محمد العذل التي تم تكليفها بالعمل نائبا لمساعد المدير العام للشؤون التعليمية.

وعبرت د. البندري عن شكرها وتقديرها للمسؤولين على هذه الثقة وقالت: اتمنى ان اكون عند حسن ظنهم. بدورها شكرت الاستاذة موضي المسؤولين على هذه الثقة ودعت الله ان يسدد خطاها لخدمة الوطن والعملية التعليمية.

ورداً على سؤال (عكاظ) للدكتورة البندري عن رأيها في توجه الوزارة لتأنيث وظائف تعليم البنات اجابت: هذه خطوة جيدة لان هناك امورا عدة تحتاج للاشراف ومتابعة المرأة, فهي اقرب اليها من الرجل, ونتائج هذه القرارات ملموسة. واضافت ان ما يقال عن ان المرأة اكثر تعقيدا من الرجل حينما تمسك زمام الامور كلام بعيد عن الواقع ولا أؤمن به, مشيرة الى انه في حال تطبيق الانظمة واعطي كل ذي حق حقه فلن يكون لجنس من يرأس العمل أي دور, سوى تطبيق النظام. وعن أهم ما ستقوم به في المرحلة القادمة قالت الدكتورة البندري ان الطالبات همي الاكبر وستكون الاولوية للعمل على توظيف الامكانيات لرفع مستواهن العلمي والتربوي لضمان جودة مخرجات التعليم. وذكرت ان الادارة استحدثت للطالبات شعبة الارشاد والتوجيه, التي تعنى بالطالبة, وكذلك وحدة النشاط وهما تسعيان لتطوير الطالبات, وتساند جهود المنزل لان العملية التربوية ستظل ناقصة ان لم يكن هناك تعاون بين البيت والمدرسة. وعن رأيها بجيل اليوم قالت د. البندري: انه جيل واع ولديه قدرة على الاطلاع فنحن في عصر التقنية والكمبيوتر وهذا يؤكد أهمية دور المنزل في التنشئة السليمة.

اما ما يخص المعلمات فأشارت الدكتورة البندري الى ان الانظمة الجديدة انصفت المعلمة, خصوصا نظام اجازة الوضع الذي يعطيها اجازة تمتد لثلاث سنوات ان رغبت بربع الراتب, ويتم سد العجز بالتعاقد مع معلمات اخريات حتى عودة المعلمة من اجازتها.

وبالنسبة للنقص الحاد في بعض المدارس وعدم وجود معلمات لبعض المواد اوضحت ان شؤون المعلمات وضعت قاعدة بيانات لجميع المدارس وأي خلل في عدد المعلمات يكون السبب فيه مديرات المدارس.



--------------------------------------------------------------------------------








 
أخبار الصحف
قديم منذ /15-11-2005, 07:40 AM   #6 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

21 الجاري آخر موعد لاستقبال طلبات نقل المعلمين والمعلمات



علي اليامي (الاحساء)
حددت وزارة التربية والتعليم يوم الاربعاء 21 شوال الجاري كآخر موعد لاستقبال ادارات التربية والتعليم لاستمارات راغبي النقل الخارجي والداخلي من المدارس بجميع مراحلها الثلاث كما حددت يوم السبت 15 ذي القعدة اخر موعد لاستقبال البيانات الخاصة بطالبي النقل من ادارات التربية والتعليم. جاء ذلك في تعميم وجهه نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور سعيد بن محمد المليص لمديري ادارات التربية والتعليم مؤكدا الغاء العمل ببند (هل ترغب العمل في مرحلة اعلى) ليتم نقل وتحويل المعلمين الحاصلين على مؤهلات جامعية الى المرحلتين المتوسطة والثانوية والحاصلين على دبلوم او بكالوريوس كلية المعلمين على المرحلة الابتدائية فقط دون النظر الى المرحلة التي يعمل بها حاليا. واشار د. المليص الى ان الوزارة قامت بتعديل المدة المحددة لتقديم طلب العدول والتعديل الى (30) يوما بدلا من اسبوعين مؤكدا بأن حركة النقل بالمحافظات والمراكز ستستمر على ما اعتمدت عليه في العام الماضي.








 
أخبار الصحف
قديم منذ /15-11-2005, 07:41 AM   #7 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

تفريغ معلمين للحصول على البكالوريوس



خالد البلاهدي (الدمام)
اصدر مدير عام التربية والتعليم -بنين- بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس قرارا اداريا بتفريغ (9) معلمين من خريجي مركز العلوم والرياضيات ومعهد المعلمين والكلية المتوسطة للحصول على درجة البكالوريوس في كلية المعلمين بالدمام اعتبارا من بداية الفصل الثاني بالعام الدراسي الحالي 1426/1427هـ. وهؤلاء المعلمون هم عبدالعزيز ابراهيم العجاجي, عبدالمعبود عبدالله آل سعيد, علي محمد الشهري, علي يحيى الوادعي, عبدالستار حسن الحاجي, فيصل محمد المبرد, ابراهيم حسن حسين, سعيد سعد الغامدي, حسن تقي الخميس.








 
أخبار الصحف
قديم منذ /15-11-2005, 07:42 AM   #8 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

القبول للفصل الثاني بجامعة الملك خالد



يحيى التيهاني (أبها)
اعلنت جامعة الملك خالد عن فتح باب القبول للطلاب فى الفصل الدراسى الثانى من هذا العام 1426/1427هـ لشغل المقاعد الشاغرة فى بعض التخصصات. واشترطت الجامعة للقبول فى اقسام الهندسة الصناعية والميكانيكية وعلوم الحاسب ونظم المعلومات الحد الادنى للنسبة الموزونة 84 بالمئة الى 82,5 بالمئة0 0 وفى اللغة العربية والعلوم الاجتماعية والشريعة واصول الدين الحد الادنى للنسبة الموزونة 80 بالمئة. وجاء فى اعلان وزعته الجامعة أمس انه تحدد موعد القبول لتلك التخصصات يوم الرابع والعشرين من هذا الشهر ويستمر خمسة ايام وذلك بعمادة القبول والتسجيل بابها. كما اعلنت الجامعة عن فتح باب القبول للفصل الدراسى الثانى 1426/1427هـ فى كليات المجتمع فى منطقتى جازان ونجران ومحافظتى بيشة وخميس مشيط وذلك فى الاول من شهر ذى القعدة المقبل.



--------------------------------------------------------------------------------
جميع الحقوق محفوظة








 
أخبار الصحف
قديم منذ /15-11-2005, 07:43 AM   #9 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

الاستعانة بالأدلة الجنائية في قضية معلم البلوتوث



حامد الاقبالي (الليث)
رغم نفي معلم البلوتوث حدوث واقعة الاعتداء على الطالب بالسلك الكهربائي أمام لجنة التحقيق المشكلة من تعليم الليث, تشير المعلومات الى ان اللجنة في طريقها الى الاستعانة بالأدلة الجنائية لاثبات أو نفي الواقعة وذلك في حالة استمرار المعلم على موقفه.

وكانت اللجنة التي تضم كلا من رئيس قسم التوجيه والارشاد بتعليم الليث علي المهداوي ومدير المتابعة جمعان الزهراني, ومدير الاشراف التربوي حسن العياضي قامت بزيارة مدرسة الحسين بن علي الابتدائية (التي شهدت الواقعة) حيث التقت مدير المدرسة عبيد بن عجلان القاسمي الذي افاد بانه لا يعلم شيئا عن الواقعة التي يرجح أنها حدثت قبل عامين كونه نقل الى المدرسة منذ حوالى العام فقط.

كما ألتقت اللجنة المعلم الذي أنكر حدوث الاعتداء فيما لم تتمكن اللجنة من مقابلة الطالب الذي يعمل والده فراشا بذات المدرسة لغيابه يومي السبت والاحد الماضيين








 
أخبار الصحف
قديم منذ /15-11-2005, 07:44 AM   #10 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

الوزراء العرب يناقشون أوضاع التعليم العالي



واس (صنعاء)
تستضيف العاصمةاليمنية صنعاء شهر ديسمبر المقبل المؤتمرالعاشر لوزراء التعليم العالى العرب بمشاركة 25 وفدا من الدول العربية ومندوبين من المنظمة العربية للثقافة والعلوم ومنظمة اليونسكو والمجلس الاوروبى للتعليم العالى.

واوضح وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمى اليمنى الدكتورعلى قاسم فى تصريح بهذه المناسبة ان المؤتمر سيناقش على مدى يومين اوضاع التعليم العالى فى الوطن العربى متوقعا ان يخرج المؤتمر الذى يسبق انعقاده اجتماع لجنة الخبراء لمراجعة الدراسات والبحوث التى ستقدم برؤية علمية واضحة نحو التطوير والانتقال النوعى للتعليم العالى فى الوطن العربى.

واشارالى ان المؤتمر سيعتمد برامج عملية لتطوير الجودة فى مؤسسات التعليم العالي.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحبار الصحف سيد جروحي زاجل الشـــــريف 25 03-12-2005 08:02 PM
أخبار الصحف سيد جروحي المنتدى العام 22 20-11-2005 08:24 PM
أخبار الصحف سيد جروحي المنتدى العام 11 19-11-2005 07:38 AM
أخبار الصحف سيد جروحي زاجل الشـــــريف 21 18-11-2005 07:53 PM
أخبار الصحف سيد جروحي المنتدى العام 22 14-11-2005 08:30 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:46 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1